المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار متنوعة ......من حول العالم


الصفحات : [1] 2

نسمـ،ــه
11-12-2005, 11:17 PM
فيل يكره الامريكان


السي اي ايه الامريكية دائما البحث والنبش في جميع الامور التي من الممكن ان تهدد حياة الامريكان اينما كانوا .. ومؤخرا عندما لم تجد اي تهديد ارهابي ضدهم في دولة رواندا .. قررت المخابرات الامريكية ان تثبت لهم بأنها على قد المسؤولية فقامت باختراع تهديد وهمي وهذه المرة قالت لهم بأن هناك فيل شرس موجود في رواندا وعليهم اخذ كل وسائل الحيطة والحذر حتى لا يصيبهم مكروه ..الفيل كما جاء في التقريرالذي نشر عن طريق السفارة الامريكية في رواندا يعيش على ضفاف بحيرة ايهيميا في حديقة اكاجيرا شمال رواندا .. وعليه لا تنصح الوكالة المخابراتية مواطنيها ان يزوروا هذه الحديقة .. واذا صمموا على زيارتها فيجب ان يراقبوا بحذر تحركات الفيل .. فهو قادر على الاندفاع نحو السيارات وقلبها .

" لا شك بأن المخابرات الامريكية حاولت اولا التاكد من عدم وجود علاقة بين تنظيم القاعدة وهذا الفيل .. والله اعلم اذا كانوا توصلوا الى وجود او عدم وجود مثل هذه العلاقة "

نسمـ،ــه
11-12-2005, 11:19 PM
الاولى تريد قتل والدها .. والثانية قتل زوجها

اجتمعت الصديقتان علي هدف واحد وهو تخلص الأولي من الزوج والثانية من والدها.بداية الأولي: إسراء أسرتها مفككة أمها مطلقة وأبوها يعمل في إحدي دول الخليج.. الأم انفصلت عن والدها ثم تزوجت ثم انفصلت، وأنجبت من الزوج الثاني وفي خضم ذلك تعرفت علي الطالب أكرم أحمد إبراهيم عيسي 24 سنة طالب بكلية الطب جامعة قناة السويس والده أستاذ جامعي في إحدي الجامعات الساحلية وتزوجت منه رسمياً دون رغبة أهله.. الزوج الطالب بكلية الطب اضطر للعمل أثناء دراسته في إحدي الصيدليات وهي بدأت تجلب له الأموال عن طريق ممارسة الرذيلة كما اثبتت التسجيلات لدي رجال الشرطة والنيابة العامة وتدعي لزوجها طالب الطب ان والدها يرسل لها نقودا من الخليج الذي يعمل به طبيباً بيطرياً.. أما الثانية هناء محمود غريب وهي طالبة بمدرسة أم المؤمنين الثانوية التجارية، ووالدها مراقب حسابات في أحد البنوك المهمة فرع الإسماعيلية ومتزوج علي أمها أرملة خالها وتعيش في مشاكل أسرية دائمة فأمها تحرض اشقاءها علي والدهم المتزوج بغيرها حتي تولد لدي الأبناء كرهاً دفيناً خاصة الابنة ووالدها وساعدها علي ذلك قسوة الأب مع والدتها والتضييق عليها داخل المنزل والأب دائم التعدي عليها وعلي أمها بالضرب.
الاتفاق الجنائي
اتفقتا المتهمتان مع بعضهما البعض علي تخلص الأولي من زوجها والثانية من والدها حيث انهما زميلتان بالمدرسة الثانوية التجارية بنات بالاسماعيلية وبدأت الاثنتان البحث عن شخص لمساعدتهما في تنفيذ جريمتهما فساقتلهما الأقدار أحد المصادر السرية للشرطة الذي قام بإخطار المقدم عصام حافظ رئيس مباحث قسم ثاني الاسماعيلية والذي قام بدوره فور تأكده من صحة ما ورد إليه من معلومات وإصرار المتهمتين علي إتمام جريمتهما وحرصا علي حياة الأبرياء الأب والزوج فقد ثم عرض المعلومات علي العميدين محمد إبراهيم مدير المباحث الجنائية وجمال عكاوي رئيس مباحث الاسماعيلية فتم تشكيل فريق بحث بقيادة العقيدين سامي العزازي وهشام الشافعي وكيلي إدارة البحث وضم المقدمين محمد حسنونة وأحمد أمين من الإدارة العامة للمساعدات الفنية بمنطقة القناة وسيناء والنقيبين مروان مشرف ومحمد عبدالفتاح معاوني مباحث قسم ثان، وبعد موافقة اللواء دكتور عفيفي كامل عفيفي مساعد وزير الداخلية لأمن الإسماعيلية وبناءً علي إذن من النيابة العامة تم تجهيز فكان اللقاءات والحوارات لتسجيل ما يدور بين المتهمتين وتحديد يوم ارتكاب الجريمة وعقب تجميع خيوط القضية والاتهامات وأدلة الاتهامات ضدهما وفي اليوم المحدد لاستلامهما السم المعد لدسه للزوج والأب في عصير الفراولة قام المقدم عصام حافظ ومعاونوه بعمل كمين في أحد الشوارع الجانبية حيث تم سماع التسجيلات والحوارات بين المتهمتين والمصدر السري وفور قيام المتهمتين في أخذ المادة السامة وقيامهما بالانصراف لتنفيذ وارتكاب الجريمة تم ضبطهما وبحوزتهما السم المستخدم في تنفيذ الجريمة وبمواجهتهما بالتسجيلات الصوتية والتحريات انهارتا واعترفتا تفصيلا بضلوعهما في الشروع بارتكاب الجريمة وأقروا بإصرار بما جاء في التسجيلات وتحرر محضر بالواقعة رقم 1622 لسنة 2005 إداري قسم ثاني الإسماعيلية وبعرض المتهمتين علي عمرو الحنفي وكيل نيابة قسم ثان أمر بحبسهما أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.
كيفية تنفيذ الجريمة.
إسراء أرادت التخلص من زوجها نظراً لأنه من أسرة ثرية وتريد الاستفادة مادياً من الميراث بالاضافة الي علاقات متعددة مع العديد من الرجال نظير مقابل مادي من ممارستها للدعارة وهناء تعيش حياة أسرية قاسية مع والدها الذي يعاملها هي وأمها بقسوة.. تعرفت الاثنتان علي المصدر السري للشرطة ووثقتا فيه وطالباه بمساعدتهما علي التخلص من الأب والزوج وما يعكر حياتهما مقابل أن تمنعاه مبلغ 50 ألف جنيه في حالة نجاح الجريمة.
وقامتا بالتوقيع علي ايصالات امانة علي بياض للمذكور بلغت عشرة ايصالات مزيلة باسميهما وببصمة يديهما وكتبتا هذه الايصالات بمحض ارادتهما بدون ضغوط من احد كدليل علي صدق وعدهما حيث قالت اسراء انها كتبت هذه الايصالات بكامل ارادتهما للتخلص من زوجها.
وقد قرر المصدر السري أنه علي موعد مع المتهمة إسراء وانها سوف تحضر مع زميلتها هناء وقام رئيس المباحث باعطاء المصدر قارورة بداخلها عطر لونه احمر داكن لإيهامهما بأنه السم المتفق عليه والمطلوب وعليه بالتنسيق مع الادارة العامة للمساعدات الفنية تم تجهيز المكان عن طريق فتح جهاز تسجيل لاسلكي بين طيات ملابس الشرطي السري وقام رجال المباحث بالانتظار في احد الشوارع الجانبية وحضرت المتهمتان اسراء وهناء وتم تسجيل ما دار من حوارات حيث قررت الثانية هناء قتل والدها محمود غريب مراقب الحسابات في احد البنوك واعلنت الاولي اسراء رغبتها في استخدام السم لقتل زوجها طالب الطب لعدم رغبتها في المعيشة معه والاستيلاء علي الميراث وممارسة الدعارة بحرية.
واثناء التسجيلات قامتا المتهمتان باقتسام المادة التي احضرها المصدر السري علي انها »سم« وهي نوع من العطر بينهما لتنفيذ مخططهما في التخلص من زوج الاولي ووالد الثانية.. وعليه تمكنت المباحث بمساعدة القوة الامنية المرافقة من ضبط المتهمتين.. وبحوزة الاولي زجاجة العطر التي اوهمهما »المبلغ السري« انها السم وتم ضبطهما واصطحابهما الي ديوان القسم وتم التحفظ علي المضبوطات بحوزتهما وبمواجهتهما بالتحريات والاعترافات المسجلة انهارتا واعترفتا تفصيليا بصحة الو

نسمـ،ــه
11-12-2005, 11:20 PM
الشمبانزي يرفض الاقلاع عن التدخين




تحاول حديقة حيوان في جنوب افريقيا إقناع أشهر قرد شمبانزي لديها بالإقلاع عن عادة التدخين السيئة.
وقال مسؤولون في حديقة حيوان بلومفونتاين <<اس.ايه.بي.ايه>> إن الشمبانزي الذكر شارلي يلتقط السجائر التي يُلقي له بها زوار الحديقة ويدخّنها في عادة اكتسبها بمراقبته للبشر على الأرجح.
وقال المتحدّث باسم الحديقة داريل بارنز <<إن صغار قرود الشمبانزي تكتسب عاداتها بتقليد البالغين ونظن أنه بدأ تقليد المدخنين في قفصه ربما نتيجة إلقاء المدخنين له بسجائر>>.
وقال بارنز <<إن شارلي لديه بالفعل علامات مدمن حقيقي للنيكوتين. وهو يتصرّف عادة مثل تلميذ شقيّ بإخفائه السيجارة حين يقترب أحد العاملين من المنطقة>> مضيفاً ان حديقة الحيوان عاقدة العزم على مساعدته في الاقلاع عن التدخين. واوضح ان أكثر شيء أهمية في هذه الناحية هو ان يتوقف الزوار عن إلقاء سجائر لشارلي

نسمـ،ــه
11-12-2005, 11:21 PM
السمين يحصل على راتب اقل !!!

يبدو أن ذوي الطلعة الحسنة من كلي الجنسين، يحصلون على أجور أفضل من نظرائهم الأقل حظا فيما تعلق بشكلهم، وفق دراسة حديثة نشرها هذا الشهر البنك المركزي لمدينة سان لويس في ولاية ميسوري الأمريكية.
وأظهرت الدراسة أن الأشخاص جميلي الطلعة يقبضون خمسة بالمائة في الساعة أكثر من زملائهم الأقل جمالا.
وبعد وضع عوامل أخرى مثل الثقافة والخبرة جانبا، وجد الباحثون الاقتصاديون الذين أشرفوا على الدراسة، أن عامل الجمال سيطر في جميع المهن، وأن الوظائف التي تتطلب بناء علاقات بين الأشخاص، لديها موظفين يتمتعون بنسبة جمال أعلى من المتوسط المتعارف عليه.
فعلى سيبل المثال، وجدت الدراسة أن المحامين في القطاع الخاص، يتمتعون بطلعة جميلة أعلى، من نظرائهم في القطاع العام، خاصة وأن المحامي في القطاع الخاص بحاجة لجذب وكلائه والاحتفاظ بهم.
واكتشفت الدراسة أيضا أن "جزاء القبح" للأفراد تحت متوسط الشكل المقبول، هو دخل منخفض بنسبة 9 بالمائة أقل في الساعة من "المحظوظين."
وقالت الدراسة إن "مواصفات محددة مثل الشكل، قد تؤثر على الإنتاجية بطرق لا يمكن قياسها بسهولة، كما الحال عندما يتعلق الأمر بمواصفات أخرى مثل الثقافة أو الخبرة"، مضيفة أن التأثير الذي يحدثه الشكل الجميل على الثقة بالنفس والاتصالات غير معروفة بعد.
والتفسير الآخر للتباين في الأجور يعود إلى: الأساليب القديمة في التمييز، وفق الدراسة.
وقالت الدراسة إنه وعلى سبيل المثال، فإن ما اكتشف بالنسبة للتفاوت في الأجور بين البدينين يبدو محصور بالنساء البيض.
ووجد الاقتصاديون أيضا أن النساء اللواتي يعتبرن بدينات وفق المعايير الصحية المعتادة للسيدات، في 1981 و 1988، قبضن 17 بالمائة أقل من النساء المقبولات وفقا لتلك المعايير.
وفيما اعتبر الوزن مشكلة للنساء، فإن الرجال قصيرو القامة أقل حظا من الرجال الأطول.
ووجد الاقتصاديون أن عامل الطول لدى الرجال البيض، أثر على الأجور بزيادة 1.8 بالمائة لكل بوصة إضافية لطول الشخص وفق المتوسط الطبيعي للطول

نسمـ،ــه
11-12-2005, 11:22 PM
شاب مخنث احتال على الكثيرين من الشباب في الكويت



«بسبوسة» التي حرقت بغنجها ودلعها قلوب الشباب اتى رجال مباحث العاصمة وحرقوا فيلم تماديها واستدراجها للسذج بان اعتقلوها ورحلوها الى بلدها بجواز سفرها الرجالي «حمدي,,,».
«بسبوسة» التي عرفت في اوساط الشباب في المجمعات بملابسها الفاضحة ونظرات الاغراء التي كانت ترمقهم بها لإيقاعهم بحبائلها ومن ثم حصولها منهم على كروت الاتصال والهدايا والاموال مقابل وعود تغدقها عليهم (,,,)، جاء رجال مباحث العاصمة وأسدلوا الستار على افلام النصب والتسلط التي كانت يقوم بها حمدي الذي يحيا حياة بملابس نسائية ويغطي وجهه الخشن بالمساحيق ويضع الشعر المستعار «بسبوسة» التي كان يتمناها المولعون بها وكشف رجال مباحث العاصمة عن قبحها وقبح اعمالها، كانت تزود رقم هاتفها يوميا الى مئات الشباب وتوقع بـ «المغدور» بهم حتى تحصل منهم ما يمكن تحصيله سواء كان اموالا ام كروت اتصال او هدايا.
ولم تكتف بذلك بل «اقترنت» ببعض الشباب على اساس انها «زوجة» لهم وكانت تطلب من كل زوج منهم ان يغني لها اغنيتها المفضلة للمطربة انغام «بنت يا نوسة ,,, يانوسه، شايله البسبوسه,,,»، وكانت معارك الكر والفر بين الشباب في المجمعات التجارية تدور للحصول ولو على بسمة من بسبوسة عندما يكون التهافت عليها كبيرا.
بسبوسة استمرت في «نشاطها» حتى ارتدت فستانها الازرق اللماع وانطلقت بسيارتها وبرفقتها «صديقها» وهو من بني جلدتها، واتجها للقاء ضحية جديدة حتى كان لها رجال مباحث العاصمة بالمرصاد، وكشفوها على «حقيقتها» واتضح بانها رجل مكتمل الرجولة يتخفى بملابس نسائية ليحصد المنفعة من ضحاياه واسمه حمدي.
وبعد التحقيق واتباع الاجراءات القانونية تم تسفيره بملابس رجالية الى بلده.

نسمـ،ــه
11-12-2005, 11:24 PM
امريكا تراجع من جديد قصة الثدي الاصطناعي



بدأت الجهات الصحية الاميركية امس اعادة النظر في تركيب الثدي الصناعي المصنوع من السيليكون المحظور استخدامه لمعظم النساء الاميركيات منذ عام 1992 جراء مخاوف صحية.وتعكف لجنة من خبراء الصحة على دراسة دقة كانت معلومات جديدة تظهر ان هذه الاجهزة التعويضية آمنة بدرجة تسمح بتسويقها على نطاق كبير.
وبدأت في واشنطن امس اجتماعات تعقد على مدى ثلاثة أيام بشهادات علنية لما يقرب من 12 ساعة من جانب مرضى وأطباء وجماعات مؤيدة ومعارضة للثدي الصناعي الذي تنتجه شركة ايناميد كورب ومنافستها منتور كورب.ويقول الكثير من السيدات وجراحو التجميل ان الاثداء المصنوعة من السيليكون ومادة الجيل الهلامية التي تتوفر في بلدان أخرى لها شكل وملمس طبيعان أكثر من غيرها المملوءة بمحلول ملحي.
لكن بعض المرضى مقتنعون بأن مادة السيليكون التي تتعرض للتسرب يمكن ان تسبب الامراض رغم ان الدراسات لم تكشف اي صلة بينها وبين الاصابة بالسرطان او مرض الذئبة الحمراء أو اي أمراض أخرى مزمنة.وفي اكتوبر عام 2003 قالت لجنة استشارية ان الاثداء الصناعية التي تنتجها شركة ايناميد آمنة بدرجة تكفي لطرحها للبيع لكن ادارة الاغذية والعقاقير الاميركية، رفضت الطلب.
وطالبت كافة المنتجين بجمع مزيد من المعلومات بشأن متى ومدى تعرض هذه الاجهزة التعويضية للكسر.وستراجع اللجنة التابعة للادارة المؤلفة من خبراء بيانات جديدة في اجتماع يعقد هذا الاسبوع.وقالت ايناميد ومنتور ان الاثداء المصنوعة من السيليكون من انتجاهما أصبحت الان أقوى من تلك التي شاع استخدامها في السبعينات والثمانينات وان مادة الجيل اكثر كثافة عن ذي قبل وتقل فرص تحركها من مكانها.
واثار مراجعون في ادارة الاغذية والعقاقير، الاسبوع الماضي تساؤلات بشأن طلبات جديدة من جانب الشركتين، وقالوا انها لم تسلط الضوء حول مدى احتمال انكسار هذه الاجهزة التعويضية.
وقال المراجعون ان نظرية ايناميد تفترض ان «الجهاز لا يتقدم في السن» ومن ثم فان عدد الاجهزة التي تصاب بالكسر ثابت سنويا.
واشار عاملون في الادارة، الى تقديرات بان ما بين 21 الى 74 في المئة من أجهزة السيليكون يمكن ان تنكسر بعد عشر سنوات من تركيبها.وتمكنت نساء بقين على قيد الحياة بعد الاصابة بسرطان الثدي وغيرهن ممن يحتجن لاعادة تقويم الثدي او تركيب أجهزة تعويضية من الحصول على الاثداء المصنوعة من السيليكون منذ الحظر المفروض عام 1992 ، ولكن من خلال تجارب معملية.
وقال مسؤولون في شركة ايناميد ان ما بين 25 الفا الى 30 الف اميركية يزرعن اكياس السيليكون سنويا في اطار هذه التجارب.وقالت الجمعية الاميركية لجراحي التجميل ان أكثر من 264 الف عملية تركيب لاثداء صناعية و63 الف عملية تقويم للثدي اجريت عام 2004..

نسمـ،ــه
12-12-2005, 12:11 AM
نرويجي يغتصب الفتيات ويأكلهن

قضت محكمة جنوب النرويج بسجن رجل في السادسة والعشرين من عمره تصفه الصحف الشعبية بأنه «من آكلي لحوم البشر» مدة ستة أعوام لأنه هدد فتاة عمرها 13 عاما بقتلها وأكلها.
وأفادت الوثائق التي حصلت عليها صحيفة «فردينز جانج» في موقعها على الانترنت بأن الفتاة كانت من بين 12 امرأة حاول إغراءهن وهددهن بعد مراسلتهن عبر شبكة الانترنت. وقالت المحكمة في قرارها إنه كان «متحجر القلب وعدوانيا»، مضيفة أن الرجل أرهب ضحاياه خلال المكالمات الهاتفية.
وكان المتهم قد أمضى سبعة أعوام في السجن بعد إدانته في قضية اعتداء جنسي واغتصاب قاصرين اثنين.
وقررت المحكمة في مدينة كريستيان ساند النرويجية احتجاز الرجل المدان في حجز وقائي مدة ستة أعوام دون فرصة لاطلاق سراحه لمدة ثلاثة أعوام. وقال محامي المدان للصحيفة إن موكله يعتزم استئناف الحكم. وخلال محاكمته تبين أن المتهم قدم نفسه على أنه شرطي وأقنع فتاة تبلغ من العمر 14 عاما بإرسال صور فاضحة لها. وقررت المحكمة أنه بالرغم من استبعاد احتمال تنفيذ الرجل للتهديدات التي أرسلها للفتيات كما جاء في لائحة الاتهام إلا أن هناك «خطرا حقيقيا من أن يكرر نفس الاعتداءات الجنسية التي سبق وأدين بسببها».

نسمـ،ــه
12-12-2005, 12:16 AM
معلمة التربية الاسلامية قطعت لسان الطالب

بصعوبة بالغة وبعد جهد استطاع عبدالرحمن العجمي (8 سنوات) ان يبلغ ذويه عن سبب الجرح العميق الذي كاد يقطع لسانه واستدعى تقطيبه بأكثر من سبع غرز طبية في مستشفى العدان.
وفي التفاصيل حسب ما قاله لـ «الرأي العام» ان مدرسة مادة التربية الإسلامية في مدرسة عبدالكريم السعيد في منطقة مبارك الكبير طلبت من بعض الطلاب ان ينهضوا من على مقاعدهم والتوجه الى منتصف الصف لتمثيل مشهد من مسرحية دينية اعدتها لهم لمناسبة المولد النبوي، وصعد عبدالرحمن مع مجموعة من الطلاب زادت على العدد الذي تريده المدرسة، وكان عبدالرحمن الأخير، فدفعته بقوة (خلاص ارجع الى مكانك) ليسقط على وجهه ويصطدم بالطاولة، ما ادى الى اصابته بجرح بليغ في لسانه وآخر في ذقنه.
وتابع عبدالرحمن «سحبتني المعلمة من قميصي وهي تقول (قوم قوم) وأخذتني الى الحمام كي أغسل وجهي وفمي الذي امتلأ بالدم، ثم قامت بغسل قميصي، ومع استمرار نزف الدم من لساني اخذتني مدرسة اخرى الى الناظرة التي اتصلت بأهلي ليأتوا ويأخذوني».
وقال عبدالرحمن ان «المدرسة طلبت من رفاقي في الصف ألا يقولوا لأحد انها دفعتني وشدتني بقوة والا سوف اعطيكم نقاطاً ضعيفة واجعله يرسب في الاختبارات».
واوضح عم الطفل الذي أتى به الى «الرأي العام» ان ناظرة المدرسة بررت عمل مدرسة التربية الإسلامية بأنها عصبية نوعاً ما وقد تكون لم تتمالك اعصابها لسبب ما»، واشار الى انه تقدم بدعوى ضدها في مخفر مبارك الكبير الذي سيستدعي المدرسة للتحقيق معها في الحادثة صباح اليوم.

نسمـ،ــه
12-12-2005, 12:19 AM
كاميرا البنك : صورت مغتصب الطالبة في الكويت


من جاء مغتصباً في وضح النهار، ومكشوف الوجه والرأس التقطت كاميرا البنك صورته لدى نزوله من سيارة المجني عليها وسحبه 500 دينار من حسابها الشخصي.
واقعة الاغتصاب التي شهدتها مواقف كلية الطب في الجابرية ظهر أول من أمس، وكانت ضحيتها طالبة في السنة الرابعة، رشحت عنها معلومات أمنية أمس تفيد- وحسب ما ذكرته المجني عليها- ان الجاني الذي اعترض سبيلها بشهره سكيناً في وجهها وركوبه معها في سيارتها ودعوتها للامتثال لأوامره بالصعود إلى الطوابق العليا، ومن ثم الاقدام على فعلته الدنيئة بحقها، سرعان ما طلب اليها بعد اغتصابها أن تتوجه إلى أقرب بنك وانتزع «شريحة» هاتفها النقال وأخذ منها بطاقة البنك ونزل من السيارة وسحب 500 دينار من حسابها، فيما هي تنتظر، ومن ثم عاد إلى السيارة ثانية وطلب إلى الطالبة المجني عليها العودة مجدداً إلى مواقف السيارات، حيث تركها وحال سبيلها.
مصدر أمني أبلغ «الرأي العام» تفاصيل ما روته المجني عليها خلال تعرضها إلى عملية الاغتصاب قال «إن الفتاة إياها لم تتوجه إلى المخفر مباشرة، بل ذهبت وأبلغت والدها الذي حضر معها إلى المخفر ليبلغ عما تعرضت له ابنته، وعلى الفور طلب رجال الأمن من الفتاة أن تسلّم ملابسها التي كانت ترتديها حتى يتم تحويلها إلى الطب الشرعي، وحتى مساء أمس لم تكن النتيجة خرجت.
إلا أن النتيجة التي خرجت -حسب ما قاله المصدر الأمني- ان كاميرا البنك التقطت صورة الشخص الذي سحب 500 دينار من حساب طالبة «الطب»، وتحرك رجال الأمن والمباحث لمعرفة هويته، وسوقه إلى العدالة لاستجوابه.
وليل أمس أبلغ مصدر أمني آخر «الرأي العام» أنه ألقي القبض على شخصين قد يكون أحدهما هو الجاني وصاحب الصورة وتم اخضاعهما إلى التحقيق في الواقعة

نسمـ،ــه
12-12-2005, 01:10 PM
طالب مصري انشىء موقع جنسي باسم زميلته انتقاما منها

انتقم طالب بكلية الطب من زميلته انشأ موقعاً جنسياً علي الانترنت باسمها ووضع به رقم تليفون منزلها وتليفونها المحمول، لاعتقاده بانها وراء فشل قصة حبه، تلقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بلاغاً من المجني عليها وهي طالبة بكلية الطب بقيام بعض الاشخاص بالاتصال بها عن طريق تليفونها المحمول وتليفون المنزل ويطلبون منهما اقامة علاقة معها وعندما استفسرت عن السبب اكدوا وجود موقع باسمها علي الانترنت تدعو فيه الي ممارسة الجنس مقابل مبلغ مالي احال مدير ادارة المباحث الجنائية بمديرية الامن البلاغ الي وحدة مكافحة جرائم الحاسبات بالمديرية، كشفت تحريات وحدة المساعدات الفنية ان وراء الحادث طالب بكلية الطب فتم استئذان كمال عشيش رئيس نيابة مركز امبابة لضبط الطالب وبتفتيش مسكنه عثر علي جهاز الكمبيوتر وبداخله الموقع الجنسي الذي بثه باسم زميلته وبعض الرسائل الجنسية التي كان ينوي ارسالها علي النت وامام عمرو جلال وكيل اول النيابة اعترف الطالب بقيامه باقامة موقع جنسي لزميلته الطالبة انتقاماً منها لانه كان علي علاقة بإحدي الفتيات ثم تركها وعلم ان الطالبة كانت تنقل لصديقته كل شيء عن حياته الشخصية مما ادي الي افساد العلاقة بينهما. وقال انه استغل معرفته بتفاصيل حياة الطالبة وأرقام تليفوناتها سواء في المنزل او المحمول باعتبارها تسكن معه في نفس المنطقة بمركز امبابة الي جانب انها زميلته بالكلية كما كانت زميلته منذ ايام الدراسة الثانوية، امر المستشار معتز صديق المحامي العام لنيابا شمال الجيزة بحبس المتهم »4« أيام علي ذمة التحقيق.

نسمـ،ــه
12-12-2005, 01:11 PM
الماني اكل صديقه بناءا على طلبه

يواجه ألماني اعترف بصورة طوعية بأنه آكل لحوم بشر محاكمة جديدة بعد أن قررت محكمة استئناف ألمانية بأن الحكم عليه كان متساهلاً جداً.
وكان الألماني آرمين ميفيس، وهو فني صيانة كمبيوتر، قد اعترف بأنه قتل رجل آخر وأكل الجزء الأكبر من جثته في العام 2001 بعد أن نشر على الإنترنت إعلاناً قال فيه إنه يفتش عن رجل على استعداد لأن يؤكل.
وكانت محكمة ألمانية قد أصدرت حكماً بالسجن ثمانية أعوام ونصف العام على ميفيس، من مدينة روتينبيرغ، بعد إدانته بقتل المهندس بيرند يورغن، البالغ من العمر 43 عاماً وهو من مدينة برلين.
وطالب الادعاء بأن توجه تهمة أكبر لميفيس، وهي السجن المؤبد، غير أن الدفاع قال إن المتهم قام بجرمه بناء على طلب الضحية، معتبرا أن الجريمة هي شكلاً من أشكال القتل الرحيم، وهي جريمة عقوبتها تصل إلى خمسة أعوام فقط.
وأظهر الدفاع شريط فيديو حول الحادثة التي وقعت تفاصيلها في مارس/آذار من العام 2001، يبين أن الضحية لم يظهر أي شكل من المقاومة أو النجاة واستعداده لمواصلة الحادثة.
وأظهر الشريط كيف قام ميفيس بقطع جزء من جسم الضحية، وقام الاثنان بأكلها معاً، وفق ما ذكرته السلطات المعنية.
ثم قام بتقطيع الضحية ووضع أشلائه في الثلاجة وأكله على مدى شهور لاحقة.

نسمـ،ــه
12-12-2005, 01:13 PM
فنان هوايته تصوير الاف العراة



الفنان الفوتوغرافي الامريكي "سبينسر تونيك " صاحب فلسفة غريبة في الحياة .. اهتمامه الدائم هو جمع الاف العراة لتصويرهم امام الاماكن والمدن الاثرية .. او المعالم البارزة .. الغريب ان لهذا الفنان جمهور من المتطوعين يتجاوز الخمسين الف موديل .. وله جمهور اكبر من الاعداء الذين يتهمونه بالانحلال واللاخلاقية .. الفنان تونيك يحاول الان اقناع الاف المواطنين الروس بان يتصوروا عراة امام اسوار الكرملين الشهيرة ......
وفي حديث اجرته معه مجلة" فلاست" الاسبوعية الصادرة في موسكو،يقول سبينسر تونيك ان العدد الذي يحتاجه لكل صورة يعود للفكرة التي يرمي لابرازها ومكان التصوير.وقارن ما يقوم به شخصيا من تصوير الحشود عارية، بعمل النحات او رسام اللوحة الجدارية، وليس جمع حشود صماء عارية.ويحتاج اونيك لملء الساحة او المبنى الذي يصور فيه من 3 الى 6 ألاف شخص من العراة.
وعن الاسباب التي تحدوا بالناس الاستجابة لدعوته بالمثول عراة امام كامراته اشار الى ان لكل مدينة وشخص اسبابه، ففي نيويورك جاء له الاطباء والمحامون والرسامون. وفي تشيلي الفنيون والعاملون في المجالات الاجتماعية. واضاف" ولكن في كل الاحوال هؤلاء ناس معنيون بالثقافة والفن الحديث".
ويوضح تونيك ان الجسد البشري العاري بالنسبة له مادة، كما اللون بالنسبة للرسام والحجر للنحات والكلمة للشاعر،انها عنصر عمل فني له شكل ومضمون والجسد العاري بالنسية له شكل لعمل فني لاغير.
واكد تونيك على ان الناس الذين يشاركون في التصوير امامه بشكل عاري بعيدون عن ادراك مشاركتهم من منطلق جنسي اباحي او من دافع حب الظهور فثمة مجالات وامكانات كثيرة لذلك، وان دافعهم الحقيقي اهتمامهم بالعمل الفني الذي يصبحون جزء منه كما يشارك العامة في عمل سينمائي.
وقال انه على قناعة بان ما يجذب هذه الالاف من الناس ليقفوا عراة امام كامرته هو السعي للنظر لاجسادهم كمواد فنية والمساهمة ببناء عمل فني والمشاركة في الفن الحديث.
وتوحي الاجساد البشرية العارية لتونيك بمفهوم الفن الاغريقي الكلاسيكي. ويرغب ايضا في عرض الاجساد البشرية بكل ما تركته عليها الحضارة المعاصرة من تشويهات.
وعن خططه القيام بالتصوير في موسكو، اشار تونيك الى انه لايختار المدن، وانما يستلم دعوات من هذه المدينة او ذلك المتحف او المؤسسة الحكومية. مؤكدا ان تنفيذ مثل تلك المشاريع بدعم رسمي يعد مؤشر ممتاز عن موقف هذا المجتمع من الجسد البشري، وهل ينظر الى عري الجسد على انه جريمة او انه جزء لايتجزء من الفن والحياة.

نسمـ،ــه
21-12-2005, 02:39 PM
=#0000FF]حصل على الجنسية وفاز بالملايين




كان يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر يوماً مشهوداً لدى موسيس بيتوك، والذي ابتسم له الحظ دفعة واحدة، حيث حصل على الجنسية الأمريكية وحصد جائزة يا نصيب بقيمة 1,89 مليون دولار! ففي ذلك اليوم، أقدم موسيس، وهو كيني المولد ويعمل ضابط تصحيح سلوكيات بسجن أيوا النسائي، على أداء مراسم القسم في مبنى ديز موانس الاتحادي، وبموجب ذلك أصبح مواطناً أمريكياً. وكانت زوجته ليونيدا وطفلتهما ميندي ذات السنوات الأربع تعلوهما النشوة وتشعران بالفخار وهما تحضران مراسم أداء القسم. وما هي إلا ساعات بعد ذلك حتى علم هو وزوجته لي أنهما فازا بالجائزة الرئيسية لليانصيب «هوت لوتو».
وقد وصف موسيس حالته إثر سماع نبأ الفوز، فقال: «لسبب ما، كنت هادئاً». أما زوجته، فقد قالت ضاحكة: «لقد كنت مغتبطة وكدت أطير من الفرح».

وكان موسيس وأفراد عائلته قد خرجوا للتسوق ثم ذهبوا لبعض المشاوير قبل أن يتوقفوا في محطة للوقود بعد أن أصبح موسيس مواطناً أمريكياً للتو، حيث تفحص تذكرة اليانصيب فاكتشف أنه كسب الجائزة.

وتحدث قائلاً: «إن هذا كسب بحظ مزدوج. فالأمر أشبه ما يكون بأن تتبنى مواطنة دولة ما ثم تغدق عليك بمبلغ 1,89 مليون دولار».

وأضاف يقول: «إن هذا لا يحدث في أي مكان آخر، إلا في الولايات المتحدة» - علِى حد زعمه -.

ويُشار إلى أن هذا اليانصيب تُباع فيه تذاكر بقيمة دولار واحد للتذكرة التي تحتوي على خمسة أرقام وتغطي كلاً من إيوا ومينيسوتا ومونتانا ونيو هامشاير وساوث داكوتا ووست فيرجينيا.

وبدلاً عن أخذ مبلغ مقطوع دفعة واحدة، اختار موسيس أن يتقاضى مبلغ 52,920 دولاراً في السنة بعد دفع الضرائب ولمدة قادمة تصل إلى خمسة وعشرين عاماً. وقد قطع على نفسه عهداً بأن يخصص جزءاً من الجائزة لتمويل الدراسة الجامعية لطفلته ميندي، حيث تحدث في هذا الخصوص بقوله: «إنها الأولوية رقم واحد. والدراسة الجامعية هي المهمة الأكبر». وكان موسيس قد حضر إلى الولايات المتحدة أساساً للالتحاق بجامعة مينيسوتا ثم حصل فيما بعد على وظيفة في إيوا. [/color]

نسمـ،ــه
21-12-2005, 02:41 PM
شاب منقب سرق خاله



يبدو أن اللصوص استبدلوا «القناع» كوسيلة للتخفي، بـ «النقاب»، وللمرة الثانية خلال شهر واحد وفي منطقة المنتزه (شرق مدينة الاسكندرية) في مصر، يسقط شاب يرتدي زي المنقبات والهدف هو سرقة شقة خاله «الثري».
قسم شرطة المنتزه تلقى بلاغا بضبط شخص تسلل الى أحد العقارات, بعد أن اشتبه في احدى السيدات المنقبات أثناء صعودها للعقار، وعندما قام بسؤالها عن سبب وجودها فوجئ بها تحاول الهرب وعند الامساك بها تبين أنها أحد الأشخاص يرتدي زي المنقبات.
وتبين أن الشخص المضبوط الذي يرتدي زي المنقبات هو أحمد (24 عاما) عامل ومقيم في منطقة المنتزه واعترف أن شقيق والدته مقيم في العقار وغير موجود حاليا وأنه قام بارتداء زي المنقبات حتى يتمكن من الصعود الى الشقة وسرقتها، وذلك لمروره بأزمة مالية، وتمت احالته للنيابة، التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

نسمـ،ــه
21-12-2005, 02:43 PM
راعى يعثر على ( 80 ) جنين




فتح ممثلو ادعاء تحقيقا بعد أن عثر راع للاغنام علي عشرات الاجنة البشرية بعضها في أكياس من البلاستيك في غابة في شمال شرق رومانيا.
وقال جابريل افاداني (24 عاما) الذي عثر علي الاجنة للصحافيين في بلدة اياسي القريبة رأيت خمسة أو ستة أطفال موتي علي الارض.
كان هناك اخرون في كيس أزرق لكني لم أحص عددهم .
وتعتقد السلطات ان الاجنة وعددها 80 تتراوح أعمارها بين ثلاثة وتسعة أسابيع وكانت محفوظة منذ ما بين عشرة اعوام الي 20 عاما ربما جاءت من معهدين للابحاث الطبية في جامعة الطب في اياسي وانها جري تخزينها ليستخدمها الطلاب في التجارب.
وقال فاسيلي بريتولا ممثل الادعاء الذي ينسق التحقيق أعمل محققا جنائيا منذ سنوات وشاهدت في حياتي الكثير من الجثث لكني لم أر شيئا رهيبا كهذا

نسمـ،ــه
21-12-2005, 02:43 PM
امانة عامل مصري



فوجئ محمد فتحي الجندي ويعمل في الشحن والتفريغ في مطار أسوان «أقصى جنوب مصر» بحقيبة ملقاة عند عمليات التفريغ ، وتظهر منها أوراق البنكنوت المالية ، فقام على الفور بتسليمها لسلطات المطار، وتبين أن بها 3 ملايين جنيه مصري ، وتخص أحد فروع البنوك .
تمت مراجعة اسم الراكب المدون على بطاقة العفش على جهاز الكمبيوتر واتضح أنه تابع لمأمورية أحد البنوك، على الفور تم عمل مذكرة للحقيبة وتسليمها لصاحبها ، وقررت وزارة الطيران المدنية إقامة حفل تكريم للعامل ومنحه مكافأة مالية وشهادة تقدير

نسمـ،ــه
21-12-2005, 02:45 PM
كوخ العم توم معروض للبيع


اكدت مديرة الجمعية التاريخية فى مقاطعة مونتغمري، "مارى كاى هاربر"، ان"كوخ العم توم"، الذى اشتهر بفضل رواية حول العبودية، سيعرض للبيع فى مدينة روكفيل، فى ميريلاند بالقرب من واشنطن.
وافادت صحيفة "واشنطن بوست" ان المنزل القديم المؤلف من ثلاث غرف وبجانبه الكوخ معروضان للبيع مقابل 990 الف دولار.
وقالت هاربر ان "السلطات المحلية فى مقاطعة مونتغمري، تريد جمع المال لشراء المنزل والكوخ لتحويله الى موقع تاريخى مفتوح أمام الزوار"، مضيفة ان "عددا قليلا من الناس يعرفون بوجود الكوخ فى هذا المكان، الواقع على الطريق القديم المؤدى الى جورج تاون".
وتوفيت المالكة الأخيرة للمنزل فى ايلول/سبتمبر، وقررت عائلتها بيعه مع الكوخ المجاور حيث عاش "جوزيا هنسن"، العبد الذى شكّلت سيرة حياته سنة 1849 اساسا لرواية "كوخ العم توم" الشهيرة للكاتبة "هارييت بيتشر ستو".
وولد "جوزيا هنسن" فى 1789 فى مدينة ميريلاند، وعمل طيلة 41 سنة عبدا.
وفى سنة 1830 رحل مع عائلته للاقامة فى كندا حيث كتب سيرته.
ويوجد كوخ آخر باسم "كوخ العم توم" فى انتاريو فى كندا، لكن المؤرخين الاميركيين يعتبرون ان كوخ روكفيل هو الاساس حيث عاش "هنسون" خلال الفترة التى تدور فيها احداث الرواية.

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:33 AM
مغربى يغتصب ابنته بعد شكه فى نسبها




الرباط – الوطن - أحالت الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة (40 كلم شمال الرباط) الأسبوع الماضي رجلاً على محكمة الاستئناف متهما باغتصاب و فض بكارة ابنته التي لا يتجاوز عمرها عشر سنوات.
ووفقا لما أفاد به مصدر أمني مغربي، فإن فصول هذه القضية تعود إلى عطلة الصيف الماضي عندما قام المعني بالأمر باغتصاب ابنته وفض بكارتها مهددا إياها بالانتقام منها إن هي أفشت السر بعد أن أرغمها على الادعاء أنها أدخلت عودا خشبيا في عضوها التناسلي، أدى إلى افتضاض بكارتها.
وبعد أن أصيبت الطفلة بنزيف دموي، قام الأب بنقلها فورا إلى مستشفى الإدريسي وسط المدينة حيث تبين أن حالتها الصحية جد خطيرة مما استدعى نقلها مرة ثانية على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، حيث خضعت لعملية جراحية مستعجلة.
المصدر المذكور ذكر أن فصول اعتداء الأب على ابنته لم تقف عند ذلك الحد فقد ضبطته زوجته في الأسبوع الماضي متلبسا بمحاولة اغتصاب ابنته من جديد و اعترفت الفتاة لأمها أن والدها هو الذي قام باغتصابها في المرة الأولى.
من جانبه اعترف المعني بالأمر أثناء البحث أنه هو الذي قام باغتصاب ابنته، مبررا ذلك بانتقامه من زوجته لكونه أنقذها من رذيلة الدعارة لكنه يشك في خيانتها له وبالتالي يشك في صحة نسب الأبناء له.

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:34 AM
طفل ابتلع كوكائين اهله

قالت دائرة الشرطة في مقاطعة ماريون في ولاية إنديانا ان الطفل البالغ 16 شهراً والذي ابتلع كميــة من الكوكايين سلّم إلي مسؤولي العناية بالأطفال في الولاية.
وذكرت صحيفة إنديانا بوليس ستار أن دومينيك بورنيت ـ 20 عاماً ـ وزوجها أريك كانون ـ 21 عاماً ـ أبلغا الشرطة أن الطفل وجد الكوكايين بالقرب من مستوعب النفايات خارج شقتهما.
غير أن الشرطة ذكرت في وقت سابق أنها اكتشفت الكوكايين في المكنسة الكهربائية العائدة للوالدين بالإضافة إلي بقايا منها في غرفة جلوس العائلة، لدي تفتيش روتيني قاما به علي الشقة.
وأضافت الشرطة أن الطفل في وضع مستقر في مستشفي إنديانا بوليس، فيما سلّم شقيقه البالغ من العمر سنتين إلي مسؤولي دائرة العناية بالطفل أيضاً.
ولم توجه إلي كانون وبورنيت ـ الحامل ـ أي تهمة مباشرة في الوقت الحاضر

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:34 AM
الدموع انقذت امرأة من الحرق

قالت وسائل اعلام تابعة للدولة فى الصين ان امرأة قروية مصابة بنزيف فى المخ تركت لدى متعهد لدفن الموتى وهى حية لاحراقها لان أسرتها لم تعد تستطيع تحمل نفقات علاجها بالمستشفي.
ولم ينقذ المرأة سوى الدموع التى ترقرقت فى عينيها.
وهذه الحالة ليست الأولى أو الاخيرة بل إنها سلسلة من المآسى التى تلقى الضوء على نظام الرعاية الصحية الذى يعمل فوق طاقته فى الصين وعجز العمال الريفيين عن توفير تكاليف العلاج المتزايدة.
وقالت صحيفة تشينا يوث ان زوج وأطفال يو جوينج البالغة من العمر 47 عاما وهى عاملة متنقلة من اقليم سيشوان بجنوب غرب البلاد أخذوها لاحراقها فى تايجو باقليم جيجيانج الشرقى حيث كانت تعمل.
وقالت الصحيفة انه لحسن حظها أدرك متعهد دفن الموتى أنها ما زالت حية حين رآها تتحرك ورأى الدموع تترقرق فى عينيها.
ونقلت الصحيفة عن زو ينجهى وهو مسؤول فى تايجو قوله "ليست هذه مأساة لهذه الاسرة فحسب وانما للمجتمع أيضا. السبب الاساسى هو غياب نظام رعاية اجتماعية."
وتابعت الصحيفة ان يو أعيدت الى المستشفى ثانية لتلقى المزيد من العلاج بأموال منحها مواطنون متعاطفون من اقليم جيجيانج المزدهر.
ونقلت عن أختها قولها "ثلاثة ايام من العلاج تكلفنا أكثر من 10000 يوان "1200 دولار""، مضيفة أن ذلك كان اجمالى مدخرات الاسرة على مدار حياتها.لو كان هناك خيار آخر فمن يطاوعه قلبه ليرسل عضوا من أسرته للاحراق بينما ما زال ثمة أمل فى الابقاء على حياته."
ولم تذكر الصحيفة ان كان سيوجه للاسرة اتهامات.وقال جو كينجشينج نائب وزير الصحة فى ديسمبر كانون الاول الماضى ان نحو نصف المزارعين لا يمكنهم تحمل نفقات العلاج الطبى حين يمرضون.
وفجر مزارع يبلغ من العمر 42 عاما كان فقيرا جدا لدرجة عدم قدرته على تحمل نفقات العلاج من سرطان الرئة قنبلة بدائية الصنع على متن حافلة فى فوجو عاصمة اقليم فوجيان بجنوب شرق البلاد فى اغسطس اب ليقتل نفسه وراكب اخر ويصيب 30 شخصا.وفى اغسطس ايضا اعتبر حارس امن بطلا لسعيه منع شخص انتهز الفرصة ليقفز من نافذة مستشفى الى حتفه فى اقليم جوانجكسى بجنوب البلاد لانه لم يستطع ان يسدد الفواتير.
وفى اواخر السبعينيات كان 94 فى المئة من القرويين فى الصين تشملهم مشاريع طبية تعاونية . لكن تم حل المنظمات التعاونية خلال اصلاحات السوق فى الثمانينيات والتى انهت الرعاية الاجتماعية من المهد الى اللحد لجموع الناس

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:35 AM
تفتح باب الطيارة لتدخين سيجارة

مثلت سيدة فرنسية أمام محكمة أسترالية أمس لأنها حاولت فتح باب طائرة في الجو لتتمكن من تدخين سيجارة.
وذكرت تقارير صحفية أن السيدة البالغة من العمر 34 عاما كانت تحت تأثير الكحول وأدوية منومة عندما صعدت إلى الطائرة في رحلة بين هونغ كونغ وبريسبان، وقد اعترفت بتهمة تعريض الطائرة للخطر التي وجهها إليها القضاء الأسترالي الذي فرض إخضاعها للمراقبة لمدة عام ودفع غرامة قدرها 730 دولار أميركي في حال لم يكن سلوكها مرضيا

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:36 AM
الحكم على خمس فتيات بالاغتصاب


قضى مجلس قرية باكستانية بخطف أو اغتصاب أو قتل خمس فتيات رفضن الموافقة على تنفيذ «زيجات» فرضت عليهن في طفولتهن.
وقالت صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية في تقرير لها أمس من إسلام آباد ، إن رجل دين في القرية الواقعة بإقليم البنجاب كان قد زوج الفتيات وهن بنات عمومة «غيابيا» من رجال أميين ينتمون لأسر معادية لأسرتهن عام 1996 عندما كانت أعمارهن تتراوح بين ستة و13 عاما.
وأضاف التقرير أن الزيجات كانت ضمن اتفاق تعويضات أمر به مجلس القرية وتم إبرامه تحت تهديد السلاح بعد أن قتل والد إحدى الفتيات رجلا من عائلة معادية.
وقال التقرير إن العائلات المعادية تطالب الآن بسداد «دينها» وذلك بتنفيذ زيجات الفتيات الخمس من رجال أميين من تلك العائلات.
وقالت الصحيفة إن أ.ن, 22 عاما، كبرى الفتيات الخمس حاصلة على درجة جامعية في الأدب الانجليزي، في حين تطمح أختاها إلى الالتحاق بالجامعة. ويساند الآباء، حسب بناتهن في رفض تنفيذ الزواج ويرفضون تسليمهن، ما أدى إلى استئناف جرائم الثأر في القرية. وأطلق مجهولون النار على اثنين من أقارب الفتيات مؤخرا وألقي القبض على 20 شخصا.
وحكم مجلس القرية أيضا بالإعدام على كل من ج.خ.ن, وهو والد ثلاث من الفتيات بالاعدام ووالدي فتاتين اخريين، لعدم وفائهم بعهود الماضي. وهددت الفتيات بالانتحار إذا استجاب الآباء لأوامر المجلس

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:38 AM
الببغاء كشف خيانة الزوج

لم يكن المواطن الالماني "فرانك فيكر" من مدينة فرايبورغ الالمانية يتوقع بأن تكون نهاية حياته الزوجية على يد الببغاء الذي يعيش معه في نفس البيت منذ 12 عاما
الببغاء ناكر الجميل اعتاد على تقليد صوت صاحبه بشكل متقن ومتكرر ولكن ما حدث مؤخرا لم يكن ليمر مر الكرام .. فالببغاء هوغو قلد صوت صاحبه وهو يخطط لموعد غرامي على الهاتف مع عشيقته ...
الزوجة "بترا" سمعت الببغاء وقامت بطرد زوجها من البيت منهية بذلك عشرة عمر استمرت وكانت ستستمر طويلا لولا تدخل الببغاء الجاهل .. وزيادة على تأكيد الخيانة قامت الزوجة بقلب البيت راسا على عقب حتى عثرت على دليل اخر للخيانة وان تذكرتي سفر لرحلة نهاية الاسبوع لزوجها وعشيقته

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:39 AM
مات ..بعد مشاهدة العروس لاول مرة


توفى المواطن الإيراني مير على سيدي البالغ من العمر 72 عاما خلال خطبته لأرملة من قريته بالسكتة القلبية عندما شاهد العروس وهى تدخل غرفه الضيوف.
وذكرت تقارير صحفية أن العريس الذي ذهب لخطبة العروس مع "أهله" أصيب بالسكتة القلبية عندما رأى المرأة التي يود الزواج منها وهى تدخل الغرفة ونقل إلى المستشفى لكنه كان قد فارق الحياة

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:41 AM
الكلب افضل من الزوجة


زعمت زوجة إسرائيلية أن زواجها أصبح طعاما للكلاب، وشرعت في إجراءات طلب النفقة من زوجها لأنه يكرس كل اهتمامه لكلب الاسرة بدلا منها.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية أن محامي الزوجة، 39 سنة، قال في عريضة الدعوى إن كلب الاسرة وهو من نوع «دوبرمان» أصبح «محور حياة زوجها، وكل وقته ومواعيده تتركز حول الكلب لدرجة أن الزوج صار يهمل عائلته بصورة كاملة». وقالت الزوجة إن الكلب كان ينام مع زوجها في فراشه.
لكن الزوج نفى مزاعم زوجته وقال «لقد ربت زوجتي الكلب لمدة أربع سنوات وكان خلالها كأي فرد في الاسرة. ونشبت المشكلة بعد أن هجرت هي (الزوجة) المنزل. ولأنها لا تجد شيئا تتهمني به فإنها تلقي بكل الاتهامات على الكلب».

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:42 AM
لص خطف الببغاء حتى لا يشي عنه

أقر لص بريطاني بأنه سرق من أحد المنازل ثم اختطف ببغاء كان موجودا في ذلك المنزل لأنه خشي ان يشي به ذلك الطائر لدى الشرطة.
اللص الذي يدعى ديفيد كارلايل قال في اعترافاته، التي أدلى بها بعد ان سقط في قبضة الشرطة، انه نجح في سرقة مصوغات وتحف ونقود من المنزل وانه عاد في وقت لاحق لاختطاف الببغاء لأنه خشي من ان تؤدي «ثرثرة» ذلك الطائر الى الكشف عن أوصافه وهويته، وقال «كارلايل» انه اعتقد ان الشرطة ستقوم باستجواب الببغاء بصفته الشاهد الوحيد على عملية السرقة, كما أقر كارلايل بأنه قام حتى الآن بتنفيذ اكثر من 100 عملية سرقة في أنحاء متفرقة من مقاطعة بيركشاير الانكليزية.
ولأن اللص باع الببغاء بعد ان اختطفه، فإن مالكة الببغاء نشرت اعلانا مدفوع الأجر في الصحف المحلية تناشد فيه من اشتراه بأن يعيده اليها على ان يسترد منها الثمن الذي دفعه

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:43 AM
فتاة تعمل بوظيفة تمثال

كان الطفل الصغير يركض في أنحاء المتنزه في اورلاندو عندما رأى تمثالاً اغريقياً منتصباً هناك، فوقف أمامه وقال لأمه: «ماما.. إن هذا التمثال يتحرك».
فردت عليه أمه: «إن التماثيل لا تتحرك يا صغيري». ولكنها عندما أدارت ظهرها للتمثال، صاح طفلها: «انظري.. إنه يتحرك يا أمي».

لقد كان الطفل محقاً، فقد كان التمثال «جيسيكا» دوديك» يتحرك بالفعل. ذلك أن (جيسيكا 21 عاماً) عبارة عن تمثال حي يتم توظيفها بواسطة مسؤولي الحدائق والمهرجانات لتقف كما الصنم، ثم تفاجيء الحضور بأنها كائن حي يتحرك وتتنفس الهواء.

وحتى الذين يقفون ملاصقين للتمثال لا يلاحظون انه أكثر من حجر منحوت، حيث تكون جيسيكا مطلية باللون الأبيض الناصع مع نثر شيء من المسحوق على جسدها.

ومن المواقف الطريفة التي مرت بها جيسيكا خلال فترة الدوام أن طفلة لمست التمثال بيدها وقالت لوالديها «انهم استطاعوا حتى إشاعة الدفء في جسم هذا التمثال العجيب». فلم تتمالك جيسيكا نفسها من الضحك. ولكن الطفلة فوجئت بما رأته من ابتسامة عريضة تعلو وجه التمثال. فأمسكت بيد جيسيكا، فبادلتها هذه الأخيرة المصافحة الحارة ضاغطة على يدها بشدة. فصرخت الطفلة فزعاً، ثم دخلت بعد ذلك في نوبة من الضحك ولم يستطع أحد اسكاتها.

وكانت جيسيكا اصلاً تعمل بوظيفة (محاسب). ولكن أثناء عملها في أحد المهرجانات (اكتشفها) سيرغ دولاك، الذي يملك شركة التماثيل الحية.

وتتمتع جيسيكا بموهبة خاصة وصبر جميل على الوقوف دون حركة لفترات طويلة.

ويكمن سر قدرات جيسيكا في تدريب نفسها على الاستغراق الذهني التأملي، وعدم التفاعل مع جميع ما حولها وتبقى كالصنم الصخري دون حركة لمدة ساعة وعشر دقائق. تقول جيسيكا «يحاول البعض العبث بي. وبل ويعمد بعضهم إلى صفعي على وجهي وركلي بالأرجل. ورغم ذلك لم يستطع أحدهم اخراجي من حالة التأمل والسكون. فقد تدربت على ذلك في متحف متخصص في اجادة تمثيل دور التماثيل».

لذا فإن الجميع يعتقدون أن جيسيكا لا تعدو أن تكون تمثالاً منحوتاً بكل براعة. تقول جيسيكا «إنها مهنة رائعة حقاً. ويمكنني أن أقول للناس أنني اكسب عيشي من الوقوف هكذا دون أن أعمل أي شيء. انني أعيش من التبطل».

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:49 AM
شاب ينجب 4 اطفال من شقيقته

يمثل الشاب الألماني (باتريك اس), الذي يبلغ من العمر 28 عاما مع شقيقته (سوزان كيه) (21 عاما) أمام إحدى المحاكم الألمانية بتهمة زنى المحارم وإنجابهما أربعة أطفال.
و بحسب جريدة "اليوم" السعودية، فإن محكمة زفنكاو كانت قد أدانت الشاب بعد إنجاب الطفل الثاني وأمرت بحبسه لمدة عامين ولكنه استغل زيارة شقيقته وعاشرها مجددا مما أسفر عن حملها وإنجابها طفلين آخرين.
يذكر أن القانون الألماني يعاقب على زنى المحارم اعتبارا من بلوغ المتهم 18 عاما وتبلغ أقصى عقوبة الحبس لمدة عامين وهي العقوبة التي تتعرض لها الشقيقة أيضا.
من ناحية أخرى ارتبطت الشقيقة منذ أشهر بعلاقة مع شخص آخر يبلغ من العمر 49 عاما مما أصاب شقيقها ووالد أطفالها المسجون بصدمة، ولكنها ربما تكون الطريقة الوحيدة للهروب من التعرض للسجن بدخولها علاقة جديدة وابتعادها عن شقيقها

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:50 AM
النمل التهم عيون مريضة في المستشفى
قال مسؤولون ان امرأة تتلقى علاجا من داء السكرى فى مستشفى تديره الدولة فى شرق الهند فقدت احدى عينيها بعدما أكلها النمل.
وكانت المريضة تتعافى عقب جراحة اجريت لها فى عينها وصرخت ليلا طلبا للمساعدة بعدما هاجمها النمل فيما يبدو لكن الممرضات قلن لها ان من الطبيعى ان تشعر بالالم بعد الجراحة. وفى اليوم التالى رأى أفراد أسرة المريضة ثقبا عميقا بداخله مجموعة من النمل حين نزعوا الضمادة عن عينها اليسرى. وقالت السلطات فى مستشفى سامبهوناث فى كولكاتا انهم يحققون فى الحادث. ولم يندهش ايه.ادهيكارى مدير المستشفى من الامر وقال "من الشائع ان يهاجم النمل مرضى السكري. لقد شكلنا لجنة للتحقيق فى هذا الحادث المؤسف." وليس من الغريب مشاهدة الفئران وهى تعدو فوق اسرة المرضى أو القطط والكلاب الضالة التى تشاركهم المستشفيات التى تديرها الدولة فى الهند والتى تشهد ازدحاما كبيرا ويستخدمها الملايين من الفقراء وابناء الطبقة الوسطى

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:51 AM
السجن مدى الحياة لشخص احرق القران

قضت محكمة باكستانية بالسجن مدى الحياة على شخص بسبب احراقه نسخة من المصحف الشريف بشكل متعمد.
وقالت صحيفة «ديلي تايمز» الباكستانية الصادرة صباح أمس الاحد ان الواقعة حدثت في منطقة حفيظ أباد الباكستانية قبل عدة أشهر وأن الحكمة أصدرت حكمها أمس الأول السبت على الشخص المتهم ويدعى مانسوم بالسجن مدى الحياة بعد أن ثبت انه قام باحراق نسخة القرآن الكريم بشكل متعمد.
وقضت المحكمة الباكستانية بتبرئة شخصين اخرين كانا متهمين في القضية.
وكانت التهمة موجهة أصلا الى ثلاثة أشخاص وكان على رأس هؤلاء المتهمين زعيم الطائفة القاديانية في منطقة مانجات أوشها ويدعى شهادت منجات بالاضافة الى مانسوم وشخص ثالث يدعى حفيظ الرحمن غير ان المحكمة تأكدت من جريمة منسوم وقضت بسجنه مدى الحياة

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:52 AM
الام صورت جريمة الخادمة على الفيديو

كشف العميد خميس مطر بالمزينة مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي وقائع حادثة اعتداء خادمتين »اثيوبية وسريلانكية« على طفلتي مخدوميهما بدبي.
وقال ان تكرار شكوى الطفلتين الذي استمر لمدة ستة أشهر أجبر الأم على وضع كاميرا فيديو في شقتها السكنية في دبي أثناء غيابها عن المنزل نتيجة لظروف عملها لمراقبة ما يجري أثناء تواجدها خارج المنزل.
وأضاف ان الأم اكتشفت من خلال تصوير الكاميرا قيام الخادمة الاثيوبية بضرب الطفلة الكبرى (ثلاث سنوات) بالحذاء وتعليقها من قدميها ورميها على الكرسي ووضع الوسادة على وجهها لاسكاتها بعد أن طلبت الطفلة كوباً من العصير أثناء مشاهدة الخادمة للتفاز.
وكان نصيب أختها الصغرى (18 شهراً) الضرب بالحذاء أيضاً، مشيراً إلى أن الخادمة الأخرى »سريلانكية« اكتفت بعملية تخويف الطفلتين دون الضرب.وقال العميد بالمزينة لبرنامج «أخبار الإمارات« في تلفزيون دبي الليلة الماضية:
إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الخادمة الأولى وان القضية على ذمة التحقيق، والأخرى أبقيت في المنزل لحاجة ربة البيت لها! وأوضح أن القضية سجلت أواخر أيام عيد الفطر المبارك وتم التأكد من حسن معاملة المخدومين.
وأضاف أن هذه الحادثة سوف تؤثر سلباً على الجانب النفسي والإبداعي للطفلة في هذه المرحلة ويجب أن يكون هناك ردع أمني لمثل هذه التصرفات، مشيراً إلى أن ما تعرضت له الطفلة من عقاب بدني قد يكون أكثر بكثير مما تم تصويره.
وأشار بالمزينة إلى أن ظروف الحياة وانخراط المرأة في العمل يجب ألا يمنعاها من متابعة أسرتها وأن تكون قريبة من أطفالها وتتجاوب مع متطلبات الطفل لأنه لا يستطيع التعبير إذا تعرض للأذى أو عدم الاهتمام، كما يجب أن تكون هناك توعية وتسليط للضوء على مثل هذه القضايا من الإعلام المحلي

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:53 AM
علكة بدلا من معجون الاسنان

يسعى قطاع صناعة الأدوية في أمريكا إلى تصنيع نوع جديد من العلكة التي تحل مكان فرشاة الأسنان، للذين لا وقت لديهم للاعتناء بأسنانهم، خصوصا الجنود.

ووصف الباحثون هذه العلكة في خلال المؤتمر الذين عقدوه الأسبوع الماضي في ناشفيل، على أنها ستحتوي على مواد خاصة تكافح الباكتيريا المضرة بالأسنان، والتسوس وأمراض اللثة.

ويقول مدير مركز الأبحاث التابع للجيش الأمريكي، الكولونيل دينيس رانين إن الدافع وراء هذه الأبحاث هو أن لا وقت للجنود الموجودين على الجبهات، ولا حتى لديهم الأدوات اللازمة، للعناية بأسنانهم.

وإلى هذه العوامل يضاف عامل التوتر الذي يمكن أن يساهم في نمو الباكتيريا في الفم، ويزيد من خطورة الوضع على الأسنان.

والعلكة هي أفضل الوسائل في هذه الحالة، لأن الجنود يحصلون عليها في أي حال عند ذهابهم إلى الجبهة، والافضل أن تكون علكة مفيدة، وغير مؤذية للأسنان.

ويعمل الدكتور باتريك دولوكا، من جامعة كنتاكي، على تطوير نماذج من هذه العلكة، تراعي الطعم، وقادرة على مكافحة الباكتيريا على مدى نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

ويتوقع أن يبدأ إجراء تجارب على هذه المادة خلال العام المقبل، قبل أن يسلمها الجيش لمصانع إنتاج، عند الموافقة عليها

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:54 AM
العروس رجل

رفضت الحكومة الماليزية أمس الاعتراف بزواج فتاة تجاوزت الثلاثين من عمرها، الذي جرى في أجواء احتفالية ضخمة في أحد فنادق كوشيينغ في مقاطعة ساراواك الشرقية من ماليزيا.
والسبب أن العروس التي تعمل حاليا كسيدة أعمال كانت رجلا، وقد أجرت خلال السنتين الأخيرتين ثلاث جولات من العمليات الجراحية المختلفة لتصبح امرأة، وتمنع الحكومة الماليزية الزواج بين المتحولين جنسيا.

نسمـ،ــه
22-12-2005, 01:54 AM
ملكة جمال الايدز

قال المسؤولون فى وزارة الصحة الروسية أن مسابقات ملكات الجمال للواتى تحملن فيروس نقص المناعة المكتسبة، ستساعد على تغيير تعاطى المواطنين الروس مع مرض الايدز.
ومن المقرر أن تنظم مسابقة ملكة جمال حاملة فيروس " أتش آى فى " فى الأول من كانون الأول/ ديسمبر المقبل والذى يصادف اليوم العالمى للايدز.
وذكر موقع إلكترونى أن غينادى أونيشينكو أحد كبار المسؤولين فى وزارة الصحة الروسية قال "نحاول من خلال هذه التجربة الصغيرة تغيير تعامل الرأى العام مع المرض ".
وأضاف " لماذا لا يستطيع هؤلاء الأشخاص العيش مثل باقى المواطنين؟ يمكنهم، ويجب عليهم القيام بذلك، كما يعيش الآخرون مع فيروس الالتهاب الكبدى وغيره من الأمراض".
ويعتقد المسؤولون فى وزارة الصحة الروسية أن يوجد ما بين 800 ألف إلى مليون مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة فى روسيا وأن 80 % منهم هم دون الثلاثين من عمرهم

نسمـ،ــه
23-12-2005, 12:55 PM
فوق السحاب
من أغرب الهوايات التي تجذب العديد من اصدقائنا الروشين حول العالم هي قراءة الجرائد الصباحية فوق السحاب.. ويا سلام لو كان معاك سجايرك وفنجان القهوة اللذيذ.. هاتعمل دماغ سحاب ماحصلتش!!

نسمـ،ــه
23-12-2005, 12:56 PM
نكت


* مرة واحد رجع في كلامه.. خبط في الحيطة
* مدير مدرسة عمل فرح وزع علي المعازيم ارقام جلوس
* مدرس كيمياء خلف واد سماه سامي اكسيد الكربون
* تلميذ نط سور المدرسة عشان يدرس في الخارج
* واحد ندل قعد طول عمره يعلم ولاده الندالة لما مات رموه في الزبالة!!

نسمـ،ــه
23-12-2005, 12:57 PM
اغرب المعتقدات اليابانية


يشتهر الشعب الياباني الصديق بكثرة عاداته واعتقاداته التي تبدو غريبة جداً عن مفهومنا وتقاليدنا واهمها العادات التي ترتبط بالتفاؤل والتشاؤم.. ولأن اليابانيين زي ما كلنا عارفين ناس جد و مش بتوع هزار تلاقيهم واخدين موقف من أي شخص يقوم بهذه الممارسات التي يتشاءمون منها علي الفور.. وهذه هي بعض معتقداتهم الغريبة.
* يأتي التشاؤم من رقم اربعة لأنه يحمل نفس نطق كلمة الموت شي "shi" لذا لا تجد ابداً في أي فندق أو مستشفي هناك غرفة تحمل رقم "4"!!
* لا ينام أي ياباني ورأسه تجاه الشمال مطلقاً لأن هذا الاتجاه هو اتجاه الموتي في مقابرهم..
* إذا مرت سيارة للموتي علي أي شخص ياباني ينبغي عليه فوراء اخفاء اصبع الابهام.. ياباني بقه!!
* إذا قام أحدهم بقص اظافره ليلاً فإن هذا يعني انه لن يكون مع والديه عندما يموت!!
* إذا نام الشخص أو استرخي بعد تناول الطعام مباشرة.. هناك اعتقاد بأنه سيتحول إلي بقرة.. احنا لسة بخير علي فكرة!!
* إذا اصدر الشخص هناك صوتاً أو شخيراً اثناء النوم ستظهر له حية تلدغه.. ليست حماته بالتأكيد!!
* إذا عبرت قطة سوداء الطريق امام شخص.. ستجلب له الحظ السيئ ودي اكيد واخدينها مننا علي فكرة!!

همس الزيادي
23-12-2005, 02:11 PM
الله عليكي يا نسمة قلبي


مجموعة معلومات و طرائف


غاية في الروعــه


تسلمــين لنا ياقلبي

و يدومـ لنا عطاءكـ المستمـر


هــمــس

نسمـ،ــه
24-12-2005, 01:42 PM
تسلمى حبيبتى همس

تحياتى

نسمة

نسمـ،ــه
24-12-2005, 01:49 PM
تنجب من زوجها المتوفي منذ 7 سنوات

فازت أرملة أسترالية في الدعوي القضائية التي رفعتها قبل سبع سنوات للحصول علي الحق في استعمال السائل المنوي لزوجها المتوفي، بغية انجاب طفل.
وأصدرت المحكمة المدنية والادارية لمقاطعة فيكتوريا الأسترالية قراراً سمحت من خلاله بنقل السائل المنوي المحتفظ في أحد مستشفيات المقاطعة الي مستشفي يقع في العاصمة الاسترالية سيدني.
وهذه المرة الأولي التي توافق فيها سلطة قضائية علي نقل سائل منوي الي خارج ولاية فيكتوريا علماً أن الولاية لا تسمح باجراء تلقيح من رجل ميت فيما تسمح قوانين العاصمة الأسترالية بذلك.
وقالت كارمن كوري محامية المرأة التي عرّف عن اسمها في أوراق الدعوي القضائية بالأحرف الأولي (ع. غ) أن موكلتها البــــالغة 36 عاماً تتطلع الي بدء مرحلة التلقـــيح بأسرع وقت ممكن.
وأضافت أن زوج (ع. غ) توفي في حادث سير في ولاية فيكتوريا قبل سبع سنوات فيما تعيش زوجته حالياً في العاصمة الأسترالية. وقد تم تجميد السائل المنوي للزوج في مستشفي ملبورن الملكي للنساء بانتظار البت بالدعوي

نسمـ،ــه
24-12-2005, 01:50 PM
مستشفى يسمح لمرضاه بالانتحار
أعلن المستشفى الجامعي في مدينة لوزان السويسرية انه سيسمح بمساعدة المرضى الذين لا يرجى شفاؤهم على الانتحار داخل مبانيه.

وقال متحدث باسم المستشفى انه تم اتخاذ القرار بعد بحث مطول، وأوضح ان شروط السماح بالمساعدة في الانتحار صارمة للغاية.

وتتضمن هذه الشروط، التي سيتم تطبيقها ابتداء من مطلع العام المقبل، ان يكون المرضى في حال عقلية سليمة، ولا تسمح حالهم الصحية بعودتهم الى منازلهم، وعبروا بإصرار عن رغبتهم في انهاء حياتهم.

يشار الى ان القانون السويسري يسمح بمساعدة المصابين بأمراض لا يرجى شفاؤها، وفي حال ذهنية سليمة على الانتحار، غير ان المستشفيات السويسرية كانت ترفض مساعدة مرضاها على الانتحار، وترفض السماح لهم باستخدام وسائل التخدير لهذا الغرض، وبالتالي كان لا بد للمرضى الذين يرغبون في الانتحار من مغادرة المستشفيات التي يعالجون بها.

وجاء القرار الجديد ليسمح للمرضى بالانتحار وهم داخل المستشفى، كما يسمح لهم بطلب المساعدة في هذا الامر من طبيب من خارج المستشفى او من اعضاء جمعية التخدير السويسرية.

ويحق للعاملين في المستشفى قبول حضور ع الانتحار أو رفضه.

ويقول كبار الاطباء في المستشفى ان القرار اتخذ بعد ثلاث سنوات من الدراسة، ويعكس موقف الاتحاد الطبي السويسري واللجنة القومية للاخلاق من الموضوع، وفق ما جاء في موقع «بي بي سي» الإلكتروني.

وترى المؤسستان انه يجب احترام رغبة المرضى الذين يريدون الانتحار بمساعدتهم ولكن شرط أن تبقى هذه الحالات استثنائية.

نسمـ،ــه
24-12-2005, 01:51 PM
مصرية تلد وهي تمثل جريمة قتل

تحولت غرفة الحجز بقسم شرطة المنتزه بالإسكندرية إلى غرفة ولادة بالصدفة بعد أن فوجئ ضباط المباحث بصرخات مدوية وآلام أعقبتها حالة ولادة للمتهمة التي كانت تقوم بتمثيل جريمة قتل ارتكبتها.
وفاجأت آلام الولادة المتهمة، فقام ضباط القسم بإخلاء غرفة الحجز وإحضار سيدة لمساعدتها، وعند حضور سيارة الإسعاف كان مولودها قد خرج إلى الحياة.
ويذكر أن المتهمة أدلت قبل الولادة باعترافات كاملة حول قيامها بقتل ابنة خالها زوجة ضابط الشرطة بالإسكندرية وأكدت أن حقدها عليها كان وراء إقدامها على جريمتها

(نور الحياة)
24-12-2005, 07:31 PM
سلمتي غاليتي لجهودك الطيبه

واحببت المشاركة ببعض الاخبار

بسبب شريط الاهداء ........... انظروو ماذا حدث؟؟

على شريط الاهداءات او المحادثة الكتابية عن طريق رسائل الهاتف النقال .

فقد تفاجأ ابو راكان وهو جالس يشاهد اغاني الفيديو كليب في محطات التلفزيون الفضائية الغنائية ان اسم زوجته يتكرر على شريط الفضائية وبجانب اسمها عبارات حب مهداة من احد الاشخاص الذي لم يذكر الا الاسم الاول له .

وقام الرجل من مكانه وهو لا يصدق ما يراه وصرخ على زوجته ان تاتي وتشاهد المصيبة التي ظهرت على شاشة التلفزيون ولا شك ان الفضيحة سيشاهدها الكثيرون من الحي اواهله او اقاربه . ولم تعرف الزوجة كيف تجيب عندما رات اسمها يتكرر على الشريط واقسمت له اغلظ الايمان انه لا علاقة لها بهذا الشخص او تعرفه ولكن ابو راكان اصر على معرفة هذا العاشق الولهان الذي بعث بهذه الرسالة الى الفضائية .

وبالرغم من اغلظ الايمان التي اقسمتها ام راكان لزوجها الا ان هذا لم يشفع لها وطلب منها مغادرة المنزل والذهاب إلى أهلها والتفكير جيدا وإبلاغه باسم هذا الشخص ومكان سكنه.

ولكن بعد مغادرة زوجته عش الزوجية بايام اكتشف ابو راكان تكرار حادثته مع ثلاثة من المجاورين له في نفس البناية التي يسكنها وعلى نفس الفضائية. واجتمع الازواج الاربعة وتباحثوا في الأمر وخرجوا بقرار ان هناك مؤامرة تستهدف خلق الشقاق والنزاع بين الأزواج وتدمير مستقبلهم العائلي .

احدى الزوجات راجعت زوجها واشارت له الى اسم احدى الفتيات في الحي تمتلك هاتفا نقالا وهي غريبة الاطوار وتتسبب دوما في احداث مشاكل في الحي وتعرف معظم اسماء الساكنين .
وأشار احد الأزواج إلى ضرورة الحصول على رقم الهاتف النقال الموجود مع الفتاة ومعرفة ما اذا كانت تخزن رسائلها في هاتفها وبأية وسيلة كانت ..وتم التخطيط للامر وانتظار اللحظة المناسبة.
واستطاعت الزوجة في يوم ان تلتقيها في احدى محلات السوبر ماركت متظاهرة بالانفعال والغضب وطلبت منها الاتصال من هاتفها بشقيقها ليذهب الى منزلها لنقل ما تحتاج إليه من أمتعه بحجة أنها ستنفصل عن زوجها .

ولم تمانع الفتاة التي خططت ونفذت الامر بان تستخدم الزوجة هاتفها وما ان فتحت حاضنة رسائلها حتى شاهدت العديد من الرسائل المخزنة التي كانت تحتفظ بها بعد ارسالها فارسلت بعضا منها لهاتف زوجها لتكون برهانا على ان لا علاقة لها بالامر وان هذه الفتاة السبب في انفصال العديد من الازواج عن زوجاتهم.

وتوجه الأزواج بشكل جماعي في ذلك اليوم إلى منزل أهل الفتاة لإبلاغ عائلتها بما جرى واعترف والد الفتاة واعتذر لهم وقال ان ابنته تعاني من أمراض نفسية و كررت مثل هذه الأعمال مع أناس غيرهم وسيلجأ إلى أطباء وأخصائيين نفسيين لمعالجة ابنته حتى لو اضطر إلى إدخالها مستشفى للأمراض النفسية لتخليص الناس من أعمالها التدميرية وغير الإنسانية .

(نور الحياة)
24-12-2005, 07:34 PM
صورة نشرها الامريكان ......زويقولون انها من علامات الساعه

صورة نشرها الأمريكان ويقولون أنها من علامات الساعة وإقتراب القيامة!!!
إن من يتأمل هذه الصورة ...... ويتأمل في الوقت نفسه الهوس الامريكي بنزول المسيح عليه الصلاة والسلام .... وهوسهم بمعركة هرمجدون armageddon والتي يعتبرونها الفاصلة في تاريخ البشرية والتي سينزل بعدها المسيح عليه الصلاة والسلام ........ والتي يقولون أنها ستكون في فلسطين وبلاد الشام ..... ومن يتأمل الطبيعة الدينية العنيفة التي ينتهجها بوش وجماعته ....... ومن يتأمل الكتاب المقدس لدى النصارى الذي يصف أرض العراق بأنها هي أرض الأشرار ..... من يتأمل هذا كله سيُدرك أن ما نراه من حرب في العراق ما هي إلا حرب دينية صليبية وقودها النفط ....فالعامل الديني هو الأساس ...... والنفط ما هو إلا عامل مساعد لتحقيق هذا الهدف الديني ..... إليكم هذه الصورة التي أُلتُقطت في العراق ونقلتها قناة BBC :


http://www.bbc.co.uk/arabic/specials/images/2117_jail/5212026_1n.jpg


وكما نرى في هذه الصورة ..... فهم يعتبرون أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو القائد الحقيقي لتلك المعركة ......

وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ [ البقرة الآية 217]

وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ [ البقرة الآية 120]

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً [ النساء الآية 171]

لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [ المائدة الآية 17]

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ [ المائدة الآية 72]

لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [ المائدة الآية 73]

اللهم مُنزل الكتاب مُجري السحاب هازم الاحزاب إهزم الامريكان ومن شايعهم .... اللهم آمين

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في العراق وفي كل مكان يا رب العالمين ..... اللهم آمين

سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم

(نور الحياة)
24-12-2005, 07:37 PM
عجوز سعودية تفارق الحياة بعد استلامها جائزة "حفظ القرآن" ..


حسن الخاتمة" عبارة تجول على شفاه ملايين المسلمين وهم يتمنونها في نهاية

حياتهم، آملين أن يكون موتهم على نحو مرض لله. وهذا ربما ما نالته سيدة

سعودية في السبعين من عمرها حين فارقت الحياة مباشرة بعد نيلها جائزة

تحفيظ القرآن".

وفي متن الخبر الذي نشرته صحيفة "المدينة"

السعودية الأحد 11-12-2005 حول السيدة التي كانت فد حفظت 10 أجزاء من

القرآن الكريم. ولأجل هذا الهدف، سافرت السيدة إلى أشقائها الثلاثة في إحدى

القرى النائية بعيدا عن منطقتها "خليص"، ومكثت لديهم فترة ثم عادت إلى بيتها

وزارت جميع أبنائها وبناتها وجيرانها وكأنها تودعهم ثم سددت كامل ديونها. وفي

اليوم التالي دخلت المسابقة وفازت بالجائزة وتسلمتها، وبعد أن صلت العشاء

استلقت على فراشها لتصعد روحها إلى بارئها. ولم يكتشف ذلك سوى زوجها

الذي ناداها فلم تسمعه فلما اقترب منها وجدها قد فارقت الحياة.

.
اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها

وخير ايامنا يوم نلقاك يا أرحم الراحمين

نسمـ،ــه
25-12-2005, 02:58 PM
كل التحية والتقدير لك عزيزتى نور الحبيبة


انرتى الموضوع وزاد بريقة باضفتك لرئعة


نسمة

نسمـ،ــه
26-12-2005, 01:48 PM
طفل ابتلع كوكائين اهله

قالت دائرة الشرطة في مقاطعة ماريون في ولاية إنديانا ان الطفل البالغ 16 شهراً والذي ابتلع كميــة من الكوكايين سلّم إلي مسؤولي العناية بالأطفال في الولاية.
وذكرت صحيفة إنديانا بوليس ستار أن دومينيك بورنيت ـ 20 عاماً ـ وزوجها أريك كانون ـ 21 عاماً ـ أبلغا الشرطة أن الطفل وجد الكوكايين بالقرب من مستوعب النفايات خارج شقتهما.
غير أن الشرطة ذكرت في وقت سابق أنها اكتشفت الكوكايين في المكنسة الكهربائية العائدة للوالدين بالإضافة إلي بقايا منها في غرفة جلوس العائلة، لدي تفتيش روتيني قاما به علي الشقة.
وأضافت الشرطة أن الطفل في وضع مستقر في مستشفي إنديانا بوليس، فيما سلّم شقيقه البالغ من العمر سنتين إلي مسؤولي دائرة العناية بالطفل أيضاً.
ولم توجه إلي كانون وبورنيت ـ الحامل ـ أي تهمة مباشرة في الوقت الحاضر.

نسمـ،ــه
26-12-2005, 01:49 PM
الدموع انقذت امرأة من الحرق

قالت وسائل اعلام تابعة للدولة فى الصين ان امرأة قروية مصابة بنزيف فى المخ تركت لدى متعهد لدفن الموتى وهى حية لاحراقها لان أسرتها لم تعد تستطيع تحمل نفقات علاجها بالمستشفي.
ولم ينقذ المرأة سوى الدموع التى ترقرقت فى عينيها.
وهذه الحالة ليست الأولى أو الاخيرة بل إنها سلسلة من المآسى التى تلقى الضوء على نظام الرعاية الصحية الذى يعمل فوق طاقته فى الصين وعجز العمال الريفيين عن توفير تكاليف العلاج المتزايدة.
وقالت صحيفة تشينا يوث ان زوج وأطفال يو جوينج البالغة من العمر 47 عاما وهى عاملة متنقلة من اقليم سيشوان بجنوب غرب البلاد أخذوها لاحراقها فى تايجو باقليم جيجيانج الشرقى حيث كانت تعمل.
وقالت الصحيفة انه لحسن حظها أدرك متعهد دفن الموتى أنها ما زالت حية حين رآها تتحرك ورأى الدموع تترقرق فى عينيها.
ونقلت الصحيفة عن زو ينجهى وهو مسؤول فى تايجو قوله "ليست هذه مأساة لهذه الاسرة فحسب وانما للمجتمع أيضا. السبب الاساسى هو غياب نظام رعاية اجتماعية."
وتابعت الصحيفة ان يو أعيدت الى المستشفى ثانية لتلقى المزيد من العلاج بأموال منحها مواطنون متعاطفون من اقليم جيجيانج المزدهر.
ونقلت عن أختها قولها "ثلاثة ايام من العلاج تكلفنا أكثر من 10000 يوان "1200 دولار""، مضيفة أن ذلك كان اجمالى مدخرات الاسرة على مدار حياتها.لو كان هناك خيار آخر فمن يطاوعه قلبه ليرسل عضوا من أسرته للاحراق بينما ما زال ثمة أمل فى الابقاء على حياته."
ولم تذكر الصحيفة ان كان سيوجه للاسرة اتهامات.وقال جو كينجشينج نائب وزير الصحة فى ديسمبر كانون الاول الماضى ان نحو نصف المزارعين لا يمكنهم تحمل نفقات العلاج الطبى حين يمرضون.
وفجر مزارع يبلغ من العمر 42 عاما كان فقيرا جدا لدرجة عدم قدرته على تحمل نفقات العلاج من سرطان الرئة قنبلة بدائية الصنع على متن حافلة فى فوجو عاصمة اقليم فوجيان بجنوب شرق البلاد فى اغسطس اب ليقتل نفسه وراكب اخر ويصيب 30 شخصا.وفى اغسطس ايضا اعتبر حارس امن بطلا لسعيه منع شخص انتهز الفرصة ليقفز من نافذة مستشفى الى حتفه فى اقليم جوانجكسى بجنوب البلاد لانه لم يستطع ان يسدد الفواتير.
وفى اواخر السبعينيات كان 94 فى المئة من القرويين فى الصين تشملهم مشاريع طبية تعاونية . لكن تم حل المنظمات التعاونية خلال اصلاحات السوق فى الثمانينيات والتى انهت الرعاية الاجتماعية من المهد الى اللحد لجموع الناس.

نسمـ،ــه
26-12-2005, 01:50 PM
الجلد الفوري لمعاكسي الفتيات

صرح مصدر مسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية، أن الهيئة تدرس تعميم تطبيق عقوبة الجلد الفوري على معاكسي النساء والفتيات في الأسواق والأماكن العامة بجميع مدن المملكة، خاصة بعد نجاح هذه العقوبة في تخفيف هذه الظاهرة السيئة واللاحضارية في مكة المكرمة والرياض.
وتنص العقوبة التي أدت إلى انخفاض ملحوظ في أعداد المعاكسين والمغازلين على الجلد في المرة الأولى وذلك في موقع ارتكاب المخالفة، أما في حالة تكرار المعاكسة فإنه لا يتم الاكتفاء بالجلد، بل يتم إحالة المخالف إلى الجهات المعنية للتحقيق معه ثم إحالته إلى المحكمة الشرعية

نسمـ،ــه
26-12-2005, 01:51 PM
تفتح باب الطيارة لتدخين سيجارة

مثلت سيدة فرنسية أمام محكمة أسترالية أمس لأنها حاولت فتح باب طائرة في الجو لتتمكن من تدخين سيجارة.
وذكرت تقارير صحفية أن السيدة البالغة من العمر 34 عاما كانت تحت تأثير الكحول وأدوية منومة عندما صعدت إلى الطائرة في رحلة بين هونغ كونغ وبريسبان، وقد اعترفت بتهمة تعريض الطائرة للخطر التي وجهها إليها القضاء الأسترالي الذي فرض إخضاعها للمراقبة لمدة عام ودفع غرامة قدرها 730 دولار أميركي في حال لم يكن سلوكها مرضيا

نسمـ،ــه
28-12-2005, 12:53 PM
عطس الطفل .. فتم شفاءه

منذ أكثر من سنتين والطفل إبراهيم الفقيه (4 سنوات) يعاني من ضيق في التنفس ورائحة كريهة جداً من الأنف، كما يعاني من نزيف مستمر ما يدفعه إلى الصراخ والبكاء الدائم.
ونتيجة ذلك، توجه الوالد بطفله إلى أكثر من مستشفى، وعرضه على أكثر من اختصاصي واستشاري، الا أنّ جميعهم أكّدوا أنّ الطفل يعاني من مجرد التهاب بسيط وسيزول قريباً. حتى الأشعة لم تظهر أي شيء. إلى أن كان للقدرة الإلهية شأن في شفائه. إذ سافر مع أقربائه إلى إحدى المناطق القريبة، وأثناء السفر عطس عطسةً شديدة سقطت على إثرها قطعة لحمية كبيرة من انفه، كانت مستقرة طوال سنتين، ليتخلص أخيراً من هذا الألم الذي قضّ مضجعه طوال سنتين

نسمـ،ــه
28-12-2005, 12:54 PM
مهندس اردني يصمم طائرة ويحلق بها

تمكن المهندس الأردني راجي سليم المزاهرة أخيرا من تحقيق حلمه الذي طالما راوده خلال عمله في إحدى شركات الطيران الخليجية، والمتمثل في تصميم طائرة خفيفة لا يزيد وزنها، بما فيها الطيار، عن 450 كيلوغراما. وبعد اربع سنوات من الدراسات والتجارب تمكن المزاهرة من التحليق بطائرته في سماء منطقة الأزرق الصحراوية شمال شرقي الأردن.
وقال المهندس المزاهرة لـ«الشرق الأوسط» أمس إن هذه الطائرة كانت نتاج توظيف خبراته السابقة في مجال الطيران لإنتاج وسيلة تنقل لها استخداماتها المختلفة بكلفة مالية وصلت إلى عشرة آلاف دينار (14 ألف دولار) خلال مراحل التجارب المختلفة التي مرت بها طائرته.

وأوضح المزاهرة مدى الجهد الذي بذله أثناء تصميمه للطائرة التي تتكون من انابيب من الألمنيوم ومحرك سيارة «سوبارو» سعة 2000 سي سي مستخدم ، إضافة إلى بطارية كهربائية بقوة 12 فولت، ومروحة، وقطع أخرى أدخل عليها بعض التعديلات. وقال المزاهرة إن غالبية القطع التي تم استخدامها في بناء الطائرة تم إحضارها من «السكراب». وذكر أن المحاولة الأولى لإقلاع الطائرة كانت قبل عامين عندما توجه إلى منطقة الأزرق لإجراء عمليات تجارب حول السرعة والميلان والتأكد من مدى جاهزيتها للطيران، وكشف صاحب الطائرة أنه منح ترخيصا لإجراء التجربة على أرض الواقع من قبل الجهات الأمنية بكل سهولة ويسر. وفي ما يتعلق بإجراءات السلامة العامة التي تم اتخاذها قبيل إقلاع الطائرة بيّن المزاهرة أن الطيار الذي قام بتجربتها والتحليق فيها قام بالإقلاع بها على ارتفاعات متفاوتة بدأت من متر واحد ووصلت إلى 10 أمتار فيما بعد؛ وذلك للتأكد من سلامتها للطيران.

وأشار إلى أن تصميمه للطائرة في الوقت الحالي لن يكلف أكثر من 5 آلاف دولار، رغم أن تصميمه وتنفيذه لها في مرحلتها الأولى كبّداه الكثير من النفقات، بالذات عند استبدال القطع المستخدمة بأخرى، أو جراء عطب بعض القطع أثناء التجارب. ومعروف أن هذا النوع من الطائرات الخفيفة يستخدم في عمليات التدريب الابتدائية على قيادة الطائرات، ورش المزروعات إضافة إلى التصوير الجوي ومراقبة الحدود. ونوه المزاهرة إلى قدرة الطائرة على حمل ثلاثة أشخاص، بمن فيهم قائد الطائرة. والمهندس المزاهرة من مواليد عنجرة شمال الأردن، التحق بسلاح الجو الملكي الأردني، ثم درس هندسة الطيران في بريطانيا، وعمل في الخطوط الجوية الكويتية لمدة 28 عاما. وكان متخصصا في طائرات الـ «بوينغ» بكل فئاتها، وكذلك طائرات الـ«ايرباص

نسمـ،ــه
28-12-2005, 12:57 PM
حاولت ابتلاع الخلوي لاخفاء دليل خيانتها

ذكرت شرطة مدينة «بلوسبرينغز» التابعة لولاية مونتانا الأميركية أن امرأة شابة كادت أن تموت مختنقة بعد أن حاولت أن تبتلع هاتفها النقال في أثناء مشادة نشبت بينها وبين زوجها.
وفي التفاصيل أن المرأة البالغة من العمر 24 عاماً دخلت في مشادة حامية مع زوجها الذي اتهمها بخيانته مع رجل آخر وبأنها تتبادل الاتصالات الهاتفية الساخنة مع ذلك الرجل, وعند نقطة معينة من المشادة، طلب منها أن تعطيه هاتفها النقال كي يتصفح ذاكرته ليثبت لها عملياً أنها تتبادل الاتصالات الهاتفية مع غريمه، إلا أنها رفضت بشدة فحاول أن ينتزع الجهاز بالقوة فما كان منها إلا أن حشرته في فمها فانزلق الجهاز وانحشر في حلقها.
ووفقاً لما ذكره ناطق رسمي باسم شرطة المدينة، فإن زوج تلك المرأة اتصل بالشرطة مستنجداً بعد أن أصبحت الزوجة غير قادرة على التنفس, وعلى الفور وصلت الشرطة مع سيارة اسعاف حيث نقلت المرأة الشابة إلى المستشفى وجرى استخراج جهاز الهاتف من حلقها قبل أن تختنق تماماً

الفرج
29-12-2005, 02:02 AM
يعطيك العافيه اخت نسمة على الجهد الطيب

وبصراحة اشياء كثيرة من اخبارك اول مرة نسمعها

تقبلي تحياتي

همس الزيادي
29-12-2005, 12:38 PM
غاليتي نسمـة


نحن في وكالة أخبارية كاملة عن مختلف الأخبار


و الطرائف .. ماشالله عليكي غاليتي


مجهود كبير مبذول هنا


سلمتي لي حبيبه

و دامـ عطاءكـ المثمـر


هــمــس

نسمـ،ــه
29-12-2005, 03:26 PM
الف شكر وتحية غاليتى همس

نسمة

نسمـ،ــه
31-12-2005, 01:00 PM
اكثر من مليون دولار سعر ناقة الامير القطري

في صفقة هي الأكبر من نوعها، اشترى رجل الاعمال القطري المعروف، علي سلطان العلي، الناقة "مقبولة" الفائزة بسيف أمير قطر في ابريل/نيسان الماضي، بمبلغ قيمته 4 ملايين ريال نحو (1.1 ) مليون دولار،
وترجع ملكية الناقة إلى حامد بن علي، عضو مجلس الشورى. وقد قام العلي عقب عملية الشراء باستبدال اسم الناقة من مقبولة إلى العنود، مع تسجيلها باسم نجله "سلطان" حيث تم ترقيمها باسم "العنود"، وخاضت اليوم أحداث "دانة" المهرجانات "درهام التحدي" للهجن العربية الأصيلة على الشلفة الذهبية.
والمعروف أن الناقة "مقبولة" حققت عن "جدارة واستحقاق" المركز الأول للشوط الرئيسي لحيل هجن أبناء القبائل لمسافة 10 كم، لتحرز السيف الفضي الغالي في ختام السباق السنوي الكبير للهجن العربية الأصيلة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى السيارة تويوتا استيشن GXR.

نسمـ،ــه
31-12-2005, 01:02 PM
سجنوه مدى الحياة بعد رفض الممرضة الزواج منه

فشلت محاولة حارس بإحدى المستشفيات الهندية أدين باغتصاب ممرضة في الإفلات من السجن بعرض زواج يائس الذي قدمه لضحيته التي رفضت العرض فحكمت المحكمة على المتهم بالسجن مدى الحياة. وقد صدر الحكم بإدانة الحارس بورا بالاغتصاب وإحداث عاهة مستديمة في الضحية التي اغتصبها أثناء أدائها لعملها في المستشفى. وكانت المحكمة قد أجلت قرارها أربعا وعشرين ساعة بعد أن عرض المتهم على الضحية رغبته في الزواج منها.
وقالت الممرضة للمحكمة عن طريق محاميها إنها لن تتزوج مغتصبها. وأوضحت أن "الجاني ارتكب جريمة بشعة ينبغي ألا تحدث ثانية. وقد أدين ويحاول الان أن ينقذ نفسه بهذا الطلب الزائف.. لكن يتعين إعدامه". وادعى المتهم في طلبه أنه "تم إصلاحه" وطلب من المحكمة أن تنظر بعين الرأفة إلى قضيته وقال إنه على استعداد للزواج من ضحيته. وأشار المتهم إلى أنه يقدم هذا العرض "لانقاذ حياة ضحيته والعائلتين وإنه يطلب هذا الزواج من أعماق قلبه وليس بهدف التأثير على سير القضية". وأكد المتهم أيضا استعداده لتحمل كل تكاليف الزواج. وكانت الممرضة "22 عاما" في مهمة كلفتها بها إدارة مستشفى "شانتي موكون" بنيودلهي في ليلة السابع/الثامن من شهر ديسمبر عام 2003 لرعاية مريض دخل في حالة غيبوبة. واعتدى الحارس على الممرضة بعد أن دفعها إلى دورة مياه وقلع إحدى عينيها وأصاب الاخرى قبل أن يحبسها ويفر هاربا حسبما أفادت وكالة أنباء "بي تي آي".
وقد صاغت المحكمة التهم في يسناير 2005 بعد الاستماع لواحد وعشرين شاهدا وقضت بإدانة المتهم في 29 أبريل. وقد انتقد نشطاء في مجال حقوق المرأة قرار القاضي قبول إدراج
عرض الزواج في القضية. وقالت بريندا كارات نائبة رئيس جمعية كل نساء الهند الديمقراطية
"هذا أمر فظيع وقد يرسى سابقة سيئة كيف يمكن أن يقترح أي شخص على الضحية أن تتزوج شخص انتهك كرامتها". في الوقت ذاته اعتبرت رانجانا كوماري من مركز البحوث الاجتماعية أن الطلب "يضيف إلى جراح الضحية إهانة جديدة فالمتهم يستغل هشاشة وضع الضحية ليفلت من العقاب".

نسمـ،ــه
31-12-2005, 01:03 PM
مأساة فتاة مغتصبة


لم تكن تعلم «روجدا» الفتاة التركية ابنة الـ «15» ربيعاً ان حياتها ستتحول إلى جحيم، عندما أجبرت على الزواج قبل ثلاثة أعوام من شخص اغتصبها، فلم تكن علاقاتها مع أهلها منذ ذلك الوقت عادية، وعوملت كأنها هي المسؤولة عن ما اقترفه ضدها أحد الجناة في مدينة ديار بكر، جنوب شرق تركيا.
وكان أهل زوجها يعاملونها بشدة أقلها الضرب، وحولوا حياتها إلى سجن ازدادت قسوته بعد دخول زوج «روجدا» السجن العام الماضي بسبب قضية اغتصاب أخرى. وتعرضت الفتاة بعدها لمحاولات اغتصاب هذه المرة، من والد زوجها وشقيقه اللذين حاولا الزج بها في «طريق السوء» لكسب المال.
لكنها رفضت فكان عقابها قص أنفها. وأثارت القضية اهتمام وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن المرأة، واحتشدت أكثر من عشرين محامية للتضامن مع «روجدا» التي تقدمت بشكوى ضد عائلة زوجها، وأعادت إلى الواجهة الحديث عن العنف الجسدي الذي تتعرض له النساء في مناطق جنوب وجنوب شرق تركيا.

نسمـ،ــه
31-12-2005, 01:04 PM
واخيرا نطقت ممرضة هتلر

استطاعت جمعية ألمانية بعد مرور ستين عاماً على سقوط النازية إقناع إيرنا فليجل وعمرها الآن (93 سنة) التي كانت مسؤولة عن الرعاية الطبية للزعيم النازي أدولف هتلر وأعوانه كشف بعض أسرار الساعات الأخيرة في حياة الزعيم النازي، والذي وصفته بأنه كان مصابا بجنون الشك حتى في أقرب المقربين منه.
وقالت فليجل في أول حديث لها مع الصحافة بعد أن لزمت الصمت طيلة ستين عاما: إن هتلر كان يشك في كل من حوله وفي احتمال قيام الجواسيس باستبدال سم السيانيد الذي كان يحتفظ به بمادة أخرى لا تأثير لها.
وأوضحت إيرنا فليجل في تصريحاتها لصحيفة برلينر زايتونغ الألمانية أنها كانت مسؤولة عن الرعاية الطبية لهتلر وأعوانه في المخبأ السري الذي لجأ إليه النازيون بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية ودخول القوات السوفييتية الأراضي الألمانية.
وأضافت أنها حاولت إنقاذ حياة الأبناء الستة لجوزيف غوبلز المستشار الإعلامي لهتلر بعد أن ناولتهم أمهم السم.. وذكرت أنه بعد انتحار هتلر قام أعوانه بالانتحار تباعا ومن فشل منهم في الانتحار حاول الفرار وقالت انها بذلت كل جهودها لمحاولة إنقاذ أو تخفيف آلام الجرحى منهم.
وتحدثت الممرضة الألمانية عن الجو العام في المخبأ الذي لجأ إليه هتلر وأعوانه تحت الأرض فقالت إن كل المؤشرات كانت تشير إلى سقوط الرايخ الثالث فقد توقف بث الإذاعة وبدأنا نسمع صوت الدبابات السوفييتية يقترب من مكانها. وذكرت أن أفراد القوات السوفييتية تعاملوا معها بشكل لائق عند دخولهم المخبأ.

نسمـ،ــه
31-12-2005, 01:05 PM
عندما رفضت الرضيعة تناول الحليب الصناعي

قطعت أم بريطانية المحيط الأطلنطي بين بريطانيا وأميركا من أجل ارضاع طفلتها طبيعيا بعد أن رفضت ابنتها تناول حليب الرضاعة الطبيعي، الذي تركته لها في الثلاجة، أو أي حليب آخر. واضطرت الأم للرجوع إلى البيت بعد ساعات من سفرها في رحلة عمل إلى نيويورك بعد أن اتصل بها زوجها وأخبرها أن بتسي رفضت تناول الحليب الطبيعي الذي تركته لها أو أي حليب آخر. وقال الزوج نيكولاس بولتون، 49 عاما، الذي يعيش في جنوب لندن، أن زوجته روزي ستامب التي تعمل في انتاج اشرطة الفيديو، ساعدته في حل المشكلة بعد أن حذره الطبيب من أن الأمر قد يسبب الجفاف لدى بتسي. وقررت روزي، 32 عاما، حسب تقرير نشرته أمس صحيفة الـ«ديلي اكسبرس» البريطانية الغاء اجتماع العمل في نيويورك واستقلت الطائرة عائدة الى لندن، قاطعة بذلك 14 الف ميل حيث ارضعت ابنتها ورجعت معها ثانية إلى نيويورك لمواصلة أعمالها، وبتكلفة 1000 جنيه لكل رحلة. اضف الى ذلك أن كلفة مكالمات الجوال بلغت 300 جنيه استرليني. ورفضت شركة التأمين دفع المصاريف قائلة إنها لم تواجه في السابق أي مطالبة بتعويض عن خسائر من هذا النوع، وأن التأمين الشخصي لا يغطي هذا النوع من المصاريف في حالة حدوث مشكلة. وردت روزي قائلة انه لم يكن امامها أي خيارات أخرى، وكان عليها الغاء الرحلة والرجوع إلى بيتها، مضيفة «كانت تجربة مؤلمة... كان نيكولاس في حالة سيئة، وسمعت على التليفون بتسي تبكي، ولم أتمالك نفسي. قررت فورا التخلي عن كل شيء والرجوع لها في أول رحلة الى لندن».
وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية إن تعليمات الشركة لا تسمح لها بمنح روزي أي تعويض عن ثمن التذكرة الأولى.

نسمـ،ــه
02-01-2006, 01:02 PM
الخيانة الزوجية عن طريق الانترنت تتسبب في طلاق الزوج

أصدرت محكمة أنقرة حكما بطلاق سيدة من زوجها بسبب خيانته لها عن طريق (الشات) على شبكة الإنترنت. وكانت سيدة تركية قد رفعت قضية هي الأولى من نوعها في أنقرة تطلب فيها الطلاق من زوجها بسبب دخوله في علاقات وحوارات جنسية مع سيدات أخريات عن طريق شبكة الإنترنت والحديث عبر الشات وتبادل الرسائل .
أكدت الزوجة أن هذه المراسلات بمثابة خيانة جعلتها ترغب في تطليقها من زوجها الذي اعترض وصمم على عدم الطلاق مما دفع بالزوجة لتقديم أدلة على خيانة الزوج لها عن طريق الإنترنت . وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أنه وبعد تطور التكنولوجيا واستخدام الشات على شبكة الإنترنت في الحوارات وإقامة علاقات إضافة لبدء إرسال رسائل على الهاتف المحمول والإنترنت فقد تطور مفهوم ومسببات الطلاق. وأشارت الى أنه وبعد ما كان السبب الرئيسي للطلاق يرجع لعوامل اقتصادية أو لاعتداء الزوج بالضرب على زوجته

نسمـ،ــه
02-01-2006, 01:03 PM
اكاديمية امريكية لتعليم فنون الدعارة

توجهت 25 بائعة هوى إلى كلية متخصصة في تعليم البغاء، بغية إلقاء محاضرات حول طرق التسويق الفعال وتخفيف حدة التوتر والإجهاد ومهارات استخدام الواقيات.
وقالت المشرفة كيمبرلي كلاين قبل 20 دقيقة من محاضرتها "نحن مازلنا نعمل بصورة غير شرعية، فإذا أردنا أن ندفعهم ليعاملونا كمحترفات ومهنيات، فإنه ينبغي لنا أن نعمل على أساس أن ما نقوم به هو مهنة أو صناعة."
وقالت المسؤولة المنظمة لهذا العمل كارول ليه، إن هناك أماكن أخرى توفر التعليم الأكاديمي لهذه المهنة مثل مدن توكسون في ولاية آريزونا وبورتلاند بولاية أورلاندو، بالإضافة إلى مونتريال في كندا وتايبه في تايوان، وفقاً للأسوشيتد برس.
ويأتي تنظيم هذا العمل، الذي يأتي بالتعاون بين مؤسسة فرانسيسكو لصناعة أفلام الجنس ومهرجان الفنون، من أجل صقل مهارات الفتيات والشباب العاملين في هذه المهنة ودعمهم.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا الحدث، والذي يتخلله عرض أفلام جنسية بحضور العاملين في مهنة البغاء، ويشتمل الحدث أيضاً على جلسة مكرسة لكيفية المحافظة على المهنة وتطويرها.
وتقول كيمبرلي كاتر، البالغة من العمر 36 عاماً "يمكن القول إن تجربتي الشخصية مرت بأوقات سلبية وأخرى إيجابية كأي وظيفة أخرى."
يذكر أن كاتر أم لطفلين، يبلغ عمر الأول منهما سبع سنوات فيما يبلغ عمر الثاني تسع سنوات، وتحولت إلى بائعة هوى لزيادة دخلها، وتعتبر مهنتها جزءاً من رحلة لاستكشاف الذات.
وتقول كاتر إن ولداها يعرفان طبيعة مهنتها وما تقوم به للحصول على دخل للعائلة.
ويحصل المشاركون في نهاية الدورة على شهادة دبلوم GSW مصدقة باعتبارهم من "الخريجين في مهنة البغاء

نسمـ،ــه
02-01-2006, 01:05 PM
=#0000FF]سعودية انتحرت لان زوجها اراد الزواج عليها

اطلقت زوجة سعودية شابة على نفسها النار بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة بعدما علمت أن زوجها ينوي الزواج من أخرى. وقالت صحيفة (عكاظ) إن سيدة شابة في الثلاثين من عمرها وأِم لثلاثة أطفال انتحرت إثر إطلاقها رصاصة من مسدس زوجها في
عنقها أردتها قتيلة في الحال. وضعت الزوجة حدا لحياتها تحت تأثير حالة نفسية وعصبية حادة
عندما علمت أن زوجها ينوي الزواج بأخرى رغم محاولة والدها تلطيف الاجواء وإقناعها بالعودة إلى منزل زوجها لرعاية أطفالها الثلاثة فيما نقلها الزوج إلى المستشفى المدني بمحافظة خميس
مشيط الذي وصلت إليه بعد أن فارقت الحياة. ومن جهة أخرى أوضح مصدر طبي بمنطقة خميس مشيط أيضا استقرار حالة الزوجة السعودية التي أطلقت النار على زوجها في الاسبوع الجاري ثم حاولت الانتحار وكذا استقرار حالة زوجها المصاب أيضا فيما تجرى محاولة الصلح بين الزوجين وعودة المياه إلى مجاريها واستئناف حياتهما الزوجية التي مضى عليها سبع سنوات أنجبا طفلين خلالها. وكانت الزوجة أطلقت النار على زوجها وحاولت الانتحار تحت تأثير ضغوط نفسية عندما رمى عليها زوجها يمين الطلاق. [/color]

نسمـ،ــه
05-01-2006, 11:31 AM
خبر ملطوش والتعليق ايضا


قالت صحيفة إماراتية اليوم الأربعاء 29-12-2004 إن سائحا إيطاليا كان يزور إمارة دبي (الإمارات العربية المتحدة) في الخليج اضطر لدفع 3 آلاف دولار غرامة، بعد أن قبض عليه وهو يقبل فتاة مصرية في مكان عام.
وأوضحت صحيفة "غالف نيوز" أن محكمة في دبي غرمت السائح الإيطالي بعد أن استمعت لشهادة شرطي أكد أنه شاهد الإيطالي والمصرية يحضنان بعضهما البعض ويتبادلان القبل في سيارة أجرة قرب مطار دبي الدولي.

واقتاد الشرطي الاثنين الماضي إلى مركز للشرطة. وأشارت الصحيفة إلى أن الإيطالي والمصرية "اعترفا بأنهما احتضنا بعضهما البعض وتبادلا القبل داخل سيارة الأجرة" وأن الإيطالي أقر أيضا أنه كان بحالة سكر.

وتم تغريم الإيطالي ب 12 ألف درهم (3270 دولارا) بعد أن أدين بشرب الخمر والقيام بسلوك مناف للحياء في مكان عام. وأضافت الصحيفة أنه حكم أيضا على صديقته المصرية بدفع غرامة بقيمة 545 دولارا بعد إدانتها بالقيام بسلوك مناف للحياء في مكان عام.

وتستقبل دبي إحدى الإمارات السبع المكونة للإمارات العربية المتحدة والتي يبلغ عدد سكانها 1,2 مليون ساكن, سنويا حوالي 5 ملايين سائح الكثير منهم من الغربيين.

--------------------------------------

التعليق

خطوة جيدة وجريئة من القضاء الاماراتي .. ماذا تتوقعون لو كان في السعودية .. هل سيفعلون له شيئا ؟ أبدا .. حتى الذين فجروا لم يعمل لهم شئ .. والممرضات القاتلات أطلق سراحهن .. والغربي مدلل .. يفعل مايحلو له !!

نسمـ،ــه
05-01-2006, 11:33 AM
طفلة مصرية تعيش كالوحوش

تمص دماء البشر ولا تأكل إلا اللحوم

..................................................




القاهرة

تحير ظاهرة غريبة الأطباء في مصر، وهي طفلة لا تأكل إلا اللحوم فإذا لم تجد تمص أصابعها حتى تنزف الدماء مما أثار الذعر في حي شبرا الخيمة الذي تقطن فيه مع أسرتها بضواحي القاهرة الكبرى، خوفا من أن تلجأ إلى مص دماء البشر!

الطفلة اسمها أميرة وهي في العاشرة من عمرها ولدت لأسرة فقيرة تتكون من ستة أفراد تقوم بالنفقة عليهم الأم التي تعمل في مجال التعليم براتب شهري ضعيف لا يكفي نفقات الحياة اليومية، مما جعل أشقاءها الأربعة يرقدون في المستشفى للعلاج من الأنيميا الحادة. لم يفلح الأطباء في التوصل لعلاج لحالة أميرة التي تستنزف ميزانية الأم، حيث تأكل في الافطار كيلو جراما ونصف الكيلو من اللحوم الحمراء، وتأكل في الغداء دجاجة كاملة الدسم، وفي العشاء تتناول نفس كمية اللحوم التي تناولتها في الافطار، وتميل لأكل هذه اللحوم نيئة وتشعر بمتعة كبيرة في ذلك، ويخشى المحيطون بها من أن تلتهم ما تجده في طريقها من اللحوم إذا لم تتناول وجباتها المفضلة! وتقول والدة الطفلة إن أميرة لم تذهب إلى المدرسة، ومنذ سنوات وأنا أحاول أن أجد لها علاجا عند الأطباء بلا فائدة، ونظرا للظروف الصعبة للأسرة فقد قرر محافظ القليوبية التي يتبعها إداريا الحي الذي تعيش فيه أميرة، منحها 3 وجبات يوميا مجانا بواسطة مستشفى حكومي، حيث تتجاوز نفقات أميرة من اللحوم شهريا الألف جنيه . الطلفة ذات الوجه الملائكي تعيش وحيدة ومعزولة عن الجميع حتى عن أشقائها الذين يتعاملون معها بحذر شديد... فهي كما يقولون عنها (تعيش حياة الوحوش).


نقلا عن ايميلي العزيز

نسمـ،ــه
05-01-2006, 11:35 AM
علقة ساخنة وتكسير سيارته فتاتان تلقنان شابا درسا لن ينساه في الدمام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه حادثه وقعت بالدمام تخليكم يالشباب تفكرون الف مره قبل ماتغازلون


فوجئ المارة في شارع الملك فهد بالدمام شرق السعودية بفتاتين أعمارهن مابين الـ28و30 سنة ينقضان على شاب في العشرين من عمرة بالضرب المبرح, وتكسير زجاج سيارته الفورد, وعندما أراد الخروج من السيارة كان قضيب الحديد يهوي على رأسه.
القصة بدأت في طريق الظهران الدمام, وانتهت في قلب المدينة بالعلقة ساخنة, فقد كانت الفتاتان تستقلان سيارة مع سائقهما قادمين من الظهران إلى الدمام, وفي الطريق فوجئتا بسيارة فورد بها شابين يقتربان من سيارتهما ويبدأن في المعاكسة بالكلمات والتضييق على السائق, وتعطيلة, وعبارات الغزل والتلويح, وعند مدخل الدمام نزل أحد الشابين من الفورد, واستمر الأخر في مغازلة الفتاتين.
وعند تقاطع شارع 42 مع الملك فهد بوسط الدمام, توقف الشاب بسيارته عند الإشارة بجانب سيارة الفتاتين واستمر في معاكستهما, فما كان من إحداهن الا النزول من السيارة وبيدها قضيب من الحديد وتنهال على الزجاج الأمامي والجانبي لسيارة الشاب فتهشمه تماما, وتنزل الأخرى وبيدها أله حادة, وعندما ينزل الشاب من سيارته تضرب على رأسة ليسيل الدم منه, وتضيع "كشخة" الشاب ويتجمع المارة وتأتي دوريات الشرطة لفك الاشتباك, فما كان من الفتاتين الا العودة إلى سيارتهما, وإذا بالشاب يخطر الدوريات بأنه أمر عائلي !!, ويأخذ سيارته المهشمة على جانب من الطريق في حين تغادر الفتاتان المكان, الحادث وقع في تمام الساعة العاشرة صباح يوم أمس الأربعاء.

نسمـ،ــه
05-01-2006, 11:36 AM
خبر عاجل (( صدور الحكم النهائي على برجس ورفاقه ))
بسم الله الرحمن الرحيم

أصدرت المحكمة الكبرى بالرياض الحكم على مرتكبي الجريمة الأخلاقية التي وقعت مؤخراً في الرياض تم تصويرها بفيديو هاتف "الباندا" وروجت على نطاق واسع على الهواتف المزودة بكاميرا ومواقع والإنترنت.

وصدر الحكم القضائي ظهر أمس الأربعاء بالسجن والجلد على الثلاثة المشاركين في وقائعها, حيث قرر القاضي محمد بن عبد الله بن محمد اللحيدان إيقاع عقوبة السجن لمدة 12 عاماً و الجلد (1200) جلدة على المتهم الرئيسي برجس بن فالح-27- عاماً( سعودي ).

كما حكم على النيجيري الذي ظهر في الصورة وهو يوسف أبكر محمد عبد الله بالسجن 6 سنوات وجلده 600 جلدة.

والحكم على السعودي الآخر عبد الرحمن بن هيف عاماً بالسجن لمدة سنتين وجلده (200) جلدة.

وقالت مصادر قضائية إن هذا الحكم ليس قطعياً ونهائياً حيث يمكن للمدعى عليهم الترافع حيال هذه الأحكام عن طريق النقض أمام هيئة التمييز التي يمكنها أن توافق لهم أو عليهم , وإذا لم يقتنعوا بحكم هيئة التمييز فإن بإمكانهم رفع القضية للمقام السامي الذي سيحيلها إلى مجلس القضاء الأعلى الذي سيصدر حكماً قطعياً لا رجوع عنه.

وذكرت هذه المصادر أن مجموع أحكام الجلد لن تتم دفعة واحدة وإنما سيتم توزيعها على فترات متقطعة ويتوقع أن تكون في كل يوم جمعة من كل أسبوع حتى تنتهي.

وقد هزت هذه الجريمة البشعة أوساط المجتمع السعودي الذي استنكر وجود مثل هؤلاء العابثين , وطالب الكثيرون في حينه بإيقاع أقصى العقوبات بحق المجرمين الـ3 ليكونوا عبرة وعظة لمن يفكر في ممارسة مثل هذه الأعمال الإجرامية الممقوتة.

وكانت السلطات الأمنية قد قامت فور انتشار هذه الجريمة باعتقال منفذيها واحتجازهم في سجن شرطة السليمانية, وإخضاعهم للتحقيقات ثم نقلهم إلى سجن الحاير في جنوب شرق الرياض.

ورأى المستشار القضائي الخاص في وزارة العدل والمستشار العلمي للجمعية العالمية للصحة النفسية بدول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط الشيخ صالح بن سعد اللحيدان في تصريح لـ"الوطن" حول الأحكام التي صدرت بحق المتهمين أن الإنسان ينظر دائماً إلى الوقاية النفسية بحيث يحافظ على العقل والنفس والوقاية من حيث الفكر, وأضاف اللحيدان أن الفكر ينقسم إلى قسمين" مرض الشهوة" وهو الذي جرى في هذه الحالة, أو يكون مرض شبهة وهذا الذي يتعلق بالأفكار والآراء, وأما الوقاية في الحياة عموماً فإنه لابد هنا من المحافظة على المال دخولا وخروجاً وإذا قدمت الوقاية في الحياة عموماً فإن كافة ما يمكن أن يرد أخلاقيا فإنه يصطدم بها ولا يكون سمة له وهو العور أو الخلل الخلقي ولا يكون له وجود و ذلك أن الوقاية قوية وسد منيع, وقال اللحيدان عسى أن يكون ما جرى عضة وذكرى وعبرة في وجوب تقديم العقل على العاطفة ووجوب تقديم الفكر المستقيم على الفكر المعوج وأن يحاكم المرء نواياه وأعماله قبل الإقدام على كل شيء ولذلك جاء عن عمر أو عثمان رضي الله عنهما(أن الله يزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن) .

ولذلك فولاة أمر المسلمين هم الدرع أمام أي خلل خلقي أو أدبي إن ثقافي أو مالي أو جنائي بصفة عامة.

ولذلك فولي أمر المسلمين عموماً جعل القضاء ينطق بما يراه من خلال الكتاب والسنة ومما يحمد لهذه الدولة أن القضاء مستقل لا سلطان لأحد عليه.

نسأل الله تعالى أن يجعل هذا العقاب فاتحة خير لهدايتهم جميعا ورجوعهم إلى طريق الحق

وقد سمعنا أخبار طيبة عن الأخ برجس أنه رجع إلى الله تعالى وتاب من هذا العمل الشنيع نسأل الله أن يتوب عليه وأن يثبته ويحبب إليه الإيمان ويزينه في قلبه


ملطوش

إيمان السعيد
05-01-2006, 07:47 PM
مجموعه من الاخبار جميلة جدا

مشكووووووووووورة نسمه

لمجهودك الرائع جداااااااااا

نسمـ،ــه
06-01-2006, 12:51 PM
اهلا يا نغم الانغام

تحياتى

نسمة

نسمـ،ــه
07-01-2006, 11:59 AM
المزحة القاتلة

لم يتعظ بالمثل القائل «لسانك حصانك»، وبالمثل القائل: «رب كلمة تقول لصاحبها: «دعني»، فتحولت مزحته المجنونة إلى حقيقة.أعلن جون تتزينر رئيس شركة برمجيات والمنتجة لمتصفح أوبرا في ابريل الماضي، أنه سيقوم بالسباحة من أوسلو في النرويج، حتى الولايات المتحدة وسيتوقف فقط، في ايسلندا، كي يحتسي الشوكولاتة الساخنة عند والدته، إذا تم إنزال المتصفح الجديد أوبرا مليون مرة خلال أربعة أيام.
وما ان طرح هذه «المزحة» في موقعه، حتى بدأ المستخدمون بإنزال المتصفح، لدرجة أن النظام في الشبكة لم يتحمل الضغط غير المتوقع. وبعد إنزال المتصفح لمليون مرة أمطره المستخدمون برسائل تحثه على ضرورة الوفاء بوعده الذي قطعه. وكان لهم ما أرادوا.جنون التحدي والفكرة الخلاقة لم يأت من فراغ فالمتصفح متميز بشهادة مستخدميه واستطاع تسويقه بشكل جيد.
ورغم ان الرجل غير مؤهل جسدياً ونفسياً، للسباحة في محيط قد تصل البرودة فيه لدرجة التجمد، وقد يفقد حياته خلالها، إلا أنه استعد بجد لخوض غمار التحدي الذي بدأ فعلاً بمساعدة مدير أعماله. فهو يسبح لساعات محدودة، ثم يستريح متابعاً رحلته إلى أميركا والجميع في انتظار هذا التحدي

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:02 PM
سوبرمان هذه المرة من الاردن

يحاول مدرب التايكوندو الاردني مصطفى دعسان دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتكسير ألواح من الرخام في أقصر وقت. وقام دعسان امس بتكسير 2755 كيلوجراما من القوالب المصنوعة من الرخام والاسمنت في دقيقة و12 ثانية بحضور عدد من الحكام الاردنيين وفي ساحة التلفزيون الاردني الذي نقل الحدث على الهواء. وقال دعسان (51 عاما) وهو أب لستة أطفال ان دخوله موسوعة جينيس هو بمثابة حلم بعد ان كلفه التدرب على هذا العمل 20 الف دينار (28.2 ألف دولار). ومن الحكام الذين تواجدوا في الموقع من كان يراقب التوقيت واخر للتأكد من المواد المستعملة واخر للوزن.

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:05 PM
باعت طفلها ب 44 دولار فقط لا غير

اقدمت مطلقة بنغلاديشية وبسبب الفقر على بيع طفلتها حديثة الولادة لزوجين عقيمين بمبلغ 3000 تاكا بنغلاديشية (ما يعادل 44 دولارا اميركيا).
ونقلت وكالة انباء(بي تي اي) عن صحيفة (ديلي ستار) قولها ان بارول البالغة من العمر 30 عاما باعت طفلتها حديثة الولادة لزوجين عقيمين بمبلغ 3000 تاكا بنغلاديشية (44 دولارا اميركيا) وذلك بعد ان رفض زوجها السائق قبول الطفلة بحجة انهما انفصلا منذ نحو اربعة اعوام, واشارت الصحيفة الى أن الحادثة وقعت بمقاطعة ساتخيرا جنوب غربي بنغلاديش وان بارول اوضحت انها باعت طفلتها بسبب الفقر وعدم قدرتها على اطعامها والعناية بها

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:07 PM
التهديد بتفجير المذيعة المغربية .. الا اذا

قالت مذيعة مغربية انها تعرضت لهجوم من ثلاثة أشخاص هددوها بتفجير شقتها التي تقيم فيها وابنتها الوحيدة، ما لم تستجب لدعوتهم بارتداء الحجاب.وقالت نسيمة الحر مقدمة برنامج «الكلمة لكم» في القناة التلفزيونية المغربية الثانية ان الحادث وقع مساء بعد عودتها من عملها.
وأن المهاجمين كانوا ملثمين بأقنعة سوداء ومدججين بالسيوف، وحاولوا اقتحام شقتها إلا أن سياجا حديديا أقامته لبابها حال دون تحقيق هدفهم. وقالت ان المهاجمين هددوها بتفجير الشقة ما لم ترتد الحجاب، وكانوا يرددون «الخمار.. الخمار.. وإلا التفجير»، قبل أن يلوذوا بالفرار.
وفتحت جهات الأمن تحقيقاً في الموضوع، وأفيد أن المذيعة تلقت قبل وقوع الحادث بقليل رسالة من شخص ينحدر من حي السوكيلة في الدار البيضاء، يدعي فيها تعلقه وإعجابه بها، يحتمل أن يكون على علاقة بالمعتدين الثلاثة.

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:09 PM
الموبايل ابو كاميرا حرام

نسب أمس إلى أستاذ سعودي وصفه اقتناء أجهزة الهواتف النقالة (الموبايل) المزودة بالكاميرا بأنها معصية لله ومنافية للدين.وقالت صحيفة «الجزيرة» السعودية إن الشيخ الدكتور صالح بن غانم السدلان أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية هاجم أصحاب الهواتف المزودة بكاميرات التي تحمل صوراً «إباحية» مخالفة للدين الاسلامي.
وأفتى الشيخ السدلان بتحريم وجود لقطات وصور للنساء في أوضاع مخلة بالآداب، وتخدش الحياء ومخالفة شرعاً.واعتبر في تصريح للصحيفة صاحب الجوال بأنه عاص لله ومرتكب وزراً وذنباً عظيماً عند وجود مثل هذه الصور واللقطات المخالفة، مشيراً إلى أن ذلك يعد انتهاكاً للحرمات وأعراض الخلق.
ونصح السدلان حاملي هذه الهواتف بالمبادرة والاسراع فوراً بمسح وإزالة كل الصور المنافية للأخلاق التي يحتويها والمنقولة عبر «البلوتوث».وأوصى كل شخص بعدم اقتناء هذا النوع من الهواتف تلافياً للمخاطر والمشكلات التي تسببها

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:10 PM
أصاب معلم الفيزياء بالآم في يده وعطل آلة تصوير
عين طالب تثير الرعب وسط مدرسة في الدمام

الدمام: علي بن دعرم
أصاب طالب مشهور بعينه الحادة معلمي وطلاب إحدى المدارس الثانوية في غرب مدينة الدمام (تحتفظ "الوطن" باسمها) بالذعر.
وأكد الطالب (م. د. ح) أن كل ما قيل من قصص عن عينه داخل أسوار المدرسة وخارجها صحيح، مشيرا إلى أن هذا الأمر وراثي بين أفراد أسرته وأن والده يتعرض لمواقف محرجة، حيث يقصده أناس بغرض الضرر بأشخاص آخرين مقابل مبالغ مالية تصل أحيانا إلى (20 و30 ألف ريال) وهو يرفضها بالطبع.
وقال إن من أغرب المواقف التي واجهها داخل المدرسة أنه حضر إلى فصله في أحد الأيام متأخرا عن الحصة الأولى، وتفاجأ أن مدرس مادة الفيزياء انتهى من ملء سبورتين بالكتابة من أصل ثلاث، وخاطب زملاءه بصوت عال: (وش ذا المكينة)، وبعدها بدقائق شعر المعلم بالآم غير طبيعية في يده اليمنى ولم يستطع أن يحركها، وترك الحصة وخرج منها لشدة الألم.
وأكد أن الحادثة التي كشفته وجعلته معروفا لدى كافة الطلاب والمعلمين، هي ذهابه إلى إدارة المدرسة لتصوير بطاقة إثبات الشخصية بطلب من الوكيل الطلابي، وفور وصوله إلى الإدارة طلب من المدير الذي كان يصور بعض التعاميم تصوير بطاقته فرد عليه بأن الآلة متعطلة ولا تعمل.
يضيف الطالب: عندما سمعت هذه الكلمة قلت له "وش هادي اللي ترمي الورق خلفك" وبعد هذه الكلمات كانت كل الأوراق تظهر وهي مليئة بالحبر، ثم تعطلت آلة التصوير تماما واندهش المدير، فقلت له إذا كنت تريد أن تعود الآلة إلى وضعها الطبيعي فعليك أن تعدني بتصوير بطاقتي الشخصية فوافق على الفور، فذهبت إلى الآلة وذكرت الله عليها فعادت طبيعية كما كانت، وبعد هذه الواقعة أصبحت مكشوفا لكل المعلمين وكذلك الطلاب وبدأ البعض يستدعيني عندما يشعر بأي خطر.
وعن المواقف التي تحدث له مع زملائه الطلاب أكد أن أكثر المواقف دائما ما تحدث خارج المدرسة، وأكثرها عندما يشاهد السيارات الفارهة التي يقودها بعض الطلاب، والتي تتعطل فور إبدائه إعجابه بها.
وفيما إذا كانت هذه الصفة تؤثر فيه أوضح أن الأمر عادي لسببين: الأول هو أن هذا الموضوع خارج عن إرادته ولا ذنب له فيه، والثاني أن الأمر وراثي من أجداده ووالده، مؤكدا أنه يتأثر إذا حدث لأي إنسان ضرر ويشعر أنه هو المتسبب في ذلك، وأنه إذا كان يستطيع أن يسيطر على الأمر فإنه لا يتردد أبدا سواء كان الشخص يعرفه أم لا..

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:13 PM
شارون وحماتي

لم تخطط الأكاديمية والمعمارية الفلسطينية سعاد العامري، لأن تصبح يوما كاتبة مشهورة، رغم أنها ابنة عائلة أدبية مرموقة، وزوجة لأكاديمي ومحقق كتب. ولكنها وجدت، نفسها، تدخل عالم النشر والكتابة من بابه الواسع، في كتابها «شارون وحماتي»، الذي ترجم حتى الآن إلى 16 لغة. والكتاب يسجل لأكثر من أربعين يوما، قضتها العامري حبيسة حصار شارون، وحماتها، التي تسكن معها وتبلغ من العمر92 عاماً، وكلا الحصارين أشبه بسجن فعلي، فكانت لا تستطيع الخروج بسبب حظر التجوال المفروض على رام الله، وعلى مقر عرفات المجاور لها، لكن النتيجة انها خرجت من هذه المحنة، بكتاب ساخر وجميل مايزال يثير صدى.
وتتحدث العامري عن تفاصيل معاناتها ومعاناة الأصدقاء والجيران، عن الحصار ونقاط التفتيش والموت المجاني وتدمير الأمكنة، وشراء الغذاء والوقود. وتقول مخاطبة شارون: «ربما في يوم ما أنسى ما فعلته بوضعنا تحت حظر التجوال 42 يوما، لكن لن أسامحك أبدا لوجودي خلال هذه الأيام مع حماتي، والتي تساوي أكثر من 42 عاما». وبهذا الأسلوب، ترى العامري أنها ما زالت تكسب قراء جددا، يبدو أنهم ملوا الكلمات الكبيرة والأسلوب الخطابي المباشر.

وتروي العامري، في الكتاب، بطريقتها الهزلية، معاناتها خلال انتفاضة الأقصى، وحكايتها كفلسطينية، لجأت عائلتها من مدينة يافا عام 1948، ودراستها للهندسة في «الجامعة الاميركية» في بيروت ثم في ميشغن الاميركية وأدنبرة، وحتى استقرارها في رام الله عام 1981، وعملها في التدريس في كلية الهندسة في بجامعة بير زيت.

قصة بطريقة جديدة

وعن هذا النجاح تقول العامري في الحوار الذي اجرته «الشرق الأوسط» معها: «بدأت بكتابة رسائل إلكترونية لأصدقائي، خلال اجتياح الجيش الإسرائيلي لرام الله بتاريخ 28 مارس (آذار) 2002، وبعد ان تحولت إلى كتاب لم أكن اعرف انه سينجح، والآن يمكن تفسير هذا النجاح، بأنني حاولت رواية قصة شعب بطريقة جديدة، فأولا ولأنني لم أكن اقصد لدى كتابتي الرسائل الإلكترونية وجود قارئ، جاءت الكتابة تحمل نوعا من الحميمية، وبدون خطاب سياسي، مع الكثير من تفاصيل الحياة اليومية، في منزل حماتي التي تسكن بالقرب من مقر الرئيس عرفات. وهي امرأة ذكية جدا، ولها برنامجها اليومي غذائيا ودوائيا، ولكن تحت حظر التجوال لا يعد هناك برنامج، الجيش الإسرائيلي يحاصر المكان، ولا نستطيع الخروج حتى إلى الحديقة، وفي الوقت ذاته، توجد امرأة كبيرة لها متطلباتها».

سألت الدكتورة العامري:

* إلى أي مدى كان للحس الفكاهي دور في نجاح الكتاب؟

ـ لا شك انه كان لهذا الحس الفكاهي دور، ولكن ميزة الكتاب انه لا يطلب من القارئ اتخاذ مواقف من قضايا كبيرة في فلسطين فهو لا يتعرض، مثلا للقدس، أو المستوطنات، أو المياه. وللمرة الأولى يجد القارئ الغربي نفسه يتعامل مع الفلسطيني كإنسان، وليس كقضية، صحيح انه يعرف كثيرا عن الاحتلال، لكنه في الكتاب يتعامل مع امرأتين واحدة كبيرة والثانية صغيرة، وهنا يلعب العامل الإنساني دورا، وأيضا القارئ الغربي لا يعرف تفاصيل ما يجري هنا، هو يعرف ان شارون يقصف غزة، ونحن نعمل عمليات استشهادية، وحسب.

* ما هو الفرق بين القارئ العربي والقارئ الأجنبي؟

ـ القاري الغربي، لديه صورة نمطية عن العرب، وعندما يخرج الواحد فينا عن النمط، يصبح لدى هذا القارئ رغبة في سماعه.

* عندما كتبت الكتاب هل كان القارئ الغربي في مخيلتك؟

ـ لا أبدا، أنا كنت أرسل رسائل إلكترونية لأصدقاء، وفيها كثير من الصراحة، عن مللي من حماتي ومن الوضع والحصار، ولم أصور المجتمع الفلسطيني كمجتمع بطولي، فأنا اشعر بالخوف، وكذلك الأصدقاء وأولاد الجيران، أي لا توجد كليشيهات سياسية.

* هل تعتقدين ان القارئ العربي سيستقبل الكتاب بنفس الحماس؟

ـ بعد صدور الطبعة الإنجليزية من الكتاب في أوائل هذا العام، وسوقت في العالم العربي، لا يمكن ان تصدق حجم ردود الفعل التي أتلقاها، وهو أمر أدهشني، ويتصل بي قراء من مختلف الأجيال من بينهم فتيان وفتيات في عمر 14 عاما. وفي فلسطين هنا القارئ يعرف الأوضاع التي أتحدث عنها جيدا، ومع ذلك هنالك إقبال. أنا اعتقد ان السخرية والفكاهة، والتي تجعل القارئ يضحك ويبكي سبب مهم في هذا الإقبال.

الفكاهة تولد مع الإنسان

* من أين أتى حس الفكاهة هذا إلى معمارية وباحثة وأكاديمية مثلك، تتحدث في كتابها عن واقع مؤلم بعيد كل البعد عن الضحك؟

ـ هذا أمر يولد مع الإنسان، حس الفكاهة خلق معي، وهو موجود عندي، وأنا اسخر من نفسي ومن غيري، ومن الوضع، وكما تعلم عندما تعيش تحت الاحتلال، لا بد ان تضحك على هذا الوضع، عند الحاجز، أو في حظر التجوال أو غير ذلك، وأنا اعتقد انه خلال الانتفاضة الثانية أصبح لدى الشعب الفلسطيني، حس فكاهي لم أره أنا قبل ذلك، وبما انني كنت اكتب لأصدقائي بحرية تامة، اسخر من الوضع، وعندما وصل ذلك إلى القارئ شعر بالنواحي الإنسانية، ومشكلتنا كفلسطينيين عندما نكتب نرى انه يجب ان نكتب في قضايا كبيرة أو نحكي بلسان شعب، وهذا الكتاب يحكي عني، عن حصولي على بطاقة هويتي، وكيف انتظرت سبعة أعوام حتى حصلت على لم الشمل، عن كلبي الصغير، الذي ذهبت لكي يأخذ حقنة، وكان عليه الذهاب إلى القدس، فتمكن من اجتياز الحاجز، في حين آلاف الفلسطينيين لا يستطيعون فعل ذلك، ومن بينهم أنا فاذهب إلى الجندي على الحاجز لأقول له بأنه ليس لدي أو لسيارتي تصريح مرور إلى القدس، ولكنني سائقة هذا الكلب الصغير واطلب منه ان أمر، فيسمح لي بالمرور بعد ان يعتقد بأنني تقريبا لست عاقلة.

وكما هي معروفة قصتنا هي تراجيديا بطبيعتها، والناس لا يحبون ان يسمعوا تراجيديا كل الوقت، لكن عندما تكتب للقارئ الحكايات ليقراها وهو يضحك، وتعطيه نفس المعلومة عن الوضع، برأي انه في نهاية اليوم، تكون قد أوصلت الرسالة التي تريدها، بدون خطاب سياسي.

لست كاتبة

* نعرف ان لديك كتباً ذات طابع تخصصي، ولكن هل فكرت يوما ان تكون كاتبة؟

ـ الحقيقة لا، أنا مهندسة، ومهتمة بالعمارة التقليدية الفلسطينية، وكتبت عدة كتب حول عمارة القرية الفلسطينية، وعندما كنت اكتب عن العمارة، كنت اتمتع بذلك، إجمالا أنا أحب الكتابة، ولكنني حتى الآن لا اشعر بأنني كاتبة، فعندما تكون كاتبا لا تكون فقط تكتب بقلم، يكون لديك اطلاع الكاتب ونفسيته ويكون أصدقاؤك كتابا، أي تكون في عالم متكامل، فمثل ما يوجد عالم للهندسة والمهندسين، يوجد عالم الكتابة والكتاب وفي الحقيقة، أتمنى لو كنت في عالم الكتاب، ولكن أنا بالصدفة، كتبت كتابا ونجح، وحتى الآن يصعب علي ان اصف نفسي بالكاتبة، أو ان يصفني احد بذلك، وليس هذا فقط، بل إنني أخاف من هذه الصفة.

* ولكنك تربيت في كنف مربي كبير وكاتب؟

ـ هذا صحيح والدي كان رئيسا لرابطة الكتاب، وكان كاتبا ومؤرخا، ولكنني درست الهندسة وأحب الهندسة والترميم، واشعر بأريحية في عالم المهندسين، ولكن في عالم الكتابة، اشعر بعدم الثقة، والخوف، لأنه ببساطة ليس عالمي.

* كيف طبع كتابك للمرة الأولى بلغة أجنـبية هي الإيطالية وليس العربية؟

ـ ما حدث هو إنني، كما قلت كنت اجلس إلى الكومبيوتر لأكتب ما يحدث معي ومع غيري، عن وضع شبيه بعالم كافكا، وأرسل ما اكتبه إلى صديقاتي، ومن بينهن لويزا مارغونتيني، عضو البرلمان الأوروبي، والمعروفة جيدا في فلسطين. وبعد ان قرأت ما كتبته تحمست جدا، وأرسلت لي تقول بأنها لم تستطع النوم، كانت تستيقظ لتبكي وتضحك، وقالت لي بأنها تعتقد انه يجب على كل إنسان على وجه الأرض ان يقرأ ما كتبت، وسألتني إذا لم يكن لدي مانع في إرسال الكتاب إلى الناشر (فيلتمري)، فطلبت منها ان ترسل الكتاب إلى هذا الناشر الذي لم أكن اعرف ألفظ اسمه. وبعد أسبوع من تسلم الناشر للمخطوط، تلقيت اتصالاً من هذا الناشر طالبا مني ان لا أبيع حقوق نشر الكتاب ولا لأي لغة، لأنه يرغب بأن يكون صاحب الحق في ذلك، وانه يرى ان الكتاب سيكون (بست سيلر) في كافة أنحاء العالم، ففوجئت بما قاله، ووافقت على بيع الحقوق في جميع اللغات باستثناء اللغة العربية، التي «عزّ» علي بيعها..!، وما حدث لاحقا انه نشر الكتاب فورا، وخلال كل فترة، شهر أو أطول بقليل، يرسل لي يخبرني انه باعه لفرنسا او المانيا حتى انه نشر الان في نحو 16 لغة.

وما أريد قوله انني ممتنة للناشر الإيطالي الذي اعتنى بالكتاب حتى صدر هذا العام عن ناشر بريطاني مشهور هو (غرانتا) الذي يشكل حلما لكل كاتب ان ينشر له هذا الناشر، الذي طلب مني ان اكتب كتابا آخر، وهو ما ألح علي بخصوصه ناشري الإيطالي أيضا، فكتبت كتابا آخر بعنوان «شو هالعيشة؟». وعمل الناشر البريطاني حملة إعلامية كبيرة جدا للكتاب، وأنا ممتنة له، وزارني نتيجة ذلك صحافيون تعرفوا على حياتي وزاروا حماتي، وكتبوا في الصحف البريطانية عن ذلك. ودعاني الناشر إلى بريطانيا وأجريت مقابلات تلفزيونية وإذاعية وصحافية عديدة، ومنذ صدور الطبعة الإنجليزية في 27-1-2005، بيع من الكتاب نحو عشرين ألف نسخة.

الياس خوري وأنا

* ماذا حدث بالنسبة للطبعة العربية؟

ـ اعترف بأنني مقصرة بحق هذه الطبعة، واخذ صدور طبعات متوالية من الكتاب بلغات متعددة جهودا مني، فكنت ادعى لهذه الدول، وسأسافر قريبا إلى سيدني، من اجل الطبعة هناك، وسيصدر الكتاب عن «رودام هاوس» في أميركا.

وما حدث انه في البداية توقعت ان العرب لن يحبوا الكتاب، وكنت خائفة من عدم استقبال القارئ العربي له، ولكن بعد وصوله إلى فلسطين، بطبعته الإنجليزية، وما لقيه من نجاح جعلني أغير رأيي في الموضوع، خصوصا أنني وجدت نفسي محظوظة جدا لان الكاتب اللبناني الياس خوري، تحمس له وأبدى استعداده لترجمته للعربية. ومنذ أسبوعين اتصلت بخوري، وشكرته على اهتمامه وأخبرته انني الان في وضع يسمح لي بالتعاون لإصدار طبعة عربية من الكتاب، وهو الان يطلع على النسخة الإنجليزية تمهيدا لترجمته.

* الم تفكري بان تترجميه أنت إلى العربية؟ واضح انك كنت تفكرين بالعربية عند الكتابة ويمكن استدلال ذلك من عنوان كتابك «شو هالعيشة؟».

ـ أنا كما قلت كنت اكتب يوميات ورسائل إلكترونية، لكنني متأكدة ان هناك من لغته العربية أفضل بكثير من لغتي، وعلى فكرة أنا ترجمت أحد فصول كتابي «زلزال في نيسان» عن التدمير الذي أحدثته قوات الاحتلال، وكان الفصل عن مدينة نابلس القديمة، ولم تكن تجربة الترجمة سهلة أبدا. وعموما أنا متفائلة بالقارئ العربي، تأتيني رسائل إلكترونية يوميا من بيروت ودبي والبحرين وعمان، وغيرها، من أناس قرأوا الكتاب باللغة الإنجليزية، وأدرك الآن بأنني لم أكن محقة بتخوفي من القارئ العربي.

* هل تتوقعين ان شارون قرأ كتابك؟

ـ اعتقد ان شارون قرأ كتابي، وإذا افترضنا ان مستشاري شارون يطلعون على الأمور جيدا ويتابعونها، ومنها ما يكتب عن شارون فلا بد أنهم اعلموه بأمر الكتاب. والكتاب صدر في إسرائيل بترجمة عبرية بعنوان (كابتشينو في رام الله) وبيع منه كثير من النسخ باللغتين العبرية والإنجليزية، وأتوقع إذا رأى شارون كتابا عنوانه «شارون وحماتي» أن يقوده فضوله ليقرأه.

* لماذا هذا العنوان الذي يبدو غريبا «شارون وحماتي»؟

ـ في رأيي ان العنوان كان موفقا، وقد يكون واحداً من الأسباب التي ساهمت في إنجاح الكتاب، وللعنوان عدة معان، الأول هو دلالة رمزية على ميزان القوى بين الإسرائيليين والفلسطينيين، يتمثل في رجل مثل شارون، رجل عسكري يقود اكبر جيوش المنطقة، إن لم يكن اكبر جيش فيها، وبالمقابل هناك حماتي التي هي امرأة كبيرة مسالمة تبذل جهدا لتحافظ على روتين حياتها اليومية، ولكن الاحتلال لا يسمح لها أن تكون في منزلها وتعيش حياتها ببساطة، لا تتمكن من ان تأكل وتشرب وتتحرك عندما تريد ذلك. بالنسبة لي يمثل العنوان كم هو حجم العسف من الجانب الإسرائيلي في مواجهة شعب مدني، الاحتلال هو قهر اكبر جيش في المنطقة لشعب اعزل لمنعه من الوصول إلى مدرسته وعمله، ويلاحقه في أكله وشربه. الناحية الثانية التي قصدها العنوان، هي ان الجيش الإسرائيلي، يشكل بالفعل ضغطا نفسيا لا يوصف على العائلات الفلسطينية، آثاره فظيعة علينا، وقبل فترة ذهبت إلى صيدلية اطلب دواء لأنني طوال الوقت تعبة، فضحك الصيدلي وقال لي: نصف الذين يأتون إلي يطلبون مني فيتامينات منشطة، والنصف الثاني يطلبون دواء مضادا للاكتئاب. إن الاحتلال، بالفعل، يسبب لنا اكتئابا دائما على الصعيد الشخصي.

نسمـ،ــه
07-01-2006, 12:15 PM
زوجتى على ذمة رجل اخر

انهار بيت الزوجية * ولاعجب في هذا الان.. تهدمت أركانه وخرجت سناء من حياة ممدوح بارادتها وإن ظل الرباط قائما بينهما حتي الآن!.. ولكن بعد شهور قليلة فوجيء الزوج بسيل من القضايا مرفوعة ضده رغم انه لم يطلقها أو يطردها من عش الزوجية.. بل هي التي رحلت منذ سبع سنوات وتخلت عن واجبها كزوجة!
وتوالت المفاجآت مثيرة بعد ذلك!
تزوجت شيماء وهي لاتزال في عصمة زوجها والأدهي انه محاميها!... اسرع الزوج يحرر محضرا بالواقعة ... ولكن حتي هذه اللحظة لاتزال القضية رقم 36/163 لسنة 99 مركز شرطة الزقازيق رهن التحقيق * رغم استعجال المحكمة!
قلنا ان القضية خطيرة نضعها بكل تفاصيلها امام المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام والسيد حبيب العادلي وزير الداخلية للتحقيق فيها! ::الحكاية بدأت منذ سنوات بعيدة.. تحديدا منذ عشر سنوات عندما أراد ممدوح أن يكمل نصف دينه فلم يجد أفضل من زميلته سناء في محل كوافير السيدات *الذي يمتلكه* زوجة له.. ولأنه كان بالنسبة إليها حلما تمنت تحقيقه وافقت عليه كزوج يقاسمها حياتها وتم الزواج في هدوء ومثلما عاش الزوجان قصة حب قبل الزواج استمرت أيضا بعده وكان ثمرة هذه طفلين بريئين .. لكن دوام الحال من الحال!
ذات يوم تعرض الزوج لحادث سيارة في الطريق العام وكأنه اختبار للزوجة.. امتحان يبدو انها رسبت فيه!
قرر الأطباء بالاجماع بتر ذراعه اليمني.. فهذا هو الحل لانقاذ حياته دون ان يدري ممدوح انه في المقابل انهارت حياته الزوجية!
توقف مصفف الشعر عن العمل واصبح قعيد البيت لايبرحه.. خيم الحزن علي المنزل وبدلا من أن يأتي دور الزوجة والأم في هذه اللحظة كشرت عن انيابا واتخذت قرارها الأليم!
الهروب!
صباح ذات يوم سنة 97!
خرج الزوج من البيت حزينا.. أراد أن يقضي بعض الساعات خارجه فربما عندما يعود يكون قد ذهب عنه اكتئابه.. لكنه فوجيء بضربة أو طعنة من زوجته وشريكة حياته!
وجد البيت خاويا علي عروشه.. لقد رحلت سناء دون سابق انذار * حتي لم تترك له رسالة اعتذار .. لملمت ملابسها واختفت في غمضة عين.. سالت دموع الزوج علي خده حزنا علي نفسه وعلي سنوات العشرة التي باعتها الزوجة في لحظة.. ربما لأول مرة يشعر فيها الرجل انه عاجز وبسبب عجزه هذا رحلت سناء عن حياته.. ظل يفكر فيها وفي طفليه اللذين رحلا معها ومرت الليلة كئيبة لم ينم فيها الزوج!
توقع ممدوح ان زوجته ستتراجع عن موقفها وربما آت الي البيت نادمة تظل بجوار زوجها.. لكن الايام تمر ولم تأت سناء.. فقط كانت تصر علي هدم البيت الذي شهد سنوات زواجهما الأول وقصة حب جمعتهما في مكان واحد وبالبيت الأمور توقفت عند هذا الحد.. بل ازداد الأمر إثارة مع الايام وكأن الظروف كلها تحالفت ضد الزوج!
سيل قضايا!
بعد أيام من هروب الزوجة!
فوجيء الزوج *الذي فقد عمله بعد ان بترت ذراعه بمن يطرق بابه في الصباح.. هب من نومه يستطلع الأمر.. كان يخدعه ظنه عندما توقع أن تكون زوجته وأم ولديه.. لكنه تناسي ان معها نسخة من مفتاح الشقة وفي غني ان ترن الجرس!.. وتحطمت ظنونه امام شخص كان يحمل في يده حقيبة جلدية متهالكة وفي اليد الأخر بعض الأوراق.. سأل عن الزوج ممدوح ثم ألقي في وجهه بقنبلة اخري عندما عرفه بنفسه أنه محضر من محكمة الزقازيق ليسلمه قضية اقامتها زوجته تطالب فيها بنفقة لها ولطفليها!.. تلقي الزوج الطعنة الجديدة صامدا.. فقط ترقرقت الدموع في عينيه وهو يقوم بالتوقيع علي استلامه القضية!
ايام أخري مرت!
طعنة جديدة يتلقاها الزوج عندما طرق بابه نفس المحضر.. لكن هذه المرة كان يحمل في يده أوراق قضية طلاق رفعتها الزوجة ضد زوجها!.. المثير في الأمر ان الزوجة اعلنت زوجها في البداية في عناوين وهمية بعضها في القاهرة والبعض الآخر في بعض المحافظات *حتي تنبه الزوج اخيرا* حتي لايصدر حكم غيابي ضده!
وتأبي سناء ان تتوقف في حربها ضد زوجها!
عاجلته مثل ملاكم محترف بضربة جديدة عندما حررت ضده محضرا بتاريخ 4 يونيه 98 تطلب فيها استلام منقولات الزوجية في هذه اللحظة قرر الزوج ان يمسح دموعه ويدافع عن نفسه ضد من باعته!
أسرع الي المحكمة صباح يوم 10 أكتوبر سنة 98 يطلب زوجته ان تدخل في طاعته.. وكأنه بهذه الدعوي فتح علي نفسه طاقة من العذاب والجحيم!
طلاق وزواج!
وتوالت المفاجآت مثيرة!
صباح نفس اليوم الذي طلب فيه الزوج زوجته في الطاعة فوجيء بمحاميها في نفس الجلسة يطلب نفقة للزوجة مقدما للمحكمة قسيمة طلاق الزوجة .. في هذه اللحظة صرخ ممدوح امام هيئة المحكمة قائلا: '... أنا لم أطلق زوجتي.. هذه القسيمة مزورة'!.. وطعن الزوج بالتزوير في نفس الجلسة!
في اليوم التالي مباشرة 11 أكتوبر من نفس العام!
حضر المحامي امام المحكمة طالبا الطلاق لموكلته.. وسمحت المحكمة للزوج في النهاية ان يطعن بالتزوير ضد هذه القسيمة!
يوم 12 أكتوبر حرر الزوج محضرا في مركز الشرطة وتم استكتابه في اليوم التالي 13 أكتوبر !
يوم 29 نوفمبر سنة 99 أيد تقرير الطب الشرعي حاسما بان الزوج لم يوقع في قسيمة الطلاق وان هذا التوقيع المنسوب إليه مزور!
وغرق الزوج في دموعه.. ظل يسأل نفسه كل ليلة .. لماذا كل هذه الحرب التي تشنها زوجته ضده؟!.. هل لانه عاجز رفضت ان تعيش معه؟!.. واجابته نفسه: 'لماذا لايتصل بها ويتحاور معها.. ربما نجح في إذابة جبال الجليد التي حالت بينهما'!
وليته مافعل!
اخبرته أسرة الزوجة بان سناء بعد طلاقها المزعوم منه *تزوجت من محاميها.. وللمرة الألف يشعر الزوج بالطعنة الغادرة.. لم يجد امامه إلا أن يحرر محضرا آخر يتهم فيه زوجته بالجمع بين زوجين!
واكدت تحريات المباحث صحة ماجاء في بلاغ الزوج وان المحامي تزوج من موكلته وهي لاتزال في عصمة زوجها *بموجب قسيمة زواج تابعة لمحكمة الخليفة الجزئية للأحوال الشخصية!
صرخة زوج!
ولكن مرت اكثر من ست سنوات والحال كما هو .. لم يتبق للزوج سوي صرخة يوجهها إلي المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام والسيد حبيب العادلي وزير الداخلية.. يقول ممدوح: '.. لاتزال القضية رقم 2745 لسنة 99 كلي جنايات الزقازيق موجودة في نيابة جنوب القاهرة لم يتم التحقيق فيها والسبب ان تحريات المباحث لم تصل بعد الي النيابة رغم استعجال المحكمة لها'.
وبنبرة حزن تغلفها الدموع يضيف الزوج: '.. ايضا أطلب من الدكتورة أمينة الجندي وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية صرف معاش لي بعدما رفض مكتب التأمينات التابع إليه رفض التقرير الطبي الذي قدمته بنسبة عجز 80 في المائة زاعمين انني حتي استحق هذا المعاش لابد من نسبة عجز مائة في المائة.. يعني لازم اقطع ذراعي الآخر حتي استحق المعاش

نسمـ،ــه
09-01-2006, 12:16 PM
حاولت انقاذ زوجها فماتت بدلا عنه
لم تستطع الزوجة أن تقف صامتة والنار ممسكة بجسد زوجها اثر انفجار موقد الغاز .. فاندفعت إليه محاولة انقاذه لينجو الزوج بينما تلفظ الزوجة انفاسها الأخيرة .. وكانت الزوجة جيهان محمود محمد (31 سنة) قد فوجئت باشتعال النار فى جسد زوجها ( محمد 32 سنة ) فقامت باحتضانه لتمتد النار إلى جسدها وتسقط مغشياً عليها .. ليتم نقل الزوج إلى المستشفى ، الذى ردد عبارة واحدة لم تفارق لسانه بأن زوجته حاولت إنقاذه فماتت بدلا منه

نسمـ،ــه
09-01-2006, 12:17 PM
طلق عروسه بعد ان تبين انها مخالفة للمواصفات

ألزم حكم قضائي رجلاً طلق زوجته بعد أن ادعى بأنها مخالفة للمواصفات المتفق عليها بدفع مؤجلها وقدره مائة مثقال ذهب عيار 21. وقائع القضية بدأت عندما أقام (م.ه.ح) دعوى ضد (ع.ت.ر) بطلب الحكم بإلزامه أن يؤدي لها مؤخر صداقها مائة مثقال ذهب عيار 21 (نصف كيلوجرام) مع فرض نفقة عدة ونفقة متعة بجميع أنواعها بما لا يقل عن ألفي درهم شهريا حتى انتهاء عدتها، وقالت إن زواجها وطلاقها حدثا غيابياً وإنه ألغى إقامتها وسفرها الى بلدها، مشيرة الى أن الطلاق تم دون رضاها وبلا سبب. وأقام المدعى عليه دعوى مقابلة قال فيها إنه لم يدخل بها وطلب إبطال عقد الزواج واعتباره كأنه لم يكن وإلزامها بردّ ما دفع من مقدم المهر، وذكر أن ثمة غشاً وقع في مواصفات الزوجة من جانب أهلها لأنهم لم يمكّنوه من رؤية الزوجة، حتى من خلال الصور حتى تم العقد وفوجئ بالعروس مخالفة للمواصفات المتفق عليها بينه وبين أهلها. وحكمت محكمة أول درجة أن يسدد ما زاد على نصف الصداق من المؤخر للمدعية وبحفظ حقها في المطالبة بالباقي من المهر بعد أداء اليمين المكملة لشاهدها العرفي الذي هو الخلوة الشرعية ورفض الدعوى المتقابلة. واستأنف الطرفان وقضت المحكمة الاستئنافية بإلغاء الفقرة الأولى من الحكم المستأنف وألفي درهم لنفقة عدتها شهريا من تاريخ طلاقها الى خروجها من العدة بالوجه الشرعي.

نسمـ،ــه
09-01-2006, 12:18 PM
مصر تدفع 15 الف دولار يوميا لشبيه بوش

تعاقد منتج مصري مع ممثل أميركي الجنسية تشبه ملامحه الرئيس الأميركي جورج بوش، للمشاركة في فيلم مصري مقابل 15 ألف دولار في اليوم. وقالت صحيفة «أخبار اليوم» أمس إن منتج فيلم «معلش احنا بنتبهدل» بطولة أحمد آدم، تعاقد مع الممثل شبيه الرئيس جورج بوش للمشاركة في أحداث الفيلم.
ويقول مؤلف الفيلم يوسف معاطي: إن أحداث الفيلم تدور حول «بن القرموطي» الذي يقوم بدوره الممثل أحمد آدم، الذي يسافر إلى العراق بحثاً عن فرصة عمل، وتنقطع أخباره بعد غزو القوات الأميركية والبريطانية لبلاد الرافدين، ويضطر والده للسفر للبحث عنه، وينجح في العثور عليه.
ويقول شريف مندور، مخرج الفيلم، إن اختيار الممثل الأميركي يعود للشبه الكبير بينه وبين الرئيس الأميركي، وتم اختياره بعد مشاهدته في مسلسل بعنوان «هذا بوش»، على شاشة التلفزيون الأميركي.
ويضيف المخرج قائلاً: «صورنا ما يقرب من نصف أحداث الفيلم ولم يتبق سوى أسبوع وينتهي التصوير بما فيها المشاهد الخارجية، التي صورناها في دمشق، وتتضمن مشاهد التفجيرات التي حدثت في العديد من المدن العراقية».

الصقر الجريح
09-01-2006, 02:28 PM
شكرا على الاخبار الجميلة دى
واتمنى لكى المزيد يا نسمة

نسمـ،ــه
09-01-2006, 02:44 PM
شكرا على الاخبار الجميلة دى
واتمنى لكى المزيد يا نسمة


شكرا يا صقر

نسمة

نسمـ،ــه
12-01-2006, 12:40 PM
سجنوه مدى الحياة بعد رفض الممرضة الزواج منه

فشلت محاولة حارس بإحدى المستشفيات الهندية أدين باغتصاب ممرضة في الإفلات من السجن بعرض زواج يائس الذي قدمه لضحيته التي رفضت العرض فحكمت المحكمة على المتهم بالسجن مدى الحياة. وقد صدر الحكم بإدانة الحارس بورا بالاغتصاب وإحداث عاهة مستديمة في الضحية التي اغتصبها أثناء أدائها لعملها في المستشفى. وكانت المحكمة قد أجلت قرارها أربعا وعشرين ساعة بعد أن عرض المتهم على الضحية رغبته في الزواج منها.
وقالت الممرضة للمحكمة عن طريق محاميها إنها لن تتزوج مغتصبها. وأوضحت أن "الجاني ارتكب جريمة بشعة ينبغي ألا تحدث ثانية. وقد أدين ويحاول الان أن ينقذ نفسه بهذا الطلب الزائف.. لكن يتعين إعدامه". وادعى المتهم في طلبه أنه "تم إصلاحه" وطلب من المحكمة أن تنظر بعين الرأفة إلى قضيته وقال إنه على استعداد للزواج من ضحيته. وأشار المتهم إلى أنه يقدم هذا العرض "لانقاذ حياة ضحيته والعائلتين وإنه يطلب هذا الزواج من أعماق قلبه وليس بهدف التأثير على سير القضية". وأكد المتهم أيضا استعداده لتحمل كل تكاليف الزواج. وكانت الممرضة "22 عاما" في مهمة كلفتها بها إدارة مستشفى "شانتي موكون" بنيودلهي في ليلة السابع/الثامن من شهر ديسمبر عام 2003 لرعاية مريض دخل في حالة غيبوبة. واعتدى الحارس على الممرضة بعد أن دفعها إلى دورة مياه وقلع إحدى عينيها وأصاب الاخرى قبل أن يحبسها ويفر هاربا حسبما أفادت وكالة أنباء "بي تي آي".
وقد صاغت المحكمة التهم في يسناير 2005 بعد الاستماع لواحد وعشرين شاهدا وقضت بإدانة المتهم في 29 أبريل. وقد انتقد نشطاء في مجال حقوق المرأة قرار القاضي قبول إدراج
عرض الزواج في القضية. وقالت بريندا كارات نائبة رئيس جمعية كل نساء الهند الديمقراطية
"هذا أمر فظيع وقد يرسى سابقة سيئة كيف يمكن أن يقترح أي شخص على الضحية أن تتزوج شخص انتهك كرامتها". في الوقت ذاته اعتبرت رانجانا كوماري من مركز البحوث الاجتماعية أن الطلب "يضيف إلى جراح الضحية إهانة جديدة فالمتهم يستغل هشاشة وضع الضحية ليفلت من العقاب".

نسمـ،ــه
12-01-2006, 12:41 PM
FF]
مأساة فتاة مغتصبة



لم تكن تعلم «روجدا» الفتاة التركية ابنة الـ «15» ربيعاً ان حياتها ستتحول إلى جحيم، عندما أجبرت على الزواج قبل ثلاثة أعوام من شخص اغتصبها، فلم تكن علاقاتها مع أهلها منذ ذلك الوقت عادية، وعوملت كأنها هي المسؤولة عن ما اقترفه ضدها أحد الجناة في مدينة ديار بكر، جنوب شرق تركيا.
وكان أهل زوجها يعاملونها بشدة أقلها الضرب، وحولوا حياتها إلى سجن ازدادت قسوته بعد دخول زوج «روجدا» السجن العام الماضي بسبب قضية اغتصاب أخرى. وتعرضت الفتاة بعدها لمحاولات اغتصاب هذه المرة، من والد زوجها وشقيقه اللذين حاولا الزج بها في «طريق السوء» لكسب المال.
لكنها رفضت فكان عقابها قص أنفها. وأثارت القضية اهتمام وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن المرأة، واحتشدت أكثر من عشرين محامية للتضامن مع «روجدا» التي تقدمت بشكوى ضد عائلة زوجها، وأعادت إلى الواجهة الحديث عن العنف الجسدي الذي تتعرض له النساء في مناطق جنوب وجنوب شرق تركيا.[/color]

نسمـ،ــه
12-01-2006, 12:42 PM
واخيرا نطقت ممرضة هتلر

استطاعت جمعية ألمانية بعد مرور ستين عاماً على سقوط النازية إقناع إيرنا فليجل وعمرها الآن (93 سنة) التي كانت مسؤولة عن الرعاية الطبية للزعيم النازي أدولف هتلر وأعوانه كشف بعض أسرار الساعات الأخيرة في حياة الزعيم النازي، والذي وصفته بأنه كان مصابا بجنون الشك حتى في أقرب المقربين منه.
وقالت فليجل في أول حديث لها مع الصحافة بعد أن لزمت الصمت طيلة ستين عاما: إن هتلر كان يشك في كل من حوله وفي احتمال قيام الجواسيس باستبدال سم السيانيد الذي كان يحتفظ به بمادة أخرى لا تأثير لها.
وأوضحت إيرنا فليجل في تصريحاتها لصحيفة برلينر زايتونغ الألمانية أنها كانت مسؤولة عن الرعاية الطبية لهتلر وأعوانه في المخبأ السري الذي لجأ إليه النازيون بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية ودخول القوات السوفييتية الأراضي الألمانية.
وأضافت أنها حاولت إنقاذ حياة الأبناء الستة لجوزيف غوبلز المستشار الإعلامي لهتلر بعد أن ناولتهم أمهم السم.. وذكرت أنه بعد انتحار هتلر قام أعوانه بالانتحار تباعا ومن فشل منهم في الانتحار حاول الفرار وقالت انها بذلت كل جهودها لمحاولة إنقاذ أو تخفيف آلام الجرحى منهم.
وتحدثت الممرضة الألمانية عن الجو العام في المخبأ الذي لجأ إليه هتلر وأعوانه تحت الأرض فقالت إن كل المؤشرات كانت تشير إلى سقوط الرايخ الثالث فقد توقف بث الإذاعة وبدأنا نسمع صوت الدبابات السوفييتية يقترب من مكانها. وذكرت أن أفراد القوات السوفييتية تعاملوا معها بشكل لائق عند دخولهم المخبأ.

__________________

نسمـ،ــه
12-01-2006, 12:43 PM
عندما رفضت الرضيعة تناول الحليب الصناعي

قطعت أم بريطانية المحيط الأطلنطي بين بريطانيا وأميركا من أجل ارضاع طفلتها طبيعيا بعد أن رفضت ابنتها تناول حليب الرضاعة الطبيعي، الذي تركته لها في الثلاجة، أو أي حليب آخر. واضطرت الأم للرجوع إلى البيت بعد ساعات من سفرها في رحلة عمل إلى نيويورك بعد أن اتصل بها زوجها وأخبرها أن بتسي رفضت تناول الحليب الطبيعي الذي تركته لها أو أي حليب آخر. وقال الزوج نيكولاس بولتون، 49 عاما، الذي يعيش في جنوب لندن، أن زوجته روزي ستامب التي تعمل في انتاج اشرطة الفيديو، ساعدته في حل المشكلة بعد أن حذره الطبيب من أن الأمر قد يسبب الجفاف لدى بتسي. وقررت روزي، 32 عاما، حسب تقرير نشرته أمس صحيفة الـ«ديلي اكسبرس» البريطانية الغاء اجتماع العمل في نيويورك واستقلت الطائرة عائدة الى لندن، قاطعة بذلك 14 الف ميل حيث ارضعت ابنتها ورجعت معها ثانية إلى نيويورك لمواصلة أعمالها، وبتكلفة 1000 جنيه لكل رحلة. اضف الى ذلك أن كلفة مكالمات الجوال بلغت 300 جنيه استرليني. ورفضت شركة التأمين دفع المصاريف قائلة إنها لم تواجه في السابق أي مطالبة بتعويض عن خسائر من هذا النوع، وأن التأمين الشخصي لا يغطي هذا النوع من المصاريف في حالة حدوث مشكلة. وردت روزي قائلة انه لم يكن امامها أي خيارات أخرى، وكان عليها الغاء الرحلة والرجوع إلى بيتها، مضيفة «كانت تجربة مؤلمة... كان نيكولاس في حالة سيئة، وسمعت على التليفون بتسي تبكي، ولم أتمالك نفسي. قررت فورا التخلي عن كل شيء والرجوع لها في أول رحلة الى لندن».
وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية إن تعليمات الشركة لا تسمح لها بمنح روزي أي تعويض عن ثمن التذكرة الأولى.

نسمـ،ــه
14-01-2006, 11:48 AM
دبة برية تهرب من حرارة الشمس إلى حوض سباحة منزلي

لوس أنجلوس في 25 مايو/ أصيب مواطنو سان فرناندو فالي في ولاية لوس أنجلوس الأميركية بالدهشة لدى رؤيتهم إحدى الدببة البرية تستحم في حوض سباحة تابع لأحد منازل المنطقة.
وذكرت تقارير صحفية أن مسؤولين من دائرة حماية الحياة البرية حضروا الى المكان وحقنوا الدبة، التي تزن أكثر من مئة كيلوغرام، بمادة مخدرة قبل نقلها الى موطنها الطبيعي في الجبال المجاورة.
وقال أحد سكان المنطقة إن الدبة ربما كانت تحاول إنعاش نفسها قليلا بسبب الارتفاع الشديد للحرارة، فيما قال آخر إنه شاهد الدبة التي يبلغ طولها حوالي 1,82 متر وهي واقفة على قدميها الخلفيتين قبل دخولها المسبح

نسمـ،ــه
14-01-2006, 11:49 AM
يقتل جاره ويستخرج قلبه للخلاص من أذى الجان

فقد محام قواه العقلية وقام بتقطيع جسد جاره العاطل بشنيور داخل شقته بعد أن ضربه على رأسه بآلة حديدية أفقدته الوعي ثم أخرج قلبه من صدره وألقاه على الأرض ثم أسرع بإبلاغ رجال المباحث.
وتلقي مدير أمن بور سعيد بلاغاً بقيام الجاني بقتل جاره بشارع عرابي والجيش في الثانية ظهراً، وتبين أن المتهم ظل واقفاً فوق جثة جاره صاحب الـ44 سنة بعد أن قام بتشريحها بالشنيور.
وبعد التحقيقات اعترف المحامي بارتكابه الواقعة بسبب قيام جاره بإيذائه المستمر باستخدام الجان.

نسمـ،ــه
14-01-2006, 11:50 AM
ماليزيان يعرضان ابنهما القادم للبيع لإنقاذ شقيقه

باع زوجان ماليزيان مولودهما المنتظر لقاء ثمانية آلاف دولار ليتمكنا من دفع تكاليف عملية في القلب لابنهما البالغ من العمر سبعة اشهر.
وقالت تقارير صحفية إن جمال هارون صاحب الـ41 عاما وزوجته الحامل ستي روغاياه طلبا 30 ألف رينغيت أي نحو 7895 دولارا وهو المبلغ الذي عرضه زوجان من سنغافورة لتقديم طفلهما للتبني.
وقال الزوجان انه أخر خيار أمامنا لأننا لا نملك أي إمكانات لدفع تكاليف عملية ابنهما الآخر البالغة 15 ألف رينغيت، والذي يجب أن يخضع لعملية في القلب.

نسمـ،ــه
14-01-2006, 11:51 AM
خلاف على ضربة جزاء ينتهي بقتيلين

قتل سائق مزارعا بسكين لخلاف بينهما على ضربة جزاء في مباراة كرة قدم، فثأر منه ابنا عم المجني عليه بضربه بوحشية حتى فارق الحياة في محافظة الشرقية في مصر.
وقالت تقارير صحفية إن مدير أمن الشرقية في مصر تلقى إخطارا بوصول جثة كل من حسن محمد صباح صاحب الـ25 عاما وإبراهيم محسن صاحب الـ35 عاما، وتبين أن المجني عليهما كانا يشاركان مجموعة من الأصدقاء في مباراة كرة قدم ودية حدثت مشادة كلامية بينهما للخلاف على احتساب ضربات الجزاء.
وتطورت لمشاجرة فقام خلالها السائق بطعن المزارع بالصدر فسقط غارقا في دمائه فعلم أهله بذلك فسارعوا للثأر من غريمه والانتقام منه واقتحموا منزله، وضرباه ابنا عم المجني عليه الأول بعصا على رأسه وطعناه عدة طعنات ثم فصلا رأسه عن جسده.

نسمـ،ــه
14-01-2006, 11:52 AM
اعتقال مغربي سرق بنكاً ونام فيه

ألقت الشرطة المغربية القبض على لص شاب غالبه النوم أثناء محاولته سرقة بنك في مدينة تطوان شمال المغرب.
وذكرت تقارير صحفية رسمية أن اللص البالغ من العمر 15 عاما تسلل إلى فرع مؤسسة بنكية بمدينة تطوان قبل انتهاء فترة العمل ليظل مختبئا في دورة المياه إلى حين خروج جميع العاملين بالمؤسسة.
ثم حاول اللص فتح خزانة النقود مستعينا بمقص وآلة حديدية وجدها في أحد المكاتب لكنه اكتفى في نهابة المطاف بكيس يحتوي على نحو 834 دولارا.
وأضافت التقارير أن الشاب تمكن من إبطال جهاز الإنذار بالبنك لكن أريكة مريحة أغرته على النوم ليلقى القبض عليه في الصباح موظفو البنك.
وقالت إن الشاب سبق أن سرق مبلغ نحو 2900 دولار من دار العجزة بمدريد كما اختلس مبلغ 1500 يورو من أمه المطلقة التي كان يعيش معها منذ 1997 بأسبانيا وعاد إلى تطوان مسقط رأسه.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:11 PM
لعبة فولكسفاجن لمكافحة الايدز
تنتشر فى مدارس جنوب افريقيا هذه الايام لعبة جديدة من ابتكار شركة فولكسفاجن فى جنوب افريفيا.. لكن هذه اللعبة ليست من اجل التسلية بل لتوعية الاطفال بامراض مثل الايدز والسل الى جانب الجنس والحمل. كما يأمل مبتكرو اللعبة ان تبدد وصمة العار التى تلتصق عادة بمن يصابون بالمرض.
ويقول الكس جوفندر رئيس الخدمات الصحية فى فولسكفاجن بجنوب افريقيا التابعة لشركة فولكسفاجن الالمانية لصناعة السيارات ان اللعبة تطرح "اسئلة عن فيروس اتش.اي.فى المسبب لمرض الايدز والسل والحمل ولكن بما يتفق مع سن اللاعبين ودون اباحية."
ويوجد فى جنوب افريقيا اكبر عدد ممن يحملون فيروس اتش.اي.فى المسبب لمرض الايدز فى العالم وتشير التقديرات الى أن اكثر من خمسة ملايين يحملون الفيروس، اى واحد من كل تسعة من تعداد سكانها البالغ 45 مليون نسمة.
ووجهت انتقادات للرئيس ثابو مبيكى وغيره من المسؤولين لتقليلهم من اهمية العقاقير المضادة للفيروسات فى مكافحة الايدز.
وتنفق شركات مثل فولكسفاجن التى يسقط عمالها ضحايا للمرض الملايين على برامج العلاج والتوعية أموالا طائلة، كما تطبق شركات اخرى مثل شركة دى بيرز العملاقة للالماس واسكوم للكهرباء وانجلوجولد اشانتى للتعدين مثل هذه البرامج الاجتماعية الصحية. وتجدر الاشارة الى ان شركة فولكسفاجن توظف نحو ستة الاف عامل واثبتت تحاليل ان نحو ستة بالمئة منهم يحملون فيروس اتش.اي.في.
وتشارك خمس مدارس فى المشروع الرائد للعبة فولكسفاجن فى بلدة يوتينهاج الصناعية باقليم الكاب الشرقى حيث يوجد مقر الشركة ويشارك فى اللعبة اطفال تتراوح اعمارهم بين 11 و12 عاما.
وتشير المعطيات الى ان الاطفال فى جنوب افريقيا يمارسون الجنس فى سن مبكرة جدا. كما انهم هدف سهل للمغتصبين فى البلاد حيث يغتصب نحو 05 الفا كل عام. وقال جودى افريكا الطالب فى مدرسة موير كوليج الذى يشارك فى اللعبة تعلمنا ان "الايدز مرض خطير وانه ينبغى عدم ممارسة الجنس حتى سن معينة."

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:13 PM
اشترى 40 ببغاء على شجرة بملايين الدولارات

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية يوم الثلاثاء أن مواطنا صينيا إندونيسيا اشترى لوحة صينية تقليدية مرسومة بألوان الماء والحبر تصور اربعين ببغاء على شجرة من أحد المزادات بمبلغ 30 مليون ين (3,7 ملايين دولار).
وذكرت صحيفة «تشاينا ديلي» أن ثمن لوحة الفنان الصيني ووجوانتشونج (86 عاما) يسجل رقماً قياسياً بالنسبة للوحة صينية مرسومة بألوان الماء وهو أعلى سعر بيعت به أي لوحة صينية بشكل عام. وذكرت الصحيفة أن السعر تخطى مبلغ 23 مليون ين (77ر2مليون دولار) بيعت به لوحة عصافير رسمها الامبراطور هويتشونغ في القرن الثاني عشر.
ولم يعرف المواطن الصيني الاندونيسي الذي اشترى اللوحة في المزاد الذي جرى يوم الاثنين سوى بلقبه جو. وذكرت الصحيفة أن مجموعة تضم أربعة طوابع بريد صينية ولوحة صينية زيتية سجلت أرقاما قياسية في مزادات أجريت في الآونة الأخيرة مما دفع أحد المحللين أن يقول إن سوق الاعمال الفنية في الصين أصيب «بالجنون».
ونقلت الصحيفة عن باحث بمتحف الصين الوطني لم يعرف اسمه قوله «وبالتأكيد فنان ممتاز ولكن كيف يمكن أن يتجاوز ثمن لوحته سعر لوحة للامبراطور تشونج الذي أبدع واحدة من أعظم الاعمال في تاريخ الفن الصيني.»

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:15 PM
دفنت طفلتها في النفايات

ذكرت احدى الصحف امس ان خادمة اندونيسية (25 عاما) تعمل في هونغ كونغ قُبض عليها بعد العثور على جثة طفلها الحديث الولادة في مكبّ للنفايات. وافادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" ان الخادمة اخبرت العاملين في مركز طبي انها وضعت طفلها في شقة مخدومها.
وكانت ادخلت المركز الطبي في 21 تشرين الاول وهي تعاني آلاماً في المعدة. ثم عثرت الشرطة على طفل الخادمة وسط النفايات في حقيبة بلاستيكية في مكبّ للنفايات يقع بالقرب من شقة مخدومها في ضاحية شامشويبو المزدحمة في هونغ كونغ. واعلنت وفاة الطفل في المركز الطبي ولكن سبب الوفاة لا يزال مجهولاً.
وقالت الصحيفة ان الخادمة متهمة بالتخلص من جثة طفلها وهي جريمة عقوبتها السجن مدة تصل الى عامين

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:16 PM
طلق زوجته وتزوج حماته

أدهش رجل روماني أفراد أسرته وأصدقائه عندما قرر أن يطلق زوجته ويقترن بوالدتها.وكان لورنتيو دي البالغ من العمر 27 عاماً وهو من بلدة فوكساني قد مضى على زواجه ثلاثة أشهر فقط عندماطلب الطلاق.
وبعد مضي شهرين من حصوله على الطلاق اقترن لورنتيو بحماته السابقة البالغة من العمر 45 عاماً.
وذكرت صحيفة «سفن بلص» التي أوردت الخبر أن الزوجين رغبا في حفل هادئ ولكنه انتهى إلى ضجة عارمة أمام مكتب التسجيل.
وقال لورنتيو: «ربما حضرت امرأة تلقت مالاً من زوجتي السابقة إلى مكان الحفل دون دعوة وأخذت تردد عبارات محرجة» وأضاف:
«لقد هممت باستدعاء الشرطة ولكن زوجتي الجديدة منعتني. لا ينبغي لأحد أن يتدخل في حياتي الخاصة وعلى كل شخص أن يُعنى بشؤونه هو».
وقال الزوجان إنهما يرغبان في إنجاب طفلين بنت وولد.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:17 PM
قطع اصبعه وحطم سيارته للحصول على التأمين

انقلب «السحر» على «الساحر» الذي خسر احد اصابعه وتحطمت سيارته ثم اضطر الى دفع غرامة كبيرة بدلا من الحصول على تعويض ضخم.
«الساحر» لم يكن سوى طبيب اسنان هولندي يبلغ من العمر 50 عاما، اما «السحر» الذي صنعه ثم انقلب عليه فتتلخص تفاصيله في ان (الطبيب) قام ببتر احد اصابع يديه واصطنع حادثا بسيارته ثم طالب بالحصول على تعويض مقداره 1,8 مليون يورو من شركة التأمين وذلك على اساس ان كل ما حصل كان بسبب خلل مفاجئ اصاب عجلة القيادة.
وكادت تلك الحيلة تنطلي على شركة التأمين لولا ان التحقيقات والتحريات الدقيقة كشفت عن ان الامر برمته لم يكن سوى خدعة تم تدبيرها بعناية, فقد لوحظ ان الاصبع مبتور بعناية فائقة، كما ان مستوى التخدير في دم الطبيب كان مرتفعا علاوة على انه لم يتم العثور على اي اثار, تشير الى اختلال اتزان السيارة وانحرافها عن الطريق قبل اصطدامها المزعوم بشجرة.
واستنادا الى كل تلك المعطيات والدلائل المقنعة، توصلت المحكمة التي نظرت الدعوى المرفوعة من جانب شركة التأمين الى استنتاج مفاده ان ذلك الطبيب لم يتعرض لحادث عارض بل انه في الواقع قام ببتر اصبعه تحت تأثير التخدير ثم صدم سيارته بالشجرة كي يبدو الامر وكأنه حادث.
وبعد ادانة الطبيب المتهم، قررت المحكمة الزامه بدفع غرامة مقدارها 25 الف يورو كما حكمت عليه بالسجن لمدة 6 اشهر مع ايقاف التنفيذ على ان يقضي 240 ساعة عمل في خدمة المجتمع

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:19 PM
بث اذاعي مخصص للحيوانات وههههههههههههههههههههه وربي فقعت ضحك ربي يرجهمممممممم
ع هبالهممممممممم


بث اذاعي على مدار الساعة للكلاب والقطط والحيوانات التي تمشي على اربع ..خبر قد يكون غريب للقارىء ..لكن الامريكي ادريان مارتيز صاحب هذه المحطة الاذاعية الاولى على الانترنت والتي تبث من مدينة لوس انجلوس الامريكية دافع عن فكرة انشاء هذه المحطة وقال بأن الحيوانات تسمع الموسيقى والاغاني وتتساءل احيانا عن المغني الذي يؤديها
على العموم هذه المحطة موجودة في خدمة الاشخاص الذين لا يتاح لهم الوقت للكلام مع حيواناتهم الاليفة او الذين يضطرون لتركها وحيدة في البيت .. فعن طريق الاغاني والموسيقى تستطيع هذه الحيوانات ان تتسلى وتمضي وقت الفراغ

مفاجأة المحطة

الشيء الغريب في هذه المحطة ان 17 ساعة من البث هي عبارة عن بث حي ومباشر يقوم باداءه المذيعون والمذيعات المدربون جيدا .. فهم يبدأون بمخاطبة الحيوانات بــ" هو هو هو " او "ميو ميو ميو " .. الخ من الكلمات التي تفهمها الحيوانات

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:21 PM
قتل زوجته لانها كتبت الشعر


ضرب أفغاني زوجته حتى الموت لكتابتها الشعر، بزعم أن ذلك يتنافى مع التقاليد الاجتماعية في أفغانستان.
ونقلت تقارير صحفية عن مسؤول في الشرطة قوله انه تم العثور على جثة ناديا اوجمان صاحبة الـ25 عاما داخل منزلها في هيرات، وعليها آثار ضرب شديد، مع وجود جروح في رأسها.
ولدى التحقيق اعترف الزوج بضربه لزوجته خلال شجار معها حول هذه المسألة، وكانت اوجمان، وهي طالبة في جامعة هيرات، أصدرت مؤخرا أول كتاب شعري لها، كما أن لها الكثير من المعجبين بأشعارها في أفغانستان وإيران.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:22 PM
يسرقون رماد الجثث لبيعها

ذكر تقرير إخبارى اليوم الاثنين أن لصوصا سرقوا رماد ثلاث جثث من مقبرة فى هونج كونج وطالبوا أقارب الموتى بفدية قدرها 6500 دولار أمريكى مقابل استرجاعها. وقالت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج" إن اللصوص تركوا رسالة بهذا المضمون عثر عليها عامل مقابر عندما توجه إلى عمله صباح أمس الاحد وتأكد من خلو المقبرة من رماد الجثث الثلاث.
وأبلغ العامل الشرطة بالواقعة واستعانت الشرطة بخبراء الادلة الجنائية للتعرف على بصمات مرتكبى الجريمة.
ونقلت الصحيفة عن أحد المنجمين تأكيده أن من يسرق رماد الجثث تطارده أرواح الموتى "لثلاثة أجيال متعاقبة على الاقل".

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:23 PM
الراكب الوحيد على الطائرة قطة مشاكسة

أجبرت احدى القطط امس شركة الخطوط التشيكية (سي.اس.إيه) على إلغاء رحلة منتظمة بين مطاري فرانكفورت الالماني وبراغ، واضطر طاقم الطائرة الطيران الى براغ من دون الركاب بسبب فشل المحاولات المتكررة للامساك بها. واقلعت الطائرة وعلى متنها القطة الصغيرة بصفتها الراكب الوحيد. وقد تسللت الى الطائرة واختبأت داخل مخزن الحقائب حتى قام رجال الصيانة في مطار براغ بإخراجها بعد مغامرتها الفردية وتسببها بخسارة للشركة

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:24 PM
ماذا يوجد في جيوب بوش ؟؟
هذا كل ما يحمله الرئيس الأمريكي جورج بوش في جيوبه، بعد أن أفرغها أمام الصحفي الأرجنتيني، موفد صحيفة "لا ناثيون" الذي كان يجري معه مقابلة، استعدادا للجولة الرئاسية التي يعتزم القيام بها في بعض بلدان أمريكا اللاتينية، الأسبوع المقبل.

وتفاصيل هذا النبأ، أن الرئيس بوش امتثل لطلب صحفي أرجنتيني، كان إلى جانب عدد من زملائه ممثلي وسائل الإعلام في امريكا الجنوبية، يحاور الرئيس بوش في البيت الأبيض. .. عندما سأله عن محتويات جيوبه!!

فما كان من الرئيس الأمريكي إلا أن نهض وأفرغها أمامه.. ثم راح يلّوح بمنديل أبيض قائلا بالإسبانية: "إيس تودو"، أي هذا كل شيء!

ولكن تساؤلات الصحفي الأرجنتيني لم تتنه.. إذ عاد ليستفسر من الرئيس عما إذا كان يحمل ساعة يد في معصمه، خاصة بعد أن اقتنع بأن محدثه لا يحتاج إلى نقود أو جهاز تلفون نقال أو مفاتيح سيارة، بما أن مساعديه يتكفّلون بالاهتمام بكل هذه التفاصيل، بحسب ما نقلته وكالة انباء اسوشيتد برس.

فرد بوش بالإيجاب قائلا : "نعم أحمل ساعة تيميكس...!" وعرضها أمام الحضور مظهرا حرف W "دبليو"، وهو الحرف الأول من إسمه الثاني.

ثم أضاف الرئيس بوش: "لكن لا يفترض فيّ أن أقوم بعمل دعائي للمنتجات."

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:25 PM
زوجة الوزير الخامسة طالبة ايرانية

لم يتزوج وزير الخارجية الألمانية من حزب الخضر يوشكا فيشر( 57سنة ) سرا هذه المرة بل بارك زواجه من الطالبة الإيرانية مينو باراتي (29سنة) فالتر فلتروني عمدة المدينة بنفسه في روما، واحتفل بعد ذلك مع ضيوفه بالزفاف في أغلى مطعم في إيطاليا. فبعد استرخاء في أجمل المنتجعات السياحية الإيطالية طوال أسبوع للتعافي من الإحباط الذي أصابه بعد إبعاده عن الحكومة حمل فيشر صديقته طالبة السينما إلى مركز العمدة في روما ليقول يوم السبت كلمة " نعم" أريدك زوجة لي وكررت مينو وراءه نفس العبارة. وقبل أن تنطلق قدم لها العمدة باقة من الورد الوردي اللون والارشيده الأصفر ذات العطر الفواح لتحملها معها في السيارة البيضاء قاصدة مع أقرب الأصدقاء وسط العاصمة الرومانية وإلى جانبها ابنتها من زوجها الأول .
وعندما دخل العروسان قاعة عقد القران عزفت قطعة قصيرة للموسيقار الألماني موزارت وأخرى للايطالي لفيفلدي، ولأن الصحافة منعت من الحضور لم يعرف الكثير عن مراسيم الزفاف لأن ذلك أمر خاص جدا حسب حجة الوزير فيشر.
وتعرف فيشر على طالبة السينما مينو وهي من أم ألمانية وأب إيراني في صيف عام 2003 وظل يخفي هذه العلاقة إلى أن أعلن عنها العام الماضي عندما ظهر معها في الحفل السنوي لنقابة الصحافيين، وترددت إشاعات بان وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبريت تعرفت على الصديقة وأعجبت بها.
ولفيشر ابنة عمرها 23 سنة وولد وعمره 26 سنة ومن غير المستبعد كما تتردد معلومات من قبله الانجاب من الإيرانية التي لديها طفلة وعمرها ستة أعوام، فبعد انتهاء فترته كوزير خارجية في ال22 من ا لشهر المقبل سيصبح نائبا عاديا كما هي رغبته ولا يريد مراكز حزبية عالية لذا لديه الوقت الكاف لتربية الأولاد في الوقت الذي تكون فيه زوجته الطالبة منشغلة عندما تصبح مخرجة سينما.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:26 PM
ابتلع المسامير ليفلت من العقاب
أفادت تقارير اخبارية ان رجلا اتهم بتمزيق جسد زوجته حتى الموت قرر ان يضع حدا لاحباطه بابتلاع كمية كبيرة من المسامير اثناء احتجازه داخل احد السجون في سنغافورة. وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" ان هذا التصرف الذي اقدم عليه الزوج واسمه كريشناسامي نيدو وصفه طبيب نفسي بأنه محاولة من المتهم لاقناع المحكمة بأنه كان يعاني اضطراباً عقلياً وقت ارتكاب الجريمة. وقال الطبيب الذي فحص الزوج، وهو سائق سيارة اجرة في الرابعة والاربعين من عمره، ان كريشناسامي لم يقصد التخلص من حياته. وابلغ كريشناسامي الطبيب ان خيانة زوجته له جعلته يقتلها ويدخل السجن بسببها.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:27 PM
طفلة يمنية حرقت ملابس عرسها
في اليمن اختفت يوم الأربعاء الماضي فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً ليلة عرسها على رجل كبير في السن، وذكرت مصادر في محافظة عمران اليمنية أن الفتاة اختفت بعد أن أحرقت ملابس عرسها فيما كان أهلها يرتبون لزفافها.
ويعزا إقدام الفتاة على الهروب إلى محاولة إرغامها على الزواج من رجل أكبر منها سناً، ولرغبتها في مواصلة دراستها ومازالت أسرة الفتاة تبحث عنها

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:28 PM
حب على ارتفاع عال
يواصل مسئولو حديقة حيوان صغيرة بمحمية مكسيكية البحث عن رفيقة لذكر زرافة يفتقد الحب بعد أن حاول الحيوان الذي يتجاوز ارتفاعه 4.5 متر اعتلاء شجرة وسقيفة.
ونقلت تقارير صحفية عن مدير المحمية المركزية في سيوداد هواريز على الحدود الجنوبية لولاية تكساس الأميركية قوله إن مسئولي الحديقة يبحثون منذ الشهر الماضي عن رفيقة لذكر الزرافة البالغ من العمر 5 أعوام

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:29 PM
ادانوه بالاغتصاب بعد 32 سنة من الجريمة

أدان محلفون في نيويورك أول من أمس رجلا بارتكاب جريمة اغتصاب منذ نحو 32 عاما وذلك استنادا الى تحليل لعينة من الحامض النووي (دي.إن.إيه) كانت مخبأة في ملف القضية وتبين في وقت لاحق علاقته بـ11 اعتداء جنسيا آخر على الأقل.
وأفلت كليرنس وليامز، 58 عاما، من حكم بالإدانة خلال محاكمته عام 1974 لأن الضحية كاثلين هام لم تر وجهه على الإطلاق، وقالت إنه لا يمكنها التعرف عليه. والآن، حسب «رويترز» أمس، يواجه عقوبة تصل الى السجن 50 عاما على الاغتصاب والسرقة. وقالت هام، 58 عاما، في مؤتمر صحافي بشأن قرارها بالشهادة ثانية «ظننت منذ 30 عاما أني لن أضع نفسي في هذا الوضع مرة أخرى، غير أني شعرت أن علي واجب تصحيح الخطأ». وتابعت هام، التي رغبت في الكشف عن اسمها علنا لأنها لا تشعر أنها موصومة فقالت «ما زلت مصدومة نوعا ما... الحامض النووي (دي.ان.ايه) لم يتلاش.. الحامض النووي لا يكذب».

وحاول مايكل روبن محامي الدفاع تقويض مصداقية فحوص مركز نيويورك الطبي الذي أجرى اختبارات الحامض النووي، وقال للمحلفين «لا يمكنكم حقا التعويل على المختبر الذي استُخدم لإجراء اختبارات الحامض النووي». وقال عضو في هيئة المحلفين إنه تم التوصل إلى الإدانة في أقل من ساعتين وبعد الموافقة في تصويت واحد بالإجماع. وقال روبرت مورغنتاو، مدعي المقاطعة، إن «الضحية لا تنسى أبدا الجريمة. الجاني يجب ألا يسمح له بأن يتصور أنه حر في الوطن لمجرد مرور الزمن».

وأدين وليامز، الذي له عدة أسماء مستعارة، باغتصاب امرأة أخرى أيضا عام 1974. إلا أن ذلك الحكم أسقط لأن أجزاء من روايته للشرطة تحولت خطأ إلى دليل. ومع تعليق الحكم في القضيتين غادر وليامز نيويورك ولم يستدل على مكانه حتى العام الماضي حينما حاول شراء بندقية رش في جورجيا وخضع لفحص سجله العائلي، ونبه ذلك سلطات نيويورك التي تسلمته. ونجم عن فحص ملف القضية وجود السروال الداخلي الذي كانت ترتديه هام عقب تعرضها للاغتصاب، مما سمح للمحققين باستخراج عينة من الحامض النووي من آثار السائل المنوي له.

وطابقت عينة الحامض النووي عينات أخذت من تسعة اعتداءات جنسية لم يفصل فيها في ميريلاند، واعتداءين في نيوجيرسي، وترى سلطات ميريلاند أنها قد تكون مرتبطة بـ21 هجوما ارتكبها «مغتصب الربيع الفضي»، وفقاً لما يقوله مدعون.

يذكر أن اختبارا للحامض النووي قد مكن القضاة في الخامس نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2003 من إدانة الأميركي جيري ليون ريدجواي بسلسلة جرائم قتل فيها 48 مومسا بدأت منذ عام 1982 في احدى محاكم مدينة سياتل بولاية واشنطن في غرب الولايات المتحدة. وكشف ريدجواي باعترافه الأسرار عن سلسلة من الجرائم التي ظلت غامضة منذ ذلك التاريخ، ولم يتم اعتقاله إلا في عام 2001، عندما أثبت فحص الحامض النووي مسؤوليته عن ثلاث من جرائم القتل، لكنه فاجأ المحكمة باعترافه بقتل 45 مومسا أخرى لم يتم اكتشاف منفذها. وتعد هذه السلسلة من الجرائم الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة، إذ سبقتها جرائم قتل ارتكبها جون غاسي في عام 1970 وراح ضحيتها 33 رجلا وصبيا، كما اتهم في عام 1974 تيد بوندي بقتل 30 امرأة، إلا أنه أدين بقتل ثلاث منهن قبل أن يتم إعدامه. وجاءت اعترافات ريدجواي (سفاح سياتل)، وكان حينها في الرابعة والخمسين من عمره، بعد اتفاق مع المدعي العام جيف باريد لإنقاذه من عقوبة الإعدام مقابل الاعتراف بجرائم

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:31 PM
سعودية تطالب بالانفصال عن زوجها المهووس
ناشدت سيدة سعودية الجهات الأمنية والقضائية ولجنة حقوق الإنسان في السعودية بمساعدتها في الانفصال عن زوجها بأية صيغة شرعية ممكنة ، وإنهاء عذابها الذي استمر لسنوات طويلة مع زوجها المريض نفسياً، الذي حول منزلها إلى زنزانة تعذيب مزودة بالسلاسل والأقفال.
وقالت إنها سبق أن شكت زوجها إلى جهات متعددة، وحصلت، من خلالها، على تعهدات موثقة من الزوج بمعاملتها بالمعروف؛ إلا أنها لم تجد نهاية لعذابها، حيث كرر الزوج الاعتداءات نفسها، مشيرة إلى عدم قدرتها على تسوية مشاكلها معه بأية صيغة غير الانفصال . وأكدت أن الزوج الذي يعاني من "اضطراب ضلالي مختلط" حوّل حياتها إلى جحيم، واستفحلت حالته وصار يستخدم السلاسل والمواسير في تعذيبها في منزل الأسرة الواقع في حي العنود في الدمام"، مشيرة إلى تشخيص طبي صادر عن مستشفى الصحية بالطائف، في شهر رجب عام 1424ه ، يفيد بأن الزوج الذي تجاوز الخمسين عاماً، "يعاني عدة ضلالات موضوعها عدم ولاء زوجته، وأخرى اضطهادية"، وبيّن التشخيص أن المريض "كان يعمل على تفسير الأحداث بالطريقة التي يؤكد بها هذه الضلالات ويتصرف بناءً عليها".

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:32 PM
باكستاني تنازل عن ابنته حتى يفوز في الانتخابات

ذكر تقرير إخباري أن أحد المرشحين في دائرة في إقليم شمال غرب باكستان تنازل عن ابنته البالغة 11 عاما لمنافسه مقابل انسحابه من الانتخابات المحلية التي تجري في الأسبوع المقبل.
وقالت التقارير إن رجلا قدم هذا العرض نظرا لان منافسه يتمتع بنفوذ أكبر والرجلان هما المنافسان الرئيسيان لمنصب رئيس بلدية المنطقة.
وقالت التقارير إن الرجل يرغب في الفوز بالتزكية وهذا هو الذي دعاه إلى التنازل عن ابنته ودفع 200 ألف روبية أي حوالي 3358 دولارا إلى منافسه.
يشار إلى أنه في المناطق القبلية التي تتمتع بما يشبه الحكم الذاتي في باكستان وكذلك في إقليم البنجاب الريفي تنتشر عادة التنازل عن البنات في زواج بهدف تسوية الخلاف رغم أن المحكمة العليا أعلنت عدم شرعية هذه العادة التي تلقى معارضة شديدة من جماعات حقوق الإنسان وعلماء الدين الذين يصفونها بأنها غير إسلامية.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:34 PM
اجبار مريضة على اخذ رجلها المقطوعة

بعد ان بتر طبيب رجل امرأة بسبب السكري، أجبرت إدارة المستشفي اللبناني التي تمت فيه العملية المريضة علي حمل رجلها المقطوعة معها عند مغادرتها المستشفي مما اضطرها لدفنها في مدافن العائلة.
وقالت صحيفة السفير التي أوردت هذا النبأ الأربعاء ان مريضة بالسكري أدخلت إلي احد المستشفيات وحكم عليها الأطباء ببتر إحدى رجليها،لكن المفاجأة كانت انه عندما همت المريضة بمغادرة المستشفي طلبت منها الإدارة أخذ رجلها المقطوعة معها بحجة أن المستشفي غير مؤهل او مستعد للتخلص من الرجل المقطوعة. واضطرت المريضة إلي اصطحاب رجلها المقطوعة حيث احتار أهلها بالأمر، لكنهم استنبطوا حلاً بأن دفنوا الرجل المقطوعة في مدافن العائلة.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:35 PM
عاش عاريا ومات بثيابه

ستجرى مراسم دفن رجل من ولاية إيلينوي حاول إمضاء أكثر وقت ممكن من حياته متعرياً، وهو بكامل أناقته. وذكرت صحيفة بيورا جورنال أن روبرت نورتون اعتقل 20 مرة على الأقل بتهمة التعري في أماكن عامة، وكانت المرة الأخيرة التي اعتقل فيها منذ خمس سنوات وكان في السابعة والسبعين من عمره. ووصف ديوان نورتون شقيقه المتوفي أنه رجل محب للسلام قائلاً انه كان يعشق الطبيعة ويعتقد أن العري شيء منها. لكن جيران نورتون الذين كانوا يتذمرون من طريقته في التعبير كانوا يميلون للاتصال بالشرطة إذا لمح أطفالهم الرجل عارياً في حديقته. وقالت برندا لوتي إحدي جارات نورتون السابقات لم نكن نعرفه. لقد طلبنا من الشرطة اعتقاله ليس إلا . وقال نورتون للصحيفة قبل عد سنوات انه يريد أن يكتب وصية تنص على دفنه عارياً، لكن الكلمة الفصل كانت لأشقائه الذين أحضروا له بزة رمادية اللون مع كامل الإكسسوارات التابعة.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:36 PM
كلب يعض صاحبته حتى الموت

فقدت امرأة أوكرانية حياتها بعد أن هاجمها كلب يعود لابنها الليلة قبل الماضية وظل يعضها حتى الموت.
ونقلت مصادر في شرطة مدينة سيفاستوبول الأوكرانية في شبه جزيرة القرم عن ابن القتيلة قوله إن الكلب هاجم والدته البالغة66 عاما لدى دخولها إلى مطبخ المنزل الذي كان ينام فيه الكلب وظل يعضها حتى الموت، وأشار إلى انه ووالدته تعرضا سابقا لهجوم من الكلب الشرس ونقلا إلى المستشفى بعد أن سبب لهما جراحا بالغة بأسنانه الحادة ولكنهما رفضا التخلي عنه فيما تصر الشرطة الآن على قتله.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:37 PM
زراعة خلايا الخنزير في ادمغة المرضى

حقق باحثون فى نيوزيلاندا أول خطوة ناجحة فى علاج المصابين بمرض هانتينغتون، من خلال زراعة خلايا خنزير متخصصة فى أدمغة المرضي.
وأعرب العلماء عن أملهم فى إمكانية إجراء أول هذه العمليات، السنة القادمة، بعد النجاح المدهش الذى حققته فى الاختبارات، التى أجريت على القرود، إلا أن هذا الأمر يواجه العديد من المشكلات والقضايا الأخلاقية، إذ يثير حقن خلايا دماغية من حيوان حى فى أدمغة البشر، مخاوف كثيرة من إمكانية انتقال فيروسات وأمراض خطرة من الخنازير إلى الإنسان.
ومع ذلك يرى هؤلاء أن فوائد هذا العلاج تفوق مخاطره، خصوصا وأن داء هانتينغتون مرض خطير ومخيف، يؤثر على واحد من كل 100 ألف شخص، وتظهر أعراضه غالبا بين سن الثلاثين والخمسين، وتشمل حركات التوائية لاإرادية، تتطور بسرعة إلى إعاقة وخرف، مسببا وفاة مبكرة.
وأوضح الباحثون فى مؤسسة "تكنولوجيا الخلية الحية" بأوكلاند، أن خلايا الخنزير المستخدمة فى العلاج عزلت من بطانة تركيب دماغى معين، يعرف باسم "كورويد بليكساس"، وهى ليست عصبونات، ولكنها تلعب دورا مغذيا، وتعمل على إزالة السموم، وإنتاج السائل الدماغى الشوكي، وإفراز عدد من الهرمونات والبروتينات، التى تحمى المخ ووظائفه من الخلل والإصابة، مشيرين إلى أن هذه المواد تنقص بشكل ملحوظ فى مرض هانتينغتون.
ووجد الباحثون، بعد حقن ثلاثة قرود بخلايا حية من دماغ خنزير، عقب إصابتها بمرض يشبه هانتينغتون، الذى يصيب الإنسان، عبر تعريضها لسم عصبى هو حمض "كوينولينيك"، بينما ترك الباقى دون علاج، أن الحيوانات التى لم تزرع خلايا الخنزير فى أدمغتها أصيبت بآفات مميزة فى نصف أجزائها المخية، بينما ظهرت مثل هذه الآفات فى أقل من 10 فى المائة من النسيج الدماغى عند القرود، التى حقنت بتلك الخلايا العلاجية.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:39 PM
اعتقدت بأنها عاقر لمدة 35 سنة

عانت خضرة ( 53 عاما) من عدم الإنجاب طيلة 35 عاما من الزواج بابن عمها الذي عمل على أهانتها لعدم الإنجاب طيلة سنوات زواجها منه راجعت خلالها المراكز والعيادات والمستشفيات . ولكونها أمية لا تقرأ ولا تكتب لم تعرف ما يرد في التقارير الطبية حيث كان ابن عمها يلومها دوما أمام الأقارب على عدم الإنجاب وحتى جاءت ساعة الفرج وطلب أشقاؤها طلاق شقيقتهم التي ذاقت كل أنواع العذاب والإهانة سنوات طويلة . وبعد طلاقها بعام ونصف تقدم لخطبتها رجل لا يمت لها بصلة وقبلت الزواج منه بعد أن أطلعته على وضعها وعدم إنجابها حسب اعتقادها وحسب المعلومات التي جمعتها من زوجها السابق .. وبعد مرور شهور قليلة من الزواج أصبحت خضرة تتقيأ وتصاب باغماءات استدعتها إلى مراجعة الأطباء الذين ابلغوها بأنها حامل رغم تأخر سنها مما استدعى أن تقوم وشقيقها وزوجها الجديد بمراجعة عدد من الأطباء الذين راجعتهم سابقا والذين أكدوا لها أنها لم تعان من شيء مطلقا وان كافة الفحوصات المحفوظة لديهم تبين ذلك إلا أن زوجها السابق لم يطلعها على حقيقتها . واكتشفت خضرة والمقربون منها وبعد أن وضعت طفلا أن زوجها السابق قد تزوج من أخرى وفعل مع زوجته الجديدة ذات الشيء وعرضها للإهانات إلا أنها كانت قادرة على كشف ذلك بمراجعة الأطباء والاطلاع على الحقيقة التي تبين أن ذلك الزوج لا ينجب نهائيا وليس له أي دواء مما دعاها إلى طلب الطلاق . وقالت احمد الله كثيرا على إنجابي لهذا الطفل وادعوا الله أن يزيل عن ابن عمي الهم والغم وان يبعث له من يستطيع معالجته أولا من الكذب وتعذيب الآخرين وثانيا أن يرزقه بطفل يملا عليه حيا

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:40 PM
بطة تقتل سيدة مصرية

طاردت سيدة «بطة» تربيها على سطح البناية التي تسكنها، اختل توازنها، عندما طارت وراء البطة لتسقط جثة هامدة، بينما نجحت البطة في الهبوط بسلام.
في منطقة بولاق أبو العلا، بالقرب من كورنيش النيل في القاهرة، تحركت بطة وخشيت السيدة التي تربيها وطيورا ودواجن أخرى على سطح البناية التي تسكن فيها أن تسقط إلى الشارع، فطاردتها للإمساك بها.
أثناء المطاردة اختل توازن السيدة، فسقطت في الشارع وسط بركة من الدماء، ولفظت أنفاسها الأخيرة، بينما تمكنت البطة من الطيران والهبوط بسلام, قررت النيابة دفن جثة السيدة، وعادت البطة إلى السطح مرة أخرى.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:41 PM
براءة خادمة بعد 60 عام من اعدامها

بعد مرور 60 عاما على تنفيذ حكم الإعدام بها، قرر مجلس الصفح في جورجيا العفو عن لينا بيكر، التي كانت أول امرأة يتم إنزال حكم الإعدام بها على الكرسي الكهربائي.
ووفقا لوكالة الأسوشيتد برس، فإن المجلس لم يعلن براءة بيكر من التهمة، غير أنه وجد الحكم بها مجحفا وظالما.
وكانت بيكر قد حوكمت بالإعدام بعد اتهامها بقتل رئيسها في العمل. وخلال المحاكمة صرحت بيكر أن رئيسها في العمل وقف أمامها في مطحنة القمح التي يمتلكها وهددها بإطلاق النار عليها إذا ما قررت الهرب.
وأضافت بيكر أنها تناولت بندقية رئيسها وأطلقت النار عليه في حين كان هو يحمل قضيبا حديديا في يده ويحاول قتلها به.
من جهته، أعلن جون فوديكا، رئيس مجلس الصفح في جورجيا عن بهجته لهذا القرار، وأضاف إن القرار يعتبر متأخرا نوعا ما، ولكنه من المبهج رؤية العدالة تتحقق أخيرا حتى ولو بعد وقت طويل.
ويذكر أن جثة بيكر كانت قد دفنت خلف الكنيسة التي كانت تزورها في جورجيا، غير أن القبر لم يكن عليه أي شاهد. وفي نهاية عقد التسعينات، بني عليه شاهد من الإسمنت.
وكان عدد من المتعاطفين مع بيكر قد تجمع أمام قبرها في 2001 في ذكرى تنفيذ حكم الإعدام بها لإقامة احتفال بمناسبة يوم الأم.
ويذكر أن 20 امرأة من سكان جورجيا تم إعدامهن حتى الآن: 19 منهن عن طريق الشنق وامرأة واحدة، هي بيكر، تم إعدامها بالكرسي الكهربائي

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:42 PM
كاميليا تغير تضاريس جسدها

تعلق كاميلا باكر دوقة كورنوول آمالا كبيرة في أن تنقذ عملية شد الوجه حياتها الزوجية المتدهورة مع ولي العهد البريطاني الأمير تشارلس، وأسرت الزوجة الملكية لأصدقائها المقربين أنها تخطط لإدخال تغييرات كبيرة على مظهرها لإعادة الدفء إلى علاقتها المتدهورة مع زوجها، والتي تنذر بالقضاء على أحلامها بالجلوس على عرش إنجلترا.
وبلغت الجفوة في الحياة الزوجية الحديثة بين وريثي العرش نقطة اللاعودة.
وحسب ما أوردت مجلة غلوب فإن طلبات كاميلا الغريبة دفعت الأمير تشارلس إلى اللجوء إلى السفر بمفرده إلى جزر اليونان في «الذكرى الثانية لزواجهما».
وعادت كاميلا إلى لندن وهي تعض أصابع الندم، بعد أن نبهها أصدقاؤها إلى أنها تدفع تشارلس إلى النفور منها. ويقول أحد الأرستقراطيين: «فجأة أدركت كاميلا أنها لا تستطيع بدون تشارلس أن تصبح ملكة، بل لا تساوي شيئا بدونه».
وفي الحال دعت كاميلا ستة من أصدقائها المقربين وأبلغتهم بأنها تسعى إلى خلق صورة جديدة لاستعادة إعجاب تشارلس وإنقاذ زواجها الذي أصبح في كف عفريت، وذكر المصدر أنها قالت: «إن إجراء عملية شد وجه أهم من كل شيء بالنسبة لملامحي! وللتأكد من استمرار وفاء تشارلس وتتويجي ملكة، لا بد من تغيير صورتي بالكامل، ويمكنكم مساعدتي في هذه الناحية!».
ومن ثم خاطبت كاميلا كل واحدة من صديقاتها للاستفادة من خبرتهن في مجال عمليات شد الوجه والموضة وتقويم الأسنان والحمية، وقالت إحدى صديقاتها لمجلة غلوب: «تفكر كاميلا في تغيير كامل، ولم تبد أي حرج في إبلاغنا أنها تود وجها يليق بملكة!». وتشمل خططها للتغيير ما يلي:
عملية شد وجه لإزالة الدهون الزائدة من رقبتها وذقنها المترهل، التي تجعل وجهها يبدو سمينا، بالإضافة إلى علاج بالليزر للتجاعيد التي حول فمها وعينها.
- حقن بوتوكس لإزالة تجاعيد جبهتها، وعملية تقشير لبشرة عنقها، مثل التي خضعت لها قبل خمس سنوات، لإضفاء النعومة والبريق عليها.

- حقن سيليكون لتقوية صدرها المرتخي.

-إجراء عملية شفط دهون لإزالة كتل الشحم من بطنها.

-عملية حقن بمادة كيماوية جديدة للتخلص من الشحم في ساقيها وإخفاء الأوردة البارزة خلف ركبتيها وردفيها

-إصلاح وتقويم أسنانها.

-التبرع بكل ملابسها للمنظمات الخيرية في لندن، وإبدالها بتشكيلة أنيقة جديدة من ابتكار مصممين أوربيين في كل من لندن وباريس وميلان.

- تجديد طريقة تصفيف شعرها ليبدو أكثر أناقة وسحرا.

- الالتزام بحمية غذائية تعتمد على الفواكه والخضر الطازجة مع الأسماك والحبوب للاحتفاظ بقوام رشيق.

ويقول أحد المصادر الملكية: «إنها لن تحصل على الإطلاق على السحر الذي كانت تتمتع به الأميرة ديانا. ولكن كاميلا لا ترغب استمرار شكلها الحالي. وتكره الألقاب التي تطلق عليها، وقد بدا عليها الاضطراب عندما ارتفعت صيحات الجمهور تناديها «بوجه الحصان»، عند أول ظهور علني لها مع الأمير تشارلس قبل عامين».
ويضيف المصدر قائلاً: منذ زواجها أخذت لها الكثير من الصور، ولكنها لم تكن معجبة بها، وهي في السابعة والخمسين ترغب في أن تبدو أقل من عمرها الحقيقي بعشر سنوات، وتود أن يعود تشارلس للوله بحبها، ورغبتها العظمى أن تجد الاحترام الذي يليق بها عندما تغدو «الملكة كاميلا»، وأن تبدو كأنما ولدت لتتبوأ هذه المكانة الملكية إلى جانب زوجها!». وتشكل معركة كاميلا للحصول على الاحترام القوة الدافعة في حياتها. «لكنها في دخيلة نفسها لا تنسى أن تشارلس يملك القوة الحقيقية. وقد أبدى في إحدى المرات ملاحظاته القاطعة حول مظهرها. وهي لم تنسها على الإطلاق، وهذا هوالسبب الذي جعلها تصمم على امتلاك الوجه والشكل الذي يليق بملكة».

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:43 PM
زوج احذية يعيد مواطن الى عائلته
فاز عامل النظافة النيبالي بريم شيربا بالجائزة الأولى في السحب الذي أجرى ضمن فعاليات عجائب صيف قطر والمقام حاليا في الدوحة وربح سيارة نيسان ألتيما موديل 2005 تصل قيمتها إلى 75 ألف ريال وذلك بعد ان دخل أحد محلات بيع الأحذية في منطقة الأسواق ليشتري زوجي أحذية لا تتجاوز قيمتهما مائتي ريال قطري .
وقال شيربا الذي يعمل في إحدى شركات النظافة في الدوحة أنه جاء إلى الدوحة قبل ثلاث سنوات بعد أن دفع مبلغ 65 ألف روبية نيبالية لشركة توظيف في النيبال مقابل حصوله على عقد عامل نظافة في إحدى الشركات .
وتابع إن راتبه لا يتجاوز مبلغ 365 ريالا قطريا موضحا أنه كان يخطط لادخار جزء من راتبه لشراء قطعة أرض زراعية في قريته .
واجاب ردا على سؤال حول ما ينوي عمله بالقول " سأقوم ببيع السيارة بلا شك بل إنني حصلت على عروض بالشراء من مسؤولين في الشركة التي أعمل فيها وسيدفعان لي ثمنها نقدا " مضيفا انه سيغادر الدوحة بمجرد تحويل النقود إلى كاتماندو

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:44 PM
اول كلية لتنظيف المراحيض في العالم

ذكر المسئولون اليوم الاحد أن نظافة المراحيض وصلت لمقاييس جديدة فى سنغافورة مع إنشاء أول كلية للمراحيض فى العالم.
وتهدف المحاضرات التى ستبدأ فى تشرين الاول/أكتوبر المقبل والتى مولت الحكومة جزء منها إلى تغيير الاعتقاد السائد الذى ينظر لتنظيف المراحيض باعتبارها وظيفة وضيعة مرتبطة بالفقراء لتصير عمل الاشخاص ذوى المسئوليات المتعددة وبرواتب مرتفعة مع إمكانية سفر هؤلاء الاشخاص للخارج للعمل مع المهتمين بتعزيز الصحة العامة.
ويعمل رئيس منظمة المراحيض العالمية جاك سيم على إنشاء الجامعة المقرر إنشاؤها فى "معهد تكنولوجيا البوليتكنيك" ومركزه سنغافورة حيث ستشرح الدورة التدريبية لعمال النظافة كيفية استعمال معدات وتقنيات جديدة من اليابان.
ويقول سيم "سندرب منظفى المراحيض على تطوير أنفسهم حتى يتسنى لهم التعامل مع كل شيء بالمرحاض بما فيه تغيير المصابيح وإصلاح المحابس ومعالجة تسريب مياه الصنابير وإجراء تنظيف دورى شامل وإجراء تنظيف فنى وإزالة أملاح البول والنصح بتغيير مستلزمات المراحيض.
وسيرتفع مرتب المنظفين ذوى المهارات الجديدة "المتخصصين فى تنظيف المراحيض" إلى أكثر من ألف دولار محلى "606 دولار أمريكي" بدلا من المرتب الحالى للموظفين المقدر بنحو 500 دولار محلى "303 دولار أمريكي".
وستكون الدفعة الاولى لدخول الجامعة أفراد من شركات تنظيف.
وستقدم الجامعة أيضا دورات عن الصحة البيئية لتعليم الراغبين فى المعرفة كيفية تقديم العون للمناطق الريفية والمناطق المنكوبة.
ويقول سيم "هناك 2.6 مليار شخص فى العالم لا يملكون مرحاضا... إنهم لا يملكون مراحيض وما نحاول عمله هو إيجاد فرصة للمهندسين للعمل ميدانيا وتوفير صحة بيئية".
ولطالما كانت سنغافورة تعطى أهمية كبيرة لتنظيف المراحيض وتفرض غرامات على غير المهتمين بنظافة المراحيض العامة ومن بينهم المنشآت العامة مثل المطاعم وتصفها بأنها مطاعم قذره.

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:46 PM
التنانير القصيرة ..للسيقان الجميلة فقط


أبدى رئيس الدورة الثانية عشرة في بلدية بودابست، رغبته في منع الموظفات اللواتي لا يتمتعن بسيقان جميلة جداً من ارتداء التنانير القصيرة. وقال رئيس الدائرة جورج ميتان انه يريد الحد من «الألبسة المبتذلة» في أجهزته.
وذكر انه سيرفع اقتراحاً إلى المجلس البلدي لالزام الرجال بارتداء اللباس الرسمي والسماح حصراً للموظفات اللواتي يتحلين بسيقان «جميلة جداً» بارتداء التنانير القصيرة.
وأوضح أن طول التنانير يجب أن لا يرتفع عن الركبة بأكثر من ثلاثة سنتيمترات. وعارض رئيس بلدية بودابست عاصمة هنغاريا هذا الإجراء ووصفه بأنه خطر

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:47 PM
شركة طيران فرنسية تجبر رجل سمين على شراء تذكرتين

قرر الفرنسي جان جاك جوفريه رفع دعوى قضائية ضد شركة الطيران الفرنسية /اير فرانس / لانها ارغمته على دفع ثمن مقعدين على متن احدى طائراتها في رحلتها للعودة من نيودلهي الى باريس بحجة انه سمين جدا اذ يبلغ وزنه 160 كيلوغراما ولايكفيه مقعد واحد في الطائرة .

وقال جوفريه في دعوته القضائية انه تعرض للاهانة من قبل مسئولي مكتب اير فرانس في نيودلهي اذ قال له احدهم عندما يكون الانسان سمينا كما انت عليه ان يشتري تذكرة مقعدين في الطائرة وليس مقعدا واحدا مشيرا الى انه تم قياس عرضه امام جميع الركاب لمعرفة ان كان يحتاج لمقعد او مقعدين حيث تم ابلاغه بعد ذلك لاسباب امنية ان عليه ان يدفع اجرة مقعدين .

والسؤال الذي ستجيب عليه المحكمة الفرنسية هو هل يحق لشركة طيران ان تفرض على شخص سمين مقعدين وثمن تذكرتين عندما يسافر على متنها

نسمـ،ــه
19-01-2006, 12:48 PM
فقير القى بــ 4 مليون دولار في سلة القمامة

نجا زوج فقير متقاعد بأعجوبة من أن يفقد عقله بعد أن رمى بتذكرة يانصيب رابحة بأربعة ملايين دولار في سلة القمامة غير أن زوجته الحصيفة تمكنت من استعادة التذكرة في الوقت المناسب وتجنبت بالتالي خسران الثروة وعقل زوجها كذلك. وبدأت تلك القصة عندما اخطأ الزوج بول دانيلز من مدينة دانفيلي بولاية كنتاكي في قراءة ارقام التذكرة والتي تخص مدينة اخرى ورمى بها متحسرا في سلة القمامة بمطبخ المنزل. ولحسن الحظ سمعت زوجته كارول عن طريق الصدفة تقريرا بالأخبار المحلية في اليوم التالي توضح بان تذكرة اليانصيب الرابحة تم شراؤها من مدينة دانفيلي ولم يضيع بول لحظة بعد سماع ذلك من زوجته وانطلق نحو سلة القمامة في المطبخ لا يلوي عن شيء وعثر على السلة واخذ يقلب في أكياس القمامة كالمجنون حتى عثر على ضالته قبل أن يطيش عقله. ومن المدهش ان الزوجين لم يتوجها مباشرة إلى مكتب لويزفيلي لتذاكر النصيب لجمع الثروة التي هبطت عليهما من السماء وانما فضلا الذهاب أولا إلى مندوب مبيع تذاكر اليانصيب لابلاغه بالخبر السار والاستمتاع لدهشته ولحسرته بعدم الاحتفاظ بالتذكرة لنفسه وبعدها توجه الزوجان لاستلام قيمة الجائزة عدا ونقدا وهما لا يصدقان نفسيهما. وقال الزوجان اللذان لديهما ابنان وثمانية من الأحفاد إن لديهما مشاريع عديدة لانفسهما ولأفراد العائلة من أبناء وأحفاد

الفرج
21-01-2006, 04:26 PM
تحبس ابنتها 30 عاما



ذكرت صحف إيطالية أن أما إيطالية حبست ابنتها المعاقة ذهنيا في الحمام لمدة 30 عاما. وأضافت الصحف أن الابنة التي تبلغ الان 52 عاما كانت تنام على سرير يشابه ذلك المستخدم في المعسكرات داخل الحمام الصغير ويتم إعطاؤها الطعام في الاناء الذي يتناول فيه الكلب طعامه دون نسيان الحمام البارد عن طريق خرطوم الحديقة مرة كل شهر. وقالت الصحف إن دافع الام لهذه التصرفات كان خجلها من الاعاقة الذهنية التي تعاني منها ابنتها.

الفرج
21-01-2006, 04:26 PM
متخلف يتحدى الكهرباء



لم يكن انقطاع الكهرباء بالمفاجىء في مدينة ريمشايد الالمانية مساء الثلاثاء الماضي نتيجة مشكلة تقليدية في توصيلات الكهرباء او زيادة في شدة الاحمال الكهربائية وانما كانت نتيجة لمغامرة قرر احد المختلين عقليا القيام بها وذكرت الشرطة الالمانية ان الرجل (37 عاما) وهو يعاني من اضطراب نفسي تسلق احد اعمدة الكهرباء وارتفاعه 50 مترا مما ادى الى انقطاع الكهرباء عن نحو 60 الف منزل في مدينة ريمشايد وعدد من المناطق المجاورة ونجح رجال الانقاذ في تقييد الرجل ونقله الى احد مستشفيات الرعاية النفسية دون ايذائه وبطبيعة الحال لم يسأله احد عن سبب فعلته

الفرج
21-01-2006, 04:26 PM
مليار سمين في العالم



اظهرت دراسة صحية ان السمنة بين الكنديين ارتفعت أكثر من 200 في المائة بين عامي 1990 و2003 . وذكر راديو كندا الدولي ان الدراسة التي اجرتها جامعة كوينز في اونتاريو حذرت من ان الوضع يسير من سيئ الى أسوأ ودعت الى ضرورة اتباع الحمية الغذائية والرياضة لتخفيف الوزن. وتقول منظمة الصحة العالمية ان هناك أكثر من مليار شخص في العالم يعانون زيادة في الوزن في حين ان هناك اكثر من 300 مليون شخص يصنفون على انهم يعانون السمنة مما يضعهم في موضع خطر الاصابة بامراض القلب والجلطة والسكر من النوع الثاني ومشاكل التنفس وبعض الاورام .لا تقتصر مشكلة السمنة على الدول الغنية فحسب اذ ان المشكلة بدأت تنتشر بسرعة في الدول النامية .

عاشق الصداقة
23-01-2006, 05:22 PM
النرويج تستعد ليوم القيامة!

تخطط الحكومة النرويجية لبناء سرداب ضخم داخل أحد الجبال لتخزين كل أنواع المحاصيل والحبوب في العالم وحمايتها لاستخدامها في حالة تعرض كوكب الأرض لكارثة نووية أو طبيعية قد تعصف بالكوكب والحياة الموجودة عليه، وذلك في اطار خطة تحمل اسم الاستعداد "ليوم القيامة".
وسوف تقوم الحكومة النرويجية ببناء هذا الكهف لمقاومة هذه الكوارث العالمية في جزيرة 'سبتسبيرجين' النرويجية الجليدية من أجل الحفاظ علي هذا الكم الهائل من الحبوب والمحاصيل الغذائية.
وقال جيوف هاوتن، أحد المسئولين النرويجيين: إن هذا الكهف سيضم نسخة من كل أنواع المحاصيل والحبوب الموجودة بالعالم التي يقدر عددها بحوالي 1400 نوع، وأن هدفنا هو الحفاظ علي هذه المحاصيل من الأخطار التي قد تواجهها.

عاشق الصداقة
23-01-2006, 05:25 PM
3 آلاف مريض قتلهم أطباء بريطانيا

أكدت دراسة حديثة أجراها فريق طبي بجامعة برونيل البريطانية ان حوالي 3 آلاف مريض بريطاني تعرضوا لعمليات 'القتل الرحيم' خلال العام الماضي. وقال الدكتور كليف سيل المشرف علي الدراسة ان أكثر من ألفين و865 حالة من حالات القتل الرحيم، تمت بمساعدة مباشرة من قبل الأطباء.

عاشق الصداقة
23-01-2006, 07:53 PM
لجنة رصد النشاط النووي الإسرائيلي تجتمع بالجزائر في يونيو القادم

طلبت اللجنة العربية المعنية بمتابعة ورصد النشاط النووي الإسرائيلي المخالف لمعاهدة منع الانتشار النووي في ختام اجتماعها من المجموعة العربية المشاركة في الدورة العادية "50" للوكالة الدولية للطاقة الذرية. مواصلة جهودهم لطرح مشروع قرار تطبيق ضمانات الوكالة الدولية في الشرق الأوسط ومشروع قرار حول القدرات النووية الإسرائيلية والخطر النووي الإسرائيلي.. وبذل الجهود المبكرة الممكنة مع المجموعات الجغرافية لانجاح هذين المشروعين خلال الاجتماع القادم للوكالة.
وتم الاتفاق علي عقد الاجتماع القادم للجنة المعنية بمتابعة ورصد النشاط النووي الإسرائيلي المخالف لمعاهدة عدم الانتشار النووي في الجزائر في 24 يونيو القادم ورفعت اللجنة توصياتها لوزراء الخارجية العرب في اجتماعهم القادم في مارس لإقرارها.

عاشق الصداقة
25-01-2006, 05:43 PM
مصدر بالجيش العراقي:
اعتقال 19 شخصاً.. في حملة للتفتيش علي الأسلحة والذخائر
العثور علي 16 جثة مجهولة.. معصوبة العينين


أعلن مصدر في الجيش العراقي أن وحدات عراقية داهمت عددا من المناطق في محافظة ديالي الواقعة إلي الشمال الشرقي في العاصمة العراقية بغداد.
قال المصدر إن قوات من الجيش العراقي اعتقلت تسعة عشر شخصا تشتبه في انتمائهم للمسلحين وضلوعهم في العديد من الهجمات ضد الأجهزة الأمنية العراقية والقوات المتعددة الجنسيات في العراق.
أشار المصدر إلي أنه تم العثور خلال حملة المداهمات علي كميات من الاسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.
عثرت الشرطة العراقية علي 16 جثة مجهولة الهوية ومعصوبة العينين ومقيدة الرأس في منطقتين منفصلتين بالعاصمة بغداد.
وقالت مصادر الشرطة العراقية انه تم العثور علي 9 جثث مصابة بطلق ناري في الرأس في مشروعالرستمية لمعالجة المياه الثقيلة جنوب بغداد. بينما تم العثور علي الجثث ال 7 الآخرين مقيدة اليدين ومعصوبة العينين وبها آثار إطلاق نار في منطقة النهروان شرقي بغداد.
وشن مجهولون هجوما بالقذائف الصاروخية علي مقر قاعدة البكارة الأمريكية العسكرية في بلدة الرياض جنوب كركوك.
وأفاد شهود عيان بأن القذائف سقطت قرب مقر القاعدة ولم تسفر عن سقوط خسائر بشرية وتسببت فقط في وقوع أضرار مادية.
كانت الشرطة قد عثرت علي ست عشرة جثة مجهولة الهوية ومعصوبة العينين ومقيدة الرأس في منطقتين منفصلتين بالعاصمة بغداد.
وتم اغتيال الشيخ زامل مله جياد شيخ عشيرة الجنابيين عندما هاجمه مسلحون قرب احدي محطات الوقود بمدينة بيجي شمال بغداد.
وقالت مصادر الشرطة العراقية في بيجي ان عملية اطلاق النار اسفرت عن مقتل احد اقارب الشيخ جياد واصابة شخص آخر بجراح كانا معه بالسيارة.
وقد استنكرت هيئة علماء المسلمين بالعراق اغتيال الشيخ ناجي محمد العيثاوي احد المسئولين في ديوان الوقف السني بالعراق وخطيب مسجد محمود معروف بمنطقة الدورة عندما هاجمه مسلحون لدي خروجه من منزله مساء امس بحي الاعلام ببغداد.
وحملت الهيئة قوات الاحتلال الامريكي والحكومة العراقية المسئولية عن هذه الجرائم لانهما المسئولتان عن التدهور الامني والفوضي التي تعم مختلف مناطق العراق.

عاشق الصداقة
25-01-2006, 05:44 PM
أبو مازن بمناسبة بدء الانتخابات التشريعية اليوم:
حماية أمن الوطن والمواطن.. أهم الأهداف


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" أن اجراء الانتخابات التشريعية من شأنه تكريس سلطة القانون والنظام وحماية أمن الوطن والمواطن الفلسطيني وصيانة كرامته.. داعيا الفلسطينيين الي التوجه اليوم لانتخاب ممثلين للمجلس التشريعي كخطوة علي طريق تعزيز الديمقراطية.
قال أبو مازن في كلمة بثها تليفزيون فلسطين إن الشعب الفلسطيني سيجتاز في هذا اليوم التاريخي امتحانا آخر سينجح بجدارة واقتدار كما نجح من قبل في كل المنعطفات التي مرت بها قضيته الوطنية.
ونوه أبو مازن إلي أن المسيرة الديمقراطية التي بدأها الشعب الفلسطيني بانتخابات المجلس التشريعي عام 1996 وانتخابات الرئاسة في يناير من العام الماضي مرورا بانتخابات المجالس البلدية والمحلية وصولا الي انتخابات المجلس التشريعي غدا. كلها تؤكد للعالم بأسره ان الشعب الفلسطيني يعتز بقيمة الانسانية والديمقراطية سعيا إلي السلام وتأكيدا لحقه في الحرية وفي إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.
كانت قوات الشرطة الفلسطينية قد فرضت سيطرة وحماية كاملة علي جميع المراكز والمحطات الانتخابية في الضفة الغربية وقطاع غزة في اطار الاستعدادات المعمول بها لإنجاح العملية الانتخابية.
وقد نفت الخارجية الأمريكية ان تكون واشنطن قد وعدت اسرايل بعدم التعامل مع حكومة فلسطينية تضم اعضاء من حماس وأوضحت انها لن تتعامل مع حماس أو اعضائها وأنها مازالت تعتبرها منظمة ارهابية.
وقال المتحدث باسم الخارجية شون ماكورماك: إن ما قالته الولايات المتحدة من خلال وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس هي انها لن تتعامل مع حماس. مشيراً إلي أن هناك اعضاء من حماس في المجالس البلدية وليس هناك تعامل بينهم وبين الولايات المتحدة.

عاشق الصداقة
25-01-2006, 05:46 PM
في أول كلمة له حول السياسات الإسرائيلية بعد مرض شارون:
أولمرت يعلن ضرورة التخلي عن أجزاء من الضفة.. ويتمسك بالقدس كاملة!
.. وأبو ردينة يرد: ملتزمون بخارطة الطريق.. ولابد من العودة لحدود 67

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت إيهود أولمرت ضرورة تخلي إسرائيل عن أجزاء من الضفة الغربية المحتلة وذلك لترسيم حدودها مع الفلسطينيين.. لكنه أصر علي أنه "لا يمكن تصور دولة يهودية دون كامل القدس والمراكز الاستيطانية الرئيسية".

قال أولمرت في أول كلمة يلقيها حول السياسات الإسرائيلية منذ أن حل مكان إيريل شارون بعد مرضه.. إنه لا يمكن ضمان وجود وطن قومي يهودي مع استمرار حكم الأراضي التي يعيش فيها غالبية من السكان الفلسطينيين.
كان أولمرت يتحدث في مؤتمر "هرتزليا" للأمن الذي أعلن فيه شارون لأول مرة عن الانسحاب من قطاع غزة والذي تم في العام الماضي.. وألمح أولمرت إلي أن إسرائيل ستتحرك بمفردها لوضع حدود في الضفة الغربية إذا فشلت المحادثات.. مشيراً إلي أنه يأمل أن تؤدي الانتخابات الفلسطينية التي تجري اليوم إلي تشكيل حكومة مستعدة للالتزام بخارطة الطريق التي تدعمها الولايات المتحدة.
وقال أولمرت.. إنه ليس هناك شك في أن أهم خطوة نواجهها هي وضع حدود دائمة لدولة إسرائيل.

في المقابل: أكد نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن الحدود بين أراضي الدولة الفلسطينية وإسرائيل يجب أن تقوم علي حدود الرابع من يونيو 1967. بما فيه القدس الشريف والأراضي التي احتلت عام 67 بالكامل.
قال أبو ردينة -في تصريح خاص لقناة الجزيرة الفضائية تعقيبا علي خطاب إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة- "إذا كانت الحكومة الإسرائيلية الجديدة مستعدة ومخولة للسير في عملية السلام فإن عليها العودة إلي مائدة المفاوضات للبدء في تنفيذ خطة خارطة الطريق وليس فقط الحديث عنها".
أشار المسئول الفلسطيني إلي أن السلطة الفلسطينية جاهزة للعودة إلي طاولة المفاوضات لتنفيذ كل ما ورد في خارطة الطريق إذا كانت إسرائيل جادة في تنفيذها.
في الوقت نفسه صرح ديفيد حاخام مستشار وزير الدفاع الإسرائيلي بأن إسرائيل تراقب الانتخابات التشريعية الفلسطينية عن كثب معربا عن أمله في أن تأتي هذه الانتخابات بقيادة جديدة تستطيع التوصل إلي تسوية مع الإسرائيليين.
قال حاخام -في تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكي- إن إسرائيل بطبيعة الحال معنية بالأحداث والتطورات في الجانب الفلسطيني. لكن في نفس الوقت ليس لها أي دور فيما يتعلق بالأمور الداخلية علي الساحة الفلسطينية.

عاشق الصداقة
25-01-2006, 05:48 PM
واشنطن: يجب علي الوكالة الدولية إحالة ملف إيران لمجلس الأمن!

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن اقتناعها بأن المرحلة المقبلة في التعامل مع إيران لاتزال مرحلة العمل الدبلوماسي. لكنها ستكون هذه المرة أمام الأمم المتحدة.
نقل راديو "سوا" الأمريكي عن شون ماكورماك المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله: إن واشنطن تري وجوب إحالة مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ملف إيران النووي إلي الأمم المتحدة.

الفرج
13-02-2006, 02:05 AM
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تجنيد الاطفال والمحدد له اليوم الاحد طالبت منظمة لمساعدة الاطفال تابعة للامم المتحدة بالمزيد من الجهود لمكافحة استخدام الاطفال في الصراعات العسكرية. قالت هيلجا كون المتحدثة باسم صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة يونيسيف يوم الجمعة إن هؤلاء الاطفال الذين يتم تجنيدهم أحيانا في سن السادسة أو السابعة تحت تهديد السلاح أو عن طريق الاختطاف يرغمون في معظم الاحيان على ممارسة الخدمة العسكرية لعدة سنوات حتى نهاية الصراع ويتعرض الكثير منهم للقتل في هذه الاثناء. وأضافت كون تشير التقديرات إلى وجود نحو 300 ألف طفل مجند حول العالم يتم تجنيد معظمهم من قبل الجماعات المتمردة في بعض دول أفريقيا مثل السودان والكونغو وأوغندا مشيرة إلى أن هؤلاء الاطفال لم يذهبوا إطلاقا إلى المدرسة ولم يتعلموا شيئا سوى التعامل مع السلاح

الفرج
13-02-2006, 02:07 AM
اعلن وزير النقل الاميركي نورمان مينيتا انه يحتمل منح ترخيص للرحلات التجارية لنقل ركاب الى الفضاء بحلول 2008 في الولايات المتحدة. وقال الوزير في بيان في ختام لقاء مع صناعيين في مجال الفضاء في واشنطن الخميس الماضي ان هذه المهلة ليست من الخيال العلمي. واوضح انه يستند الى تقدم مشاريع المستثمرين الذين يعملون بهدف تنظيم رحلات تجارية الى الفضاء. وقال سنعطي الضوء الاخضر سريعا الى الرحلات التي نعتبرها آمنة . واعلنت شركة فيرجن غالاكتيك في ديسمبر انها تأمل اطلاق اول مركبة سياحية الى الفضاء في 2010 من قاعدة ستبدأ بانشائها هذه السنة في جنوب غرب الولايات المتحدة. وقالت الشركة التي يملكها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون وحاكم ولاية نيو مكسيكو بيل ريتشاردسون انها وقعت اتفاقا لبناء المطار الفضائي.

الفرج
13-02-2006, 02:08 AM
اكتشف باحثون بجامعة جورج تاون الامريكية أن بعض أنواع الخضار تحتوى على مواد كيمائية قد تعزز عمل الحمض النووى فى الخلايا التى يمكن أن تشكل حماية ضد مرض السرطان. واظهر الباحثون من كلية الطب بالجامعة أن مركبا يدعى ايندول 3 كارينول الذى يوجد فى الملفوف ومادة كيمائية أخرى تدعى جينيستين توجد فى فول الصويا يمكنهما زيادة مستوى البروتين الذى يرمم الحمض النووى المصاب. يذكر ان هذه الدراسة نشرتها مجلة السرطان البريطانية. وتعد الاولى من نوعها التى توفر تفسيرا علميا حول عمل بعض الخضار فى تخفيف خطر الاصابة بالسرطان.

الفرج
13-02-2006, 02:10 AM
ذكرت تقارير إخبارية يوم الجمعة الماضي إن موظف أمن في تايلاند أصابه الغضب بسبب تجاوز سيدة (25 عاما) دورها في طابور ببنك محلي فأطلق النار عليها وأصابها بجروح. وكان الموظف ثونج ارن نالارد (37 عاما) أطلق النار على باتيرا ساي تيا وأصابها في عظمة الترقوة بعد شجار نشب بين الاثنين يوم الخميس في فرع بنك تايلاند بمدينة نونثابروي التي تقع على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة بانكوك. وقال ثونج ارن للشرطة أنه عنف باتيرا بسبب تجاوزها إياه في طابور البنك وحدث بالصدفة أن اصطدم بها لدى خروجه فضربته على ظهره واتهمته بأنه يحاول أن يتنمر عليها حسبما ذكرت صحيفة بانكون بوست . ولم يتمالك موظف الامن كبح جماح غضبه فسحب مسدسه وأطلق النار عليها في عظمة الترقوة اليسرى. كما أصابت رصاصة طائشة احدى موظفات البنك في الفخذ. ونقلت المراتان للمستشفى في حين وجهت تهمة الشروع في القتل للموظف.

الفرج
13-02-2006, 02:12 AM
مخدرات



قال مسئول امني إن شرطة مكافحة المخدرات اعتقلت يوم الجمعة خمسين شخصا يشتبه في تورطهم في تهريب المخدرات خلال حملة مداهمات على مجمع سكني بالعاصمة الفلبينية. وقال المدير مارسيلو ايل، قائد قوة عمليات مكافحة المخدرات التابعة للشرطة ان المداهمات شملت عدة أماكن داخل المجمع بمنطقة تاجويج احدى ضواحي العاصمة مانيلا. واضاف ايلا ان المنطقة معروفة كسوق غير مشروعة لتجارة المخدرات. وقال، هنا يأتي مشترو المخدرات. واضاف ان القوات صادرت أيضا مخدرات خلال المداهمات ولكن الكمية لم تحدد بعد.

الفرج
13-02-2006, 02:13 AM
وجهت اتهامات اتحادية الى رجل من ولاية كاليفورنيا الامريكية بانشاء شبكة تعمل اليا من اجهزة الكمبيوتر التي تم اختراقها بما ساعده واثنان اخران على الحصول على 100 الف دولار عن طريق تنزيل برامج اعلانية غير مرغوب بها على أجهزة كمبيوتر. وشملت لائحة الاتهامات الصادرة عن هيئة محلفين اتحادية كبيرة في سياتل اتهامات لكريستوفر ماكسويل (20 عاما) ومتآمرين اخرين غير معروفين على اصابة مستشفى نورثوست بسياتل بالشلل التام بتنفيذ هجوم بواسطة مجموعة من البرامج التي تقوم بتنزيل وتشغيل نفسها على اجهزة الكمبيوتر بشكل تلقائي.

الفرج
13-02-2006, 02:13 AM
ذكر تقرير إخباري امس ان شركة ديزني متهمة بتوجيه إخطارات تكشف فيها عن أسماء موظفيها ممن يحصلون على اجازات مرضية أكثر من غيرهم من العاملين في مدينتها الترفيهية الجديدة في هونج كونج.
وقالت النقابة الممثلة للعاملين في المدينة إن إدارتها دأبت منذ شهر أكتوبر الماضي على تعليق إخطارات تحوي قائمة بأكثر عشرة موظفين يحصلون على اجازات مرضية على لوحة الاعلانات الخاصة بالعاملين. وقالت أليس بونج المتحدثة باسم النقابة : إنهم يحاولون أن يثنونا عن اخذ اجازات مرضية من خلال جعلنا أضحوكة بين العمال .

الفرج
13-02-2006, 02:14 AM
اعلن مصدر في الشرطة الامريكية اعتقال امرأة هايتية تقطن في الولايات المتحدة لدى وصولها الى مطار فورت لوديردال (فلوريدا، جنوب شرق) بعدما عثر رجال الجمارك على رأس بشري في حقائبها.
وقالت ميرلين سيفير (30 عاما) القادمة من مدينة الكاب (شمال هايتي) انها بحاجة لهذا الرأس الذي لا يزال الشعر يجليه ولم يفقد اسنانه لاقامة طقوس عليه. ووجهت اليها تهمة التهريب لانها لم تبلغ رجال الجمارك بوجود رأس بشري في حقائبها وبتهمة نقل مواد خطيرة.
وقد يحكم عليها بالسجن 15 عاما في حال ثبتت ادانتها

الفرج
13-02-2006, 02:15 AM
قالت الشرطة الالمانية ان اخر شيء كان يتوقعه رجل روماني استطاع الافلات من دفع قيمة توصيله في سيارة اجرة هو ان يلتقي بنفس السائق الذي نصب عليه عندما اتصل هاتفيا من اجل الحصول على سيارة اجرة . وقال متحدث باسم الشرطة لقد تقبل الامر كرجل مهذب واعترف بان اللعبة انتهت . وافلت الروماني البالغ من العمر 30 عاما من سائقه دون ان يدفع اجرة توصيله ثم قرر بعد ذلك ان يطلب سيارة اجرة جديدة من شركة محلية لسيارات الاجرة والتي ارسلت بالصدفة نفس السائق ليقله. وبعد التعرف على الجاني استدعى السائق الشرطة التي القت القبض على الرجل

الفرج
13-02-2006, 02:16 AM
أعلنت السلطات في مدينة كولونيا الالمانية أن تصادما وقع بين حافلتي ركاب بريطانيتين بالقرب من المدينة صباح امس أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 27 بجراح بالغة. ووقع الحادث بالقرب من منطقة كيربن. ويعتقد ان القتيلين من الشباب. ويجري التعرف على هويتيهما بالتعاون مع السفارة البريطانية في برلين. وجرى نقل باقي الركاب وعددهم 79 راكبا إلى مركز دراسي في كيربن. وقال متحدث إن بعضهم يعاني من جروح سطحية أو من صدمة.

الفرج
13-02-2006, 02:16 AM
دفعت المياه بالاف من الاحذية الرياضية إلى شواطئ جزيرة هولندية امس عقب فقدان احدى سفن الحاويات المارة جزءا من شحنتها مما اجتذب المئات من السكان المحليين المتلهفين للعثور على احذية تناسب مقاساتهم. وقذفت المياه تسع حاويات محملة بالاحذية وحقائب الاوراق المصنعة من الالومنيوم ولعب الاطفال والهامبورجر فقدتها السفينة بعد تعرضها لعاصفة ليلا. وكانت السفينة في طريقها الى هامبورج. وذكرت صحيفة بارول الهولندية المسائية ان غالبية الحاويات ظلت مغلقة وان الشرطة تحرس محتوياتها رغم أنها تغض الطرف عمن يختار احذية من السكان المحليين

الفرج
15-02-2006, 01:11 AM
تسببت مشاجرة بين أحد الركاب وقائد الطائرة في تأخير إقلاع الطائرة الكويتية المتجهة من القاهرة إلى الكويت لاكثر من ساعتين وأصر قائدة الطائرة على نزول الراكب والاقلاع بدونه. وأثناء استعداد طائرة الخطوط الجوية الكويتية للاقلاع فوجئ قائد الطائرة بالراكب الكويتي الجنسية يتشاجر مع طاقم الطائرة بدعوى تأخر الطائرة ولدى تهدئته اشتبك مع قائد الطائرة الذي أصر على نزول الراكب من الطائرة والاقلاع بالطائرة بدونه. وتم إبلاغ رجال الامن وطلب قائد الطائرة إنزال الراكب وحقائبه وأقلع بدونه بعد تأخير استمر أكثر من ساعتين عن موعد إقلاع الطائرة الاصلي.

الفرج
15-02-2006, 01:12 AM
أظهر استطلاع للرأي أن نصف السيدات الالمان يشعرن بأن حالتهن تتأثر بالمراحل المختلفة لتكون القمر. وذكر الاستطلاع الذي قام به معهد ماربلان لقياس الرأي بمدينة أوفنباخ أن 52 بالمائة من السيدات يعتقدن أن مراحل تطور القمر لها تأثير على نومهم بينما أكد 45 بالمائة أن حالتهن العامة تتأثر بمراحل تكوين القمر سواء سلبا أو إيجابا. وعلى الجانب الآخر أوضح الاستطلاع أن الرجال لا يتعاملون بهذه الحساسية مع القمر حيث بلغت نسبة الرجال الذين يعتقدون بوجود علاقة بين القمر وحالتهم العامة 22 بالمائة فقط بينما ذكر 28 بالمائة من الرجال أن نومهم يتأثر بالاوضاع المختلفة للقمر.

الفرج
15-02-2006, 01:12 AM
تسببت موجة الطقس السيئ التي تجتاح مناطق عديدة في ألمانيا حاليا في وفاة إحدى السيدات بمدينة روهبولدينج بولاية بافاريا مساء السبت الماضي. وذكرت الشرطة الالمانية يوم الاحد أن السيدة (62 عاما) كانت تحاول إزالة الثلوج المتراكمة في شرفة منزلها حينما اختل توازنها وسقطت من ارتفاع ثلاثة أمتار ونصف المتر مما أدى لاصابتها بجروح خطيرة ووفاتها في الحال.

الفرج
15-02-2006, 01:12 AM
ذكرت دراسة طبية جديدة ان السيدات اللاتي يعانين من مرض السكر من النوع الثاني (سكر الكبار) واللاتي يدخلن قدرا اكبر من الحبوب الكاملة والنخالة والياف القمح في نظامهن الغذائي تقل لديهن مخاطر التعرض لامراض القلب. وأضافت الدراسة ما هو اكثر من ذلك حيث اوضحت ان نوعيات الاطعمة منخفضة السكريات وهي الكربوهيدرات سريعة الهضم التي تؤدي لارتفاع سريع بمستويات السكر في الدم يمكن ان تساعد في كبح العلامات المبكرة لمتاعب القلب. وقال دكتور لي كي بجامعة هارفارد للصحة العامة في بوسطن بولاية ماساتشوستس والذي اجرى تلك الدراسة ان التأقلم مع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة ومنخفض السكريات سيساعد مريضات السكر في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض الاوعية الدموية بالقلب

الفرج
15-02-2006, 01:12 AM
تسبب تسرب غاز سام من منجم فحم فى الصين فى مقتل 12 عاملا ومازال ثلاثة اخرون فى عداد المفقودين. وقالت وكالة انباء شينخوا ان حوالي 56 عاملا كانوا فى منجم مالينجشان وقت وقوع الحادث حيث تمكن 41 منهم من الهرب

الفرج
15-02-2006, 01:13 AM
توفي بيتر بنشلي مؤلف رواية الفك المفترس في منزله في برينستون (نيو جيرزي، شمال شرق) عن 65 سنة، حسبما اعلنت عائلته. وحققت روايته على الفور نجاحا كبيرا ونقلها الى الشاشة الكبيرة المخرج ستيفن سبيلبرغ في فيلم ارعب ملايين المشاهدين عبر العالم. والرواية مستوحاة من اهتمام بينشلي بسمك القرش وحنينه الى رحلات الصيد العائلية في جزيرة نانتوكيت. وتدور القصة حول قرش ابيض يشيع الذعر بين سكان لونغ ايلاند مهاجما السباحين ومتسببا بجدل كبير بين المسؤولين في المدينة الحائرين بين واجبهم بتأمين سلامة السكان وضرورة حماية القطاع السياحي

الفرج
15-02-2006, 01:13 AM
اوضح باحثون في العاصمة التشيكية براغ في الاونة الاخيرة أن الاطباء الذين يؤكدون حدوث الحمل ويتابعونه يجب أن يتحملوا أيضا مسئولية شرح أخطار التدخين للامهات الحوامل. واكتشف فريق تقوده الطبيبة ايفا كراليكوفا من المستشفى التعليمي العام في براغ بعد بحث شمل الامهات الجدد بعد أيام قليلة من الولادة أن 32 بالمائة منهن فقط سألهن طبيب أمراض النساء خلال فترة الحمل عما إذا كن يدخن. وينظر لهذا السهو أو ربما التقاعس من قبل أطباء أمراض النساء عن طرح هذا الموضوع باعتباره السبب وراء أن الكثيرات ممن شملهن البحث لم يدركن أن التدخين يهدد صحة الجنين

الفرج
15-02-2006, 01:14 AM
قال متحدث باسم الشرطة الالمانية امس إن محتالا قفز من غرفته التي لم يدفع ثمن إقامته بها بأحد الفنادق بمدينة بريمن لمسافة 10 أمتار ونجح على الرغم من ذلك في الهروب أثناء تعقبه من قبل الشرطة. يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت فيه الشرطة من القبض على محتال آخر في نفس الفندق اعترف بإقامته في الفندق منذ عدة أيام دون سداد الفاتورة وتعلل بعدم وجود محل إقامة له. وطبقا لبيانات الشرطة فإن المحتال الهارب قد صدر بحقه أمرا اعتقال قبل ذلك

الفرج
15-02-2006, 01:14 AM
قالت السلطات في تايوان ان بالونا على شكل فانوس يعمل بالهواء الساخن أطلق لجلب الحظ السعيد في بداية السنة القمرية تسبب في اسوأ حريق منذ 27 عاما من عمر المطار الدولي الرئيسي بالجزيرة.
وقالت سلطات المطار ان من المعتقد ان الحريق اندلع عندما هبط البالون بالقرب من أحد الممرات وتسبب في اندلاع حريق في أرض تكسوها الاعشاب في مطار تشيانج كاي شيك الدولي في شمال تايوان في وقت متأخر من يوم الاحد. واضطرت سلطات المطار الى اغلاق الممر لفترة قصيرة وحولت مسار العديد من الرحلات. ولم تقع اي اصابات او تلفيات جسيمة.

الفرج
15-02-2006, 01:14 AM
قاد المئات من السائقين سياراتهم ببطء شديد في شوارع بعض المدن الروسية امس احتجاجا على سجن سائق سيبيري بتهمة التسبب في مقتل مسؤول كبير في حادث سير وهو حكم اثار غضب كثير من المواطنين الروس العاديين.وحكم على عامل السكك الحديدية اوليج شيربينسكي الاسبوع الماضي بالسجن اربع سنوات لعدم افساحه الطريق امام سيارة مرسيدس مسرعة تقل الحاكم الاقليمي ميخائيل يفدوكيموف.
وخرجت سيارة الحاكم عن الطريق واصطدمت بشجرة الامر الذي ادى الى مقتله.

نسمـ،ــه
15-07-2007, 11:33 AM
اشكرك عزيزى الفرج


ونعود سويا بعد انقطاع فترة كبيرة

اسفى لكم

نسمة

نسمـ،ــه
15-07-2007, 12:00 PM
زفاف اطول رجل فى العالم






أقيمت أمس الأول مراسم زفاف 'ياوزيشون' '56 سنة' أطول رجل في العالم حيث يبلغ طوله 2.36 متر ومسجل ضمن موسوعة جينس للأرقام القياسية وزوجته زيا شوجون '28 سنة' ويبلغ طولها 1.68 متر. وفي الصورة يظهر العروسان لحظة دخولهما لقاعة الاحتفال الذي اقيم في دار 'خان موسوليمو' في منغوليا وقد ظهرت العروس أثناء الاحتفال مغطاة الوجه طبقا لتقاليد الزواج

نسمـ،ــه
15-07-2007, 12:01 PM
سمية: انتظروا عرض الأزياء

سمية الخشاب






الفنانة سمية الخشاب أكدت انها بصدد الاعداد لعرض الأزياء الثاني في نشاط بيت الأزياء الذي اسسته *مؤخرا* ويحمل اسمها.. كان العرض الأول قد حقق نجاحا كبيرا شجعها علي الاستمرار في هذه الهواية التي يعود الفضل فيها *كما تقول سمية* إلي والدتها التي تملك حسا راقيا في تصميم الأزياء.. ومن ناحية أخري، أعلنت سمية أن الفترة المقبلة ستشهد حالة من النشاط الفني في الغناء والتمثيل، حيث تعد *حاليا* لفيديو كليب جديد ستقوم بتصويره قريبا، كما ستبدأ قريبا في تصوير فيلم جديد مع المخرج خالد يوسف في ثاني تعاون معه.

نسمـ،ــه
15-07-2007, 12:02 PM
تماثيل المتحف الروماني بمكتبة الإسكندرية






وافق د. زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار علي عرض مجموعة كبيرة من القطع الأثرية النادرة بمتحف مكتبة الاسكندرية لحين الانتهاء من أعمال تطوير المتحف اليوناني الروماني بالاسكندرية، والتي تستمر لمدة عامين.. تضم تماثيل رخامية نادرة اكتشفت عام 1936 داخل معبد سيدي بشر وتمثال يعلوه مائدة وتمثالان للآلهة أزوريس.

نسمـ،ــه
15-07-2007, 12:09 PM
بلاغ ضد تامر حسني ومي عز الدين!
خالفا الآداب العامة في فيلم يحرض علي الفسق والفجور!

افيش الفيلم سبب الأزمة

'انزعوا افيشات فيلم 'عمر وسلمي' لانه يحض علي الفجور ويخالف الاداب العامة!.. وامنعوا عرض اغاني المطربين تامر حسني وهيثم شاكر بالتليفزيون لانهما دخلا السجن بعد ادانتهما في قضية تزوير وهروبهما من الخدمة العسكرية!.. وحتي لايسيء البعض فهمنا نقول اننا لسنا دعاة هذا وانما هما بلاغان موجودان أمام المكتب الفني للنائب العام من المحامي نبيه الوحش.. البلاغ الاول ضد وزير الاعلام ونقابة المهن الموسيقية والبلاغ الثاني ضد نقابة المهن التمثيلية'!
اعتاد نبيه الوحش المحامي علي مطاردة بعض الكتاب والمفكرين بدعاوي قضائية بسبب مايعتبره منافيا للعادات والتقاليد او مايسميه تطاولا علي صحيح الدين.
اخيرا عاد الي الاضواء بقوة بتقديمه بلاغين دفعة واحدة الي مكتب النائب العام.. الاول ضد فيلم سينمائي يعرض الان بدور السينما، والثاني ضد ممثلين سينمائيين الي جانب نقابة المهن الموسيقية وكذلك المهن التمثيلية والتنبيه علي وزير الاعلام بمنع ظهورهما.
اغرب بلاغ الي مكتب النائب العام.. تقدم به محام اخيرا ضد اسرة فيلم 'عمر وسلمي' الذي يعرض في دور السينما هذه الايام.. بداية من ابطال الفيلم وهم تامر حسني ومي عز الدين وعزت ابوعوف.. انتهاء بمنتج الفيلم محمد السبكي.. ويتهمهم في بلاغه بارتكابهم افعالا خادشة للحياء ومخالفة للاداب العامة وتحريضهم علي الفسق والفجور!
الغريب ايضا دعوي ثانية تقدم بها المحامي نفسه امام محكمة القضاء الاداري ضد تامر حسني وهيثم شاكر وكل من نقابتي المهن الموسيقية والمهن التمثيلية.. يطلب فيها منع اصدار تصاريح وتراخيص من نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية لكلا من المطربين.. ومنع ظهورهما علي شاشات التليفزيون المصري سواء كانت الارضية او الفضائية وشطبهما من جداول نقابة المهن الموسيقية في حالة ما اذا كانا مقيدين عاملين او منتسبين.. والسبب انه قد سبق الحكم عليهما بحكم قضائي ونفذت العقوبة ضدهما بعد ان تهربا من اداء الخدمة العسكرية عن طريق التزوير في اوراق رسمية!

نسمـ،ــه
15-07-2007, 12:11 PM
'صدق أو لا تصدق!
الطفلة الصغيرة حامل في الشهر التاسع!
القصة ليست معجزة تجلت في هذه الطفلة.. فلسنا في زمن المعجزات وانما هي جريمة اغتصاب بشعة تعرضت لها هند منذ شهور قليلة مضت ولأن المسكينة بحكم سنوات عمرها القليلة '11 عاما' لم تدرك وقتها معني ما حدث معها!
كل الذي تتذكره الضحية انها ذهبت الي نادي الخصوص لكي تنادي علي شقيقها فلم تجده.. ووجدت ذئبا بشريا في انتظارها فاستدرجها الي عمارة مجهولة وهناك اغتال المجرم براءة هند بكل خسة ونذالة ووحشية!
المثير في الأمر ورغم أن المجني عليها تعرفت علي المجرم الذي نهش جسدها أفرجت النيابة عنه لحين تضع الطفلة مولودها وبعدها يتم اجراء تحليل الحامض النووي!.. والسؤال الذي يفرض نفسه هنا:
ما الذي يضمن عدم هروب المشتبه فيه؟!.. أو لا قدر الله تموت المسكينة أو يموت مولودها أثناء عملية الولادة فتموت الجريمة معهما؟!
مسكينة هند!
ذبحوا طفولتها.. فلا نتركها تنزف حتي تموت وذابحها حر طليق!
وهذه هي التفاصيل بكل بشاعتها ومرارتها في سطور هذا التحقيق!'.
هذه الجريمة الساكت عنها شيطان أخرس.. ضحيتها طفلة صغيرة لا تدرك شيئا في الحياة سوي اللعب والمرح.. مثلها مثل باقي الأطفال.. تستمع لنصائح والديها.. وتطلب منهما كل ما ترغبه ولأنها البنت الوحيدة فكانت المدللة وكل طلباتها مجابة.. وهكذا عاشت الصغيرة عشر سنوات من عمرها في براءة تحسدها عليها كثيرات في مثل عمرها!
لكن ما حدث للطفلة بعد ذلك يفوق كل تصور.. بل وخيال.. وقد يتردد كاتب قصة في صياغتها دراميا.. لكن الواقع دائما قد يكون أغرب من الخيال!
أوجاع هند
وهكذا بدأت الأحداث!
منذ خمسة شهور من الآن.. شعرت هند التلميذة بالصف الخامس الابتدائي.. والتي لم يتجاوز عمرها الحادية عشرة عاما.. بأوجاع رهيبة في بطنها.. أخذت تصرخ صرخات مدوية مزقت سكون الليل ولم يجد الأب.. سوي الذهاب بها إلي احد المستشفيات الحكومية.. وبعد ساعات قليلة طلب الأطباء من الأب عمل أشعة لبطن الصغيرة.. بعدما أعطوها بعض المهدئات والمسكنات ولأن الأسرة متواضعة الحال.. ففضل الأب.. أن تكشف طبيبة المدرسة علي صغيرته.. وتحولها الي عيادات التأمين الصحي.. وهذا هو ما حدث بالفعل..
صباح اليوم التالي.. ذهبت الأم بصحبة ابنتها الي الطبيبة.. وخلال لحظات قليلة كانت طبيبة المدرسة قد انتهت من الكشف.. ثم نظرت الي الطفلة نظرات غريبة.. وطلبت من الأم أن تغلق باب العيادة بسرعة.. وهذا ما جعل الأم تشك أن ابنتها أصيبت بمرض خطير لكن الطبيبة سألت تلميذة الابتدائي: 'انت عارفة مصابة بأيه'؟
ولم ترد هند.. لأنها فعلا لا تعرف شيئا!.. ثم نظرت الطبيبة للأم وقالت في أسي وذعر: 'بنتك حامل'!!.. وهنا صرخت الأم صرخة هائلة.. وقالت بصعوبة: انت بتقولي إيه.. دي عيلة.. من فضلك اكشفي كويس علي البنت!.. وساد صمت قليل.. تبادل خلاله الجميع النظرات!
لكن الطبيبة لم تهتم بما قالته الأم.. وأعادت نظرها الي هند مرة أخري وقالت لها: قولي الحقيقة يا بنتي.. مين اللي ضحك عليك؟!.. لكن هند لم ترد.. وفضلت السكوت.. والنظر الي الأرض.
فقالت الطبيبة للأم: لابد أن تخضع ابنتك للأشعة للتأكد من صدق تشخيصي.. ثم قالت بحسرة: أرجو أن أكون أخطأت.. ثم أعطت ورقة التحويل الطبي للأم..
انصرفت الأم مع طفلتها الي عيادة التأمين الصحي.. وأجرت هند أشعة بالفعل.. ولم تجد سوي أن تنتظر لليوم التالي حتي تستلم نتيجة الأشعة.. والذهاب بها الي الطبيبة مرة أخري..
15 دقيقة
ذهبت الأم مع طفلتها الي منزلها مرة أخري.. دون أن تتحدث أو تتكلم الأم مع ابنتها.. بينما ظلت هند صامتة لا تتكلم.. وفي المنزل.. حكت الأم للأب.. الذي اندهش في البداية لكنه نظر لصغيرته.. وقال: 'أنا مش مصدق هذا الكلام.. البنت عيلة'.
واتفق الابوان علي أن كلام الطبيبة غير دقيق!
لكن الأسرة لم تنم طيلة هذه الليلة.. وظلوا ساكتين.. حتي أشرقت شمس صباح اليوم التالي.. وقرر الأب الذهاب مع زوجته وطفلته الي عيادة التأمين الصحي لاستلام الأشعة.. والذهاب الي الطبيبة.. بعدها فاجأت الطبيبة الجميع بأن التحاليل والأشعة أثبتت أن هند حامل في الشهر الخامس!
وفي هذه الأثناء تكلمت الصغيرة.. وفجرت مفاجأة وحكت وهي تبكي قائلة¢ منذ خمسة شهور.. وبعد خروجي من المدرسة.. ذهبت الي نادي الخصوص الرياضي لكي أصطحب أخي معي الي المنزل.. لكنني لم أجده.. وفوجئت بشاب يقترب مني.. ويضع في جنبي سلاح.. ويطلب مني أن أسير معه دون أن أصرخ.. وظللت أمشي معه نصف ساعة كاملة.. من شارع لشارع.. ومن حارة لحارة.. حتي أدخلني احدي العمارات المهجورة وفتح احد أبواب الشقق بمفتاح كان معه.. وأدخلني الشقة.. ثم طلب مني خلع ملابسي.. وببراءة شديدة استكملت الطفلة كلامها: مش عارفة ليه هو طلب مني كده.. لكن فوجئت به يخلع ملابسه هو الآخر ثم يقوم بالاعتداء علي جسدي.. وهنا دمعت عينا الطفلة الصغيرة.. وقالت: اأستمر معي (15) دقيقة.. حتي انتهي مما كان يفعله.. ثم طلب مني ارتداء ملابسي مرة أخري..وتركني وحدي في الشارع.. وهددني بألا أتحدث مع أحد فيما حدث..
وبصعوبة شديدة استطعت العودة للمنزل.. بعد سؤالي أكثر من مرة عن الطريق!
ضبط واحضار!
لم يفكر الأبوان كثيرا.. بعدما نصحت الطبيبة بضرورة ابلاغ الشرطة.. وفي قسم الشرطة.. طلب رئيس المباحث من الجميع الهدوء.. وطلب من الصغيرة أوصاف هذا الشخص الذي قام بالاعتداء عليها.. وبعد لحظات كانت الصورة قد اكتملت في رأس ضابط الشرطة.. بعدما شك في أحد شباب منطقة الخصوص.. وطلب من رجاله سرعة القبض عليه وتم تحرير محضر رقم (1941) لسنة (2007) جنح الخصوص.. وبعد دقائق قليلة حضر ضابط شرطة.. يؤكد أنه لم يعثر علي الشاب.. لكنه استطاع الحصول علي بعض الصور له.. من والده وأخوته.. وعندما رأت الصغيرة الصور.. أكدت أنه نفس الشخص الذي اعتدي عليها.. وانها لم تره إلا مرة واحدة أثناء الاعتداء عليها.. وانها لا تستطيع نسيان شكله أبدا..
أحال ضابط المباحث المحضر الي النيابة.. بعد القاء القبض علي هذا الشاب في نفس اليوم.. وقررت النيابة اخلاء سبيل المتهم بضمان محل اقامته.. ولحين تضع الأم مولودها ويتم اجراء تحليل الحامض النووي.
مازالت بكرا!
وداخل مكتب الأستاذ ياسر محمد كشك المحامي التقينا بالأسرة التعيسة.. لنعرف منهم باقي المأساة قالت الأم في البداية: بعد أيام قليلة ستدخل طفلتي المستشفي لتضع جنينها.. تخيلوا أن هذه الطفلة ستصبح أما بعد أيام قليلة.. والخوف أن يصيبها مكروه أثناء الولادة.
أما الأب فقال لنا بدموعه: أخاف علي ابنتي من الموت.. فهي مازالت صغيرة علي الانجاب.. وخطر عليها أن تنجب في مثل هذه السن وما يقلقني هو هروب هذا الشاب وعدم استطاعة القبض عليه بعد ذلك..
أما 'هند' الطفلة الصغيرة فقالت لنا ودموعها تنساب منها: أعلم أن هناك مصائب تنتظرني.. لكني لم أرتكب أي شيء خطأ في حياتي.. أنا خفت من هذا الرجل لأنه كان بيهددني بالموت.
أما الأستاذ ياسر محمد كشك محامي 'هند' قال لنا: ما حدث لهند تقشعر له الأبدان فالجاني لا يجب أن يفلت من العقاب ربما النيابة أفرجت عنه بعد أن أثبت تقرير الطب الشرعي أن الطفلة مازالت بكرا.. المهم أن القانون لم يسكت عن مثل هذه الجريمة.. وأن هناك عقوبات واضحة وصريحة يحملها القانون في مثل هذه القضايا.. وسوف ينال المجرم جزاءه!

***

انتهت القصة.. وانتهي أيضا كلامنا مع الأسرة التعيسة.. لكن قبل انصرافنا.. قالت لنا 'هند' وهي تبكي بحرقة: 'عمو أنا خايفة قوي .. ثم انصرفت مع أسرتها!'

نسمـ،ــه
16-07-2007, 11:59 AM
سباق ساخن على لقب امير الشعراء فى ابو ظبى

حلّ الشعر العربي بأمرائه ضيفا علي الامارات في مسرح شاطيء الراحة بأبوظبي. في ثاني الحلقات المباشرة من برنامج "أمير الشعراء" الذي تبثه علي الهواء مباشرة مساء كل يوم جمعة قناة أبوظبي الفضائية. وشارك الشعراء جمهورهم من محبي الشعر أجمل اللحظات وأصدقها في التمييز بين ما هو شعري وما هو عادي من الكلام.

نسمـ،ــه
16-07-2007, 12:02 PM
دياز قريبا في قفص الزوجية

كاميرون دياز






بعد شهرتها كواحدة من اشهر عازبات هوليود تتحدث الصحف حاليا عن قرب ارتباط الممثلة كاميرون دياز برجل اعمال شهير يدعي دايفيد دي روتشالد بعد ان شوهدا معا عدة مرات كان آخرها في مهرجان LIVE EARTH ثم شوهدا معا في احد مطاعم نيويورك في جلسة وصفت بالحميمية ومن ناحية اخري تستعد دياز للقيام ببطولة فيلم الرعب الجديد 'الصندوق' للمخرج ريتشارد كيللي وتلعب دور شابة يعطيها شخص ما صندوقا غامضا وتحدث لها مفاجآت غريبة طبقا للازرار التي تضغط عليها في الصندوق .

نسمـ،ــه
16-07-2007, 12:03 PM
سارة يس إسماعيل يس

عقد قران حفيدة إسماعيل يس






المخرج ياسين اسماعيل ياسين ، بعد شفائه التام من اصابته بأورام الحنجرة.. بدأ في أكثر من مشروع فني وشخصي.. من بينها شروعه في كتابة سيناريو فيلم جديد تمهيدا لتصويره عقب اعداده ثم زواج ابنته سارة خريجة كلية الصيدلة من المحاسب شريف غازي، حيث تحدد عقد القران يوم 13 أكتوبر.
ويؤكد يس إن ابنته (سارة) علاقتها بالفن لا تتعدي أن والدها مخرج، وجدها نجم الكوميديا اسماعيل يس بعكس شقيقتها 'سلمي' الطالبة بكلية الاعلام، حيث ان لها ميولا فنية، وقد بدأت في جمع أخبار ومعلومات عن جدها اسماعيل يس، تمهيدا لكتابة قصة حياته حيث إن وجهها

نسمـ،ــه
16-07-2007, 12:05 PM
بسبب جحود الابناء



مات العجوزان.. واكتشف الجيران الوفاة بعد أسبوع!
شهدت القاهرة مأساة عجوزين ماتا في يوم واحد داخل شقتيهما بمصر القديمة والمطرية.. وتعفنت جثتهما وتم اكتشاف الوفاة بعد اسبوع بسبب جحود الأبناء واهمالهم زيارة والديهم العجوزين انتشرت الرائحة الكريهة فأبلغ الأهالي الشرطة وتم كسر الباب وعثر علي جثة الاب '75 سنة' في حالة تعفن رمي وملقي علي الأرض والعثور علي جثة الأم '67 سنة' متحللة وفي حالة تعفن وملقاة علي السرير.. صرحت النيابة بدفن الجثتين. تلقي اللواء اسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بلاغا من الأهالي بمصر القديمة بانبعاث رائحة كريهة من شقة جارتهم المقيمة بمفردها بعد زواج ابنائها وتم كسر باب الشقة وتبين وفاة صاحبتها هناء محمد '67 سنة'.. كما تلقي بلاغا من الاهالي بالمطرية باكتشافهم وفاة جارهم محمد متولي '75 سنة' وبسؤال ابنة الأولي قررت ان امها تقيم بمفردها وتعاني من أمراض الشيخوخة وقرر نجل الثاني ان والده يقيم بمفرده وأيضا يعاني من أمراض الشيخوخة.

نسمـ،ــه
16-07-2007, 12:18 PM
قبل أن يركبوا* ‬ الأفيال في الأدغا
ملكة جمال لبنان تزعج الأهلي في أبيدجان* ‬


*'‬ملكة جمال لبنان*.. ‬تقيم في نفس فندق الأهلي في أبيدجان*'.. ‬مجرد خبر صغير نشر في الصحف قبل يومين فقط من خوض الأهلي لموقعته الأفريقية أمام أسيك أبيدجان بطل كوت ديفوار أصاب لاعبي الأهلي بالإزعاج*!!.. ‬نعم تلك هي الحقيقة وكانت فلسفة لاعبي الأهلي أنه في حالة الخسارة أمام أفيال أسيك أبيدجان فإن هناك من كان سيستخدم خبر ملكة جمال لبنان لتفسير الهزيمة وإطلاق العديد من الشائعات،* ‬وذكر اللاعبون صحفا معينة بالاسم وأكدوا أن الفوز الذي حققوه علي الأفيال في قلب الأدغال أنقذهم من جحيم الشائعات الجاهزة مسبقا بفعل تصادف وجود ملكة جمال لبنان في نفس الفندق الذي أقام فيه الأهلي في أبيدجان

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:37 AM
فرحة النجاح



أجمل رنة تليفون) استيقظ عليها صباح أمس صفوة المتفوقين من ابنائنا الطلاب.. ألو انا وزير التعليم.. الف مبروك ربما لم تسمع اذانهم بقية كلمات المكالمة من فرط السعادة.. القلوب تكاد تتوقف عن النبض.. صمت مهيب يغلف الاسرة الملتفة حول سماعة التليفون لحين انتهاء مكالمة الوزير.. يغلق الطالب 'أو الطالبة' الخط ويبلغ اهله بالخبر السعيد وبترتيبه المتقدم علي مستوي الجمهورية لتنطلق بعدها 'عاصفة الأفراح'.. أحضان حارة من الآباء.. دموع غزيرة من الأمهات.. صراخ هيستيري من الاخوة والاخوات.. و'حياة قلبي وأفراحه' تنطلق من التليفزيون.. التليفون لا يتوقف عن الرنين.. والمحمول يستقبل رسائل المهنئين.. شعور بالفخر يملأ قلوب الآباء.. وسعادة مشوبة بالخوف من 'العين' تتراقص في عيون الامهات.. وفرحة عارمة بالابن الغالي 'طبيب المستقبل' و'المهندس العبقري' و'السياسي اللامع' و'الاعلامي الشهير'.
'الأخبار' عاشت فرحة الطلاب المتفوقين في القاهرة والمحافظات وتنقل مظاهر بهجتهم كلمة كلمة.. وزغرودة زغرودة!!

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:40 AM
ميس .. انتظروا كليباتي!








بعد نجاحها في اثبات وجودها كممثلة من خلال الفيلم السينمائي 'كيف الحال'.. قررت 'ميس حمدان' اقتحام الساحة الغنائية بقوة خلال الفترة المقبلة من خلال عدة كليبات انتهت من تصويرها دفعة واحدة ليتم اذاعتها في موسم الصيف.. الكليب الأول يحمل عنوان 'بنحب' كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع تومان والكليب الثاني 'ملاك قصادي' تأليف أيمن بهجت قمر وألحان محمد الصاوي .

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:41 AM
ألعاب الكمبيوتر تساوي حصة أيروبيكس
يوفر الجيل الأخير لألعاب الفيديو جيم علي الكمبيوتر تسلية تتحرك فيها عضلات الجسم علي مدي 35 دقيقة تماثل حصة كاملة لتمارين الايروبيكس أو ممارسة مشي رياضي خفيف مدة ساعة كاملة .

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:46 AM
كافيه «روتانا دمشق» تستضيف نجوم الكويت

كتبت شيراز عبدالله : فيما اعتذر بلبل الخليج نبيل شعيل عن السفر للمشاركة مع نجوم روتانا لافتتاح كافيه روتانا في العاصمة السورية دمشق، بسبب اجازته الصيفية التي يقضيها خارج الكويت مع عائلته، وهي اجازة يعتمدها بوشعيل في كل صيف، لاستعادة نشاطه بعد عام حافل من النشاط والحفلات. يغادر اليوم الى دمشق وفد فني كويتي على رأسهم عبدالله رويشد ونوال وبشار الشطي وأحمد حسين وسعد الفهد مع مدير الشؤون الفنية بمكتب روتانا الكويت خالد الراشد للمشاركة مع فنانين لبنانيين ومصريين وسوريين لافتتاح روتانا كافيه الذي يشبه بديكوراته نفس البرنامج الذي يعرض على روتانا موسيقى، وتهدف مقاهي روتانا التي ستمتد الى دبي والكويت والقاهرة والمغرب العربي بحسب خطة زمنية موضوعة مسبقاً، الى جعل هذه الكافيهات فرصة لاجتماع فناني كل بلد بجمهوره ولاجراء الحوارات واللقاءات من هذه الكافيهات وما حصل ان روتانا بيروت والذي افتتح قبل عام «هناك لم يحقق أهدافه بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة التي يعيشها الشعب اللبناني ان كان في تناحر الاطراف السياسية «اللي موقفه حال بيروت منذ عام وأكثر» أو على الحرب الدائرة بين مسلحي مخيم نهر البارد الفلسطيني والجيش اللبناني، وربما يكون صدى كافيه روتانا دمشق أقوى - نسبياً - بسبب الأوضاع الهادئة والمستقرة في العاصمة السورية.

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:47 AM
حسين فهمي: أتحدى أي سوري يقف أمام ممثل مصري في مشهد
ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين أن الممثل المصري حسين فهمي أكد أنه يتحدى أي ممثل سوري يقف أمام ممثل مصري في أي مشهد.
وفي حديث لصحيفة «المصري اليوم» المستقلة، قال النجم الوسيم حول ما يقال إن الدراما المصرية فقدت قوتها أمام الدراما السورية: «إذا كانت الدراما السورية قوية فذلك كان لفترة محددة، بدليل أن كل نجومها سعوا إلى الدراما المصرية الاقوى ليشاركوا فيها لان هذا العام لا توجد دراما سورية».
وأضاف: «بصراحة أنا لست حزينا بسبب ما يقال عن الدراما المصرية، لكنني حزين من تصريحات السوريين الذين رحبنا بهم كفنانين كبار في مصر ثم أطلقوا تصريحات نارية مغرورة وأدعوهم إلى تغيير هذه اللهجة».
وحول استعانة المنتج المصري بالممثلين السوريين لاستثمار نجاحهم، قال فهمي: «لا أعرف إذا كان ذكاء أم مصادفة، على كل الاحوال وجودهم (الممثلين السوريين) بيننا سيكشف إذا كانت التعاقدات معهم ضمن خطة أم لا، كما سيكشف حقيقة موهبتهم كممثلين لانني أتحدى أي واحد منهم أن يقف أمام ممثل مصري في أي مشهد».

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:48 AM
الحقيقة (2)
آخرساعة تنفرد بتفاصيل عملية خداع أشرف مروان للموساد



ماتزال حادثة وفاة الدكتور أشرف مروان في لندن الأسبوع قبل الماضي تلقي بظلالها علي المواد الإعلامية في الصحافة والفضائيات، خاصة مع سيل الأخبار والمعلومات المتوالية والمتناقضة التي تتردد منذ وقوع الحادثة، غير أن غالبية تلك المعلومات لم ترع الدقة بشكل أو بآخر، كما أنها تجاوزت عن حقائق ووقائع لو تم رصدها بدقة وتأني لاتضح الكثير من علامات الاستفهام التي صاحبت الدكتور أشرف مروان حيا وميتا، ولما جرؤ أحد علي الطعن في وطنيته أو في سمعته وشرفه. وكانت آخرساعة قد رصدت في الأسبوع الماضي العديد من الحقائق والوقائع التي تثبت الدور البطولي لأحد 'أشرف' الرجال الوطنيين المصريين والذي خدم وطنه وأمته العربية في صمت لسنوات طويلة، وفي هذا الأسبوع تستكمل 'آخرساعة' عرض عدد من الشواهد والوقائع التي تعكس وطنية أشرف مروان وحجم التضحيات والخدمات التي قدمها لمصر عقب نكسة 1967 في محاولة لرد الاعتبار للرجل حتي ولو كان هذا بعد وفاته، ومن ثم فإننا نتوقف عند بعض النقاط الهامة التي يمكن إيجازها علي النحو التالي:

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:51 AM
أسماء المنوّر ومي سليم في ضيافة «الراي» / أحلى النغمات الموسيقية مع «نغم» و«ميوزيك كلوب»
نتابع الليلة على تلفزيون «الراي» البرنامج الغنائي «ميوزيك كلوب» الذي يعرض الأغاني التي احتلت المراكز الـ 10 الأولى بشكل رسمي في الوطن العربي، والتي سجلت أعلى نسبة انتشار. وتجري أماني حوارا خاصا ضمن حلقة الليلة مع الفنانة مي سليم. اضافة الى فقرة «اخبارية» خاصة عن آخر الأحداث في الشارع الموسيقي العربي... هذا ويقيم البرنامج مسابقة فنية موسيقية يحصل فيها الرابحون على جوائز قيمة.
ونتابع أصداء الطرب الجميل على «الراي» ضمن البرنامج الحواري «نغم» الذي يستضيف الليلة الفنانة المغربية أسماء المنور في حوار ودي وصريح تتحدث فيه عن رحلتها التي انطلقت من الدار البيضاء وأوصلتها الى العديد من عواصم الفنون العربية وحتى الأوروبية. كما تخبرنا «أسماء» عن أحدث اعمالها الفنية وآخر أخبارها التي تنفرد «الراي» بكشفها.
انغام فنية متواصلة نبدأها الليلة مع أماني البلوشي في «ميوزيك كلوب» على الهواء مباشرة الساعة الثامنة مساء، ونتابعها مع عازف الالحان الشرقية يحيى غنام ومقدمة البرامج المتألقة سمر يسري في «نغم» الساعة التاسعة والنصف مساء على شاشة «الراي».

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:53 AM
فضائح المطربة السمراء



مطربة مشهورة سمراء ذات صوت دافيء ورائع.. بدأت مؤخرا في عدم السيطرة علي تصرفاتها في بعض السهرات الخاصة حيث بدأت تتناول مشروبات كحولية وتبدأ بعدها في التحدث بشكل غير لائق وتتذكر أزمتها الشهيرة مع أكثر من جهة! عيب الليل احيانا لايكون ستارا!

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:55 AM
http://http://hams-elkloob.com/up/uploads/07c49ce24c.jpg (http://hams-elkloob.com/up)





فستان مين فيهم ؟!
استنساخ.. فستان



التقطت عدسة 'بانوراما آخر ساعة' قفشة طريفة تقدمها بالصور.. فقد ارتدت كل من الفنانة نادية الجندي وليلي علوي فستانا واحدا بنفس اللون والتصميم والإكسسوارات في يومين متتاليين دون أن تحدد إحداهما من صاحبة حق ارتداء الفستان.. وعن المثول من هذا التكرار هل مصمم الأزياء خدعهما معا.. أم اشترياه من نفس المحل.. أم أن إحداهما تقلد الأخري لتثبت أن المهم هو 'الحشو'.. نادية ظهرت بالفستان في مهرجان المسرح ثم ظهرت به ليلي 'في حفل السفارة الأمريكية'

نسمـ،ــه
17-07-2007, 10:58 AM
140 ألف جنيه أجر شوبير
علمت بانوراما آخر ساعة.. أن أحمد شوبير مقدم الفقرة الرياضية في برنامج البيت بيتك يحصل علي 140 ألف جنيه شهريا بزيادة 50 ألف جنيه عما كان يحصل عليه في قناة دريم.. ويأمل ان يتولي القناة الرياضية الجديدة للبيت بيتك.

نسمـ،ــه
17-07-2007, 02:36 PM
نصف متر قماش قى بطن مريضة



: يعتزم مواطن أردني مقاضاة أحد المستشفيات الحكومية إثر اكتشاف قطعة قماش في بطن زوجته بعد عملية قيصرية أجريت لها من خلاله. ونقلت صحيفة الغد الأردنية في عددها أمس الأحد عن المواطن، ويدعى أحمد زكي أبو نصرة، قوله إنه أدخل زوجته للولادة إلى أحد المستشفيات الحكومية في يونيو الماضي فقرر الأطباء انها تحتاج لعملية قيصرية فأجريت لها بنجاح. لكن الزوجة، بعد العملية، بقيت تعاني من آلام حادة في بطنها

نسمـ،ــه
17-07-2007, 02:37 PM
كلب يمارس التسوق


تم تدريب كلب عمره 15 شهرا ويدعى (هي زي )على الحمل والتسوق من والى سوق الخضار وتوصيلها الى منازل المشتريين الذين يحددون طلباتهم من سوق الخضار عبر الهاتف .وقد نقلت رويترز صورة الكلب وهو يحمل خضارا عبر شارع في (شيانغ فان) وسط اقليم هوبيه الصيني.

نسمـ،ــه
17-07-2007, 02:38 PM
صينى يعض كلب حتى الموت


ذكرت صحيفة صينية أن رجلا عض كلبا ضالا حتى الموت بعد ان استيقظ من نومه على صوت نباح كلابه الصغيرة المحببة الى قلبه حين هاجمها كلب شرس خلال الليل. وذكرت الصحيفة أن المزارع جينج حاول في باديء الامر طرد الكلب المغير بإلقاء عدد من ثمرات البطيخ عليه ثم قفز عليه من الخلف وغرس أسنانه في رقبته حتى الموت.

نسمـ،ــه
17-07-2007, 02:40 PM
بيعت يوم أمس الأول تذكارات من بقايا سفينة التايتانيك الشهيرة في مزاد كريستي العلني في نيويورك، من ضمن ما تم بيعه قطعة من خشب ظهر إحدى السفن التي كانت تقوم بإنقاذ غرقى السفينة اسمها كارباثيا، بيعت بمبلغ زاد عن 100000دولار.
يذكر أن عدد القطع التذكارية المعروضة كان 18قطعة. تضمنت رسائل، بطاقات بريدية، برقيات من الناجين، وصور للمسافرين بلغ مجمل ثمنها 193140دولارا أمريكياً. كما تضمن المزاد لائحة بأسماء ركاب الدرجة الأولى من الأسماء الشهيرة من العائلات الثرية مثل عائلة آستور، وعائلة غوغنهايم، وعائلة ستروس. بيعت لائحة الأسماء بمبلغ 4000دولار رغم أن التقدير لسعرها كان 15000دولاراً فقط. كما بيعت ثماني صفحات مكتوبة بخط اليد عن وصف لغرق السفينة بمبلغ 16800دولار كان تقييم سعرها 10000دولار فقط. هذه الصفحات كتبتها فتاة في السادسة عشرة من عمرها واسمها لورا ماري نيوارك بعد أن نجت من الغرق. كانت لورا من ركاب الدرجة الثالثة الذين نجوا لكن والدها فارق الحياة، كتبت عن انطفاء آخر الأضواء على السفينة، وعن أصوات الركاب وهم يصارعون الموت ممن لم يتمكنوا من إنقاذهم.
كانت التايتانيك أكبر سفينة نقل ركاب بخارية في العالم، اصطدمت بجبل جليدي في المحيط الأطلسي وغرقت أثناء رحلتها في 15من ابريل عام 1912، وقد مات من ركابها 1496شخصاً على الأقل.

نسمـ،ــه
18-07-2007, 12:26 PM
http://http://hams-elkloob.com/up/uploads/86c16ead19.jpg (http://hams-elkloob.com/up)








قامت أخيرا وكالة‏(‏ ناسا‏)‏ لأبحاث الفضاء الأمريكية بشراء مرحاض من روسيا‏ بمبلغ قدره 19‏ مليون دولار,‏ ويقال إنه مبلغ عادي بالرغم من أن الوكالة وصفته بأنه رخيص جدا قياسا بما يمكن أن تدفعه اذا ما اشترته من السوق الأمريكية‏..‏ ميزة الحمام الوحيدة أنه يستند إلي أفخاذ من الصلب ومزود بقضبان يستطيع تثبيت رواد الفضاء علي قاعدة التواليت دون التأثر بانعدام الجاذبية في الفضاء الخارجي حيث سيلحق المرحاض بمحطة الفضاء المدارية الدولية بالقسم الأمريكي منها وهو مجهز لاعادة تدوير المخلفات والسوائل الآدمية وتحويلها إلي مياه صالحة لشرب الرواد في أثناء رحلاتهم الطويلة التي تمتد لعدة أشهر في الفضاء .

نسمـ،ــه
18-07-2007, 12:31 PM
http://http://hams-elkloob.com/up/uploads/ffca0b65a1.jpg (http://hams-elkloob.com/up)




:شهدت منطقة العامرية بمدينة الاسكندرية المصرية حادث غريب من نوعه عندما قامأحد المزارعين ويدعى صقر نوح ابراهيم بتقييد حماره من قدمية بأسلاك حديدية فأصيب الحمار بحالة هياج شديدة وغضب لاعترضه على هذه الطريقة التى قام المزارع بربطه بها.وعندما حاول المزارع الاقتراب من الحمار انتفض فجاة على صاحبة والتهم رقبته ولم يتركه إلا جثة هامدة.
قام الاهالى وذلك ووفقا لما أورده موقع إخباري مصري بمحاولة إنقاذ المزارع من فم الحمار إلا أنهم لم ينجحوا فى ذلك.تم نقل المزارع الى المستشفى لمحاولة إسعافة إلا أنه لفظ أنفاسه الاخيرة.
تلقى اللواء عبد المجيد سليم مدير امن الاسكندرية بلاغا بالحادث وتم إخطار النيابه التى تولت التحقيق.

نسمـ،ــه
18-07-2007, 12:32 PM
يشكو الإسرائيليون الذين يحتلون مدينة الناصرة منذ نحو أسبوعين من هجمات الغربان المتكررة عليهم، التي أجبرتهم على ارتداء الخوذ عند خروجهم من منازلهم.وتحدث متحدث باسم المجلس البلدي في المدينة عن عشرات الشكاوى التي أرسلها "إسرائيليون" إلى المجلس، وقال إنهم يبدون تخوفاً من تحليق الغربان فوق رؤوس السكان ومهاجمتهم ونقرهم بشكل قوي، ما يؤدي إلى هروبهم مذعورين لا يلوون على شيء سوى البحث عن سقف أو جدار يحميهم لحين انتهاء غارة الغربان.
أحد المحتلين من سكان المدينة ويدعى بوريس قال وقد بدا الخوف والذعر عليه إن معظم الهجمات تحدث في ساعات الصباح حيث تبدأ الغربان بالتحليق الاستفزازي فوق الرؤوس لدرجة أنها في بعض الأحيان تلامس الشخص أثناء تحليقها قبل أن تنقضّ عليه بمنقارها الحاد. إن الأمر مخيف جداً.
ويؤكد السكان أن سبـــب الغارات الجويـــة التي تشنّها الغربان هو قيام شخص يسكن في إحدى ضواحي الناصرة العليا بلمس أحد صغار الغربان محاولاً إبعاده عن عشـــّه، الأمر الذي فسّرته أسراب الغربان بالاعتداء الذي يستوجب الانتقام من السكان جميعاً.

نسمـ،ــه
18-07-2007, 12:34 PM
تمكن العلماء النيوزيلنديون من تهجين بقرة تدر حليباً خالياً من الدسم ما قد يفتح المجال أمام إنتاج كميات كبيرة من هذه المادة الغذائية علي نطاق واسع.قالت شركة فيالاتكيا التي قامت بعملية التهجين إنها سوف تواصل برنامجها في تهجين هذه السلالة الجديدة من الأبقار من أجل تلبية الطلبات المتزايدة للمستهلكين الحريصين علي تناول أطعمة صحية.وقال العالم روسيل سنيل من الشركة في حليب البقرة كمية عادية من البروتين ونسبة دهون منخفضة جداً وغير مشبعة، وتحتوي علي مستويات مرتفعة من زيوت أوميغا- 3 . وكشف سنيل أن عملية تهجين البقرة تمت في عام 2001 .وأضاف كانت دهشتنا كبيرة جداً عندما تبين لنا بأن البقرة ولدت أنثي تنتج حليباً يحمل نفس خصائص حليب الأم .

نسمـ،ــه
18-07-2007, 12:35 PM
ذكرت إحدى الصحف أن سائق قطار ركاب في الهند طلب من الركاب النزول ودفع القطار كما يحصل عادة مع السيارات ذات البطارية الضعيفة. وفي التفاصيل أن القطار الذي انطلق من محطة بيهار شرق الهند وصل إلى منطقة في السكة الحديد لا يوجد بها تيار كهربائي فلم يعد بإمكانه المواصلة. وهبط الركاب من القطار ودفعوه لثلاثة أمتار ونصف المتر حتى بلغ القضبان الموصولة بالكهرباء. وصرح المتحدث باسم السكة الحديد قائلاً: لم أسمع طوال سنين من العمل في السكة الحديد موقفاً غريباً مثل هذا.

نسمـ،ــه
19-07-2007, 11:45 AM
أبرز حوادث الطيران في البرازيل
جاء حادث تحطم طائرة «ايرباص اي-320» التابعة للخطوط البرازيلية «تام» مساء الثلاثاء في ساو باولو، بعد نحو عام من تحطم طائرة «بوينغ» وسط غربي البرازيل.
وفي ما يلي ابرز الحوادث في تاريخ الطيران البرازيلي:
يونيو 1960: 53 قتيلا اثر تحطم طائرة تابعة لشركة «ريال» في خليج ريو دي جانيرو.
ديسمبر 1970: 37 قتيلا اثر تحطم طائرة قبيل هبوطها في ريو دي جانيرو.
يوليو 1973 باريس: 123 قتيلا اثر تحطم طائرة «بوينغ 707» قادمة من ريو دي جانيرو قبل دقيقة من هبوطها في مطار اورلي الباريسي.
ابريل 1980: 54 قتيلا اثر اصطدام طائرة «بوينغ 727» بجبل فلوريانوبوليس (جنوب البرازيل).
يونيو 1982: 137 قتيلا اثر اصطدام طائرة «بوينغ 727-200» بتلة «لاسيرا دا اراتانها» قبيل هبوطها في فورتاليزا شمال شرقي البرازيل.
يونيو 1982: 44 قتيلا اثر تحطم طائرة في تاباتينغا في ولاية امازوناس (شمالاً).
اكتوبر 1996: 99 قتيلا اثر تحطم طائرة فوكر 100 في حي فيلا سانتا كاترينا في مدينة ساو باولو.
مايو 2004: 33 قتيلا اثر تحطم طائرة على بعد 40 كيلومترا من مانوس (شمالاً).
مارس 2006: 19 قتيلا اثر انفجار طائرة تربط بين ماكايي (ولاية ريو) وريو دي جانيرو بعد اصطدامها بقمة جبل سيرا بونيتا.
سبتمبر 2006: 154 قتيلا اثر تحطم طائرة «بوينغ 737» في شمال ولاية ماتو غروسو (وسط غرب).

نسمـ،ــه
19-07-2007, 11:46 AM
تقرير / طفل من بين كل 8 يموت قبل الخامسة في العراق
بغداد - من حيدر الحاج: حذرت خمس منظمات دولية، من المشاكل التي تعاني منها الطفولة في العراق خلال الأعوام الأربعة الماضية بسبب العنف والاحتلال، والمتمثلة بارتفاع نسب الوفيات وسوء التغذية وانتشار الفقر والحرمان وتفشي الأمراض النفسية والشذوذ الاجتماعي وفقدان الوالدين، حتى بات من المرجح أن يتحول العراق الى أكبر دولة للأيتام.
واكد تقرير أعدته منظمة «انقذوا الأطفال الأميركية»، أن طفلا من بين كل ثمانية أطفال في العراق يموت قبل أن يبلغ سن الخامسة، نتيجة الأمراض والعنف. وتوجه بالنقد اللاذع لحكومة بغداد التي اتهمها باهمال القيام بأي جهود في سبيل تحسين أوضاع الأطفال.
وذكر التقرير «ان العراق عانى منذ عام 1990 من قصور في الامدادات الصحية والكهربائية، ومن نقص كبير في الخدمات الاستشفائية وتأمين المياه النظيفة ، وقد شهد العام 2005 وفاة 122 ألف طفل عراقي».
وكشف عن «نسبة بقاء الأطفال على قيد الحياة في العراق حتى ما بعد سن الخامسة، تراجع في شدة منذ عام 1990، ليحتل هذا البلد ذيل الترتيب العالمي، خلف مجموعة من أفقر دول العالم مثل بوتسوانا وزيمبابوي، بعدما تضاعفت وفيات الأطفال فيه بنسبة 150 في المئة».
وحذرت المنظمة الدولية من ظاهرة تجنيد الأطفال في تنفيذ أعمال عنف في العراق، ويعتقد أنّها المرة الأولى التي تشير فيها الى هذه الظاهرة، بعد ما درجت على الاشارة الى وجود مثلها في دول أفريقية ابان عقد التسعينات، مثل أوغندا وسيراليون وليبيريا.
واشار التقرير الى أنّ «20 في المئة من ضحايا العنف في العراق هم من الأطفال والنساء». أضاف أنّ «أطفال العراق تأثروا سلبا وعلى نحو خطير بالعنف».
وذكر ان «هناك أطفالا قتلوا في تفجيرات غير تمييزية، ومن اطلاق غير مباشر للنيران»، مشيرا الى أنّ «عددا كبيرا من الأطفال في العراق ، فقدوا امّا واحدا أو كلا الوالدين، وكذلك أعضاء مقربين من عائلاتهم».
وجاء في تقرير للشبكة الموحدة للاعلام الاقليمي حول الشؤون الانسانية، التي تعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة، «يعاني أطفال الشوارع في العاصمة العراقية بغداد، الجوع كما يتعرضون للاستغلال الجنسي خلال سعيهم الدؤوب لتحصيل لقمة العيش، ويعزى ذلك الى انتشار الفقر المدقع وارتفاع معدلات البطالة».
وكشف التقرير عن «مئات العائلات التي وجدت في تجارة جنس الشذوذ لدى الأطفال مورد معيشة، لها في ظلّ انسداد الآفاق وتردي الوضع الأمني في العراق».
وأكدت دراسة نرويجية حديثة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، أن «حالات سوء التغذية بين أطفال العراق تضاعفت تقريباً منذ الغزو الأميركي رغم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في هذا المجال».
ورجحت الدراسة التي شملت 22 ألف أسرة عراقية خلال الفترة بين ابريل ومايو، ان «نحو 400 ألف طفل يعانون من حالات سوء التغذية، وهي أرقام أكدتها الحكومة العراقية».
وذكر معهد «فافو» للعلوم الاجتماعية التطبيقية الذي قام بالدراسة، ان «حالات سوء التغذية ارتفعت بين الأطفال من سن ستة أشهر الى خمسة أعوام ، من أربعة في المائة الى 77 في المئة منذ مارس عام 2003». اضاف: «كانت معدلات سوء التغذية بين أطفال العراق قد بلغت قرابة أربعة في المائة قبيل الغزو الأميركي، ورغم أن النسب التي أشار اليها البحث تتماشى ومعدلات سوء التغذية المنتشرة في بعض الدول الأفريقية، غير أن جون بيدرسن، نائب رئيس المعهد قال ان المعدلات، التي تتفاوت بين سبعة وثمانية في المئة، مؤشر يدعو للقلق».
وقال بيدرسن «ان المعدلات تختلف باختلاف المناطق في العراق»، مشيراً الى أن مناطق جنوب البلاد تشهد أسوأ من تلك الحالات التي تتراجع تدريجياً مع الاتجاه شمالا، حيث المناطق الكردية».
وأكد تقرير برنامج الأمم المتحدة للغذاء أن «افتقاد الأمن في العراق يشكل تهديداً متزايداً على برنامج الحصص الغذائية الذي يعتمد عليه بصورة كاملة قرابة 65 مليون عراقي»، وكانت المنظمة الدولية قد أشارت أخيرا الى قصور ونقص في أعقاب توزيع المواد الغذائية، غير أنها لم تكشف عن طبيعة النقص أو زمانه.


اليسون يقارن بين بوش وهتلر
اثار النائب الديموقراطي عن ولاية مينيسوتا كيث اليسون، وهو أول عضو مسلم في مجلس النواب الأميركي، موجة من الانتقادات حيال التعليقات التي أطلقها حول اعتداءات 11 سبتمبر 2001.
وكان اليسون قال في الأسبوع الماضي أمام مجموعة من الملحدين في مينيسوتا، ان ادارة الرئيس جورج بوش استغلت المناخ العالمي الذي ساد بعد تدمير برجي مركز التجارة الدولي في نيويورك، لتوسيع نفوذه تماماً مثلما فعل الزعيم النازي أدولف هتلر للاستيلاء على السلطة في ألمانيا من خلال اقناع مواطنيه بأن الشيوعيين هم من أضروا النار في مبنى الرايخشتاغ (مبنى المستشارية).
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» ان بعض منتقدي اليسون قالوا ان تشبيهه يوازي اتهام بوش بأنه نظّم اعتداءات سبتمبر على اعتبار أن التحقيقات أظهرت لاحقاً أن هتلر نفسه وقف خلف عملية احراق الرايخشتاغ.
وتعكس وجهة النظر هذه الاتهامات التي وجهها أصحاب نظريات التآمر بأن ادارة بوش تدبرت أمر اعتداءات سبتمبر لأهداف سياسية ثم ألقت اللوم على المتطرفين المسلمين الارهابيين. غير أن اليسون دافع في شدة عن تصريحه، قائلاً انه كان يعني أن المأساة يمكن أن تكون موضع استغلال من قبل السياسيين.

نسمـ،ــه
19-07-2007, 12:00 PM
دواء ذكي رخيص الثمن يبشر بمستقبل خال من الأمراض
العلاج بالأوزون يهزم السرطان وداء القدم السكري



القاهرة - "السياسة":
/ علاج الآلام مجال جديد دخل إلى عالم الطب الحديث بسرعة الصاروخ, واكتشف خبراؤه اخيراً أنه يمكنه علاج بعض الأمراض الخطيرة كالسرطانات وداء القدم السكري قبل فوات الأوان بالوصول للمراحل النهائية كالوفاة أو الاضطرار لبتر الأعضاء المصابة, كما اكتشفوا "كبسولة استشعار ذكية«.. يمكنها قهر الآلام المبرحة لعدة سنوات, وتوالت الاكتشافات الأخرى التي أوجدتها "علاجات الأوزون العصرية" لدرجة أن أطلق عليها الخبراء اسم "علوم طب المستقبل"..
وإذا كنا نبحث عن علاجات بسيطة وغير مكلفة وأكثر أماناً وفاعلية بدلاً من الاستخدام العشوائي والمبالغ فيه للأدوية العلاجية المختلفة وتظل أجسادنا "فرائس" لهجمات الألم وتبعات الأدوية من الآثار الجانبية الخطيرة, فيمكننا الاسترشاد بنصائح الخبراء وأخذ الحكمة من أفواه مكتشفيها قبل فوات الأوان لضرورة الأخذ بها وذلك باللجوء إلى "طب المستقبل" .. "طب الأوزون" وحول أشهر فوائده وأهم الاكتشافات الطبية العصرية التقينا الدكتور عادل عسكر أستاذ علاج الآلام والسمنة والتهابات الأعصاب والأوعية الدموية والعلاج بالأوزون وسألناه:
\ وكيف انتشر وتطور هذا التخصص?
/ بدأت رحلة "علاج الألم" موجهة في الأساس لمرضى السرطان في مراحله المتقدمة ومن أشهر أنواعه سرطانات الثدي والبروستاتا والكبد والرئة والميلوما حيث يعاني المرضى من آلام مبرحة في الجسم عموماً, ويشتد عنف الألم في العظام وتسمى "بالثانويات", ذلك لأن العظام تتآكل في هذه المرحلة وتقل كثافتها ما يؤدي إلى صعوبة الحركة والآلام الشديدة والمستمرة وكسور باثولوجية أو مرضية, كما يتعرض الحبل الشوكي للانضغاط بسبب هذه الثانويات وتصاحب آلامه فقدان في الإحساس وضعف في قدرة العضلات كنتيجة لإصابات الجذور العصبية, ومع تطور رحلة العلاج لهذه الحالة والذي يبدأ من العلاج بالأشعة, والعلاج الكيماوي والعلاج بالهرمونات والتدخل الجراحي مع تثبيت الكسور والمسكنات ويضم استعمالها برتوكول خاص تبعاً لشدة الألم واستجابة المريض, واستخدام المخدرات ذات التأثير الضعيف والقوي "كالمورفينات", ومساعدات المسكنات لتسكين آلام إصابات الأعصاب ومضادات الاكتئاب وأخيراً استخدام نوع واعد جداً من العلاجات في السيطرة على آلام العظام واسمه "البيسفونيتس" وهو يساعد على زيادة كثافة العظام, وتلافي الآثار الجانبية, وبعد ما نجح علم "علاج الآلام" في تسكين الأوجاع السرطانية بدأ يتوجه نحو إيجاد الحلول للمشكلات المرضية التي يعانيها الناس ويظلون في رحلة بحث لإنهائها بالتردد على الأطباء من جميع التخصصات بلا جدوى, فهذا العلم المتطور يبحث في مسببات الألم ثم يضع الخطط العلاجية العصرية للقضاء عليها.

تعطيل مسارات الالم
\ ما أهم التوجهات الطبية العصرية لمحاربة الألم?
/ الآن توجهت النشاطات الطبية العصرية نحو ما يسمى ب¯"تعطيل مسارات الألم", ويتم العمل على ذلك حتى في غرفة العمليات حيث يتم الولوج إلى العصب, باستخدام إبر معينة لحقن مواد تمنع "حدوث الألم" وهي تقنية عصرية يستطيع الطبيب من خلالها تجنيب المريض "تعاطي الأدوية" التي تؤثر بالسلب عليه واختصار الوقت وتوفير المال ومحاربة الألم.
\ وما أشهر مواد تعطيل الألم?
/ يستخدم "الكحول النقي" في حالات السرطانات المتأخرة حيث يحقن المريض به بهدف "تدمير الأعصاب" لأنه يسبب خمولاً بسبب توقف النبضات العصبية المسببة له, كما تستخدم مواد "تعطيل الألم" بالنسبة للأمراض العادية الأخرى, وفيما مضى شاع استخدام الكورتيزون ومشتقاته لهذا الغرض, لكن بعد ما ظهرت آثاره الجانبية وتعددت مضاعفاته الخطيرة اتجه طب الآلام لاستخدام "الأوزون النشط" في حقن مسارات الألم وحقق ذلك نتائج مذهلة لدرجة أن أطلق عليه الخبراء اسم "تقنية طب المستقبل" وباتوا يحلمون بتعميم استخدامه, وتمت مناقشات متعددة لهذا الغرض في مؤتمر "الأوزون الدولي" بالقاهرة في فبراير الماضي, وخلصت نتائجه إلى ضرورة المحاولة الجادة لنشر "ثقافة العلاج بالأوزون" وتوفير الأجهزة والأدوية المعالجة باستخدامه مع العلم بأنها رخيصة الثمن وتحقق نتائج مبهرة.

أهمية الأوزون
\ ما الأوزون وما أهميته?
/ في الوقت الحالي وللمرة الاولى في التاريخ قلت نسبة الأكسجين الجوي بصورة خطيرة بسبب إزالة أغلب الغابات والتلوث الصناعي وتدهور طبقة الأوزون, حيث دلت آخر قياسات مستوياته نسبة تقل عن 10 في المئة في بعض المناطق المدنية عالية التلوث, لذا استحدث الخبراء "غاز الأوزون العلاجي" وهو عبارة عن أكسجين نشط جداً يمثل له كيميائياً ب¯ "أ 3" وله تأثيرات دوائية إكلينيكية تعمل على تجديد نشاط خلايا المخ وتزيد من حيويتها وترفع معدل امدادات الدم للمخ, وتدمر "الشوارد الحرة" في الجسم التي يتسبب وجودها في ظهور الأعراض المرضية المزمنة.
\ ما أهمية غاز الأوزون في الطب?
/ غاز الأوزون له استعمالات طبية متعددة, فهو مثبط للفيروسات وقاتل للبكتيريا والفطريات والطفيليات والخلايا السرطانية وهو منشط للجهاز المناعي ويرفع من كفاءة وحيوية خلايا وأعضاء الجسم حيث يزيد نسبة الأكسجين المتاحة للخلايا, وهو يخفض الآلام ويهدئ الأعصاب ويساعد على إفراز الكثير من الأنزيمات المهمة لعمل خلايا الجسم, كما أن الأوزون يتعامل مع الخلايا غير الطبيعية كالخلايا السرطانية بأن يخترقها, حيث لا يحتوي جدارها على إنزيمات خاصة موجودة في الخلايا الطبيعية ويؤكسدها ويشل فاعليتها لذا يستخدم في علاج الأورام الخبيثة فيمنع حدوث التطورات المرضية ويبقى على حياة المريض, كما أنه يستخدم لعلاج بعض الأمراض أيضاً بدلاً من الاضطرار لبتر العضو المصاب.

اعراض
\ ما أهم الأمراض التي يمنع فيها الأوزون من تطور المرض وصولاً لبتر العضو?
/ أهمها مرض "القدم السكري" ويبدأ بعد فترة من الإصابة بمرض السكر, حيث إن أهم أعراضه تتلخص في منع وصول الدم في الشرايين لكل مناطق الجسم, وتعد "القدمين" من أكثرها تأثراً بذلك, حيث تموت الأعصاب بها, ونتيجة لذلك تظهر "الجروح السكرية" على القدمين, وقد يتجاهل المريض أسباب مرضه وتطوراتها خاصة وأن العلاج في هذه الحالات يكون مكلفاً, فتصبح النهاية الحتمية هي "البتر" أما نسبة حدوث البتر بالنسبة للمريض الذي عولج "بالأوزون" الرخيص منذ بداية المرض فتصبح صفراً, والأمر الخطير حقاً يتمثل في انتشار مرض "القدم السكري" بشدة في مصر والمجتمعات العربية, فمصر وحدها بها "5 مليون" مصاب بمرض السكري, ومنهم 2 مليون لديهم إصابات مختلفة بمرض "القدم السكري", وهم معرضون للبتر, وهذا يعني ازدياداً مطرداً في معدلات الإعاقة المستقبلية.
\ ما الأعراض الأخرى التي يعالجها الأوزون ليستحق مسمى "علاج المستقبل المتكامل"?
/ حيث إن الأوزون يعمل على مستوى خلايا الجسم , فإن الحالات المرضية التي يعالجها كثيرة ومتنوعة ومنها "الأمراض الفيروسية" كالالتهاب الكبدي الفيروسي والإيدز, والأمراض الناشئة عن اضطراب في المناعة أو التمثيل الغذائي في الجسم كالروماتيزم والروماتويد, وبعض أمراض القلب والشرايين كالذبحة الصدرية وقصور الدورة الدموية في الأطراف, وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم, والأمراض البكتيرية كقروح والتهابات الجلد, وأمراض الحساسية كالربو الشعبي والأكزيما, والأمراض الطفيلية كالملاريا وديدان الاسكارس والأورام الخبيثة كالسرطانات وأورام المبيض والدم, ومنع الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي, وعلاج الحروق بأنواعها والسمنة والتجاعيد والترهلات والصداع بأنواعه النصفي والعنقودي والبسيط, وللأوزون دوراً فعالاً في علاج حالات التوتر والإجهاد والإنهاك المصاحب للحياة العصرية بأعبائها مع التعرض للكثير من ملوثات البيئة, كما يحسن الأوزون الطبي من مستوى آداء الرياضيين بشكل كبير.
\ ما طرق إعطاء الأوزون?
/ يعطي الأوزون عبر "الحقن المباشر" عن طريق سحب كمية من الدم (100 / 150 سم3) ويضاف إليها غاز الأوزون ثم تعاد مرة أخرى للجسم, وتستخدم بشكل خاص لحقن التهابات العضلات المزمنة, ويعطي أيضاً عن طريق الجلد عبر جهاز "ساونا الأوزون" حيث يدخل المريض كابينة خاصة ورأسه خارجها ثم يعرض جسمه إلى مزيج من بخار الماء والأكسجين وغاز الأوزون, وهناك أيضاً مرهم الأوزون وكيس الأوزون: (حيث يوضع العضو المصاب بداخله ثم يمرر عليه غاز الأوزون, كما يعطي الأوزون عن طريق "تشرب الأنسجة" من خلال أنبوبة تصل إلى فتحات الجسم المختلفة كالأذن أو الشرج أو قناة مجرى البول, أو المهبل "لإزالة الالتهابات المزمنة خاصة لمريضات السكري", وقد يتم شرب الماء بعد تمرير غاز الأوزون فيه.

فوائد
\ هل للأوزون فوائد علاجية أخرى?
/ يستعمل غاز الأوزون في تعقيم مياه الشرب, ومن المعروف أنه أسرع 3200 مرة من الكلور في قتل البكتريا والفيروسات ولا يحدث آثاراً جانبية على الإطلاق, وحالياً تتم الآلاف من مشاريع تنقية وتعقيم مياه الشرب باستعمال الأوزون.
\ هل له آية آثار جانبية وموانع استعمال معينة?
/ تتوقف آثاره الجانبية فقط على ضرورة عدم استنشاقه مباشرة لأنه في هذه الحالة يسبب تهيجاً للشعب الهوائية أما موانع استعماله فتنحصر في حالتي الإصابة بمرض الغدة الدرقية التسممية, ومرض أنيميا الفول.
\ ما أشهر التقنيات الحديثة لبتر أوجاع المرض?
/ الآن تم البدء باستخدام تقنية طبية عبقرية وكأنها انبثقت من السحر والخيال, وهي عبارة عن كبسولة استشعار ذكية" اسماها الخبراء "sub catameous implauts" ولا يزيد حجمها عن حجم "زر صغير" وتزرع تحت الجلد عبر عملية بسيطة تتم بمخدر موضعي, وفيها يفتح الجلد ويثبت "جهاز الاستشعار" بداخله حيث يحتوي على مادة بمثابة "مخزن من المسكنات القوية جداً" والتي تمتد آثارها العجيبة في محاربة شعور المريض بالألم لمدة تتعدى الثلاث سنوات, وعند زراعتها لا يزيد حجمها عن معدل بروز الجلد الطبيعي شيئاً, فهي أشبه "بجرعات خفية مسكنة" والأغرب من كونها متناهية الصغر, هو أنها تتميز بقدرة خاصة على استشعار الألم عن بعد, حيث تبدأ بنفسها في العمل ببث المسكن الفعال حتى قبل أن يشعر المريض ببداية نوبة الألم, وليست لها أعراض جانبية, إلا أن تكلفتها العالية التي تترواح سعر الواحدة منها حوالي 130 ألف دولار جعلتها خارج نطاق الاهتمام أو الأدراج كوسيلة علاجية شائعة إلا لمن يستطيعون تغطية تكلفتها, وتستخدم "الكبسولة الذكية" لمنع الآلام السرطانية المبرحة, وآلام الجراحات الغضروفية الشديدة.

نسمـ،ــه
19-07-2007, 12:02 PM
اتفق الخبراء والمتخصصون على أن هناك خطوات وإجراءات يجب علينا اتخاذها في مجتمعاتنا العربية ¯ إذا ما كنا نريد إيجاد الحلول الفاعلة لمشكلة الخرافة كظاهرة اجتماعية متزايدة ¯ هذه الخطوات والإجراءات هي:
* التوعية التامة المكثفة والمؤثرة بطبيعة الخرافة من الناحية المعرفية, بما يؤكد أنها ليست حلاً عملياً ومقنعاً للخروج من الأزمات والمحن.
* يتعين على وسائل الإعلام العربية حين تريد طرح موضوع الخرافة إعلاميا أن تبتعد في مناقشاتها وتحليلاتها لهذه الظاهرة, عن طرح جزئياتها العمومية والنسبية, وأن تركز على الجوانب الواضحة والمفهومة والحاسمة ¯ في الوقت نفسه ¯ من حيث إظهار سفاهة الأخذ بالخرافة, وقبح اللجوء, مع تأكيد أنها استهلاك للوقت والجهد والمال فيما لا يفيد. وعلى وسائل الإعلام أن تركز على إظهار النماذج الصارخة لضحايا الدجل والشعوذة والنصب والاحتيال عن طريقهما, فإن ذلك خير مؤثر يدفع الجماهير إلى اكتشاف زيف هذه الوسيلة الخادعة, والابتعاد عنها, وطرحها بعيداً عن حساباتهم العلاجية والاعتقادية كذلك.
* نساء المجتمع العربي هن الأكثر أخذاً ولجوءً للخرافة في حلول مشكلاتهن العاطفية والمنزلية والزوجية ; لذا يجب التركيز على النهوض بالوعي الجمعي والفردي للمرأة العربية وخاصة سيدات المجتمع النائي البعيد عن الحضارة والمدنية والعمران, أما سيدات المجتمع الراقي فيبدو أن الأمر بالنسبة لهن مجرد تسلية ليس أكثر في أغلب الأحيان تماشيا مع المبدأ القائل " تجريب الشيء أولى من عدم تجريبه ".
* وجوب التنبيه على الخطباء والدعاة بعدم استخدام القصص في محاضراتهم ومنتدياتهم دون التأكد من توثيق القصة المستشهد بأحداثها, كذلك وجوب إطلاق يد العلماء الكبار في المجتمع للقيام بدورهم الواجب والخطير في تنمية الوعي والضمير الإنساني خاصة بعد تنامي الاتجاهات الفكرية الهدامة والمشجعة على الإغراق في الرومانسية الخالصة والخيال الأعمى.
* لا بد من تفعيل القوانين والتشريعات والفتاوى التي تجرم استغلال المعتقد الديني والروحي في التربح المادي عن طريق الدجل والشعوذة وادعاء الخوارق حتى يرتدع الكثيرون من أهل الخرافات عن ممارساتهم المفضوحة وهلوساتهم الكاذبة التي توقع السذج من الناس في شباكها عن طريق المكر والخديعة والتحايل الممقوت.
* وجوب تشكيل هيئة عربية متخصصة من حيث النواحي العلمية والشرعية والنفسية والاجتماعية للبت في الظواهر الحديثة والمتجددة التي يصعب اللجوء فيها إلى جهة واحدة أو تخصص واحد. على أن تختص هذه الهيئة بوضع التحديد الأمثل لبعض المصطلحات المتداولة والمسببة لكثير من الخلط بين الأمور في أذهان العامة وبعض الخاصة كالفرق بين " الرقية الشرعية " و " فتح الكتاب أو المندل ", والفرق بين " تفسير الأحلام " و " قراءة الطالع والأبراج ", وكذلك تحديد الفرق بين " أولياء الله " و " أولياء الشيطان " ومن ثم وضع تحديد لمعنى " الكرامة الخارقة للعادة " وضوابط هذه الكرامة.. وكثير من مثل هذه الأمور التي تحتاج إلى مناقشات ومداولات متخصصة لأكثر من جهة.
* ضرورة وضع قيود ملزمة لأجهزة الإعلام المرئية والمسموعة, تمنعها من مناقشة القضايا الدينية المثيرة للجدل قبل البت فيها من قبل جهات الاختصاص بمعنى ألا تثار قضية جدلية بشكل علني عبر وسائل الإعلام, قبل أن تأخذ حقها من البحث والدراسة داخل أروقة الجهات المعنية أولاً, لما قد يسببه الإعلان المبكر لظاهرة ما عن بلبلة فكرية ضررها أكبر من نفعها!!

إيجابيات وسلبيات
وبعد, فإن للخرافات والأساطير من حيث المنظور العلمي والتاريخي, لها جوانب إيجابية وأخرى سلبية ; أما الجوانب الإيجابية فتتمثل في كونها تساعد على تنمية الخيال وتحريك الفكر ودفع العقول لاختراع الجديد والمفيد. وأما الجوانب السلبية فتتمثل في أنها ¯ أي الخرافات والأساطير ¯ قد تصبح وسيلة من وسائل الغش والخداع بل والنصب والاحتيال; بحيث يستخدمها البعض في سرقة الغير عن طريق التحايل غير المشروع. هذا من المنظور العلمي والتاريخي, أما من حيث المنظور الديني, فإن الخرافات والأساطير أساسها الكذب والتلفيق ومن ثم البعد عن الحقيقة والواقع حتى وإن استملحها ¯ أي استحسنها ¯ البعض , لذا فإن المنظور الديني ينتصر دائماً لصالح الصدق ¯ لا الكذب والتلفيق ¯ لأنه يشتمل على كل المميزات التي ينتصر لها أصحاب المنظور العلمي والتاريخي ; بدليل أن القرآن الكريم قد حكى لنا قصصاً واقعية ¯ كقصة أصحاب الكهف وقصة يوسف وقصص الأمم السابقة ¯ وهي مع صدقها وواقعية أحداثها إلا أنها فائقة ومتميزة من حيث إثرائها للخيال, وتربيتها للفكر الدافع والبناء, ومن ثم فالواجب علينا أن ننتصر كذلك للصدق والواقعية, لا أن نلجأ إلى الكذب والدجل والشعوذة في حل مشكلاتنا وتحقيق أحلامنا.

نسمـ،ــه
19-07-2007, 12:06 PM
هيغاء تغنى تحت حراسة



تحت حراسة وتأمين الجيش اللبناني احيت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي حفلا بالجنوب اللبناني.. حضره 600 شخص من بينهم عدد كبير من الاطفال الذين تفاعلوا معها وغنت لهم اغنية 'نوتي' وقد حرصت هيفاء في نهاية الحفل علي توجيه الشكر للجيش اللبناني للدور الذي لعبه في تأمين الحفل

نسمـ،ــه
20-07-2007, 11:13 AM
توقعات بحدوث موجات من الفيضانات والجفاف والتصحر والعواصف وانقراض سلالات حيوانية ونباتية مع اقتراب نهاية القرن الحالي (رويترز)

نسمـ،ــه
20-07-2007, 11:18 AM
اضطرت إحدى المستشفيات في ألمانيا للاتصال بالشرطة بعد أن قاوم أحد المرضى الأطباء ومنعهم من خياطة جرح مفتوح في أنفه. وقالت مصادر الشرطة أمس الثلاثاء أنها تلقت مساء الأحد الماضي مكالمة غير معتادة من مستشفى فرانكفورت الجامعي حيث أبلغت إحدى الطبيبات عن وجود مريض يقاوم بيديه وقدميه الأطباء ويرفض أن يقوموا بخياطة جرح في أنفه مما يهدد بانتشار العدوى.

نسمـ،ــه
20-07-2007, 11:20 AM
الصينيون يتفوقن



مفكرة الإسلام: تفوقت ثلاث طالبات صينيات شقيقات في دورة علم العروض للشعرالعربي الـثالثة عشر التي اقامتها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري بالتعاون مع جامعة الكويت اخيرا.وقال المنسق العام للدورات التدريبية في المؤسسة عبدالجواد العبادلة ان الطالبات الثلاث شاركن في الدورة التي اقامتها المؤسسة وحصلن على درجات كاملة وتقدمن على الطلبة العرب المشاركين.واضاف العبادلة ان هذه الدورات ساهمت في انتشار وتعزيز مكانة اللغة العربية وعملت على رفد الثقافات المختلفة بامكانيات ابداعية متميزه مؤكدا انها تحظى بقبول منقطع النظير من الطلبة العرب والاجانب في كل الدول العربية التي تقام فيها وخاصة بين قطاعات الشباب من اصحاب المواهب الشعرية.
ومما يذكر ان نشاط مؤسسة البابطين ودوراتها امتد الى عدد كبير من الدول منها الكويت ومصر والاردن ودمشق والخرطوم والسودان ولبنان والمغرب والجزائر وتونس وليبيا واليمن وايران.وقدمت المؤسسة اكثر من 140 دورة تدريبية في الوطن العربي منها 134 دورة فعالة وست دورات تمت الموافقة عليها في علم العروض وتذوق الشعر ومهارات اللغة العربية وتحسين الخط العربي ودورات تأسيسية لاعداد مذيعين جدد في كل من الكويت ومصر والجزائر. وبلغ عدد خريجي دورات المؤسسة التي تقيمها في الوطن العربي نحو 10 الاف خريج وخريجة.ومن ابرز انشطة المؤسسة ايضا اصدار معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين الذي يتكون من 33 مجلدا اضافة الى معجم شعراء القرنين الماضيين الذي مازل العمل به قائما ويضم اكثر من 10 الاف شاعر من القرنين الماضيين جمعت اشعارهم في معجم سمي باسمائهم.

نسمـ،ــه
20-07-2007, 11:21 AM
الارانب تتسبب فى غلق مطار


علقت الرحلات الجوية من والى مطار لينيت في ميلانو الايطالية لمدة ثلاث ساعات يوم الاحد الماضي فيما حاول موظفو المطار ومتطوعون صيد ارانب برية اجتاحت مدارج المطار.ونجحت العملية في صيد 57 ارنبا داخل مناطق مسورة بالمطار تمهيدا لنقلها الى محميات طبيعية قريبة.
وقال مسؤولو المطار الذين اعتادوا على تعرض حركة الملاحة للاعاقة بسبب اضرابات بين موظفي شركة الطيران الوطنية الايطالية (اليطاليا) المتداعية نجحت تماما.
وقال ماركو البرتي مدير 'سي اي ايه' الشركة المديرة لمطارات ميلانو: كانت العملية ضرورية لان الحيوانات تمرامام الرادار الارضي وتتسبب في صدور انذارات خاطئة لابراج المراقبة.

نسمـ،ــه
21-07-2007, 12:06 PM
إشتركت دارين ج. مع صديقها العراقي إحسان ح. في تزوير إخراج قيد وطلب جواز سفر باسم شقيقها ومن دون علمه، ليتسنى لإحسان الإقامة في لبنان من دون أن يدفع الرسوم للدولة اللبنانية.
وكان إحسان قد دخل لبنان منذ قرابة السنتين بصورة غير مشروعة ثم قام بتسوية وضع إقامته وسكن في محلة الحي الأبيض، حيث تعرّف الى دارين ج. وارتبط معها بعلاقة صداقة.
ومع اقتراب انتهاء مدة إقامته في لبنان، عرض إحسان على دارين أن تساعده في الحصول على إخراج قيد لبناني وجواز سفر بغير اسمه لكي يستطيع استعمالهما ويستمر في الإقامة في لبنان من دون أي عوائق ويدخل ويخرج منه بحرية.
فوافقت دارين واتفقت مع إحسان على الحصول له على إخراج قيد وجواز سفر باسم شقيقه حيدر من دون معرفته مقابل 600 دولار تقبضه منه.
وهكذا، أخذت دارين من إحسان صورته الشمسية وقصدت مختار برج البراجنة وادعت أن الصورة لشقيقها حيدر واستحصلت منه على طلب للحصول على إخراج قيد باسمه.
ثم قصدت دائرة النفوس في بعلبك واستحصلت على إخراج قيد إفرادي باسم شقيقها حيدر عليه صورة إحسان الشمسية الذي كان يرافقها لإنجاز المعاملة.
وبعد ذلك، قصدا المختار من جديد حيث طلب منه إحسان أن ينظم له طلباً للحصول على جواز سفر باسم حيدر كما ورد في إخراج القيد المزور. فاستجاب المختار لطلبه من دون أن يعرف حقيقة اسمه.
وهكذا حمل إحسان المطلب الى مركز الأمن العام ووقع عليه كما بصم عليه أيضاً أمام الموظف المسؤول. وفي الموعد المحدد لاستلامه جواز السفر اكتُشف أمره، وبالتحقيق معه اعترف بما حصل كما اعترفت دارين بما حصل.
وأصدر قاضي التحقيق صقر صقر قراراً ظنياً في القضية طلب فيه السجن حتى 3 سنوات لإحسان ح. ودارين ج. وأحالهما للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا.

نسمـ،ــه
21-07-2007, 12:07 PM
حوت بشرى


بعد أن اكتشفت "شركة الأسماك الكويتية المتحدة" ان أحد مستخدميها أقدم على سرقة واختلاس أموال الشركة وتحديداً مطاعم "شريمبي" منها، ادعت عليه واكتشفت ان مجموع الأموال المختلسة قد بلغ أربعة وأربعين مليوناً وتسعماية وستة عشر الف ليرة لبنانية.
وفي التفاصيل ان الشركة المدعية تملك شبكة من المطاعم التي تقدم ثمار البحر وهي معروفة باسم "Shrimpy"، وقد استخدمت ر.ج. للعمل في فرعها الرئيسي بصفته مدير المشتريات ومساعد مدير سلسلة هذه المطاعم في لبنان.
وخلال شهر آب من العام 2005، اكتشف مدير الشركة في لبنان م.ع. سلسلة سرقات قام بها الموظف ب.ز. الذي كان يعمل في الشركة بصفة مساعد مدير أحد فروع الشركة.
وقد انتهى الأمر إلى افتضاح أمر السرقات إذ تبين ان ر.ج. قد قام بتحريض الموظف ب.ز. والذي تربطه به صداقة وطيدة، على القيام بهذه السرقات من خلال التلاعب، عبر إعطائه الاخير الرقم السري الخاص به والذي يمكّنه من الدخول إلى جهاز الكومبيوتر والتلاعب بالعمليات الحسابية.
وقد سلّطت فضيحة "ب" الاضواء على تصرفات ر.ج. وسلوكه وظهرت للشركة ومن خلال مديرة شؤون الموظفين ومنسقة التسويق فيها ج.ف. التلاعبات الحاصلة في قيود فرع الشركة الذي تعرض لهذه العمليات اقر مدير الفرع س.ح. بالاختلاسات التي قام بها ر.ج. عند تردده إلى الفرع حيث حضّر جردة العام 2005 على نحو وهمي لا يتوافق مع الموجودات الفعلية بالاضافة إلى قيامه بتحضير جردة كل خمسة عشر يوماً وعلى النحو الذي يتوافق مع حساباته وليس مع الواقع الفعلي للفرع، وقد أبرز مدير الفرع لمدير الشركة اثباتاً لهذه الاختلاسات يضم بعض الاوراق المكتوبة بخط يد الموظف والتي تظهر طريقته في التلاعب. والذي اعتمد في معرض اختلاسه لأموال الشركة طريقتين، الأولى عبر تغيير مضمون ومجموع الفواتير "Madification" والثانية عبر إلغاء فاتورة وإدخال اخرى بالرقم نفسه ولكن بمجموع صفر بحيث لا تظهر في تقرير المبيعات اليومي.
وبنتيجة التدقيق الذي أجراه أ.ق. صاحب الشركة التي أعدت برنامج المبيعات وانزلته في حواسيب الشركة اتضح ان التلاعب ظاهر وأن الموظف الذي ركّز على قيد المبيعات بمجموع صفر كي لا تدخل في التقرير اليومي، قد أصبح متمرساً في عملية السرقات هذه.
إزاء كل ذلك، استعانت الشركة بمؤسسة مالية تعود للخبير المجاز س.ن. والذي وضع تقريراً مفصلاً أظهر من خلاله حجم الاختلاسات الحاصلة والتي بلغت أربعة وأربعين مليوناً وتسعماية وستة عشر الفاً وماية وثمانية وأربعين ليرة لبنانية.
طلب قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان جوزف القزي إنزال عقوبة السجن بحق المدعى عليه ر.ج. بجرم الاختلاس، وأحاله للمحاكمة امام القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا.

نسمـ،ــه
21-07-2007, 12:09 PM
الصديق يسرق السيارة وقت الضيق

المستقبل - السبت 21 تموز 2007 - العدد 2680 - مخافر و محاكم - صفحة 8



لمعت في رأسه فكرة سرقة سيارة صديقه اثناء وجوده معه في السيارة نفسها، فقفز إلى مقعد السائق بعد ان نزل منها صاحبها تاركاً المفتاح فيها وانطلق بها بعدما حاول دهس صديقه الذي حاول إعاقة طريقه.
لكن حاوية للنفايات التي اصطدم بها الصديق ـ السارق، وقفت عائقاً في وجه مخططه فألقي القبض عليه.
وفي التفاصيل ان أحمد ف.، كان على معرفة ببيار ح.، وحوالى الساعة الثامنة والنصف من ليل 3/5/2007، وبينما كان بيار يقود سيارته من نوع B.M.W، وبرفقته أحمد، وبوصولهما إلى محطة الكفوري في محلة الأشرفية توقف بيار وترجل من السيارة تاركاً مفتاحها فيها وأحمد يجلس على المقعد الأمامي بجانب السائق، بغية تعبئة إطارات السيارة بالهواء.
وفي هذه الاثناء وبينما باشر بيار بنفخ الدواليب سوّلت لأحمد نفسه سرقة سيارة بيار فقفز إلى المقعد خلف المقود وأدار محرك السيارة ورجع بها إلى الوراء، فتنبّه بيار للأمر، وتمسك بالباب الأمامي الايسر وراح يصرخ "سيارتي، سيارتي"، وقد شاهده أحمد وهو معلّق بباب السيارة إلا انه أمعن في مشروعه الجرمي منطلقاً بسرعة بالسيارة بنية سرقتها وممارسا العنف على بيار غير آبه بما قد يحدثه فعله هذا من خطر بالغ وأكيد على حياة بيار وسلامته، بل أراد الاجهاز عليه، فراح يصدم السيارة لا سيما لناحية اليسار بالسيارات المتوقفة إلى جانب الطريق إلى أن اصطدم بسيارةB.M.W ، على بعد حوالى 30 مترا من المحطة. وبعد ذلك خارت قوى بيار وشاهده أحمد يسقط خلف السيارة المصدومة وقد أصيب اصابات خطيرة وبليغة لا سيما في رأسه.
وكان أحمد قد أمعن في غيّه وهو هارب بسيارة الـB.M.W، صادماً سيارات عدة متوقفة إلى جانب الطريق، إلى أن اصطدم بحاويات النفايات على بعد حوالى المئة متر من محطة الكفوري فتوقفت السيارة وترجل منها وولّى هارباً إلا أن شبان المحلة طاردوه وألقوا القبض عليه وسلموه للقوى الأمنية، في حين نقل بيار إلى مستشفى "أوتيل ديو" للمعالجة، وقد أفاد تقرير الطبيب الشرعي ان حالته حرجة جداً وخطيرة ويوجد خطر كبير على حياته نتيجة الكسور والنزيف والرضوض، لا سيما في الرأس، فأدخل العناية الفائقة وزوّد بالتنفس الاصطناعي والمراقبة العالية، وقد تعرض إلى وفاة دماغية في صباح 4/5/2007 وأجريت له عملية جراحية مستعجلة في الرأس وتم انقاذ حياته.
واعترف أحمد صراحة في التحقيق الاولي بأنه كان ينوي سرقة سيارة بيار ولحظة انطلاقه مسرعاً بها شاهد هذا الاخير يتعلق متمسكاً بباب السيارة الأمامي الايسر ولم يتوقف انما تابع هربه بالسيارة صادماً سيارات عدة متوقفة إلى جانب الطريق وقد شاهد بيار يهوي ويقع على الارض بفعل الصدمات لكنه تابع هروبه بالسيارة إلى ان اصطدمت بحاويات النفايات وتوقفت وترجل منها هارباً حيث ألقى شبان المحلة القبض عليه وسلموه للقوى الأمنية.
وزعم أحمد انه كان قد تناول عدداً كبيراً من حبوب الدواء الخاصة بالأعصاب، وقد ضبط معه حنجر يحتوي على عشرين حبة منه.
كما اعترف أحمد في التحقيق الاستنطاقي بما نسب إليه مؤكداً اقواله الواردة في التحقيق الاولي المجرى من قبل مفرزة بيروت القضائية.
وكان قاضي التحقيق في بيروت فوزي خميس قد أصدر قراراً ظنياً بحق أحمد ف. وأحاله أمام محكمة الجنايات للمحاكمة طالباً له عقوبة تصل إلى الاشغال الشاقة المؤبدة.

نسمـ،ــه
21-07-2007, 12:11 PM
حاميها حراميها



ما إن وطئت قدما الناطور الجديد أرض غرفته داخل منزل أرضي في بناية في منطقة أدما، حتى سُرق مصاغ وأغراض من داخل خزانة غرفة نومه.
وفي التفاصيل أن متري ب. يقيم في بناية في أدما، ويوجد أمام شقته "تراس" وحديقة ويمكن للناطور، كون غرفته مجاورة، أن يدخل إليها من دون أي عائق. وقد استغل الناطور الجديد جاك ح. فرصة غياب صاحب المنزل ودخل من ناحية "التراس" الى الشقة وسرق ما وجده من مجوهرات ومصاغ وأغراض ثمينة من داخل الخزانة.
وبعد أن حامت الشبهات حوله، تم توقيف "جاك"، وأحيل على المحاكمة بموجب قرار ظني أصدره قاضي التحقيق الأول جوزف القزي.

نسمـ،ــه
21-07-2007, 01:26 PM
معركة أمريكية حامية الوطيس حول حضانة كلب

انتحر الشاب الأمريكي كالان بطلق ناري وجهه إلى صدره عشية رأس السنة الماضية وقدرت الثروة التي خلفها رون كالان جونيور بحوالي مليوني دولار أميركي، غير أن معركة حامية الوطيس تدور بين ورثته حول هوية الشخص الذي سيحق له أن يحصل على حضانة كلبه العزيز 'ألكس'.
ذكرت صحيفة ممفيس كومرسيال أبيل أن هناك بالطبع عدة مسائل أخرى محور خلاف بين الورثة ومنها قارب فخم يملكه الرجل البالغ من العمر 35 عاما، غير أن المحور الرئيس للخلاف هو الكلب البالغ من العمر 13 عاما.
ويخوض والدا كالان المنفصلان معركة قضائية من أجل الحصول على حضانة 'ألكس'على اعتبار أن الراحل لم يترك وصية. وكانت المعركة القضائية حامية لدرجة أن القاضي الذي ينظر فيها قرر تعيين محام عام ليمثل مصالح الكلب. وقال المحامي العام المعين بول رويال من الواضح أن هذه قضية استثنائية وهي الأولى التي أتولى فيها قضية مماثلة. من النظرة الأولى قد تبدو القضية طائشة غير أنه بعد الحديث مع الفريقين المتنازعين، بدت أنها مسألة تحمل مقدارا كبيرا من العاطفة.

نسمـ،ــه
21-07-2007, 01:28 PM
بولندي يصحو من غيبوبة استغرقت 19 سنة
استيقظ رجل بولندي من غيبوبة مرضية عميقة استغرقت 19 سنة، ليجد الحكم الشيوعي قد اختفي من السلطة وأن الغذاء متوفر ولا يوزع بالأقساط كما كان الحال قبل أن يغمى عليه.

وقالت تقارير بثت على التلفزيون في بولندا إن يان جرزيبسكي، 65 سنة ، الذي كان يعمل في السكة الحديدية، دخل في غيبوبة عميقة عندما ضربه قطار عام 1988.

وقال جرزيبسكي للتلفزيون: "إنني مندهش لرؤية الناس اليوم يستخدمون الهواتف النقالة في الطريق ولوفرة السلع في المحلات".

وأعاد جرزيبسكي الفضل في شفائه إلى زوجته، جيرترودا، التي اعتنت به.

وكان الأطباء قد قالوا إنه سيعيش لسنتين أو ثلاث سنوات على الأكثر بعد الحادث.

يشار إلى أنه يعتقد بأن المرضى الذين يدخلون في غيبوبة لا يعون لا بأنفسهم ولا بالعالم من حولهم، كما أنهم لا يستعطون الانفصال من هذه الحالة.

لكن في بعض الأحيان، يفتح المصابون بغيبوبة أعينهم، وأحيانا أخرى، ينطقون أيضا.

سقوط الشيوعية
وقال جرزيبسكي لمحطة تي في أن 24: "إن جيرترودا هي التي أنقذت حياتي، لن أنسى لها هذا الجميل أبدا".

ويعتقد أن الزوجة تعمدت قلب زوجها المريض في فراشه كل ساعة لتفادي شعوره بالأوجاع والآلام.

وقالت جيرترودا: "إنني بكيت كثيرا ودعيت له كثيرا".

واستطردت الزوجة تقول:" إن الذين كانوا يزوروننا في المنزل كانوا يسألونني متى سيموت؟ لكنه لم يمت".

يشار إلى أن بولندا كانت ما تزال تحت الحكم الشيوعي بقيادة الزعيم يوجيايتش جاروزالسكي عندما تعرض جرزيبسكي للحادث.

وقال المعفى: "عندما أصبت بالغيبوبة لم تكن المحلات تبيع سوى الشاي والخردل، و اللحوم توزع بالأقساط، كما كانت هناك طوابير طويلة أمام محطات البنزين".

لكن الانتخابات التي جرت في السنة الموالية، 1989، أسرعت في إقامة أول حكومة غير شيوعية في أوروبا الشرقية.

فقد انضمت بولندا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) في 1999 ثم التحقت بالاتحاد الأوروبي عام 2004.

وقال جرزيبسكي: "إن الشيء الذي يدهشني اليوم هو استخدام كل الناس للهواتف الجوالة، ويكثرون من الشكاوى".

وأضاف "لكنني لا أشتكي من أي شيء".

نسمـ،ــه
22-07-2007, 10:55 AM
كتب سليمان السعيدي ومنصور الشمري ودنيا العامر: لحظة طال انتظارها! لحظة إلقاء القبض على «وحش حولي»، الذي دنس... وأبكى... وأقلق! وإذا برجال الأمن في الكويت أمام «الحجاج»!






http://www.alraialaam.com/22-07-2007/ie5/Mainpix.jpg

نسمـ،ــه
22-07-2007, 10:57 AM
الملايين يتهافتون لشراء الجزء السابع من «هاري بوتر ومقدسات الموت»
بعد سنوات طويلة من الانتظار، تمكن ملايين المعجبين بهاري بوتر، امس، من الانكباب على قراءة الجزء السابع والاخير من سلسلة مغامرات التلميذ الساحر بالانكليزية الذي سيحدد مصير بطلهم المفضل، فيما ابطلت الشرطة الباكستانية، مفعول قنبلة في سيارة ملغومة خارج مركز للتسوق في كراتشي خلال الليل، ما أجبر مكتبة على الغاء بث حي كانت ستنقله من لندن لاطلاق اخر كتاب في السلسلة.

نسمـ،ــه
22-07-2007, 11:03 AM
http://http://www.elakhbar.org.eg/issues/17238/images/dood.jpg













الفنانة اللبنانية (دومينيك حوراني) علي أعتاب السينما العالمية،حيث تستعد حاليا لتصوير فيلم سينمائي فرنسي جديد من بطولتها واخراج وائل نور الدين الذي قدم للسينما الفرنسية العديد من الافلام نال عنها عدة جوائز.. دومينيك تم اختيارها لإجادتها اللغة الفرنسية.. وقد انتهت منذ أيام من تصوير أغنيتها الجديدة (جرب) كلمات وألحان جلال القنطار وتوزيع طوني أبي خليل.

نسمـ،ــه
23-07-2007, 12:16 PM
حسن يوصف يجبر شمس البارودى على خلع الحجاب


فجرت الممثلة المعتزلة شمس البارودي مفاجأة تتعلق بقيامها بخلع النقاب الذي ظلت متمسكة بارتدائه طوال 23 عاما ..
قالت شمس في تصريحات صحفية لجريدة( الطريق) الأسبوعية أن زوجها الممثل حسن يوسف هو الذي أجبرها على خلع النقاب بعدما أصبح يستاء من تكرار تساؤلات الناس (من اللي معاك؟) كلما شاهدوهما معا ..
كلام شمس البارودي جاء ضمن حوار أجرته جريدة (الطريق) معها ونشرته مصحوبا بعدة صور منها صورة وهي تجلس على البيانو ..

نسمـ،ــه
23-07-2007, 12:18 PM
الانتحار اسهل من الزواج


قالت صحيفة (الخليج) الإماراتية، أن شابا مصريا انسدت كل السبل في وجهه، فقرر أن يتخلص من حياته، تاركا لأسرته رسالة موجعة، يرثي فيها حالهم، بعد أن يكتشفوا موته! وكانت أسرة الشاب ويدعي أحمد من حلوان، قد عثرت عليه جثة تتدلي من سقف غرفته، وفي أسفلها وجدوا رسالة من الشاب الذي بلغ عمره 28 سنة، كتبها بدم قلبه قال فيها اعتذر لكم وسامحوني انني سببت لكم كل هذا الألم والحسرة، لكني لم اقدم علي خطوتي هذه الا بعد أن انسدت كل سبل الحياة في وجهي، حيث فشلت في العثور علي عمل، وطالما لم اجد عملا، فهذا معناه أنني لن أستطيع الزواج من الفتاة التي أحببتها .

نسمـ،ــه
23-07-2007, 12:19 PM
في تقرير حقوقي 86 اعتداء جنسي على أطفال مصر في ستة شهور


المصريون : بتاريخ 22 - 7 - 2007
ذكر تقرير حديث لمركز الأرض لحقوق الإنسان أن النصف الأول من العام 2007 شهد 86 حالة اعتداء جنسي ضد الأطفال في مصر بالإضافة ل 37 حالة عدوان بدني و 41 حالة عنف أسري ..

نسمـ،ــه
23-07-2007, 12:21 PM
المدرسة بجوار وكر اللصوص





المواطن المصري البسيط فقد القدرة على الضحك على تقاليع الحكومة من طول ما عانى من افتكاساتها ..أحدث تلك التقاليع الحكومية هي إنشاء غابة شجرية بجوار قرية بني خليفة بمركز ناصر بمحافظة بني سويف رغم ما يمثله ذللك من خطورة حيث أن تلك الغابة سوف تصبح وكرا للمشبوهين واللصوص وأيضا سوف تسبب انتشار الناموس والحشرات الضارة والتلوث البيئي حيث انها سوف تروي بماء الصرف كما أنها سوف تؤثر على جودة أراضي الفلاحين مصدر قوتهم وفوق كل ذلك فإن تلك المنطقة من المقرر أن ينشأ بها مدرسة إعدادي وبعض المرافق والخدمات الأخرى ..فهل يعقل وجود مدرسة بجوار غابة من ذلك النوع ..

نسمـ،ــه
24-07-2007, 12:52 AM
انهيار أرضي حدث بمنطقة نائية في المكسيك إلى دفن حافلة تقل ما يقرب من 45 راكبا أمس الأربعاء بعد هطول أمطار غزيرة على مدى أيام.وقال مسؤول الإنقاذ جرمان جارثيا لرويترز إن جزءا من تل في ولاية بويبلا بجنوب البلاد انهار على الحافلة اثناء مرورها فدفنها بمن فيها.وقال أحد أفراد فريق قوة الأطفاء إن الجنود وأفراد الإنقاذ ما زالوا يحاولون الوصول إلى موقع الحادث في المنطقة الجبلية وعوق انهيار أرضي ثان مساعي المارة لانتشال الناجين من تحت الركام.واضاف متحدثا لرويترز بالهاتف من مركز الاطفاء في تيهواكان وهي اقرب مدينة لموقع الحادث "كانوا يحاولون إنقاذهم عندما وقع انهيار أخر وزاد الركام فوق الحافلة."
وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت دون انقطاع في الأيام الأخيرة في بداية موسم المطر إلى سيول في كثير من أنحاء المكسيك.

نسمـ،ــه
24-07-2007, 10:01 PM
حائر بين كونليزا واليسا


طلبت ربة منزل (25 سنة) الخلع من زوجها رجل الاعمال بعد زواج أثمر عن طفل (6 سنوات) بحجة انه لا يخرج معها كثيرا مثل أزواج صديقاتها.. إلا أن الزوج كشف عن مفاجآت مثيرة حيث أكد أن زوجته غادرت المنزل منذ 6 أشهر وتركت طفلها دون ان تسأل عليه وأجرت عدة عمليات تجميل لتصبح شبيهة للمطربة إليسا بعد ان تزوجتها وكانت تشبه الآنسة كونداليزا، إلا انها تنصلت مني الآن وتطلب الخلع.. وقف الزوج أمام مكتب تسوية المنازعات الأسرية ببولاق برئاسة إيمان سيد علي وحضور الخبراء مني محمد آدم (اجتماعي) وسميرة سعد يوسف (نفسي) وغادة سيد محمد 'قانوني' وقال انه متمسك بزوجته حتي النهاية تقديرا لعشرة 7 سنوات زواج وطلب من زوجته العودة للمنزل وقبل رأسها، وأقر علي نفسه أمام خبراء المكتب اية نفقة شهرية تطلبه زوجته إلا انها رفضت وتمسكت بطلب الخلع.. فقال الزوج نادبا حظه العسر إن مراكز التجميل خربت بيته وهدمت كيان أسرة سعيدة بعد أن استنزفت زوجته تحويشة العمر وقامت بصرفها علي عمليات التجميل وأضاف انه رضي بزوجته عندما كان شكلها دميما إلا انها لم ترضي بي بعد ان اصبحت جميلة.. وأشار الزوج إلي ان ابنه لم يتعرف علي والدته عندما رآها للوهلة الأولي واصيب بصدمة بعد ما اقنعته انها أمه إلا انه لا يزال غير مستوعب التغيير الجذري الذي حدث لها.. وفي النهاية وأمام اصرار الزوجة علي طلب الخلع قرر مكتب التسوية إحالة الدعوي إلي المحكمة.

نسمـ،ــه
24-07-2007, 10:02 PM
]حدثان يسرقان
نصف مليون جنيه من 30 شقة القت مباحث الأحداث بالقاهرة القبض علي حدثين 15 و14 سنة سرقا مشغولات ذهبية ونقود سائلة وأجهزة كهربائية تقدر بنصف مليون جنيه من مناطق مصر الجديدة وحدائق القبة والزاوية والخصوص والمعادي.. المتهمان انفقا اكثر من 50 ألف جنيه في ثلاثة شهور في أكل الكباب والكفتة وشراء الملابس واستئجار السيارات من المعارض للتنزه بها.. أحيلا الي النيابة وتولت التحقيق.
وصلت معلومات للعميد هشام الصاوي رئيس مباحث احداث القاهرة عن انفاق الحدثين ببذخ.. اكدت تحريات العقيد فوزي صلاح انهما كونا عصابة لسرقة الشقق باسلوب تسلق المواسير. تم القبض عليهما عقب قيامهما بسرقة شقة رجل اعمال بحدائق القبة واعترفا بسرقة 30 شقة في مناطق متفرقة بالقاهرة وتبين ان احدهمادفع 80 ألف جنيه مقدم شراء شقة تمليك بمدينة نصر لاعدادها للزواج.. احالهما اللواء اسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الي النيابة التي تولت التحقيق.[/color]

نسمـ،ــه
24-07-2007, 10:04 PM
النفقة 5 مليون







الفقر وحده يمكن أن يقود صاحبه إلي آفاق بعيدة من الألم والندم.
هي شابة جميلة عانت كثيرا بعد تخرجها من الجامعة.. لم تجد فرصة عمل مناسبة ولم تساعدها ظروفها الصعبة في الارتباط بزوج يريحها من عناء الحياة.. عملت في مهن مختلفة ولكنها لم تجد سوي نظرات الطمع في عيون الرجال حولها دون أن يتحقق حلمها في الزواج.. تسربت السنوات من بين يديها واقتربت من الثلاثين.. لم يخبو جمالها بل ازداد بريقا لكن الفقر حاصرها من داخلها وخنقها من كل جانب.. لم تصدق نفسها وهي تجد ضوء الأمل ينبعث علي يد رجل الأعمال العجوز.. المليونير الشهير عمره 73 سنة ويكبرها بحوالي 43 سنة عرض عليها الزواج فلم تفكر مرتين.. وافقت فورا وهي تتصور ان رحلتها مع المعاناة انتهت.. لكنها أفاقت مجرد نهاية شهر العسل اكتشفت انه لا يوجد أي فرصة للتقارب مع زوجها وان الفوارق العمرية والمادية والاجتماعية لا تذوب في لمح البصر بل تتراكم فوق رأسها كجبل من الهموم.
ولهذا لم يكن غريبا وقبل مرور 3 سنوات من الزواج أن تشعر برغبتها في الطلاق.. رغبة تحولت إلي واقع لا مفر منه خاصة انها لم تنجب ولا تري زوجها الا علي فترات متباعدة.. في هدوء تم الطلاق ومنحها 13 ألف جنيه مؤخر الصداق ونفقة العدة.. لكن الخلاف تفجر بسبب نفقة المتعة.. طلبت الزوجة 5 ملايين جنيه نفقة متعة فتجاهلها الزوج.. سارعت المطلقة الشابة لمكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة لتقدم دعوي تطلب فيها نفقة متعة 5 ملايين جنيه.. روت قصتها أمام رئيس المكتب أحمد رجب والخبيرة النفسية ميرفت اباظة.. وأكدت أن زوجها المليونير المعروف يمتلك مجموعة من اشهر المصانع ودخله الشهري يتم حسابه بالملايين وأنه طلقها بدون سبب منها مما تستحق معه الحصول علي التعويض المتناسب مع دخله وبما يسمح لها بالحياة الكريمة قررت الخبيرة في استدعاء الزوج لمحاولة انتاء القضية ودية وبعيدا عن أروقة المحاكم.

نسمـ،ــه
30-07-2007, 12:07 PM
0FF]جدل أميركي حول ظهور هيلاري في قميص يكشف عن صدرها
نشأ جدل جديد في الولايات المتحدة، بعد صدور مقالة في صحيفة «واشنطن بوست»، تتناول ظهور السناتور هيلاري كلينتون، المرشحة لتمثيل الديموقراطيين في السباق الى الرئاسة، في قميص يكشف عن صدرها خلال جلسة مناقشة في مجلس الشيوخ.
وتناول المقال الذي نشر الجمعة في 20 يوليو وحمل توقيع ناقدة الازياء في الصحيفة روبن غيفان، لما كشفه قميص هيلاري الاسبوع الماضي خلال مناقشة حول مسألة التربية.
واثار المقال استنكار فريق حملة هيلاري الذي وصفه بانه «مهين» و«في غير محله تماما»، فيما اعرب العديد من القراء عن احساسهم بـ «الاهانة» و«الخيبة».
وكتبت الصحافية ان كلينتون التي كانت ترتدي سترة زهرية فوق قميص أسود تكشف «بما لا يترك مجالا للشك» عن صدرها خلال هذه المناقشة التي نقلها التلفزيون. وعبرت عن «دهشتها لهذا التاكيد الطفيف للجاذب الجنسي والانوثة داخل الكونغرس المحافظ».
واشارت الناقدة الى ان كلينتون لا تلجأ عادة الى «الاثارة»، وابدت دهشتها لرؤية بضعة سنتيمترات من صدر السناتور، معتبرة ان ذلك اثار قدرا من الارتباك. وجاء في المقال: «نكاد نقول ان هذا القميص المكشوف يثير الارتباك ذاته كما لو كان (المرشح الجمهوري) رودي جولياني ترك ازرار قميصه مفتوحة على صدره. لا احد يرغب في رؤية ذلك. ان الامر اشبه بمباغتة احد ما لم يغلق فتحة بنطاله. نفضل تحويل انظارنا».
وعلقت مستشارة المرشحة آن لويس بعد اسبوع على نشر المقال، فاعتبرته «في غير مكانه اطلاقا»، وجعلت منه سلاحا يستخدم في الحملة، ودعت الناخبين الى «اتخاذ موقف ضد هذا النوع من البذاءة والدناءة في الثقافة الاميركية» بالوقوف الى جانب كلينتون والمساهمة في حملتها.
في سياق اخر، اخضع نائب الرئيس ديك تشيني، الذي عانى مرارا مشاكل في القلب، لجراحة السبت في واشنطن، زود خلالها منشطا جديدا للقلب.
وقالت الناطقة ميغان ماكغين، ان المنشط القديم «استبدل بنجاح ومن دون مضاعفات»، مضيفة ان الجراحة «تمت وفق ما كان متوقعا». واوضحت ان تشيني عاد الى منزله وعاود نشاطه.
وكان تشيني (66 عاما) نقل الى مستشفى جورج واشنطن الجامعي، حيث تم استبدال منشط القلب الذي كان يحمله منذ يونيو 2001، ثم خرج قرابة الظهر (16.00 ت غ)، حسب مشاهد بثتها قنوات التلفزيون المحلية.
وتبين لاطباء تشيني في يونيو خلال فحص روتيني، ان بطارية منشط القلب لديه تحتاج الى تبديل. واعلنت امانة سره الجمعة، ان الجراحة لا تستدعي تخديرا عاما.
وتعرض تشيني لاربع نوبات قلبية بين عامي 1978 و2000، واخضع لعملية تجسير رباعي للقلب عام 1988. وفي سبتمبر 2005، اجرى في واشنطن جراحة ناجحة في ركبتيه بعد اصابته بتمدد في الاوعية الدموية، كما عانى مشاكل في التنفس في يناير 2006 استدعت نقله الى المستشفى. [/color]

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:41 AM
حكم على نيكول ريتشي بالسجن اربعة ايام بسبب قيادة السيارة تحت تأثير الخمر، وبذلك تأهلت احدى سيدات المجتمع الأميركي ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي للانضمام الى «ناد خاص»، عضويته اصبحت مقصورة على النجوم ممن خرقوا القوانين، كما حدث مع باريس هيلتون، وريثة مجموعة فنادق هيلتون، التي قامت ايضا بقيادة السيارة تحت تأثير الكحول، وكذلك الممثلة لينزي لوهان.

وهناك ايضا العارضة البريطانية نعومي كامبل التي حكم عليها بتأدية الخدمة الاجتماعية عقابا لها على تعديها على خادمتها، وكذلك مغني البوب الشهير الذي قام هو الآخر بكنس الشوارع عقابا له من قبل احدى محاكم نيويورك.

وذكر موقع «تي إم زد» الخاص بأخبار المشاهير أن محكمة في غليندال بكاليفورنيا القريبة من لوس أنجليس ذكرت أن ريتشي، 25 عاما، ستدفع غرامة قدرها ألفي دولار وتحضر جلسات لمساعدتها على الاقلاع عن الخمور.

وفي ديسمبر (كانون الاول) الماضي القي القبض على ريتشي عندما كانت تقود سيارتها الرياضية بالقرب من لوس أنجليس. وقادت سيارتها لفترة قصيرة عكس الاتجاه على طريق سريع قبل ان تدرك خطأها.

واعترفت ابنة المغني ليونل ريتشي بالتبني للشرطة أنها تعاطت الحشيش وتناولت مهدئات محرمة قانونيا. وأدينت بالفعل بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر في يونيو (حزيران) عام 2003. وينص قانون كاليفورنيا على أن الشخص الذي يدان بتهمتين خلال عشر سنوات يجب أن يقضي عقوبة السجن. وستقضي ريتشي عقوبة السجن بحلول نهاية سبتمبر (أيلول) المقبل.

وكانت قد حضرت ريتشي جلسة المحكمة وكان يجلس الى جانبها صديقها جويل مادين عضو فرقة «غود تشارلوت» الموسيقية، اذ ادعت بعض التقارير انها حامل وفي شهرها الثالث من مادين.

والدة ريتشي عملت كمساعدة لليونيل ريتشي وعاشت معه وهي طفلة، وقام المغني الشهير باكمال اوراق التبني الرسمية عندما كانت في سن التاسعة.

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:50 AM
يبدو أن التعرّي أصبح موضة انتشرت بين النجمات العالميات، حيث أصبحت جميلات هوليوود تتبارين لإظهارن مفاتنهنّ على أغلفة المجلات، وآخرهن العارضة هايدي كلوم، التي قبلت الظهور عارية على غلاف مجلة "أرينا" البريطانية لعدد سبتمبر.

وبما أنّ كلوم المصنفة بين أكثر نساء العالم إثارة، وبما أنّ صورها انتشرت في كل أنحاء أوروبا حيث أصبحت أحد رموز الجمال الأنثوي الأوروبي، فقد توقّع أصحاب المجلة أن تحقق المجلة مبيعاً كبيراً لم تشهده من قبل.

كلوم لن تظهر عارية بالكامل على غلاف المجلة، لكن صورتها ستكون أجرأ من كل الصور التي التقطت لزميلاتها، حيث خصصت المجلة في الداخل صوراً إباحية للعارضة دفعت ثمنها مايقارب المليون دولار.

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:52 AM
الخيار والبرتقال للبشرة الدهنية
البشرة الدهنية تحتاج أكثر من غيرها للأقنعة ولكن ليس أي قناع يفيدها. جربي هذه الأقنعة الثلاثة التي يتميز كل واحد منها بمهمة مختلفة فمنها ما يمنح بشرتك نضارة أو يغذيها أو يفتح المسام.

قناع البرتقال والشوفان
لهذا القناع ستحتاجين لنصف كوب شوفان وعصير نصف برتقالة وقليلا من الجليسرين وبياض بيضة صغيرة. اخفقي بياض البيضة جيدا ثم أضيفي له الشوفان وعصير البرتقالي والجلسرين حتى تحصلي على عجينة خفيفة نوعا ما. ضعيها على وجهك عشر دقائق ثم اغسلي وجهك. الجلسرين يرطب والبيض يقلل التجاعيد والبرتقال يغذي البشرة. مع هذا القناع ستشعرين بأن بشرتك الدهنية أصبحت أكثر شبابا ونضارة.

قناع العسل
أسهل طريقة لعمل قناع العسل هي غمس إصبعك في الماء الساخن ثم في طبق العسل لتفردي العسل على وجهك ورقبتك بحركة دائرية باتجاه الخارج مع تجنب منطقة العينين لأن جلدها حساس. اتركي العسل على بشرتك لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تمتصه مسام البشرة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستجدينها مضيئة ومشرقة كاللآلئ.

قناع الخيار واللبن
هذا القناع رائع لتفتيح البشرة وتنظيفها وشد الجلد والتخلص من أي آثار للشمس. اعصري ثمرة خيار ثم أضيفي للعصير بياض بيضة وقليلا من اللبن البودرة وماء الورد. اخلطي المكونات جميعا لتحصلي على عجين ثم وزعيه على وجهك ورقبتك. اتركيه عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستجدين بشرتك مرطبة ومشدودة مهما كان سنك .

نسمـ،ــه
31-07-2007, 02:03 AM
تحذير من مستحضرات التجميل


الخبراء يقولون إنها زوبعة في فنجان .. ففي كل مرة يطل علينا تقرير طبي أو علمي يهلل لجديد، وما أن تمر فترة حتى يظهر آخر يفنده، الأمر الذي يصيب المستهلك بحيرة. أخيرا ظهر تقرير بريطاني جديد يفيد بان مستحضرات التجميل قد تؤدي الى أضرار صحية، فيما قال خبراء آخرون ان نقاء بشرة المرأة من أي مستحضرات قد يحمل مخاطر من نوع آخر.

وتأتي نتائج هذه الدراسة في تقرير نشرته مجلة «إن-كوزميتكس» المعروفة لدى العاملين في صناعة التجميل، أفاد بان جلد المرأة يمتص في المتوسط نحو كيلوغرامين من المواد الكيميائية سنويا. وتنفق المرأة البريطانية خلال كل حياتها ما مقداره في المعدل 186 الف جنيه استرليني (372 الف دولار تقريبا) على مستحضرات التجميل، وهي مساهمة كبيرة لقطاع صناعي ضخم تقدر قيمته بـ 6.4 مليار جنيه استرليني (12.8 مليار دولار) سنويا.

ويفترض ريتشارد بينس، وهو متخصص في الصيدلة، وواحد من سلسلة من المختصين الذين ينبهون الى مضار مستحضرات التجميل، ان مئات المواد الكيميائية التي تدخل في تركيب هذه المستحضرات المستخدمة يوميا، يمكن ان تضر بالبشرة والجلد بدلا من حمايتهما، حيث تسرع من شيخوختهما. وجاءت النتيجة بعد تجارب ثلاثة اعوام من البحث حول محتويات مواد التجميل الشائعة، ومنها كريمات الأساس، والمسكارا، والكريمات المرطبة بل وحتى مستحضرات الاطفال السائلة مثل اللوسيونات.

ويعدد بينس الذي اسس لنفسه موقعا الكترونيا على الانترنت العام الماضي للترويج لمستحضرات التجميل المنتجة من مواد طبيعية، بعض المواد المهيجة للجلد، مثل مركبات سلفات صوديوم اللاوريل التي توضع في الشامبو وفي معاجين الحلاقة الرغوية، ومركبات «بارابين» التي تضاف كحافظات في منتجات حماية الشعر والجلد، والتي يعتقد انها تحاكي مفعول هرمون الاستروجين المسؤول، كما تعتقد بعض الجهات، عن حدوث سرطان الثدي، واخيرا مركبات «كوكامايد» التي تستخدم لربط محتويات المواد المرطبة.

ويقول الباحث البريطاني ان «امتصاص هذه المواد الكيميائية يبدو اخطر من بلعها» ونقلت عنه صحيفة «التايمز» في لندن انه «إن حدث وكسر احمر الشفاه في فمك، فان انزيم اللعاب سوف يكسر تلك المواد الكيميائية الموجودة فيه، الا انه لن تكون هناك أي حماية لدى وصول تلك المواد الى مجرى الدم».

الا ان بعض اطباء الجلد يعارضون افتراضات بينس ويصفونها بأنها «مجرد حملة تخويف»، ويعتبرون ان وضع الماكياج افضل من عدم وضعه. وفي الواقع، كما يشير هؤلاء، فان المواد الكيميائية التي تحتويها كثير من المنتجات، وخصوصا المواد المرطبة والكريمات الليلية، يمكنها ان تقوم بالكثير من المهمات لوقاية الجلد من الاضرار الناجمة عن تعرضه لمواد ضارة من الوسط المحيط بالانسان.

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:35 PM
F]حليب الماعز.. فوائده الصحية أكبر من حليب البقر

يشفي بسرعة من فقر الدم ولين العظام

لندن: «الشرق الأوسط»
حليب الماعز يمتاز بفوائد صحية اكبر من حليب البقر وفقا لأحدث دراسة اسبانية.
واشارت الدراسة التي اجراها باحثون في قسم الفسلجة بجامعة غرناطة، ان خصائص حليب الماعز افضل من مثيلاتها في حليب البقر.

وقال الباحثون، الذين نشروا مقتطفات من نتائجها في مجلتي «انترناشينال دايري جورنال» و«دايري ساينس» المتخصصة بدراسات وابحاث الالبان، ان حليب الماعز يساعد في عملية الهضم ويؤدي الى توافر المعادن بيولوجيا، مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، وامتصاصها. ولذلك فانه يساعد في الوقاية
واشارت نتائج الاختبارات الى ان صحة افراد المجموعة المريضة بفقر الدم، او نقصان المعادن في عظامها، قد تحسنت حالاتها بسرعة مع اعطائها حليب الماعز. وأكد العلماء ان كل نتائج دراستهم تؤكد ان تناول حليب الماعز الطبيعي «له تأثيرات ايجابية على التمثيل الغذائي للمعادن، وعلى الشفاء من فقر الدم ومن لين العظام لدى الجرذان، وان تعزيز هذا الحليب بالكالسيوم لا يؤثر على توافر المعادن المدروسة بيولوجيا». واضافوا ان هناك حاجة لإجراء دراسات مماثلة على الانسان.[/color]

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:39 PM
مفكرة الإسلام : في إحدى القرى المصرية - قرية الخطاطبة مركز السادات بمحافظة المنوفية - وأثناء انشغال أم بأعمال المنزل وإعداد الطعام، هاجمت الفئران طفلتها سلمي، التي لم يتجاوز عمرها سبعة أيام، وأكلت جلد فروة الرأس والغشاء المبطن للجمجمة، تم نقلها إلي مستشفي منوف العام في حالة سيئة ومصابة بزرقة في الجسم والأطراف. تلقي اللواء عاطف شريف، مدير أمن المنوفية إخطاراً من المستشفي بالواقعة، وتبين عدم وجود شبهة جنائية وذلك بحسب صحيفة المصري اليوم .

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:41 PM
مفكرة الإسلام : ذكرت الشرطة في بنجلادش أمس السبت أن أكثر من مئة طالب ومدرس من مدرسة في بنجلادش أدخلوا المستشفى بعدما أصيبوا بتشنجات.ويجري التحقيق في سبب اصابتهم المفاجئة بهذه الاعراض.
وقال مفتش في الشرطة إن المصابين من مدرسة وكلية أدي أباد بالقرب من بلدة نارشينجدي التي تبعد 55 كيلومترا شمال شرقي العاصمة داكا وذلك حسب ما ذكرته رويترز .
وتوفي 23 شخصا في بنجلادش في عام 2004 بسبب مرض غامض جرى تشخيصه في وقت لاحق على أنه التهاب الدماغ نتيجة لعدوى فيروسية. وأصيب العشرات بذلك المرض الذي كان البعض يخشى من أن يكون انفلونزا الطيور.وأدى مرض انفلونزا الطيور الى أن أعدمت السلطات منذ مارس اذار الماضي نحو 255 ألف دجاجة وأكثر من 2.2 مليون بيضة.وقالت السلطات انه لا توجد اصابات بشرية بالمرض.

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:43 PM
مفكرة الإسلام : صدر حديثا عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب بعنوان البحث عن ديموقراطية عربية: الخطاب والخطاب المقابل للدكتور العربي صديقي.يعد هذا الكتاب واحد من أعمق وأشد الكتب في موضوع السعي نحو ديموقراطية عربية. ولا نعني فقط ما صدر منها بالعربية، إنما يشمل ذلك ما صدر من دور النشر البريطانية والاميركية، وهو كثير.أهم ما يميز هذا الكتاب أنه تمتزج فيه جوانب التناول التاريخي والسياسي والايديولوجي والفلسفي، في صياغة منهجية وبحثية رفيعة ليصل الى ما يسميه المؤلف نفسه 'لحظة تاريخية في المجتمعات العربية.. حيث تبدو على درجة كبيرة من الثقة في الانخراط مع مسألة الديموقراطية والمشاركة في مثلها الأعلى وتجربتها.وكلف مركز دراسات الوحدة العربية لترجمة الكتاب من الانجليزية اثنين من أكثر المترجمين دقة ومعرفة، وجاءت النتيجة مرضية لمعايير المركز والمؤلف.

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:53 PM
مفكرة الإسلام: عرضت قناة الجزيرة الفضائية شريط فيديو يظهر عددًا من الرهائن الكوريين الجنوبيين الذين تحتجزهم حركة طالبان في أفغانستان، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحركة عن قتل أحد الرهائن.
وظهر في التسجيل المصور سبع نساء على الأقل يرتدين غطاء للرأس أربع منهن جالسات على الأرض والباقيات واقفات بجوار رجال يرتدون ثوبًا أفغانيًا يبدو أنهم من الخاطفين.
وظهر وجه رجل آسيوي يرتدي أيضًا زيًا أفغانيًا تقليديًا لكن لم يتضح إن كان رهينة أو من الخاطفين، وقد بدت النساء معافات وبصحة جيدة في التسجيل.
وقال مذيع للجزيرة أثناء بث اللقطات: هذه الصور خاصة حصلت عليها الجزيرة من مصدر خارج أفغانستان، ورفض الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وأذاعت الجزيرة اللقطات بالصورة دون الصوت لكنها قالت إن متحدثا لم يظهر في اللقطات كان يقرأ بيانا دون أن تذكر محتوياته.
وفي سياق ذي صلة، قالت السلطات الأفغانية إنها استعادت يوم الثلاثاء جثة رهينة كوري جنوبي قتله خاطفون من طالبان بعد أن اتهموا الحكومة بتجاهل مطلبهم لإطلاق سراح سجناء من الحركة.
وعثر على جثة الرجل الكوري الذي قتل رميا بالرصاص ملقاة في حقل للبرسيم إلي جانب طريق في أرزو وهي قرية تقع على بعد 10 كيلومترات إلي الجنوب من مدينة غزني.
وخطف مسلحون من طالبان 23 كوريا جنوبيًا بينهم 18 امرأة قبل 11 يوما أثناء وجودهم في حافلة في غزني على الطريق الرئيسي جنوبي كابول وقتلوا قائد المجموعة يوم الأربعاء بعد انقضاء مهلة سابقة.

نسمـ،ــه
31-07-2007, 01:56 PM
يعقد المؤتمر الاقليمي الأول للطب العربي الإسلامي في العاصمة الأردنية عمان في الثامن من شهر أغسطس القادم، بمشاركة خبراء في هذا المجال من عدة دول عربية وإسلامية• يناقش المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، بحسب وكالة الأنباء الإسلامية، القضايا الثقافية والتاريخية للطب العربي الاسلامي ومدى مساهمته في أساليب الطب الحديثة إضافة إلى بحث المواضيع العلمية في هذا المجال• ويتولى الاشراف على المؤتمر المنظمة العربية لحماية الطبيعة بالتعاون مع عدة هيئات محلية معنية بشؤون الابحاث العملية والطبية، وجاء في بيان صحافي اصدرته المنظمة ان عقد المؤتمر يهدف إلى إحياء الطب العربي الاسلامي ورفع مستوى التوعية بالانجازات التي حققها العرب والمسلمون في المجالات الطبية•

نسمـ،ــه
01-08-2007, 01:03 PM
ماليزيا تبتكر فناً قتالياً مخصصاً للنساء

كوالامبور - أعلن في ماليزيا عن ابتكار فن قتالي جديد، أطلق عليه اسم «تيراتاي»، يساعد النساء في الدفاع عن أنفسهن في حال تعرضهن للهجوم من اللصوص أو المغتصبين أو الأزواج العنيفين.

نسمـ،ــه
01-08-2007, 01:05 PM
العلماء رصدوا تغيّراً مناخياً مستمراً منذ 100 سنة ... ارتفاع حرارة المحيطات يثير الأعاصير
لندن الحياة - 31/07/07//

خلصت دراسة جديدة في شأن الأعاصير التي تحدث في المحيط الأطلسي إلى أن عددها تضاعف خلال القرن الماضي. وتوصلت الدراسة إلى أن ارتفاع حرارة سطح البحار والمحيطات والتغيرات الحاصلة في أنماط هبوب الرياح بسبب التغير المناخي، تؤدي إلى زيادة حدة الأعاصير.

ونقل موقع «بي بي سي» العربي عن بعض الباحثين تأكيدهم ان الأعاصير صارت تحدث بصفة دورية وإن الزيادة في معدل حدوثها انعكاس لنمط يحدث في الطبيعة.

والأعاصير دوامات هوائية تجذب بقوة كل ما تصادفه في طريقها.

وتحيط السحب الرعدية بأطراف هذه العواصف ويمكن أن تحدث دماراً يمتد إلى الأفراد والممتلكات عندما تقترب من سطح الأرض. وظهر ذلك جلياً خلال إعصار كاترينا الذي ضرب نيو أورليانز في الولايات المتحدة عام 2005.

وخلصت التحليلات العلمية في السنوات الأخيرة إلى أن عدد الأعاصير ارتفع منذ أواسط الثمانينات من القرن الماضي.

ورصدت الدراسة الجديدة، التي نشرتها الجمعية الملكية في لندن، معدل حدوث هذه العواصف منذ عام 1900 إلى الوقت الحالي. وذهبت إلى أن معدل حدوث العواصف تضاعف مرتين، مقارنة بما كان عليه الحال قبل مئة سنة.

ويعتبر واضعو الدراسة ان التغير المناخي، الذي تسبب الانسان في حدوثه والمسؤول عن ارتفاع درجة حرارة سطح البحار والمحيطات، هو العامل الرئيسي وراء الزيادة في عدد الأعاصير والعواصف.

ويقول الدكتور كريك هولاند من المركز القومي الأميركي للأبحاث المناخية في كولورادو الذي ساهم في اعداد هذه الدراسة: «خلال الفترة الماضية، رصدنا تغيراً طبيعياً في معدل حدوث العواصف، والتي ساهمت بأقل من 50 في المئة في الزيادة الفعلية في نظرنا». وأضاف: «نحو 60 في المئة وربما حتى 70 في المئة، مما رأيناه خلال العقد الماضي يمكن أن يعزى مباشرة إلى ارتفاع حرارة الأرض».

ويلفت الخبراء إلى ان عام 2007 سيشهد موسماً نشطاً، إذ تشير التوقعات إلى إمكان حدوث تسعة أعاصير، ستة منها قد تكون حادة.


<h1>العلماء رصدوا تغيّراً مناخياً مستمراً منذ 100 سنة ... ارتفاع حرارة المحيطات يثير الأعاصير</h1>
<h4>لندن الحياة - 31/07/07//</h4>
<p>
<p>خلصت دراسة جديدة في شأن الأعاصير التي تحدث في المحيط الأطلسي إلى أن عددها تضاعف خلال القرن الماضي. وتوصلت الدراسة إلى أن ارتفاع حرارة سطح البحار والمحيطات والتغيرات الحاصلة في أنماط هبوب الرياح بسبب التغير المناخي، تؤدي إلى زيادة حدة الأعاصير.</p>
<p>ونقل موقع «بي بي سي» العربي عن بعض الباحثين تأكيدهم ان الأعاصير صارت تحدث بصفة دورية وإن الزيادة في معدل حدوثها انعكاس لنمط يحدث في الطبيعة.</p>
<p>والأعاصير دوامات هوائية تجذب بقوة كل ما تصادفه في طريقها.</p>
<p>وتحيط السحب الرعدية بأطراف هذه العواصف ويمكن أن تحدث دماراً يمتد إلى الأفراد والممتلكات عندما تقترب من سطح الأرض. وظهر ذلك جلياً خلال إعصار كاترينا الذي ضرب نيو أورليانز في الولايات المتحدة عام 2005.</p>
<p>وخلصت التحليلات العلمية في السنوات الأخيرة إلى أن عدد الأعاصير ارتفع منذ أواسط الثمانينات من القرن الماضي.</p>
<p>ورصدت الدراسة الجديدة، التي نشرتها الجمعية الملكية في لندن، معدل حدوث هذه العواصف منذ عام 1900 إلى الوقت الحالي. وذهبت إلى أن معدل حدوث العواصف تضاعف مرتين، مقارنة بما كان عليه الحال قبل مئة سنة.</p>
<p>ويعتبر واضعو الدراسة ان التغير المناخي، الذي تسبب الانسان في حدوثه والمسؤول عن ارتفاع درجة حرارة سطح البحار والمحيطات، هو العامل الرئيسي وراء الزيادة في عدد الأعاصير والعواصف.</p>
<p>ويقول الدكتور كريك هولاند من المركز القومي الأميركي للأبحاث المناخية في كولورادو الذي ساهم في اعداد هذه الدراسة: «خلال الفترة الماضية، رصدنا تغيراً طبيعياً في معدل حدوث العواصف، والتي ساهمت بأقل من 50 في المئة في الزيادة الفعلية في نظرنا». وأضاف: «نحو 60 في المئة وربما حتى 70 في المئة، مما رأيناه خلال العقد الماضي يمكن أن يعزى مباشرة إلى ارتفاع حرارة الأرض».</p>
<p>ويلفت الخبراء إلى ان عام 2007 سيشهد موسماً نشطاً، إذ تشير التوقعات إلى إمكان حدوث تسعة أعاصير، ستة منها قد تكون حادة.</p>
</p>

نسمـ،ــه
01-08-2007, 01:06 PM
الإيطاليات ينتظرن الأربعين لإنجاب طفل واحد
روما الحياة - 01/08/07//

أظهرت إحصاءات جديدة أن عدد النساء في إيطاليا، اللواتي ينتظرن إلى ما بعد سن الـ 40 من أجل حلول «الوقت المناسب» لإنجاب الأطفال، هو أكثر من أية دولة أوروبية أخرى. وأفاد تقرير أعده البروفسور فرانشسكو بيلاري المختص بالدراسات الإحصائية، أن نحو 5 في المئة من الأطفال في إيطاليا يولدون من أمهات جاوزن سن الـ40، وأن هذه النسبة تزيد لتصل إلى 6 و7 في المئة في بعض المناطق.

وقال بيلاري إن هذا الموقف من الإنجاب يشكل سبباً لتناقص عدد المواليد في إيطاليا وغيرها من البلدان المتطورة، حيث لا تفكر المرأة بعد الـ .4 بإنجاب أكثر من طفل واحد.

وأضاف أن النساء الإيطاليات لا يستعجلن الإنجاب لاعتقادهن بأن الطب سيجد حلاً لمشاكل الخصوبة المتأخرة. واعتبر أن «التقارير الطبية المتعلقة بالخصوبة توحي للنساء أنهن قادرات على انتظار الشخص والوقت المناسبين، من دون اعتبار كلفة علاجات الخصوبة وصعوبة نجاحها، إذ ان نسبة فشلها لدى النساء في سن الـ 35 تبلغ 60 في المئة وترتفع هذه النسبة إلى 85 في المئة عند النساء اللواتي تجاوزن الـ 40».


<h1>الإيطاليات ينتظرن الأربعين لإنجاب طفل واحد</h1>
<h4>روما الحياة - 01/08/07//</h4>
<p>
<p>أظهرت إحصاءات جديدة أن عدد النساء في إيطاليا، اللواتي ينتظرن إلى ما بعد سن الـ 40 من أجل حلول «الوقت المناسب» لإنجاب الأطفال، هو أكثر من أية دولة أوروبية أخرى. وأفاد تقرير أعده البروفسور فرانشسكو بيلاري المختص بالدراسات الإحصائية، أن نحو 5 في المئة من الأطفال في إيطاليا يولدون من أمهات جاوزن سن الـ40، وأن هذه النسبة تزيد لتصل إلى 6 و7 في المئة في بعض المناطق.</p>
<p>وقال بيلاري إن هذا الموقف من الإنجاب يشكل سبباً لتناقص عدد المواليد في إيطاليا وغيرها من البلدان المتطورة، حيث لا تفكر المرأة بعد الـ .4 بإنجاب أكثر من طفل واحد.</p>
<p>وأضاف أن النساء الإيطاليات لا يستعجلن الإنجاب لاعتقادهن بأن الطب سيجد حلاً لمشاكل الخصوبة المتأخرة. واعتبر أن «التقارير الطبية المتعلقة بالخصوبة توحي للنساء أنهن قادرات على انتظار الشخص والوقت المناسبين، من دون اعتبار كلفة علاجات الخصوبة وصعوبة نجاحها، إذ ان نسبة فشلها لدى النساء في سن الـ 35 تبلغ 60 في المئة وترتفع هذه النسبة إلى 85 في المئة عند النساء اللواتي تجاوزن الـ 40».</p>
</p>

نسمـ،ــه
02-08-2007, 06:18 PM
طوكيو- رويترز: أشارت دراسة أعدها علماء يابانيون إلى أن احتساء ثلاثة فناجين من القهوة أو أكثر يوميا قد يخفض مخاطر الاصابة بسرطان القولون لدى النساء بمقدار النصف.
وقالت واحدة من فريق البحث امس إن الباحثين من المركز الوطني للسرطان في طوكيو درسوا بيانات من أكثر من 96 الف رجل وامرأة تتراوح أعماره...

نسمـ،ــه
02-08-2007, 06:19 PM
صنعاء - د ب ا: شهدت العاصمة اليمنية صنعاء عرض أزياء هو الأول من نوعه ضمن أنشطة تهدف إلى إنقاذ صناعة السياحة في البلاد من التدهور في أعقاب هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف فوجا سياحيا مطلع الشهر الماضي مما أسفر عن مقتل سبعة سائحين أسبان وإصابة خمسة آخرين.
وعرضت 15 فتاة لا تتجاوز أعمارهن ثمان...

نسمـ،ــه
02-08-2007, 06:21 PM
القاهرة- أحمد مهران:
في تصريح خاص ل¯»السياسة« أعرب النجم العالمي عمر الشريف عن سعادته البالغة, بتسويق المسلسل, الذي يلعب بطولته للمرة الأولى بالدراما المصرية بعنوان» حنان وحنين« لعدة دول عربية , وفي مقدمتها الكويت حيث اشترى التلفزيون الكويتي حق عرض المسلسل في رمضان المقبل, مع قناة »ا...

نسمـ،ــه
19-08-2007, 12:29 AM
طالب خبراء صحة من جنوب إفريقيا بإعداد برنامج للختان الجماعي، بعد أن أظهرت الدراسات أن الختان يقلص من معدل الإصابة بالفيروس المتسبب في الإيدز بنسبة 60%.

وقال البروفسور آلن وايتسايد، إنه ينبغي ختان كل الصبيان الذين يولدون في المستشفيات العمومية.

وقال خلال المؤتمر الوطني لمكافحة الإيدز:" هناك أدلة دامغة تؤكد ضرورة الختان."

ويحمل 5 ملايين و خمسمائة ألف شخص في أفريقيا الجنوبية الفيروس المتسبب في هذا الوباء، أي شخص من تسعة، وهو ثاني أكبر عدد بعد الهند، التي يفوق عدد سكانها المليار نسمة.

ويمارس بعض من المجموعات الإثنية في أفريقيا الجنوبية تقليد الختان.

وقال نيل مارتنسون عضو وحدة البحث لعدوى الإيدز ما قبل الولادة:" نسبة كبيرة من الرجال والنساء في جنوب إفريقيا، يقبلون بفكرة الختان".

لكن عددا من المعارضين لهذه الفكرة، يحذرون من الختان الجماعي، مشيرين إلى أن ذلك لن يساعد النساء، كما سيمنح الرجال شعورا بالأمان به قدر كبير من المخاطرة.

وقد توقفت الدراسات التي أجريت السنة الماضية لبحث العلاقة بين الإصابة بالفيروس المتسبب في الإيدز و الختان في أفريقيا، بعد توصلت إلى خلاصات لا تقبل الشك.

نسمـ،ــه
19-08-2007, 01:42 AM
فلكيا.. رمضان يبدأ 13 سبتمبر بأمريكا الشمالية

محمود مصطفى




رؤية الهلال مثار جدل بين الدول الإسلامية
أعلنت الجمعية الإسلامية بأمريكا الشمالية "إسنا" أن الخميس الموافق 13 من سبتمبر المقبل هو أول أيام شهر رمضان المعظم في بلدان القارة، وفقا للحسابات الفلكية.
وقالت الجمعية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة 17-8-2007: "إن ميلاد القمر الجديد فلكيا سيتم يوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2007، ومن المستحيل رؤية هلال هذا القمر في أي مكان خلال هذا اليوم".

وأضاف البيان: "سوف يكون من المتاح رؤية الهلال يوم 12 من سبتمبر في أستراليا وجنوب إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية؛ لذا فإن أول أيام رمضان بقارة أمريكا الشمالية إن شاء الله هو الخميس الموافق 13 من سبتمبر، وفقا للمقاييس التي يتبعها مجلس الفقه الإسلامي لأمريكا الشمالية".

كما أشارت "إسنا" إلى أن رمضان في أمريكا الشمالية سيمتد على مدار 29 يوما فقط هذا العام، بحسب الحسابات الفلكية؛ وهو ما يعني أن أول أيام عيد الفطر المبارك هناك سيوافق يوم الجمعة 12 من أكتوبر.

ودائما ما تثير عملية تحديد أول أيام شهر رمضان ورؤية هلاله الجدل بين الدول الإسلامية، كما يختلف العلماء عليها أيضا.

فهناك جماعة من العلماء ترى أنه يجب على الدول اتباع رؤية قمرية واحدة طالما أنها تشترك في جزء من الليل، فيما ترى جماعة أخرى ضرورة اتباع جميع الدول الإسلامية في أي مكان بالعالم التقويم القمري للمملكة العربية السعودية

نسمـ،ــه
19-08-2007, 04:18 PM
أوقد شمعة ولا تلعن الظلام

عائض القرني


الذكي الموفق يحوّل خسائره إلى مكاسب، طُرد الرسول من مكة إلى المدينة فانشأ دولة عادلة ملأت سمع الزمان وبصره، سُجن ابن تيمية فكتب في السجن ثلاثين مجلداً من العلم النافع، وضُع السرخسي في بئر معطّلة تحت الأرض فألَّف كتاب المبسوط عشرين مجلداً، أقعد ابن الأثير فصنَّف جامع الأصول أنفع وأفيد كتاب في الحديث، تعطَّل عطاء بن أبي رباح عن المكاسب الدنيوية لأمراضه وضعفه فجلس في الحرم ثلاثين سنة يتعلم العلم فصار عالم الدنيا، أصابت الحمى أبا الطيب المتنبي فأرسل للعالمين قصيدته الرائعة الذائعة:
* وَزائِرَتي كَأَنَّ بِها حَياءً - فَلَيسَ تَزورُ إِلا في الظَلامِ

* وعمي طه حسين فواصل دراسته حتى نال العالمية، وبُتِرت رجل الزمخشري فلزم بيته يقرأ ويصنِّف فصار أعجوبة الدهر، إذاً استثمر الوجه الآخر للمأساة وانظر إلى الجانب المشرق للمصيبة وحاول أن تصنع من الليمون شراباً حلواً، وتكيّف مع ظرفك القاسي واعلم أن العظماء إنما شقوا طريقهم إلى المجد على الجمر وعلى الشوك والتعب والمشقة؛ لأن طريق الراحة التعب، والتفوق والانتصار قطرات من الدموع والآهات والدماء والعرق، أما الإخفاق والهزيمة فإنها كبسولات مسكِّنة من الفشل والكسل والتسويف والإحباط والراحة، فإذا واجهتك أزمة وصدمتك مأساة فلا تقابلها بالعويل والثبور والبكاء والتحسر، بل واجهها بالاحتساب والصبر والإصرار على الانتصار والثبات والاستمرار، إن العباقرة في الغالب لم تكن ظروفهم مهيأة ولا النعم لديهم مكتملة ولا الوسائل متاحة، فمن عنده مال ليس لديه صحة، ومن رُزق ذكاءً خسر الثروة، ومن مُتِّع بسمعه قد يفقد بصره، فحال الدنيا عدم الاكتمال، فلو أن الدنيا تمّت لأحد من العز والمال والصحة والجاه والسرور والأمن لصارت جنّة ولما كان في الآخرة جنّة ثانية، لكن هذه الدنيا (من سرَّه زمنٌ ساءته أزمان) فلا تنتظر أن يصفو لك العيش وتسالمك الأيام وتُتاح لك الفرص وتُفرش لك طريق المجد بالورود، ولكن انطلق بما أعطاك الله من موهبة ونعمة ووظِّفها أحسن توظيف واجتهد غاية الاجتهاد، وإذا ضمك الليل فلا تلعن الظلام ولكن أوقد شمعة، وإذا تعطلت بك سيارتك فلا تلقي خطبة رنّانة في سبّ من صنعها أو الطريق الذي مشت عليه، ولكن أصلحها وواصل السير، وإذا تنكَّر لك صديق فلا تنظم فيه قصائد الهجاء وتضيّع وقتك ولكن ابحث عن صديق آخر أو عش وحيداً، وكن كالنملة تحاول الصعود ألف مرَّة ولا تؤمن بالإحباط أبداً، وكن كالسيل إذا وُضعت في طريقه صخرة انحرف ذات اليمين وذات الشمال، الفرص أمامك كثيرة والأيام المشرقة تنتظرك، والانتصار حليفك إذا بذلت واجتهدت وتوكّلت على الله، لا تعترف في الحياة بالهزيمة أبداً وقاوم إلى آخر نَفَس من حياتك فإن أبا الريحان البيروني بقي يدّرس حتى في يوم وفاته، وأبو يوسف القاضي يناقش طلابه وهو في سكرات الموت، وابن سيناء يكمل مصنَّفه والموت يدبُّ في أطرافه، لأن الحياة لا تعترف بالخاملين الكسالى، والدهر لا يصفق للفاشلين، والمؤمن القوي خير وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف، قال شوقي:

* وَما نَيلُ المَطالِبِ بِالتَمَنّي - وَلَكِن تُؤخَذُ الدُنيا غِلابا

نسمـ،ــه
19-08-2007, 04:26 PM
زنوبيا ملكة تدمر تطلق صرخة حرية في مهرجانات جبيل بلبنان..
8/19/2007 9:19:00 AM

بيروت (رويترز) - دوى صوت التدمرية النحيلة السمراء زنوبيا في أرجاء القلعة الفينيقية في مدينة جبيل اللبنانية "أنا أول صرخة حرية من هذه الارض العربية انا قولة لا في وجه الظلم وهبت دمي للحرية."

تدفق الاف اللبنانيين على مدينة جبيل الساحلية التاريخية لحضور عرض مسرحية زنوبيا لمنصور الرحباني التي تحكي قصة زنوبيا ملكة تدمر ونضالها للتحرر من حكم الامبراطورية الرومانية.

فبعد اشهر من عرضها الاول في دبي عرضت مسرحية زنوبيا لمنصور الرحباني في اطار مهرجانات جبيل متغلبة على الخوف والحذر الذي يجتاح اللبنانيين بسبب الاضطرابات السياسية والتفجيرات الامنية والذي ادى الى الغاء كل المهرجانات الفنية الاخرى في لبنان.

ويعاني لبنان منذ ديسمبر كانون الاول الماضي من أزمة سياسية بين جماعات سياسية متنافسة وهزته تفجيرات اسفرت عن مقتل ستة من جنود حفظ السلام التابعين للامم المتحدة واثنين من اعضاء البرلمان المناهضين لسوريا.

ورغم محاولة القائمين على العرض في المؤتمر الصحفي الذي سبق العرض النأي بالمسرحية عن الاسقاطات السياسية الحالية الا انها بدت وكأنها تخاطب الراهن في محطات كثيرة وخصوصا الازمة السياسية بين المعارضة في لبنان والاكثرية البرلمانية المدعومة من الغرب والهيمنة الامريكية على البلدان العربية.

وذكر اسامة الرحباني منتج ومؤلف المسرحية ان عرض مسرحية زنوبيا في لبنان له تداعيات سياسية.

وقال لرويترز "لا شك ان مهرجانات بيبلوس (جبيل) قامت بخطوة كبيرة وخاطرت بالاوضاع واتخذت القرار بان تقيم المهرجان في وقت ... للاسف غيرهم الغى وهذا للاسف شيء محزن."

وكان منصور الرحباني قال في مؤتمر صحفي سبق العرض "كنا بلد المهرجانات والفرح فابعدونا... وصرنا اسرى الرعب يجب ان يبدأ احد ما في البلد. يجب لبنان الفرح ان يتغلب على الخوف ليس مهم الخسارة المهم ان نكسر الخوف ونقدم عملا ينتمي الى البطولة والحرية وبمردود حضاري."

ويظهر منصور الرحباني في كتابته للمسرحية انحيازه للمرأة مركزا من خلال صلة زنوبيا بالملكة المصرية كليوباترا وما يمكن ان تنجزه المرأة لو اتيح لها ان تدخل عالم السياسة.

وشكلت الخيول والنيران المتصاعدة والسيوف والدروع العسكرية والملابس الزاهية وشلالات المياه والقلعة التاريخية والاعشاب البرية وامواج البحر جزءا من العرض الذي استمر على مدار اكثر من ساعتين.

وينفتح هذا العمل المسرحي على ضخامة موسيقية ومشهدية من غناء ورقص وتمثيل وحشود وجيوش يعيد الى الحاضر وجه امرأة قاومت أكبر امبراطورية في التاريخ.

وتحضر الاستعراضات بقوة على المسرح حيث الرقصات والاجساد تعبر عن الحب والحياة والموت والحرب. ويغتنم فريق العمل فرصة زيارة زنوبيا ملكة تدمر الى لبنان ليتحرروا بعض الشيء من اللغة العربية الفصحى ويستحضروا الدبكة اللبنانية.

وتلعب الممثلة والمغنية اللبنانية كارول سماحة دور زنوبيا في المسرحية وذكرت النجمة الشابة ان الدور جاء بمثابة تحد لها بسبب اوجه الشبه والاختلاف بينها وبين شخصية ملكة تدمر التاريخية.

وقالت كارول لرويترز قبل بدء العرض "هناك اشياء كثيرة مشتركة بيني وبين زنوبيا. وفي نفس الوقت هناك أشياء لدى زنوبيا مضخمة جدا انا لا املكها ...هي قالت لا للظلم.. لا للعبودية.. لا للامبراطورية الرومانية التي فظعت في ذلك الوقت." وأضافت "يا ريت هناك حكام في هذا الوقت مثل زنوبيا."

وتتساءل زنوبيا في المسرحية "لماذا هناك شعب يحتل ارض شعب اخر ويسلبه سيادته وخيراته." وتضيف "حرة جئت من الصحراء وعلي ان احرر الاخرين."

وزنوبيا كما يراها منصور الرحباني هي التي تحمل في دمها تراث كل النساء من شرف وكرامة وتوق الى الحضارة اعلنت نفسها ملكة على تدمر وقررت انهاء الوجود الروماني في الشرق قائلة "لا" لروما فكانت الصرخة الاولى بوجه المحتل.

وقفت زنوبيا في مواجهة أورليانوس قيصر روما الذي قام بدوره الفنان أنطوان كرباج بجبروته وطغيانه لتحرر الشرق من سلاسل العبودية والظلم والطغيان يرافقها قائد الخيالة زبداي الذي يقوم بدوره الفنان غسان صليبا.

وكان الاخوان عاصي ومنصور الرحباني استحضرا زنوبيا للمرة الاولى في بداية السبعينيات من القرن الماضي على شكل "سكتش" ادته فيروز.

واثرى الاخوان عاصي ومنصور الرحباني بمصاحبة صوت فيروز المسرح اللبناني بعدد من المسرحيات عن الحب والحرب والسلام منذ الستينيات. وبعد وفاة عاصي أصبح منصور يتعاون مع الجيل الجديد من الرحبانية مثل أسامة وشقيقيه غدي ومروان.

وستعرض مسرحية زنوبيا التي بدأت في الخامس عشر من اغسطس اب حتى 19 الجاري وقال اسامة الرحباني ان العرض قد يستمر ليلة اخرى. يشارك في العرض نخبة من الممثلين اللبنانيين وفرقة مؤلفة من مئة وخمسين عنصرا.

من ليلى بسام

نسمـ،ــه
20-08-2007, 02:56 PM
فضيحة من العيار الثقيل تضرب في الصميم ما تبقى من سمعة لوكالات عرض الأزياء في لبنان، بطلها السيّد إيلي نحّاس زوج العارضة السابقة سابين نحاس، وصهر الفنانة سيرين عبد النور، وصاحب وكالة عرض أزياء تحمل اسم "Style"، أنشاها بالتعاون مع زوجته وشقيقتها قبل سنوات، وكان الهدف من إنشائها في حينه إعادة السمعة الطيبة إلى مهنة عرض الأزياء، بعد أن أصبحت الوكالات ستاراً للدعارة، والأعمال المشبوهة.

إيلي نحّاس الذي نظّم عدّة مباريات جماليّة في لبنان، فازت بإحداها زوجته وشقيقتها، افتتح فروعاً لوكالته في الخارج، وكان حريصاً على الظهور بصورة لائقة لم تثر الشكوك حوله يوماً، خصوصاً أن الوكالة كانت أشبه بوكالة عائليّة تتعاون العائلة في إدارتها قبل أن يقرر توسيع نشاطاته من بيروت إلى روما ونيس.

اليوم يقف السيّد نحاس أمام القضاء الفرنسي، بتهمة الإتجار بالبشر وتسهيل الدعارة من خلال وكالته، فضلاً عن استغلال عارضات أزياء لاقتيادهنّ إلى عمل الدعارة من دون علمهنّ، والمكان هو فنادق "كان" لتأمين حاجة زبائن المهرجان السينمائي العالمي من فتيات الليل.

الشرطة الفرنسية كانت تراقب نحاس منذ أشهر عدّة، خصوصاً عندما لفت انتباهها وجود عدد كبير من عارضات الأزياء في فندق واحد، وكان نحّاس يحرص على تأمينهنّ سلعة جاهزة للزبائن خصوصاً الخليجيين الذين يتواجدون بكثرة في كان خلال فصل الصيف، حسب ما ذكرت الصحف الفرنسية الصادرة صباح أمس.

وأسفرت تحريات الشرطة عن استقدام نحّاس لفتيات من مناطق عدّة من الشرق الأوسط إلى فرنسا بحجّة تأمين عمل لهنّ، وكانت يتم إعلام بعض الفتيات عن المهمات التي تنظرهنّ في الخارج، بينما أكّدت فتيات اخريات أنهنّ لم يكنّ على علم بالمهمة التي كان نحّاس يريد أن يورطهن بها، الأمر الذي دفع بالقضاء الفرنسي إلى تصنيف القضيّة تحت عنوان "الإتجار بالبشر".

يذكر أن الشرطة ألقت القبض على إيلي نحاس وخمسة آخرين، ثمّ افرج عنهم ووضعوا تحت الرقابة قبل أن يمثلوا أمام القضاء اللبناني.

يبقى أن نشير إلى أنّ إيلي نحاس هو أب لثلاثة أولاد، صبيين وفتاة، وقد أسّس وكالته في العام 2000، بعد سنوات قضتها زوجته في عرض الأزياء.

الفضيحة المدوية أعادت من جديد إلى الضوء موضوع الرقابة على وكالات الأزياء في لبنان، التي تحوّل بعضها إلى ما يشبه الستار لدعارة لم تعد تخفى على أحد، خصوصاً مع الثراء الفاحش الذي تحققه عارضاتها، اللواتي أقل ما يمكن أن يقال فيهن أنهن أسأن إلى حد كبير إلى سمعة المرأة اللبنانية، مع ظهورهنّ إلى الواجهة كفنانات وسيدات مجتمع، وتبقى الضحية الأكبر الفنانة سيرين عبد النور، التي تزوجت منذ أسابيع قليلة، خصوصاً أنها كانت حريصة على صورتها التي لم تشبها شائبة منذ أن دخلت عالم الأضواء، فهل ستتكلم سيرين لتعلن تبرّؤها من صهرها أم ستلتزم الصمت إلى حين استكمال التحقيق؟

نسمـ،ــه
20-08-2007, 02:58 PM
يبدو أن الزوج السابق لمغنية البوب الأميركية الشهيرة بريتني سبيرز قرر إظهار حبه واهتمامه الشديد بطفليه منها طمعا في المال، إذ أنه يبذل حاليا كل جهده في الوقت للحصول على حق رعاية الطفلين الصغيرين وحده، بحجة أن أمهما «غير قادرة على تحمل المسؤولية» بسبب الحياة الماجنة التي انخرطت فيها منذ الانفصال عنه وتصرفاتها التي تزداد سوءا يوما بعد يوم.

ويمضي فيدرلاين في تحسين صورته أمام الرأي العام بتعيين مربية ومشرفة تغذية لطفليه وحرصه على اللعب معهما مع إظهار بريتني في صورة «الأم السيئة» بالتعاون مع محاميه، حسب «د.ب.ا» عن تقرير لصحيفة «بيلد آم زونتاغ» الألمانية الصادرة أمس (الأحد). ويدور كثير من التساؤل عن الأسباب الحقيقية وراء الاهتمام المفاجئ لفيدرلاين بالأطفال، على الرغم من أن لديه طفلين من امرأة أخرى ولم يهتم أبدا بالحصول على حق الرعاية لهما.

والسؤال: هل ذلك لأنها (الزوجة السابقة) ليست على نفس القدر من الشهرة أو المال ؟

تقول الصحيفة إن المفاوضات السرية جارية بين فريق المحامين التابع لبريتني والمحامي الخاص بطليقها وسط تكهنات بمحاولة فيدرلاين الحصول على مبلغ 10 ملايين دولار مقابل عدم مطالبته بالحصول على حق رعاية الطفلين وحده والإبقاء على الوضع الحالي بالرعاية المشتركة بين الأبوين. وثمة توقعات لنجاح فيدرلاين في مخططه وحصوله على المال «واختفاء حبه لطفليه من جديد وظهوره بعد فترة في صورة الأب بعد أن ينفد المال الذي سيحصل عليه».

من جانبها، فإن سبيرز، بما هي سادرة فيه من لهو وغي، تعطي فيدرلاين أرضا خصبة لينبت فيها مخططه. فهي كثيرا ما تثير مشاعر الناس تجاهها، أحيانا بالتعاطف، وذلك في بدايات شهرتها، وأحيانا بالاستهجان، خاصة في الفترة الأخيرة التي أعقبت طلاقها وانفصالها. ومنذ زواجها «القصير جدا» من صديق طفولتها جيسون الكسندر في أوائل يناير (كانون الثاني) عام 2004، ورغم كثرة معجبيها، وربما هذا مربط الفرس، فإنها «تفوز» بألقاب غير محببة، لكثرة ما يتابع الناس تفاصيل ودقائق حياتها، من المراهقين إلى كتاب الأعمدة الفنية إلى حاخام نيويورك الذي نصحها بـ«الالتفات» لطفليها و«ترك السكر والسهر». كل ذلك وغيره بنى حولها سمعة لا تؤهلها، في نظر المجتمع، لتكون أما جيدة.

نسمـ،ــه
20-08-2007, 03:01 PM
يمكن لغسيل معين للدم أن يوفرعلاجا شبه شاف لأكثر من 24 مليون إنسان يعانون من مرض الزهايمر على المستوى العالمي، بينهم نحو مليون ألماني. وسر نجاح العلاج الجديد هو أنه لا يعالج التراكمات العضوية في الدماغ، التي تسبب المرض، وإنما يعالجها عن طريق غسل دم المصاب.
ونقلت صحيفة «دي فيلت» الألمانية الواسعة الانتشار عن جامعة روكيستر خبر علاج الزهايمر بالغسيل الدموي. وذكرت الصحيفة أن التجارب التي أجريت في روكيستر على الفئران أثبتت أن غسل الدم بالطريقة الجديدة حرر الدماغ بشكل كامل تقريبا من التراكمات الخبيثة، التي تسبب مرض النسيان. وأكد العلماء للصحيفة أنهم لم يمسوا أدمغة الفئران، ولم يستخدموا اية عقاقير غير غسل الدم.

والتراكمات التي تسبب المرض عبارة عن تراكم لبروتين اميلويد ـ بيتا في خلايا الدماغ، وهي الحالة التي ينجم عنها «الخرف» الناجم عن النسيان وعدم التركيز. والبروتين المذكور ليس خطيرا على الدم وإنما على الدماغ فقط ، لكنه مهم في ذات الوقت، لأنه يدخل في عملية تنظيم استقلاب الشحوم. وتتراكم جزيئات اميلويد ـ بيتا، التي تميل للتصلب والاستقرار في أنسجة الدماغ، بالتدريج مع تقدم العمر، وتسبب موت خلايا الدماغ واختلال وظائفها.

واكتشف علماء روكيستر ان بروتينا آخر اسمه sLRPيعادل 90% من بروتين اميلويد ـ بيتا الذي يدور في الدم. ولاحظ العلماء أن تقليل مستوى اميلويد ـ بيتا الدائر في الدم يؤدي إلى تقلص تراكماته في أنسجة الدماغ. وكتب الباحث بيرسلاف زلوكوفيتش، رئيس فريق العمل، في مجلة «علوم الأعصاب الطبيعية» ان مستوى اميلويد ـ بيتا الذي يدور في دماء المعانين من الزهايمر يبلغ 3-4 اضعاف مستواه في دماء الناس السليمين.

وذكر زلوكوفيتش أن العلماء زرقوا الفئران المختبرية بمادة sLRP فلاحظوا أنه استطاع معادلة البروتين الذي يتراكم في الدماغ واستطاع وقف 90% من تراكمات اميلويد ـ بيتا. وتراجعت، بالترافق مع ذلك، أعراض المرض من نسيان وضعف القدرة على التعلم وضعف التركيز. ولا يعرف العلماء الاسباب التي تدعو اميلويد ـ بيتا للتراكم في أنسجة الدماغ، إلا أنهم يعرفون أن غسله من الدم يؤدي إلى توقف التراكم.

وفي خطوة لاحقة، سيعمل زلوكوفيتش وزملاؤه على تحويل sLRPإلى مصل وتجربته على الإنسان قبل البت بنجاحه. ومن الواضح مسبقا أن مدى نجاح العقار المستقبلي سيعتمد إلى حد كبير على التشخيص المبكر للحالة، لأن تقدم المرض، وتركز التراكمات في الدماغ، سيعني التحول من جديد إلى طرق العلاج التي تعمل على الدماغ مباشرة.

وعلى صعيد التشخيص المبكر لمرض الزهايمر حقق العلماء الألمان خطوة كبيرة من خلال جهاز مسح شعاعي يعينهم في تشخيص المرض قبل ظهور أعراضه. ويستخدم الجهاز، من النوع الذي يستخدم الرنين المغناطيسي، حقلا مغناطيسيا من قوة 3 تيسلا في الكشف عن المرض. ويأمل العلماء في تطوير نسخة منه تعمل بـ 9.4 تيسلا بدءا من عام 2009. وممكن لجهاز بهذه القوة من الحقل المغناطيسي أن يصور أي تغير في أنسجة الدماغ يهدد بالتحول إلى تراكم الزهايمري.

وتوقع العلماء، من معهد هيلمهولتز في مدينة يوليش، أن ينتشر الجهاز في معظم المستشفيات والعيادات بنهاية عام 2009. ويمكن لجهاز أن يصور عمليات الاستقلاب في خلايا الدماغ وأن يظهر كيفية عمل الأدوية على الدماغ. وعموما فإن جهاز تيسلا 9.4 سيصور تشريح الدماغ والجزيئات والأجزاء العاملة في الدماغ، وذلك بعد أن يزرق المرضى بمحلول خاص.

وتحدث علماء الكيمياء الحياتية من جامعة برلين الحرة عن نجاح كبير في معالجة مرض الزهايمر، الذي يؤدي إلى وفاة المصابين به خلال5- 10 سنوات ويعتبر من الأمراض المستعصية. وذكر البروفيسور جيرد مولتهاوبت انه توصل إلى مادة تبطل عمل بروتين اميلويد ـ بيتا الذي يسبب موت خلايا الدماغ. ونال الاكتشاف براءة الاختراع سلفا حسب مصادر مجلة «ايمبو جورنال» العلمية، ويتهيأ العلماء لانتاجه كعقار. ويفترض أن يؤدي البروتين المكتشف إلى تجزئة اميلويد ـ بيتا إلى بيبتيدات Peptides غير ضارة بجسم الإنسان.

نسمـ،ــه
21-08-2007, 03:32 PM
شاشات كومبيوترية تعمل باللمس.. تهدد مستقبل الماوس

تتعرف على العشرات من لمسات الأصابع وحركتها والأجسام الموضوعة عليها في آن واحد


كومبيوتر «توش سمارت» بشاشات اللمس من «هيوليت ـ باكرد» («الشرق الأوسط»)


«الكومبيوتر ـ الطاولة» من طراز «سرفايس» طورته «مايكروسوفت» بشاشات اللمس («الشرق الأوسط»)


لوحة ازرار «ويف»


سماعة «بلو أنت زد9»


«آي ماك» الجديد

نيويورك: «الشرق الأوسط»
«ماوسات» الكومبيوتر العادية المتواضعة باتت مهددة مع بروز تقنية الشاشة التي تعمل باللمس.. هذا ما قاله ستيف بالمر، كبير المديرين التنفيذيين في شركة "مايكروسوفت" عندما كشف النقاب عن التقنية الجديدة للجهاز المسمى "سرفايس" Surface، العامل بتقنيات لمس الشاشة في شهر مايو (أيار) الماضي.
"الماوس" كان دائما جزءا لا يتجزأ من الكومبيوتر لفترة طويلة على مدى ذاكرة الناس، لكن الجمل التي تبدأ بكلمات مثل "انقر"، و"انقر ثم اسحب"، قد لا تكون جزءا من مستقبل العمل في المكاتب، لكون "الماوس" المتواضع هذا بات مهددا من قبل تقنيات الشاشة الجديدة التي تعمل باللمس، التي شرعت الشركات الكبرى الرئيسية في ابرازها الى عالم صناعة الكومبيوترات. وهي تعد ان تكون اكبر تغيير في عالم الكومبيوترات الشخصية خلال الربع الاول من القرن الحالي.

ورغم ان الشاشة العاملة باللمس قد نفذت الى الحياة العصرية منذ أمد ليس بالقصير على شكل آلات لبيع التذاكر والبطاقات، وفي النقاط العامة لصرف النقود والحاجيات، وقدمت مبتكرات تفاعلية على شكل دليل للمتاحف، وآلات لفك الاحاجي والفوازير، إلا ان تطبيق مثل هذه التقنية على آلات الكومبيوتر "بي سي"، هو امر اكثر تعقيدا.

يصعب على المؤرخين احيانا تتبع مسيرة تاريخ "الماوس"، فقد أنجزه في البداية الدكتور دوغلاس انغيلبارت بمساعدة بيل انغليش الذي صمم بعد ذلك اول "ماوس" على شكل كرة عام 1965 في معهد الابحاث التابع لجامعة ستانفورد الاميركة، ليستخدم لاول مرة تجاريا من قبل شركة "زيروكس" في كومبيوترها "ستار ووركستايشن" عام1981. وكانت "أبل" قد منحت الرخصة لاستخدام "الماوس" في طراز "ليسا" الذي انتجته بعد ذلك بوقت قصير.. لكن، فقط عندما جرى دمجه في جهازها الشهير "أبل ماكنتوش" في عام 1984، شرع هذا الجهاز الصغير ينطلق تجاريا.

وبعد مضي 23 سنة، يبدو من الصعب أن نتخيل كومبيوترا من دون "ماوس" ينفذ ويقود أغلبية المهام الكومبيوترية، لكن هذا ما بات حاصلا في عامنا الحالي، العام البارز في عالم الكومبيوترات الشخصية.

* شاشات باللمس وفي بداية العام الحالي اطلقت "هيوليت ـ باكرد" HP، مجموعة من اجهزة الكومبيوتر "بي سي" الحساسة للمس. وهذا يشير الى العودة الى ميدان جرى سبر اغواره سابقا عندما كانت هذه الشركة الاولى التي حاولت اطلاق شاشات تعمل باللمس الى الاسواق التجارية في عام 1983 مع جهاز "إتش بي 150 HP". اما النسخة العصرية لجهاز الكومبيوتر الذي يعمل باللمس "توش سمارت بي سي" Touch Smart PC، فتبدو انها ستكون اكثر شعبية، وقد صممت مع الاخذ بالاعتبار العائلة ككل. ويضم الكومبيوتر مركزا للوسائط المتعددة يمكن الوصول اليه بخطوة واحدة، بحيث يؤمل منه ان يصبح مركزا ايضا للعمل العائلي ومتطلبات التسلية.

ويعتمد "توش سمارت بي سي" على نظام تشغيل "ويندوز فيستا" من "مايكروسوفت"، لكنه لا يستغني عن "الماوس" ولوحة المفاتيح كليا، فهما يتوفران حال طلبهما، أي ان التأكيد والاصرار عليهما كأدوات تصلح لجميع المهام قد زال. وقامت HP بجمع مجموعة من خيارات التسلية التي تعمل بلمسة واحدة بما في ذلك تقويم ذكي "سمارت كاليندر" وتطبيق "فوتوسمارت توش" للصور، التي تجعل من ادارة المذكرات اليومية والعروض السينمائية والصور والموسيقى عملية اكثر سهولة.

* الكومبيوتر ـ الطاولة وفي شهر مايو (أيار) الماضي، قام ستيف بالمر، كبير المديرين التنفيذيين في "مايكروسوفت" في كاليفورنيا، بالكشف عن جهاز "سرفايس".

والجهاز الجديد الذي يعمل باللمس المتعدد، من دون لوحة مفاتيح او "ماوس"، والمبيت في ما يبدو على شكل طاولة قهوة انيقة تأمل الشركة الصانعة ان تغير، هذا "الكومبيوتر ـ الطاولة"، وجه الكومبيوترات في المنزل والمكتب على السواء خلال العقد المقبل من الزمن.

ويعلق توم غيبونز، نائب رئيس شركة "مايكروسوفت"، الذي شكل اخيرا مجموعة "برودكتفتي أند إكستينديد كونسيومر إكسبيرينسيس غروب"، بقوله "كومبيوتر "سرفايس" هو اسلوب جديد ومبتكر للتفاعل مع المحتويات الرقمية. وهو يطمس الخطوط الفاصلة بين العالمين الطبيعي والافتراضي. وعن طريق استخدام اليدين، او وضع الاشياء الاخرى التي تستخدم يوميا على سطح الجهاز، يمكن التفاعل والتعاون والمشاركة معها في نحو لم نألفه سابقا".

ومن الفحص، او النظرة الاولى، يذكرنا جهاز "سرفايس" بمراكز الاجهزة القابعة فوق الطاولات امام الكراسي العالية التي نشاهدها عادة في المقاصف والنوادي. والجهاز بقياساته البالغة 22 بوصة في الارتفاع، و21 بوصة في العمق، و42 بوصة في العرض (البوصة 2.5 سم)، فانه يتميز بشاشة عرض قياسها 30 بوصة تقول "مايكروسوفت" إنها قادرة على التعرف إلى العشرات والعشرات من اللمسات في وقت واحد، بما في ذلك لمسات الاصابع والايدي وحركتها اضافة الى الاجسام التي توضع عليها، مثلما توضع عادة على الطاولة العادية، مما يتيح للمستخدمين المشاركة في التجارب وسبر اغوارها والقيام بها معا، "كما انها تتيح ايضا التفاعل مع الهواتف الجوالة والكاميرات الرقمية ومشغلات الموسيقى".

ومع سعر الجهاز الذي يبلغ حاليا ما بين 5 و10 آلاف دولار اكدت "مايكروسوفت" طلبات من الفنادق والمطاعم والكازينوهات، وهي تأمل مع ازدياد شعبية "سرفايس" تدني سعرها أكثر فأكثر لكي يناسب السوق الاستهلاكي.

وتهيمن على سوق الاجهزة الجوالة التي تعمل باللمس الاخبار الجيدة والسيئة معا الخاصة بهاتف "آي فون" الجديد من "أبل". ورغم ان "أبل" قد اضافت الى مجموعتها الرائعة تصميما اخر سخي وفخم، إلا ان "آي فون" بات موضوعا للمخاوف الأمنية المتعلقة بالهويات الشخصية عندما استطاع الباحثون في المؤسسة الامنية المستقلة "سيكيورتي إفاليوويترز" ISE، التي مركزها مدينة بالتيمور بنجاح، اختراق "آي فون" من بعيد، غير انه يبدو ان برمجيات الترميم المباشر قادرة على حل هذه المشكلة.

ويبدو ان الشاشات العاملة باللمس قد رتبت لإتمام وتكملة العتاد المتوفر حاليا لا لطرحه في غياهب التاريخ، مما يعني مزيدا من التعاون وتبسيط عمليات الدخول الى الوسائط المتعددة في اجهزة الكومبيوتر "بي سي".

ومن المحتمل ان يظل "الماوس" محافظا على دوره الحيوي بعيدا عن الانقراض. ويعتقد الباحث الرئيسي في مركز ابحاث "مايكروسوفت" بيل باكستون، ان "الماوس" هو من الاهمية بمكان بحيث يصعب التخلص منه. ويضيف في حديث نقلته قناة "سي إن إن"، ان "الماوس هو مهم لامور عدة، لكن ليس لكل الاشياء. والتحدي بالنسبة الى الطروحات الجديدة هو العثور على اجهزة قادرة على العمل معا، وفي الوقت ذاته مع "الماوس"، او على اشياء هي من القوة فيما "الماوس" ضعيف جدا، بحيث يمكن لكل جهة تكملة الآخر واتمامه".

نسمـ،ــه
21-08-2007, 03:35 PM
ملابس السياسيين والتعبير عن السيطرة


صورة السياسي اصبحت من اهم وسائل الدعاية والعلاقات العامة، والصورة تشمل الملبس وطريقة الحديث وحتى طريقة الاكل. فعندما ارتدى الرئيس كلينتون ربطة عنق تحمل شخصية ميكي ماوس، وجدت صورته طريقها لصفحات الجرائد، وعرفت مارغريت ثاتشر بالتايور المفصل ذي الخطوط المستقيمة وبحقيبة يدها المميزة، اما الرئيس الاميركي بوش فارتبطت صورته بالكاوبوي الاميركي خاصة عندما يرتدي القبعة على طريقة أهل تكساس والاحذية الجلدية ذات الرقبة. وفي تقرير لمجلة «ساينتفيك أميريكان ماين» اخيرا اعلن فريق من الاخصائيين النفسيين ان اختيار الملابس الملائمة عامل مهم في تكوين صورة الشخصية العامة في موقع قيادي. وحسب التقرير يؤكد العلماء ان القادة في سعيهم للتقرب من شعوبهم يغيرون صورتهم، وحتى ملابسهم وطريقة تصفيف الشعر، وهو ما يجعل السياسي يبدو وكأنه «واحد من الناس». ويضرب التقرير المثل برئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر والرئيس الاميركي الحالي جورج بوش كمثلين تقليديين للسياسي الذي يهدف لكسب ود الجماهير، فثاتشر حسب تعليق البروفسور اليكس هاسلام من جامعة إكستر، «غيرت من طريقة ملبسها وتصفيف شعرها بل وحتى من طريقة كلامها لتصبح نموذج بريطانيا القوية».
أما الرئيس بوش فيرى هاسلام أنه بارتدائه للجينز والاحذية الجلدية ذات الرقبة الطويلة والقبعة يتقمص شخصية المواطن الاميركي العادي وحتى هفواته اصبحت ترد الى شخصيته البسيطة.

البحث الجديد يغير من المفهوم السائد عن مواصفات القادة والتي تشمل الجاذبية والذكاء ضمن مجموعة صفات من اللازم توافرها في القائد اينما كان. ذلك المفهوم تعرض للتغيير في الاعوام الاخيرة مع تطور اهمية الصورة في الاعلام. فأصبح من المهم للشخصية العامة فهم المجتمع وافراده قبل محاولة قيادته، حتى يصبح القادة، سواء كان ذلك في محيط العمل او المجتمع او حتى على الصعيد السياسي، فردا من المجموعة يتصرف مثلهم ويفكر مثلهم.

تميزت ثاتشر بلقب المرأة الحديدية ولكنها ايضا اشتهرت بملابسها وحقيبة يدها وخطت لنفسها طريقة مميزة في الملبس ظلت مطبوعة في الاذهان. ومن المعروف عن مصممة الازياء البريطانية فيفيان ويستوود اعجابها بطريقة ملبس ثاتشر، ونقل عنها قولها «بالنسبة لي فان مارغريث ثاتشر كانت دائما من اكثر نساء في العالم اناقة، فمظهرها يفرض شخصيتها بشكل قوي». وعبرت ويستوود أخيرا بانها تريد ان تتولى تصميم ملابس المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل، واضافت في حديث مع مجلة ستيرن «اذا كانت ميركل تريد ان تلبس من تصميماتي فانا استطيع اعطاءها الوعد بان تكون ملابسها انيقة ورصينة وتوحي بالقوة والنفوذ». واثارت ميركل منذ بداية عملها المقارنات مع ثاتشر، وتعتقد ويستوود بانها تستطيع تغيير مظهر ميركل من كونه بسيطا وعمليا وجعله «شيك» على طريقة ثاتشر.

وعلى صعيد العالم اصبحت اسماء مثل نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الاميركي وهيلاري كلينتون ترتبط ليس فقط بالشخصية القوية التي استطاعت احتلال مراكز مرموقة في الادارة الاميركية، فبجانب الشهرة السياسية اصبحت لتلك الاسماء ايضا شهرة في كيفية الربط بين الملبس المناسب والانيق والشخصية المؤثرة الطموحة. فقد ادركت تلك النساء ان وسائل الاعلام ستركز على مظهرهن مثلما تركز على أحاديثهن وأخبارهن. ويقول روبن بيرنستين، المحلل السياسي الاميركي، لصحيفة «بوست غازيت» ان «الجمهور قد يغفل النظر الى مظهر رجل تناثرت قشرة شعره على كتفيه، ولكنه لن يغفل التعليق اذا ظهرت امراة في المجال السياسي وهي ترتدي جوربا مثقوبا».

وتواجه النساء في المناصب العامة تحدي الموازنة بين الملبس الانثوي الذي يوحي في ذات الوقت بالقوة والنفوذ والرسمية. ويرى بعض المراقبين ان هيلاري كلينتون ونانسي بيلوسي استطاعتا الوصول الى حل وسط فاحتفظتا بالمظهر الانيق الانثوي جنبا الى جنب مع الشخصية المؤثرة.

ويؤكد مصمم الازياء ستان هيرمان لصحيفة الـ«بوست» ان بيلوسي فاجأت الجميع باختيار «ملابس متناسقة في تناغم واناقة» ولكنها ايضا تعكس احساسا بالنفوذ والقوة.

وتميزت بيلوسي بتايوراتها الانيقة المفصلة والاكسسوارت الهادئة، فقد رسمت لنفسها صورة حازت الاعجاب واكدت اهمية المظهر العام المدروس للشخصيات العامة وملاءمته للجو العام المحيط. ففي جولتها في الشرق الاوسط اثبتت بيلوسي ان الاناقة جزء من الشخصية مهما اختلف المكان. ففي جولتها تلك ارتدت بيلوسي تشكيلة من الوشاحات التي تناسب طبيعة المنطقة وتقاليدها، ولكن الوشاح في كل مرة كان منتقى بعناية ولم يكن فقط كمكمل للاناقة، مثل زوج من الأقراط أو عقد من اللؤلؤ. فوشاحاتها كانت اكثر ايحاء ومعنى من ذلك. فقد كانت تسمح لها ان تكون موضع احترام من جانب المضيفين، بينما كانت تحافظ على هويتها أمام الآخرين. وكانت تبدو في اطار شخصيتها الطبيعية بينما احتفظت بالقدرة على التحكم بالرسالة البصرية. وعلى العكس من بيلوسي لم تستطع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس خلق الاسلوب المناسب لها، فما زالت ملابسها تثير التعليقات لكونها غير مناسبة، فهي ترتدي الكثير من البذلات. وتعلق خبيرة الازياء كونستانس وايت لصحيفة «الغازيت» ان رايس تمثل لخبراء الازياء فرصة رائعة، فهي خامة جاهزة للتغيير، وتؤكد وايت ان اول شيء تنصح به رايس هو ارتداء الفساتين.

اما هيلاري كلينتون التي تابعت وسائل الاعلام تغير صورتها من المحامية ذات النظارات السميكة والشعر المجعد الى السيدة الاولى والمرشحة الرئاسية اخيرا ذات الابتسامة الجذابة والملابس الانيقة، فقد سجلت تقدما مميزا في اختياراتها، فغيرت طريقة قص شعرها وتميزت أزياؤها في الفترة الاخيرة بالألوان الجذابة والمتناسبة مع جسمها. وفي سباق الرئاسة الفرنسية الاخير تألقت المرشحة الرئاسية سيغولين رويال ليس فقط بحملتها الانتخابية بل ايضا بأسلوب ملبس هادئ واناقة جعلت وسائل الاعلام توليها اهتماما مضاعفا. وتدفقت المعلومات الشخصية عنها، فروي انها تفضل تصميمات مصمم غير معروف عالميا هو بول كا، رغم ان الاعتقاد السائد عنها هو انها انها لا تلبس سوى لدار «شانيل». وعندما سئلت في مناسبة عن هذا الأمر كان جوابها انها تنسقها مع قطع بسيطة من محلات «زارا» (المحل المفضل لابنتها). اللافت في سيغولين ايضا اختيارها الموفق للألوان، فهي على العكس من هيلاري كلينتون مثلا، لا تميل إلى الألوان الداكنة وتفضل عليها الفاتحة، وخصوصا الأبيض، لما يوحيه من براءة وصدق، وما يخلقه من مظهر أنيق وبسيط، إلى جانب ألوان فاتحة اخرى مثل الأخضر والبيج والأحمر. وحتى في هذه الحالة فهي تحرص على ان تنسقها مع الأبيض بشكل أو بآخر، وهو الأمر الذي لم يأت وليد الصدفة. فالألوان الفاتحة حسب الخبراء تضفي على الوجه إشراقا وشبابا، كما تنعمه، بينما تضفي الألوان الداكنة على الوجه صرامة وبعض القسوة، إلا إذا تمت مرافقتها بماكياج قوي، وهو ما يتعارض مع سياسة السياسيات عموما. هذه الإطلالة الناعمة لا تشعر أي أحد بالتهديد، وهنا تكمن سياسة سيغولين. تقول مصممة الاكسسوارات ماي لامور: «ميل سيغولين للون الأبيض طريقة يراد منها عكس صفاء أجندتها السياسية، فهي تريد خلق انطباع رقيق وهادئ لدى الناخبين. اعتقد انها باختيارها الألوان الفاتحة تريد ان تمنح إحساسا بالطمأنينة».

وعندما صعدت سيسيليا ساركوزي، سيدة فرنسا الاولى، درجات قصر الاليزية في يوم تنصيب زوجها نيكولا ساركوزي رئيسا لفرنسا، لفتت الانظار اليها في رداء انيق من الساتان العاجي من تصميم دار «برادا»، واثبتت للجماهير انها يمكنها لبس الحلة المناسبة لمنصبها كزوجة لرئيس فرنسا خاصة ان من المعروف عنها تفضيلها للقمصان القطنية والبنطلونات العملية. وذلك ما يثبت أن لكل محفل الرداء المناسب له

نسمـ،ــه
22-08-2007, 03:59 PM
أكد الفنان عمرو دياب أن ثقته ورهانه علي جمهوره لم ولن يخيب لأنه السبب الرئيسي في النجاح الذي حققه علي مدار مشواره الغنائي البالغ 18 عاما وصل معه وبه إلى العالمية.



وساهم في ان يجعله يحقق جوائز دولية لذا فان النجاح الذي حققه ألبومه الأخير الليلا دي سببه الأول والأخير هو الجمهور الذي لم يخيب ظني به علي الإطلاق .



وأقدم له من كل قلبي التحية والشكر علي وقوفه بجانبي رغم الظروف التي أحاطت بتوقيت طرح الألبوم وتسرب أغانيه علي الانترنت ويضيف دياب في تصريحات خاصة انه يكفيه أن الألبوم نجح من خلال الأغاني وصورة واحدة فقط بعيدا عن القنوات الفضائية والإذاعات ولا حتى الدعاية



رغم ما شهدته الساحة الغنائية مؤخرا من ظهور مجموعة من رجال الأعمال تسعي الي إيهام الجميع انه بأيديهم مفاتيح النجاح عن طريق امتلاكهم للقنوات الفضائية والإذاعات وبدون الاعتماد علي الجمهور وهو ما ارفضه تماما لأنني غير مقتنع به لأنني مؤمن ان النجاح الحقيقي هو الوصول الي قلب الجمهور وكسب ثقته والحمد لله كسبت الرهان ونجحت ونجح جمهوري.



وحول كليبه الجديد " نقول ايه " أكد عمرو دياب انه سعيد للغاية بالتعاون مع المخرج الشاب مروان حامد الذي يمتلك أدوات إخراجية رائعة والدليل تجاربه السينمائية وأتمنى ان يحقق الكليب النجاح الذي حققه الألبوم خاصة وان طاقم العمل تعب بشدة خلال فترة التصوير وكانت هناك جلسات عمل مستمرة مع مروان حامد استمرت أسبوعا أما التصوير فقد استغرق ثلاثة أيام.



في حين استغرقت عملية المونتاج حوالي عشرين يوما استخدمنا خلالها التقنيات الحديثة ويظهر ابني عبد الله في أحد مشاهد الكليب فقد كان يتابع التصوير من بعيد ولفت انتباهنا اندماجه الشديد فقمنا بتصويره.



وأكد عمرو دياب انه حتى الآن لم يحدد جهته القادمة وقد قرر تأجيل التفكير في ذلك لحين الاطمئنان علي مبيعات ألبومه بعدها يقوم بدراسة العروض المطروحة عليه كذلك تصوير أغنية جديدة وبداية حفلات غنائية في روسيا وأوروبا في أكتوبر القادم بينما سيقضي شهر رمضان مع أسرته وأولاده الذين انشغل عنهم خلال الفترة الماضية.



وحول الهجوم الذي تعرض له بوستر ألبومه الجديد استغرب عمرو دياب ذلك وأكد انها مجرد صورة واحدة وتوقيت طرحها في فصل الصيف وتوجد صور مشابهة ولم يتعرض لها احد إلا إنني أتوجه بالشكر لكل من انتقدني وهاجمني لأنني استطعت بصورة ألبومي أن تحدث ضجة ضخمة .

نسمـ،ــه
22-08-2007, 04:00 PM
صدمة في فرنسا بعد اغتصاب طفل من قبل صاحب سوابق تحت تأثير الفياغرا


باريس (ا ف ب) - اثار اغتصاب طفل من قبل صاحب سوابق في الاعتداء الجنسي على الاطفال لدى خروجه من السجن حيث وصفت له الفياغرا صدمة لدى الرأي العام ما دفع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى الدعوة الاثنين الى "الخصي الكيميائي" لبعض المعتدين جنسيا.

فقد اهتم ساركوزي العائد لتوه من عطلته في الولايات المتحدة شخصيا بهذه القضية وفيا لسمعته كرئيس حاضر في كل مكان ما دفع اليسار الى وصفه برجل "الاثارة الدائم".

وبعد ان دعا الى عقد اجتماع وزاري واستقبل والد الضحية اعلن تأييده ل"الخصي الكيميائي" للمعتدين جنسيا على الاطفال "الذين يوافقون على تلقي العلاج".

واعلن ان مرتكبي الجرائم الجنسية لن يحظوا بعد الان باي تخفيض للعقوبات ولن يخرجوا من السجن الا بعد تنفيذ عقوبتهم وبعد الخضوع للفحص على يد مجموعة اطباء لمعرفة مدى خطورتهم.

واولئك الذين يتبين انهم ما زالوا يمثلون خطرا سيرسلون الى مستشفى مغلق. وستفتتح اول مؤسسة من هذا النوع في ليون (وسط شرق) في العام 2009.

وبعد الصدمة اثر قضية اغتصاب الطفل اينيس (5 سنوات) من قبل فرنسيس ايفرار (61 عاما) صاحب السوابق في الاعتداء الجنسي على الاطفال قال ساركوزي "يجب فعل كل شيء لعدم تكرار ذلك".

واكد الرئيس الفرنسي "لن ادع مفترسين من هذا النوع احرارا".

وفرنسيس ايفرار الرجل ذو المظهر العادي وصاحب الصوت الخافت يحمل ماضيا ثقيلا كمعتد جنسي. وقد ادين في العام 1975 والعام 1985 وكذلك في العام 1989 بتهم خدش الحياء واغتصاب قاصرين وصدرت بحقه عقوبات بالسجن مجموعها 46 عاما.

وفي الثاني من تموز/يوليو الماضي خرج من سجن كان غرب فرنسا حيث امضى عقوبته الاخيرة لمدة 27 عاما لاغتصابه طفلين في السابعة والثامنة من العمر. لكنه استفاد من تدبير لتخفيف العقوبات بحيث امضى 18 عاما في السجن في اطار هذه القضية.

والاربعاء الماضي قام بخطف اينيس في روبيه في الشمال.

لكن الاسراع في اطلاق خطة "انذار للخطف" سمح بتوقيف الخاطف بعد ساعات قليلة من لجوئه الى مرآب مغلق. وكان الطفل التركي الاصل يبدو نعسا الى جانبه تحت تأثير حبوب المنوم. وكان قد تعرض للاغتصاب.

وفي الوهلة الاولى اكد عناصر شرطة وقضاة ومسؤولون سياسيون ان التعبئة سمحت بتجنب الاسوأ.

لكن ثمة تساؤلات عديدة طرحت على الفور لاسيما وان الرجل كان موضوعا تحت الرقابة القضائية لانه كان هناك "خطر لتكرار فعلته".

وكان يفترض ان يخضع للعلاج والمتابعة الطبية-النفسانية والمعالجة الهرمونية. لكن المشكلة هي ان هذه الخطة لن يبدأ تطبيقها الا اعتبارا من 24 اب/اغسطس.

واكد فرنسيس ايفرار كما قيل اثناء استجوابه انه يقع اسير "نزواته" واوضح انه "لا يستطيع منع نفسه" من ارتكاب هذه الجرائم.

وهناك عنصر اخر يعطي هذه القضية دويا ابعد وهو ان ايفرار كان بحوزته حبوب فياغرا.

وقد اقر طبيب في سجن كان حيث 70 في المئة تقريبا من السجناء هم من مرتكبي الجرائم الجنسية الاثنين انه وصف له هذا الدواء لمعالجة اضطرابات في الانتصاب. واوضح هذا الطبيب انه لم يكن على علم بملف ايفرار بحسب مصادر مقربة من التحقيق.

وقال محامي عائلة اينيس ايمانويل ريغلير باسف "انه بمثابة اعطاء سلاح الى مرتكب هجوم مسلح يخرج من السجن".

وتأتي التدابير الجديدة التي اعلنها ساركوزي في وقت تم التصويت فيه على قانون بمبادرة منه لتشديد متابعة مرتكبي الجرائم الجنسية من خلال فرض منهجي للمعالجة.

وقد استنكر خبراء وقضاة نقص الوسائل لمنع تكرار الجرائم الجنسية وخصوصا الاعتداء جنسيا على الاطفال.

نسمـ،ــه
22-08-2007, 04:01 PM
مغامر يجوب العالم بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية


عمان - (رويترز)- وصل المغامر وكاتب قصص الرحلات السويسري لويس بالمر الى الاردن بسيارته التي تعمل بالطاقة الشمسية في محاولة لزيادة الوعي بالمشاكل التي تواجه البيئة وتقديم حل لمشكلة الغازات الضارة المنبعثة من المركبات والتي يعتقد أنها تساهم في زيادة حرارة الارض.

ويرى بالمر الذي يقوم برحلة لمسافة 50 ألف كيلومتر تشمل زيارة 50 بلدا في خمس قارات خلال 16 شهرا أن الطاقة الشمسية حل مناسب للمستقبل ويدعو الناس الى استخدامها.

وقال بالمر خلال مؤتمر صحفي في عمان بعد قليل من وصوله بسيارته التي يطلق عليها اسم (تاكسي الطاقة الشمسية) "عندي في سويسرا محطة كبيرة للطاقة الشمسية فوق سطح مبنى ومن هناك أمد الشبكة بالكهرباء. نفس القدر أو أكثر حتى مما اخذه من الشبكة. بوسعكم أن تتخيلوا لو ان كل سيارة في العالم انتجت طاقتها الكهربائية فعندئذ لن تستطيعوا أن تقولوا ان هذه السيارة تستخدم طاقة نووية أو أي نوع من الطاقة. تحصل على طاقتك الكهربائية من شبكتك وتنتجها بنفسك وهذا في رأيي هو الحل للمستقبل."

ويصطحب بالمر أحيانا بعض الافراد في سيارته خلال رحلته الطويلة حول العالم لتوعيتهم بفوائد الطاقة الشمسية.

و(تاكسي الطاقة الشمسية) مشروع ألماني سويسري مشترك تبلغ كلفته 450 ألف دولار وتسانده عدة جامعات وشركات. وتصل السرعة القصوى للسيارة الى 90 كيلومترا في الساعة ولا تستخدم سوى الطاقة الشمسية.

ولفتت سيارة بالمر انظار مجموعة من السائحين المصريين أثناء سيرها في شوارع العاصمة الاردنية.

وأعرب مصري يدعى محمد نصري عن أمله في أن تتوفر سيارات الطاقة الشمسية يوما في بلده. وقال "أنا شايف التصميم. التصميم جميل جدا وشكلها جميل.. لفتت نظري. بس يعني فكرة السيارة النظيفة دي طبعا... احنا في مصر فيه عندنا دخان وتلوث فعلا فظيع. ففكرة انه فيه عربية نظيفة دي فكرة مبشرة يعني. نتمنى من الله ان نشوف العربيات دي موجودة في العالم كله ويكون هي بعد دي التكنولوجيا تتقدم لقدام."

ووصل بالمر الذي يعمل أيضا بالتدريس في المدارس الثانوية الى الاردن بعد أن زار كلا من ألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا وصربيا وبلغاريا وتركيا وسوريا. وسيتوجه المغامر السويسري بعد ذلك الى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

نسمـ،ــه
22-08-2007, 04:02 PM
مسرحية في نيويورك عن موقف النساء العربيات من العنف


نيويورك (رويترز)- تتناول مسرحية "ذوات العيون السوداء" للكاتبة الامريكية الفلسطينية الاصل بيتي شامية التي تعرض على مسرح الورشة في نيويورك حاليا عدة قضايا شائكة ومثيرة للجدل مثل العنف كرد فعل للقمع واخلاقيات الارهاب وازمة الهوية.

وتجري احداث المسرحية في الحياة الآخرة خلال حوار بين أربع فلسطينيات مختلفات من اماكن وعصور مختلفة وردود فعلهن تجاه العنف عبر التاريخ. والشخصيات الاربع هن دليلة في قصة شمشون المذكورة في العهد القديم ومهندسة امريكية من أصل عربي وامرأة محبة للسلام عاشت في فترة الحملات الصليبية ومفجرة انتحارية.

وروادت الفكرة بيتي شامية بعد ان رأت رد الفعل المناهض للعرب الامريكيين في الولايات المتحدة بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001.

وقالت الكاتبة "لم ينظروا (الامريكيون) بالفعل الى 11 سبتمبر (ايلول) من منظور تاريخي. أعني بذلك أننا كبشر صبغنا بصفة عسكرية ودموية وعنيفة للغاية وتاريخنا مليء بقضاء أحدنا على الاخر. اردت ان ابدع عملا يعالج هذا نوعا ما ولهذا بدأت بدليلة المذكورة في العهد القديم. اردت ان اتحدث عن طبيعة العنف وعلاقة النساء به. وكانت محاولة جسر الفجوة بين ميراثي الفلسطيني وامريكيتي... أحد الاشياء المهمة بالنسبة لي."

واعجبت الممثلة الامريكية الفلسطينية الاصل لميس ايزاك بمسرحية "ذوات العيون السوداء" التي تؤدي أحد الادوار فيها لانها تعالج قضايا حساسة تتعلق بحياة العرب في الولايات المتحدة ينفر الناس غالبا من الحديث عنها.

وقالت لميس "اعتقد اننا نسمع دوما ان قصصنا تدس تحت... توارى ولا أحد يريد ان يتحدث عنها. وهذه هي الطريقة التي نشأت عليها اي... انكفئ على نفسك واعتن بامرك وواصل تعليمك ولا نريد أن نتحدث عن الامر. لذا يبدو رائعا ان نرى قصصا تحكى عن الفلسطينيين الان."

ويأتي عرض المسرحية في وقت مناسب في غمرة الجدل الدائر بشأن طبيعة الارهاب والحرب التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان والعراق والعنف المتزايد في الشرق الاوسط. وتركز المسرحية على القضايا المتعلقة بأسباب ونتائج العنف.

لكن الكاتبة لم تحاول الاجابة على اي من الاسئلة التي تطرحها "ذوات العيون السوداء" وتركت للمشاهدين تفسير الحوار في المسرحية كيفما يريدون.

ويستمر عرض "ذوات العيون السوداء" في نيويورك طوال شهر اغسطس اب.

نسمـ،ــه
23-08-2007, 04:00 PM
النجمة المتألقة، والحاصلة على جائزة الأوسكار، ريس ويزرسبون ستكون أول سفيرة عالمية للجمال لشركة آفون لمستحضرات التجميل، وذلك كما أعلنت الشركة في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي.

ويزرسبون والتي حصلت على جائزة الأوسكار عن أداءها لدور جون كارتر عام 2005 في فيلم Walk the Line ، ستكون رئيسة مجلس الإدارة الشرفية لمجموعة آفون وذلك في الحملات الإعلانية العالمية للمجموعة.

وتقول ويزرسبون أن حصولها على منصب رئيس مجلس الإدارة الشرفي لمجوعة آفون يجعلها تشعر بالفخر لانضمامها لهذه المجموعة الكبيرة والتي اشتهرت بأعمالها الخيرية.

وسيكون من بين الأدوار التي ستقوم بها ريس أن تنشر الوعي بمخاطر مرض سرطان الثدي وتلقي بالضوء على قضايا هامة مثل العنف المنزلي.

نسمـ،ــه
23-08-2007, 04:03 PM
أعلنت الفنانة المصرية عبير صبري أنها خلعت الحجاب بعد عدة سنوات من ارتدائه دون أي ضغوط من أشخاص آخرين، معتبرة أنه قرار يدخل في إطار مسئوليتها الشخصية ولا يجوز لأحد السؤال عن دوافعه.

لكنها أكدت في حديث لها مع "الجمال.نت" إن شح فرص العمل في الفن والاعلام بالنسبة للمحجبة هو الذي دفعها إلى ذلك، مشيرة إلى أنها ستظل متحفظة فيما يعرض عليها بعد هذا القرار، ولن تسمح بأن يستغل أحد عودتها من الحجاب في أعمال فنية غير محترمة.

ونفت عبير وهي احدى مقدمات برنامج "ست الستات" في قناة "روتانا سينما" أن تكون المخرجة ايناس الدغيدي - التي تشارك في هذا البرنامج - أو أي من الأخريات فيه ضغطن عليها لتخلع حجابها.

وقالت: مؤكد أن هناك أسبابي لما اتخذه من قرارات شخصية وهي تخصني وحدي.. غير حقيقي أنني واجهت ضغوطا من أشخاص، ولكني بوجه عام أعاني محنة نفسية ومهنية منذ فترة طويلة، فلم أكن أستطيع أن اشتغل أو اتحرك بسبب تحجبي، وبدأت احس بأنني مقبلة على مرحلة نفسية غير سليمة.. هذا كل ما في الأمر دون الدخول في تفاصيل أو اتهام أشخاص بأنهم وراء ذلك.

وعن خططها القادمة أجابت عبير صبري: ساستمر في برنامج "ست الستات" ولدي فكرة لبرنامج آخر سأقدمه في "روتانا" أو أي قناة أخرى، بالاضافة إلى أنني سأقبل أي عمل فني مناسب لأفكاري وبالشكل الذي أتمنى أن أعود به.

نسمـ،ــه
23-08-2007, 04:06 PM
http://www.moq3.com/img/uploads/19b74235.jpg (http://www.moq3.com/img/)

نسمـ،ــه
23-08-2007, 04:18 PM
صورة اعجبتنى

نسمة

نسمـ،ــه
23-08-2007, 04:21 PM
حتفل الزوجان التايوانيان ليو يونغ ويانغ وان بعيد زواجهما الخامس والثمانين وسط أربعين من أحفادهما البالغ عددهم الإجمالي 110 أشخاص .
ويعتقد ان هذان الزوجان هما أقدم زوجين في العالم، ولذا فهما يسعيان لدخول موسوعة غينيز للأرقام القياسية. وإذا ما تمكنا من دخول الموسوعة فسيكون ذلك على حساب الأميركيين ويليام وكلوديا ليليام اللذين يبلغ عمر زواجهما 83 سنة.
وبناء على طلب الأهل ارتدى الزوجان التايوانيان أجمل الثياب، ووضعا الزهور على صدريهما وجلسا في جو من الموسيقا الراقصة والأغاني الشبابية.



http://www.moq3.com/img/uploads/qQr75168.jpg (http://www.moq3.com/img/)

نسمـ،ــه
23-08-2007, 04:31 PM
http://www.moq3.com/img/uploads/J6S75696.jpg (http://www.moq3.com/img/)

نسمـ،ــه
24-08-2007, 02:59 PM
منحت جامعة أردنية درجة البكالوريوس لطالبة توفيت أثناء أداء الامتحانات النهائية بكلية الآداب في الجامعة. وذكرت صحيفة الرأي الأردنية أمس الأحد ان جامعة الزرقاء الأهلية وخلال الاحتفال بتخريج الفوج العاشر من طلبتها منحت شهادة البكالوريوس بتخصص اللغة الانجليزية للطالبة سهير العطعوط التي كانت قد أنهت متطلبات الحصول على هذه الدرجة الجامعية إلا أنها توفيت أثناء أدائها للامتحانات النهائية. وأضافت أن ابن الطالبة البالغ من العمر أربع سنوات شارك في موكب الخريجين بدلاً من والدته.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عدنان نايفة (إن منح الطالبة درجة البكالوريوس بعد وفاتها يأتي تقديراً من الجامعة لها، حيث كانت مثالاً يحتذى في الاجتهاد والاخلاق الحميدة).

نسمـ،ــه
24-08-2007, 03:00 PM
بدأت سلطات التحقيق الإيطالية النظر في الاتهامات الموجهة لقس يبلغ من العمر 82 عامًا بأنه اعتدى جنسيًا على بعض مدمني المخدرات في مركز تأهيلي.
وزعم القس الإيطالي بيترو جيلمني أنه لم يرتكب هذه الانتهاكات وأنه يقع حاليًا ضحية لبعض المدمنين الذين طردوا من ذلك المركز التأهيلي، وذلك بحسب تصريحات نقلها الناطق باسمه أليساندرو ميلوزي.
وبحسب وكالة أسوشيتيد برس فإن المدعين الإيطاليين في بلدة ترني المركزية كانوا يحققون في خلفيات أنشطة القس جيلمني منذ مدة ستّة أشهر استنادًا إلى بيانات أدلى بها رافعو الشكوى.
وأخبر ميلوزي الوكالة: ""بعض نزلاء المركز التأهيلي الذين تم طردهم فيما بعد يتهمون القس جيلمني بالاعتداء عليهم، لكن الحقائق الواضحة ستثبت كذب هذه الاتهامات".
وأشارت صحيفة "لاستامبا" إلى أن القس جيلمني أسس مؤسسة باسم "كومونيتا إنكونترو" في عام 1963 في بلدة ومبريان أميليا، وهي مسئولة عن إدارة أكثر من 200 مركز تأهيلي في إيطاليا وفي الخارج، في البرازيل وتايلاند ونيويورك وغيرها.
ولفتت الصحيفة إلى أن جيلمني "محترم جدًا" في إيطاليا وعنده علاقات وثيقة مع السياسيين في روما.

نسمـ،ــه
25-08-2007, 03:47 PM
ألغت المطربة اللبنانية أليسا بشكل مفاجئ تصوير أغنية (كرمالك) من كلمات وألحان مروان خوري رغم إعلانها عن تصويرها بعد النجاح الذي حققته بسبب استخدامها في حملة إعلانية قامت بها أليسا لصالح (مجلس الذهب العالمي).وقال بيان صادر عن شركة (روتانا) منتجة ألبومات أليسا إن (إلغاء تصوير الأغنية التي ضمها ألبوم أليسا السابق (بستناك) جاء بسبب ضيق الوقت وقرب طرح ألبومها الجديد المقرر له بعد عيد الفطر المقبل). وتستعد المطربة اللبنانية حالياً للقيام بجولة أمريكية لمدة أسبوع في الفترة منذ الأول حتى الثامن من أيلول - سبتمبر المقبل تحيي خلالها أربع حفلات أولها في فندق باريس في لاس فيجاس والثانية في (الهامبرا) بشيكاغو والثالثة في ديترويت والحفل الأخير في فندق شيراتون ميامي.وأحيت أليسا مؤخراً حفلاً ناجحاً في إمارة موناكو بعنوان (ليلة شرقية) ارتدت فيه فستاناً من تصميم المصمم العالمي فالنتينو.

نسمـ،ــه
25-08-2007, 03:48 PM
القاهرة - د ب أ

اختارت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الـ 23 برئاسة السيناريست ممدوح الليثي فيلم (وداعاً بافانا) من إخراج الدنماركي بيل أوجست ليعرض في افتتاح المهرجان المقرر له السابع من أيلول - سبتمبر المقبل.

وقالت الناقدة ايريس نظمي رئيس المهرجان أمس الجمعة إن (اختيار اللجنة للفيلم جاء باعتباره يتعرض لقضية حيوية هي التفرقة العنصرية التي عانت منها الإنسانية على مدى التاريخ وما زالت تطل برأسها من حين لآخر)، مشيرة إلى أن (إدارة المهرجان حرصت على أن يصاحب الفيلم ترجمة باللغة العربية).

وشارك في إنتاج الفيلم خمس دول هي جنوب إفريقية وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، وتعتمد أحداثه على قصة حقيقية بطلها المناضل الإفريقي نيلسون مانديلا الذي يعد أشهر سجين سياسي في القرن العشرين والأحداث مأخوذة من مذكرات جيمس جريجوري حارس الزنزانة التي كان مانديلا مسجوناً فيها.

ويتحدث الكاتب (السجان) الأبيض عن سجينه الأسود، حيث عمل منذ البداية على ملاحظة حركات هذا السجين الخطر وسكناته، ومراقبة بريده باعتباره واجباً وطنياً؛ لأنه يؤمن بعدالة نظام الفصل العنصري وبأهمية وظيفته التي تشرف عليها الشرطة السرية مباشرة، ولكنه شيئاً فشيئاً وباحتكاكه بمانديلا تتهاوى هذه القناعات ويحل محلها الشك والشعور بالذنب.

ويقوم بأداء شخصية مانديلا الممثل الأمريكي دنيس هايسبرت بطل المسلسل التلفزيوني الشهير (24 ساعة)، ويقوم جوزيف فينيس بدور السجان ودايان كروجر بطلة فيلم (طروادة) بدور زوجة السجان.

وكتب مخرج الفيلم بيل أوجست اسمه بين كبار السينمائيين، وتضمن مشواره الفوز مرتين بسعفة مهرجان كان الذهبية عن فيلميه (بيل المنتصر) و(النوايا الفاضلة).

وبلغت تكاليف إنتاج (وداعاً بافان) 30 مليون دولار، وتم تصويره في مكانين سجن فيهما مانديلا بسبب دفاعه عن حقوق أبناء وطنه من السود هما سجنا بولسمور وفيكتور فيستير.

نسمـ،ــه
29-08-2007, 01:36 PM
أحمدي نجاد يوافق على طلب مخرج أمريكي بعمل فيلم عنه..


طهران (رويترز) - قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم الثلاثاء انه لا مانع لديه من حيث المبدأ اذا أراد المخرج الامريكي الحائز على جائزة أوسكار أوليفر ستون أن ينتج فيلما عنه.

وأفادت وسائل اعلام غربية بأن المخرج الذي أخرج أفلاما عن الرئيسين الامريكيين السابقين جون كنيدي وريتشارد نيكسون يريد أن ينتج فيلما عن أحمدي نجاد المنتقد اللاذع للسياسة الامريكية في الشرق الاوسط.

وسئل الرئيس الايراني عن رده على الطلب فقال "ليس لدي مانع.. بشكل عام.. ولكن يتعين أن يبلغوني بشأن الأطر العامة للعمل. يتعين أن يتحدثوا الى زملائي.. ومن حيث المبدأ لا مانع لدي."

وكان ستون قد أخرج أفلاما تعبر عن الاحباط الذي تولد لدى جيل حرب فيتنام. وفي مايو أيار كشف عن اعلان سياسي يدعو لخروج القوات الامريكية من العراق. وهو مطلب اعتاد أحمدي نجاد على توجيهه.

وأحمدي نجاد ابن حداد وترقى في سلم الحرس الثوري الايراني ليصير رئيسا لبلدية طهران وحقق فوزا كاسحا في انتخابات الرئاسة عام 2005 من خلال التعهد باقتسام ثورة ايران النفطية بصورة أكثر عدلا.